خلفيات

أفضل مواقع تحميل الصور والخلفيات مجانا وبأعلى جودة

اخترنا لكم اليوم أعزائنا المتابعين موضوع مميز بعنوان “أفضل مواقع تحميل الصور والخلفيات مجانا وبأعلى جودة” والذي سيدور إن شاء الله حول أفضل مواقع تحميل الصور والتي تتميز بالجودة والدقة العالية دون أي حقوق او تابعات على الصور، وسنوفر لكم بإذن الله قائمة مميزة بهذا الخصوص اليوم.

تتميز هاته المواقع بتقديم بتقديم صور عالية الدقة والجودة كما تقدم أغلبها كذلك مقاطع فيديو صغيرة، وستتمكن بعد قراءة هذا الموضوع من تحميل أجود الخلفيات بأعلى جودة HD، وستتمكن من تحميل أي صور تريدها، فكل ما عليك هو متابعة الموضوع معنا الى النهاية للاستفادة منه حق استفادة.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين مجانية احترافية وكذا موضوع برنامج ضغط الصور وتصغير حجمها بنفس الجودة مجانا.

اقرأ أيضا
كيفية التقاط صور حترافية بتصوير احترافي لخلفيات احترافية
افضل خلفيات كمبيوتر 4k مجانا لسطح المكتب

1- موقع Pixabay أفضل مواقع الصور المجانية

يعتبر موقع Pixabay أفضل مواقع الصور المجانية على الإطلاق وكذا أضخم موقع لتحميل الصور المجانية، فهو قريب في الوقت الحالي أن يصل إلى 2 مليون صورة، والمميز في الموقع ليس هذا الكم الهائل الذي يحققه فقط بل جودة الصور التي عليه، وليس هذا فحسب بل يمكنك من استخدام الصور كيفما تشاء.

يتميز الموقع بإمكانية استخدام الصور التي توجد عليه سواء في المستلزمات الشخصية أو كذا المستلزمات التجارية، والأهم من ذلك أنه لا تكون هناك أي اللغات قانونية بحيث لا تواجهك أية عقبات أو التزامات قانونية، وتبقى الصور الخاصة به عالية الجودة والدقة في الوضوح.

يوجد في الموقع أيضا محرك بحث داخلي يمكنك من فلترة بحثك على الموقع خاصة من حيث:

  • اللون
  • النوع
  • الاتجاه
  • الأبعاد
  • التاريخ
  • عدد المشاهدات
  • عدد التحميلات
  • الكاميرا المصور بها

يمكنك الموقع أيضا من الموازنة بين حجم الصورة ودقة الوضوح بالإضافة إلى أن الصور العادية يحتوي عليها الموقع أيضا بحيث نجد رسوم كاريكاتير بل وكذا العديد من مقاطع الفيديو القصيرة، فهو يبقى صراحة أفضل المواقع المجانية لتحميل الصور بجودة عالية، وله الكثير من المميزات والخصائص الأخرى.

اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع Pixabay

مميزات موقع Pixabay

يتميز موقع Pixabay بالكثير من المميزات والخصائص التي جعلته في الصدارة في هذا المجال بحيث يوفر لك مجموعة من الأدوات التي تساعدك في هذا المجال، وإليكم أهم مزايا موقع Pixabay:

  • موقع ضخم يحتوي على ملايين الصور ذات دقة عالية.
  • صور الموقع من آلاف المصممين والمصورين يشاركونها مجانا.
  • يتوفر على أكبر محركات بحث الصور حتى الوقت الحالي.
  • إمكانية البحث عن الصور والتصاميم وكذا مقاطع الفيديو الصغيرة.
  • سهولة اختيار الأبعاد المناسبة من أجل تحميل الصور التي تريدها.
  • إمكانية استخدام بعض الاختصارات التي يقوم بتوفيرها للبحث المقدم والعثور على نتيجة بسهولة.
  • تنوع المعلومات حول الصور التي توجد على الموقع مثل الابعاد والتاريخ وغيرها.

اقرأ أيضا
تحميل خلفيات متحركة للكمبيوتر HD بجودة 4k رائعة مجانا

2- موقع Unsplash أفضل مواقع لتحميل صور عالية الجودة HD 4K

يعد موقع Unsplash من أفضل مواقع لتحميل صور عالية الجودة HD 4K التي يمكنك إيجاد فيها كافة الصور المجانية الموجودة في مواقع الصور الأخرى، بالإضافة إلى أن الصور الموجودة على الموقع تحت على المشاع الإبداعي والذي يمكنك من استخدام الصور سواء الشخصي أو التجاري.

الموقع لا يفرض عليك الرجوع اليه أو ذكر المصدر كم ا أنه يوفر لك العديد من الصور المتنوعة ويمكن استخدام صور الموقع على الكثير من الأشياء مثل:

  • كتاب الكتروني
  • موقع الكتروني
  • منتج معين

موقع Unsplash موقع مجاني يمكنك من البحث عن مختلف الصوىدر التي تريدها، ويوفر لك أيضا ميزة Collections التي تمكنك من تصفح الصور على الموقع عبر المجموعات، كما توفر لك مجموعة من الصور المشابهة التي تبحث عنها في نفس المكان، والأهم هو إمكانية رفع الصور إن كنت مصور فوتوغرافي بكل سهولة.

اقرأ أيضا
أفضل مواقع تحميل الصور والخلفيات مجانا وبأعلى جودة

3- موقع StockSnap.io أفضل مواقع صور عالية الجودة

يعتبر موقع StockSnap.io أفضل مواقع صور عالية الجودة بكل ما تحمله الكلمه من معنى فهذا الموقع لا يقدم لك كم كبير من الصور ولكن يقدم لك صور قليلة بجودة ودقة عالية جدا، كما يمكنك أيضا من استخدام الصور فيها تجاريا او شخصيا بدون المتابعة بأية قيود.

من المميزات والخصائص التي يعرفها أنه لا يدعي منك ذكر المصدر أو الرجوع الموقع كما يوفر لك مختلف أنواع الصور بمختلف الأحجام والمقاسات، كما أن الموقع يسهل عليك الإطلاع على الصور فتصبح قادرة على ترتيب كافة الصور على الموقع من خلال:

  • تاريخ النشر
  • عدد المشاهدات
  • عمليات التحميل
  • عدد الإعجابات

يتيح لك الموقع الكثير من المميزات الأخرى مثل إمكانية تصفح الصور حسب الشهرة او كذا حسب التصنيفات أو الأقسام، ويمكنك اختيار أي صورة تعجبك وستعرف جميع المعلومات عنها مثل الأبعاد والمقاس وغيرها.

اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع StockSnap.io

اقرأ أيضا
ثيمات للكمبيوتر ويندوز 10

4- موقع Pexels أفضل مواقع صور عالية الجودة

يعتبر موقع Pexels من أفضل مواقع صور عالية الجودة والميزة الأهم أنه يمكنك إستخدام الصور الموجودة لديه بدون قيود سواء للاستخدام الشخصي أو كذا الاستخدام التجاري، والأجمل أن جميع الصور المتوفرة عليه هي صور مفتوحة المصدر، فهو من أفضل المواقع في هذا المجال الذي يتميز بالعديد من المزايا.

يمكنك الاعتماد على الموقع من أجل تنزيل صور عالية الجودة مجانا وبكل سهولة وسلاسة، كما أن هناك الكثير من التصنيفات داخل الموقع والتي تسهل عليك البحث عن الصور، والجميل أيضا أنه يتيح لك الإمكانية في فحص أشهر الصور والأكثر بحثا على الموقع.

هناك ميزة أعجبتني أيضا في الموقع وهي إمكانية تصفح المصورين الذين حصلت صورهم على أعلى المشاهدات والتحميلات، ويوفر لك محرك بحث رائع يمكنك من خلاله البحث عن الصور التي تريدها وكذا ستتمكن من تحميل الصور بالمقاس الذي تريد، وأيضا يمكنك الحصول على الصورة بمختلف الأبعاد بالتخصص الذي توده.

اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع Pexels

اقرأ أيضا
أفضل برنامج تصميم مجسمات ثلاثية الأبعاد 3D مجانا

5- موقع StockVault أفضل مواقع صور مجانية

يعتبر موقع StockVault من أفضل مواقع صور مجانية في 2022 وأفضل مواقع الصور للمصممين بالأخص، فهو من المواقع التي تقوم بتوفير الكثير من التصميمات كالفيكتورز والليستراتور بشكل مجاني تماما بحيث يقوم بمشاركة هذا ما يزيد عن 90 الف مصمم في الموقع.

يقدم لك الموقع كافة الصور بشكل مجاني تماما فلا تحتاج معه أية دفوعات من أي نوع، كما يمكنك استخدام تلك الصور كما تريد سواء للاستخدام الشخصي أو الاستخدام التجاري، كما يتيح للمصممين إمكانية الربح من رفع الصور والتصميمات التي يقدمها على الموقع.

يعتبر موقع StockVault من مواقع التبرع أيضا فهو يجعل الزوار الذين تعجبهم اعمالك الخاصة بالتبرع لك بالمبلغ الذي يريده، بالإضافة إلى ذلك يمكنك من ربح الإعلانات بعرض الإعلانات على الموقع لهذا يعد من مواقع مشاركة أرباح أدسنس كذلك.

اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع StockVault

6- موقع Picjumbo موقع لتحميل الصور مجانا

يعتبر موقع Picjumbo موقع لتحميل الصور مجانا وبكل سهولة بحيث استطاع هذا الموقع الوصول الى شهرة واسعة منذ وقت ليس بطويل جدا فهو من المواقع التي أنشأت سنة 2013، فاستطاع الموقع التنافس للوصول الى هذه الرتبة التي جعلت منه من أفضل مواقع تحميل الصور.

استطاع الموقع أن يصل بعدد التحميلات عليه الى ما يزيد عن 6 مليون تحميل، وهو من المواقع التي يمكنك فحص الصور عليها عبر أحدث ما تم رفعه بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى مثل إتاحة الأقسام والتصنيفات التي يقوم الموقع بعرضها والتي تمكنك من البحث بسهولة عن نوعية الصوىدر التي تفضلها.

مجانية الموقع في تحميل عدد لا نهائي من الصور عليه هي شيء مميز فيمكنك استخدام كافة الصور التي تعجبك على الموقع وتحميلها بكل سهولة، وهذا الموقع من المواقع التي توفر لك التحميل السهل عليه فكل ما عليك عند إرادة صورة معينة هو الضغط على تحميل.

اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع Picjumbo

7- موقع StockSnap أبرز مواقع الصور المجانية في 2022 حتى الآن

يعتبر موقع StockSnap من المواقع البارزة في هذا المجال ومن المواقع الممتازة التي لا تقل قيمة عن المواقع الحاضرة معنا في هذه القائمة، كما انه موقع يمتاز بالسهولة في التعامل والاكلات على الصور كما يمكنك أيضا من ترتيب جميع الصور وفقا ل:

  • تاريخ النشر
  • عدد المشاهدات
  • عمليات التحميل
  • عدد الإعجابات

يمكنك الموقع من الوصول إلى أفضل الصور حسب المقياس الذي تريده ويعد موقع شهير في الوقت الحالي، كم يمكنك اختيار صورة معينة على الموقع وبالتلي التمكن من معرفة جميع المعلومات عنها من خلال الحجم والأبعاد ويمكن التحميل المباشر بضغطة فقط.

اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع StockSnap

8- موقع SplitShire اجود مواقع الصور عالية الجودة

موقع SplitShire هو من المواقع المميزة التي يملكها مصور فوتوغرافي إيطالي الجنسية، بحيث يقوم من خلال الجهد الفردي بتوفير الكثير من الصور المميزة على الموقع والتي لا تستغني عن مزايا وخصائص المواقع السابقة التي قمنا بشرحها في هاته القائمة.

بالنسبة للصور التي يقدمها الموقع فإنها تناسب أصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات بشكل كبير، بحيث يركز صاحب الموقع بالخصوص على الوضوح والدقة وأيضا التفرد والتنوع في الصور التي يقدمها بشكل دائم تقريبا على الموقع المميز SplitShire.

اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع SplitShire

9- موقع Freeography

يعد موقع Freeography من المواقع المميزة الأخرى التي استطاعت الحضور معنا اليوم في هذه القائمة المميزة التي تحتوي على أفضل مواقع الصور، فهو موقع مميز يتيح لنا كافة المميزات والخصائص التي ذكرها في المواقع السابقة تقريب، فيمكنك الاعتماد على هذا الموقع في حالة لم توافقك المواقع السابقة في شيء معين.

يتيح لك الموقع الكثير من الصور المميزة العالية الجودة وكذا العديد من مقاطع الفيديو القصيرة، ويمكنك استخدام الصور على هذا الموقع استخداما شخصيا أو استخداما تجاريا حسب ما تريده، فهو من المواقع المميزة التي تمدك بكافة الخدمات في هذا المجال تقريبا.

اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع Freeography

10- موقع Life Of Pix

يعتبر موقع Life Of Pix من المواقع المميزة التي استطاعت الحضور معنا في هذه القائمة بحيث يقدم لك هذا الموقع العديد من الصور المختلفة والمتنوعة، والتي تركز بالأخص على الوضوح والدقة والجودة، وهو من المواقع التي تقدم أيضا مقاطع الفيديو القصيرة.

يمكنك هذا الموقع من استخدام الصور الخاصة به للاستخدام الشخصي أو التجاري وهو لا ينقص قيمة عن المواقع السابقة ما دام يوفر كافة المميزات والخصائص تقريبا الموجودة فيها، فهو من المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها فيما يخص هذا المجال.

اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع Life Of Pix

11- موقع Freerange Stock أفضل مواقع لتحميل الصور ذات دقة عالية 2022

يعد موقع Freerange Stock من بين أفضل مواقع لتحميل الصور ذات دقة عالية الحاضرة معنا في هذه القائمة، وهو من المواقع التي تمكنك من البحث عن الصور بكل سهولة من خلال اختيار نوع الصور الذي تريده سواء الصور العادية أو كذا تصميمات اليستريتور.

هذا الموقع استطاع أن يحقق شهرة واسعة على نطاق واسع من العالم وهو موقع يمكنك من تصفح الصور الحديثة أيضا ورفع الصور بكل سهولة، بل ويمكنك معرفة كافة المعلومات اللازمة عن الصور بجانبها ويمكنك تحميلها بجودة جيدة كفاية.

اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع Freerange Stock

12- موقع New Old Stock

يعد موقع New Old Stock من المواقع التي توفر عدد ضخم من الصور على المنصة الخاصة بها، وهو موقع لا يقل قيمة على المواقع التي تحدثنا عنها في هاته القائمة بحيث يعتبر هذا الموقع مختص في الصور القديمة الطراز فهو يقدم صور بالأبيض والأسود.

الأبيض والأسود هو نوع مميز من الصور ولكنه يناسب بعض الأشخاص الذين لديهم بعض الأعمال التي تتطلب هذا النوع من الصور الذي يستخدم في الكثير من الاستخدامات، ويمكنك الاعتماد على هذا الموقع إن كنت تريد هذا النوع من الصور.

اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع New Old Stock

13- موقع Gratisography أفضل مواقع لتحميل صور مجانية بجودة عالية وبدون حقوق ملكية

يعتبر موقع Gratisography من ضمن أفضل مواقع لتحميل صور مجانية بجودة عالية وبدون حقوق ملكية الموجودة معنا في هذه القائمة، كما أنه من أفضل مواقع تنزيل الصور HD مجانا ويقوم بتوفير عدد ضخم من الصور المميزة وبدقة وجودة ممتازة.

يمكنك هذا الموقع من استخدام الصور المتاحة عليه بكافة الاستخدامات الممكنة بدون أي اللغات قانونية، وبدون داعي للرجوع إلى المصدر فيمكنك الدخول الى الصفحة الرئيسية وتحميل الصور التي تريدها بشكل مباشر ودون استغراق الكثير من الوقت والجهد والبحث، فهو من المواقع المميزة في هذا المجال.

اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع Gratisography

14- موقع FreeDigitalPhotos افضل مواقع لتحميل الصور بجودة عالية مجانا وبدون حقوق

يعتبر موقع FreeDigitalPhotos من افضل مواقع لتحميل الصور بجودة عالية مجانا وبدون حقوق، بحيث يعرض لك الموقع آلاف الصور الخالية من الحقوق بشكل كامل، ويمكنك استخدامه في تحميل الخلفيات والصور المجانية بالكامل.

يمكنك استخدام صور هذا الموقع استخداما شخصيا أو استخداما تجاريا او غيرها فيمكن استخدامها على القناة الخاصة بك او مدونتك او غيرها، ويمكنك الموقع أيضا من البحث عن الصور بالتصنيفات والأقسام أو بكذا باحدث المواد المرفوعة على الموقع وغيرها.

اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع FreeDigitalPhotos

15- موقع RgbStock أفضل موقع الخلفيات مجانا

يعتبر موقع RgbStock من أفضل موقع الخلفيات مجانا بحيث يقدم لك كم هائل من الصور والخلفيات بشكل مجاني تماما، والميزة التي يتميز بها هذا الموقع عن باقي المواقع الأخرى هي إمكانية معرفة كافة المعلومات اللازمة عن الصورة التي تريد تحميلها.

يساعدك الموقع أيضا على تعلم التصوير الفوتوغرافي إن أردت ذلك وهو يتميز بمدك لأهم التفاصيل الخاصة بالصور ويمكنك من استخدام الصور التي تريدها برخصة مجانية، وهو من المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها في هذا المجال بشكل كبير دون الحاجة إلى العديد من المواقع الأخرى.

اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع RgbStock

افضل مواقع صور أخرى

هناك الكثير من المواقع التي لا تحصى في هذا المجال وتمكنا ولله الحمد اليوم من رصد أفضلها على الإطلاق، وقد قمنا بالشرح الشامل حول هاته المواقع المميزة بالتعريف بها والتعرف على أهم المزايا التي تقدمها، وإليكم بعض المواقع الأخرى التي لا تقل أهمية عن المواقع السابقة:

16- موقع HubSpot
17- موقع Stockpic
18- موقع LibreShot
19- موقع Jay Mantri
20- موقع Fancy Crave
21- موقع Kaboompics
22- موقع ISO Republic
23- موقع Negative Space
24- موقع Death to Stock
25- موقع Startup Stock Photos

✓✓✓ إلى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تختارو أفضل المواقع التي تناسب المتطلبات التي تريدها في هذا المجال، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments