برامج

أفضل برنامج نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر او العكس بدون وصل أو أسلاك

من أهم الأمور التي يبحث عنها عدد كبير من المستخدمين خلال الأونة الأخيرة، أروع طريقة لنقل الملفات المهمة والضرورية من العاتف المحمول إلى جهاز الكمبيوتر،  فالسبب وراء ذلك هو الخوف الشديد من فقدان مختلف الملفات الخصوصية والسرية والتطبيقات الأساسية والمستندات السرية من ذاكرة الهاتف،  نعلم جميعا بأن تحويل البيانات والملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر يتم بالعديد من الطرق بهدف الرجوع إليها في كل وقت وحين لحمايتها من الحذف والضياع،  لكن الطريقة الحديثة والفعالة والسريعة التي أصبح الجميع يستخدمها،  وهي نقل الملفات من ذاكرة الهاتف إلى الحاسوب بواسكة شبكة الواي فاي بدون كابل usb او الأسلاك المزعجة،  إذا تابع معي المقال برفق.

بالرغم من أن عالم الأنترنت معزز بكميات مهولة من التطبيقات التي تعمل على نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر،  إلا أن فئة قليلة منها تنطوي على المميزات والجودة الهائلة التي يبحث عنها المستخدمين،  وأغلبها كاذب وجودته ضعيفة ورديئة ولا تتناسب مع متطلبات المستخدمين على الإطلاق،  ولعد الوقوع في هذا المأزق،  استحضرنا لكم أفصل وأشهر وأروع البرامج الفعالة 100٪،  لنقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر لا سلكيا ودبون وصلة فقط من خلال شبكة الولي فاي،  مما يجعل العملية تتم بسرعة فائقة للغاية. 

خلال السنوات الماضية كان المستخدم يواجه صعوبة كبيرة في نقل عدد كبير من الملفات والتطبيقات المهمة والضرورية من الهاتف إلى الكمبيوتر، ولك من خلال الإعتماد على الطرق التقليدية التي كانت متاخة خلال تلك المرحلىة، كما هو الحال بالنسبة لإرسال الملفات والمستندات السخصية عبر البريد الإلكتروني أو من عبر وسائل التواصل الإجتماعي، مع الأسف هذه الطريقة تتطلب مجهود كبير وتأخد من وقتك الكثير والكثير، لكن بفصل التطور التكنولوجي والتقدم التقني الذي يعيشه عصرنا الحالي، أصبحت البرامج والتطبيقات الحل الأمثل لتسهيل عملية نقل الملفات إلى الكمبيوتر بسرعة خيالية.

تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن أفضل طريقة حذف الملفات المكررة بدون برامج على ويندوز 10 و 8 و 7 خطوة بخطوة، بصرف النظر عن كيفية تحميل الملفات بالتورنت Torrent، فلا تنسى الأطلاع على أفضل 13 برامج OCR مجانية للتعامل مع الملفات الممسوحة ضوئيا، حقا جميع هده المواضيع أنت بحاجة ماسةإليها .

إليكم قائمة أفضل وأسرع البرامج والتطبيقات لنقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بدون كابل usb مجانا.

أولا:  تطبيق Xender


من أشهر التطبيقات الفعالة لنقل الملفات إلى الكمبيوتر نحد،  تطبيق Xender زااذي ينطوي على شعبية بارزة لدى ملايين من المستخدمين عبر العالم،  بفضل جودة خدماته ومميزاته الهائلة التي ينطوي عنها،  فهو لا يمكن استخدامه على الحاسوب،  بل تم تخصيصه ليعمل على الهواتف الذكية،  ويشرف على نقل الملفات من هاتغك المحمول إلى الحاسوبك الخاص بك،  بواسطة شبكة الواي فاي،  بسرعة خيالية لا يمكن وصفها،  والشرط الأساسي للقيام بهذه المهمة،  يجب أن يكون الهاتف والحاسوب متصلين بنفسة شبكة الواي فاي، 

أنضر أيضا:كيفية إصلاح ملفات النظام التالفة لويندوز 10

وهذا أمر مهم لا يمكن الإغفال عنه أبدا،  من أروع المميزات الشيقة لتطبيق Xender أنه بسيط الإستخدام،  مما يسهل عنك التعامل معه بكل طلاقة،  وكن الجميل بالذكر أنه يسهل عنك عملية نقل الملفات،  من خلال تنظيمه الجميل للمنصات المتنوعة،  منها ما يتعلق بالأفلام والموسيقى والفيديوهات والصور والملفات،  وتظل أروع ميزة للتطبيق Xender،  هي قدرته على تحويل الفيديو إلى صوت mp3 أو mp4، كما أنه يدعم هواتف والأيفون والأندرويد بدون استثناء. 

مميزات التطبيق Xender

  • متاح بالمجان.
  • يدعم التطبيق هواتف الأندرويد والأيفون.
  • التطبيق بسيط الإستخدام.
  • يساعدك في نقل مختلف النلفات من هاتغك إلى اامنببوتر بدون كابل usb أو اي وصلة.
  • يقبل التطبيق الإتصال بأربعة اجهزة دفعة واحدة.
  • ينطوي على السرعة الفائقة غي نقل الملفات.
  • إمكانية مقل مختلف الملفات دون حاجتك لتحميل اي برنامج على الحاسوب.
  • التطبيق يحتوي على واجهة الإستخدام غاية في الروعة.

لتنزيل التطبيق Xender من هنا.

طريقة نقل الملفات بدون كابل usb من خلال تطبيق Xender.


يتسائل عدد كبير من المستخدمين عن كيفية استخدام التطبيق Xender بالطريقة الصحيحة، لنقل الملفات المعمة من الهاتف إلى ذاكرة الحاسوب بسرعة رهيبة وخيالية، فلا داعي للقلق ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية.

أنضر أيضا:كيفية نقل الملفات من الموبايل الى الكمبيوتر عن طريق usb

الخطوة الأولى: يحب عليك تنزيل تطبيق Xender من هنا.
الخطوة الثانية: والأن قم بالدخول للتطبيق من خلال النقر على زر زائد، ثم إضغط على أيقونة Connect pc.
الخطوة الثالثة: قم بالذهاب إلر متصفح الويب من خلال الحاسوب الخاص بك، ثم سجل رابط خدمة Xender، كما يحق لك كتابة عنوان الأي بي الخاص بتطبيق Xender على هاتفك.
الخطوة الرابعة: لما تنتهي من خطوة خال رابط تطبيق Xender، ستتوصل برسالة الموافقة على هاتفك، أنقر مباسرة على خيار Accept.
الخطوة الخامسة: والأن يحق لك نقل النلفات تلتي اريد من ذاكرة هاتفك إلى الحاسوبك بكل سهولة ويسر.

ماذا لو كان هاتفك المحمول وجهاز الكمبيوتر الخاص بك، لا ينتميان لنفس شبكة الواب فاي، هذا أمر يقع فيه الكثير من النيتخدمبن ولا يعرفون كيفية التعامل مع هذا الموقف لا ظاعي للقلق، هناك طريقة بسيطة ستتمكن من خلال نقل ملفاتك من الهاتف إلى الكمبيوتر بالرغم من اتصالهما بشبكتين مختلفتين وهي كمايلي:

الخطوة الأولى: قم بالدخول للتطبيق Xender من هاتفك الأندرويد، وانقر مباشرة على الخيار الأيمن.
الخطوة الثانية: والأن قم بالضغط على خيار Connect Pc.
الخطوة الثالثة: هنا ماعليك سوى النقر على زر Hot spot، بعد ذلك أنقر كذلك على زر Creat Hotspot.

الخطوة الرابعة: ستنبثق لك قائمة مم الخيارات المتنوعة، ماعليك سوى تفعيلعا حميها من خلال النقر زر Turn Off و setup.

الخطوة الخامسة: هنا يجب عليك توصيل شبكة الأنترنت الواي فاي على الحاسوب بواسطة كلمة المرور المنبثقة أمامك عبر تطبيق Xender.
الخطوة السادسة: هنا يجب عليك كتابة عنوان الأي بي عبر متصفح الويب، والذي يتواجد بالحعة السفلى للتطبيق مثل “475.358.12”
الخطوة السابعة: وبالتالي أنقر على زر الموافقة عبر هاتفك المحمول الخاص بك.

أنضر أيضا:تشغيل ملفات apk على الكمبيوتر بدون برنامج

ثانيا: تطبيق Zapya


صنف هذا التطبيق الرائع، من أفضل تطبيقات نقل مختلف اصناف  الملفات من الهاتف الأندرويد إلى الكمبيوتر بسرعة فائقة، وبسهولة تامة دون اي تعقيات او صعوبات، ولو كان حجمها كبير جدا، والسبب الرئيسي وراء شهرته وهيمنته هو قدرته على نقل الملفات بدون كابل usb، وإنما بواسطة شبكة الواي فاي.

أنضر أيضا:تحميل برنامج تحويل الملفات الى ISO مجانا AnyToISO

من المهم أن يكون الهاتف والكمبيوتر متصلين بنفس شبكة الواي فاي، حتى تتن عملية نقل الملفات بينهما بسهولة وبسرعة فائقة للغاية، من الشيق بالذكر ان تطبيق Zapya يقدم خدماته بخفة جد فعالة ولا يمكن وصفها، ناهيك عن حجمه الصغير الذي لا يؤثر على موارد النظام أي شئ، ومن أبرز مميزاته التي جعلته يتربع على عرش الشهرة طيلة مسيرته العملية، أنه بسيط الإستخدام ومتاح بالمجان.

مميزات تطبيق Zapya

  • التطبيق متوفر بالمجان.
  • يقدم خدماته لنقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر بسرعة خيالية.
  • يقوم بنقل الملفات بدون كابل usb.
  • يعمل التطبيق على هواتف الأيفون والأندرويد.
  • يحق لك نسخ جميع البيانات والنلفات من هاتف إلى هاتف أخر بسرعة.
  • ينطوي التطبيق على واجهة الإستخدام جميلة وأنيقة.

لتنزيل التطبيق Zapya من هنا.

ثالثا: تطبيق برنامج ScanTransfer


إستطاع برنامج ScanTransfer أن يحقق مكانة غاية في الأهمية داخل مجال التطبيقات، وأصبحت نسبة تنزيلاته تتزياد يوم بعد يوم، بفضل جودة خدماته ومميزاته الرائعة، المتمثلة في نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر بدون وصلة او اسلاك او كابل usb، كما أنه يفتح المجال لنقل مختلف أصناف الإصدارات للملفات، بأحجامها الكبيرة والصغيرة، بسرعة جد شيقة، فأنت لست مطالبة بتحميل اي برنامج او ملف غلى جهازك الكمبيوتر، إنما يعتمد على خاصية الربط بواسطة  كود التحقق السريع.

أنضر أيضا:أفضل 17 مواقع إرسال ملفات كبيرة الحجم برابط مباشر مجانا

يقدم التطبيق ScanTransfer الحماية القصوى لخضوصيات المستخدم، خلال عملية نقل الملفات، من خلال الإعتماد على الشبكة المحلية الخاضة بك.

مميزات تطبيق ScanTransfer

  • البرنامج مت فر بصفة مجانية، وليس مدفوع كما يعتقد البعض.
  • البرنامج ينطوي على حجم الميغا بايت، ولا يؤثر على موارد النظام أي شئ.
  • البرنامج يتوافق مع مختلف أنظمة التشغيل سواء 32 بت أو 64 بت.
  • يقوم بعملية نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر بسرعة عالية جدا.
  • يحق لك نقل وتحويل جميع الملفات بمختلف إصداراتها وصياغاتها وأحجامها إلى الكمبيوتر بسهولة.
  • إمكانية نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر بدون مابل usb.
  • يعتبر برنامج ScanTransfer من أروع وافضل التطبيقات لنقل الصور والفيديوهات إلى الكمبيوتر بخفة.
  • يدعم البرنامح نقل النلفات من هواتف الأيفون والأندرويد إلى الكمبيوتر.
  • النسخة المجانية لبرنامج ScanTransfer يتيح لك الفرصة لنقل10 ملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر دفعة واحدة.
  • أما النسخة المدفوعة تفتح لك المجال لنقل عدد لا نهاية له من الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر.
  • من اروع مميزاته أنه بدعم العديد من اللغات بيما فيهم اللغة العربية.

معلومات مهمة عن برنامج ScanTransfer

  • إسم البرنامج: ScanTransfer.
  • الموقع الأصلي والمطور البرنامج: ScanTransfer.ترخيص البرنامج: النسخة المجانية متاحة للجميع.
  • إصدار البرنامج: البرنامج ScanTransfer يخضع للتحديثات المتطورة بشكل دائم.
  • أنظمة التشغيل: يدعم البرنامج أنظمة الوبندوز Xp,win7,8,10,8.1.
  • يدعم مختلف النواة، سواء تعلق الأمر ب 32 بت أو 64 بت.
  • الهواتف التي يعمل عنها البرنامح: هواتف الأيفون والأندرويد.

لتنزيل البرنامج ScanTransfer من هنا.

رابعا: تطببق shareit


والأن سنتحدث عن أروع وأفضل طريقة يستخدمها ملايين من عشاق عالم الأنترنت والهواتف الذكية لنقل ملفاتهم الخصوصية من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس بدون كابل usb وبسرعة خيالية، عبر برنامج وتطبيق Shareit الغني عن التعريف،  حقق هذا التطبيق شهرة كبيرة مند تاريخ ظهوره إلى حدود الساعة،  والفضل يعود إلى جودة خدماته والمميزات الهائلة التي ينطوي عنها،  نجد في مقدمتها،  سىرعته الفائقة خلال عملية نقل جميع أصناف الملفات من الهاتف إلى الحاسوب في مدة وجيزة جدا،  هنا يجب أن يتحقق شرط أساسي الإنجاح هذه المهمة،  وهي ان يكون الهاتف والكمبيوتر متصلين بنفس شبكة الواي فاي. 

أنضر أيضا:أفضل برنامج ريكفري استرجاع الملفات المحذوفة

كيفية استخدام تطبيق او برنامج Shareit بنجاح

سنتطرق خلال الأسطر الموالية،  لكيفية التعامل مع تطبيق او برنامج Shareit بطريقة سلسلة،  من خلال اتباعك لجميع الخطوات التي سنعمل على شرحها كمايلي:

  • الخطوة الأولى:  قم بتنزيل برنامج Shareit على حاسوبك الخاص من خلال الرابط أسفل الفقرة،  من المهم ان تقوم بختيار نوع اابرنامح الذي يتناسب مع نظام التشغيل الذي يعمل على حاسوبك،  إما الويندوز او الماك.
  • الخطوة الثانية: عند نتهائك من مرحلة تنزيل برنامج Shareit على حاسوبك،  الأن قم بتثبيته من خلال فتحه والنقر على زر الموافقة Accept،  وبعد ذلك إضغط مباشرة على خيار التالي next.
  • الخطوة الثالثة:  الأن ماعليك سوى النقر على خيار الإنهاء finish،  وسيطلب منك البرنامج الضغط على زر الموافقة،  بعد ذلك انقر على تخطي بسهولة.
  • الخطوة الرابعة:  والأن فم بتحميل تطبيق Shareit على هاتفك المحمول من خلال الرابط المتواحد ايسل الفقرة،  من المهم ان تقوم بتحديد الرابط الذي يتوافق مع نظتا هاتفك سواء للأندرويد او لايفان.
  • الخطوة الخامسة:  هنا ماعليك سوى تثبيت التطبيق على الهاتف،  والدخول إليه بسهولة ويسر،  بعد ذلك يجب عليك الموافقة على تفعيل مختلف الأذونات،  بعد ذلك يحق لك ختيار صورة معينة للتطبيق،  كما يحق لك وضع صورتك الشخصية من خلال معرض الصةر.
  • الخطوة السادسة:  يحق لك تغيير إسم التطبيق إذا اردت ذلك،  قم بالنقر على زر تطبيق Shareit للدخول إليه.
  • الخطوة السابعة:  والأن ستعمل على ربط التواصل بين الهاتف والكمبيوتر،  من خلال النقر على المربعات الصغيرة بالأعلى،  هنا ستتمكن من توصيل الهاتف بالكمبيوتر بسهولة من خلال عملية البحث عنه. 
  • الخطوة الثامنة:  سينبثف لك اسم الكمبيوتر على تطبيق Shareit من الهاتف،  أنقر عليه،  مباشرة سوف تظهر رسالة على الحاسوب تطلب منك الموافقة على توصيل الهاتف بالكمبيوتر. 

أنضر أيضا:ﺃﺩﺍﺓ Windows Repair Toolbox لاصلاح الملفات

  • الخطوة التاسعة:  هنا قم بالنقر على زر الموافق accept،  وستلاحظ عملية الإتصال المباشر بين الهاتف والكمبيوتر تمت بنجاح.
  • الخطوة العاشرة:  قم بسحب الملفات التي تريد على حاسوبك الخاص لنقلها نحوى الهاتف،  ثم قم بإسقاطها برنامج Shareit للحاسوب.
  • الخطوة الحادية عشر:  وبالتالي ستتم عملية نقل الملفات  من الحاسوب إلى الهاتف بسرعة خيالية.
  • إذا كنت ترغب في نقل الملفات  الخاصة بك من الهاتف إلى الحاسوب،  ماعليك سةى رفع الصور او الفيديوهات او الأفلام او النغمات ااموسيقية التي تريد من الهاتف،  بعد ذلك إضغط على خيار التالي next،  وستنذهش من السرعة القصوى التي ستتنقل بها ملفاتك نحوى الكمبيوتر بنجاح. 

لتنزيل برنامج Shareit للكمبيوتر على الويندوز من هنا.

لتنزيل برنامج Shareit للكمبيوتر على الماك من هنا.

لتنزيل تطبيق Shareit للهاتف الأيفون من هنا.

لتنزيل تطبيق Shareit للهاتف الأندرويد من هنا.

برنامج Air Droid لنقل الملفات الهاتف إلى الكمبيوتر

من المحتمل أنك تعاني من الحصول على البرنامج المناسب للإستمتاع بنقل ملفاتك الخصوصية والضرورية من الهاتف إلى الكمبيوتر،  او أنك تواجه صعوبة امام عملية نقل الملفات التقليدية التي تتم بواسطة البريد الإبكتروني او غبر الفايسبوك والتي تتطاب جهد كبير ووقت طويل جدا،  فلا داعي للقلق،  ماعليك سوى تنزيل تطبيق Air Droid والذي يقوم بنقل مختلف أثناف النلفات م الهاتف إلى الكمبيوار بدون كابل usb أو أي أسلاك،  وإنما يعتمد على تقنية الواي فاي المتطورة والسريعة،  من أفصل مميزاته الهائلة انه تطبيق بسيط الإستخدام،  يمكنك من التعامل معه بكل سهولة،  ناهيك عن واجهته الأنيقة. 

لتنزيل برنامج Air Droid من هنا.

طريقة استخدام تطبيق Air Droid

الخطوة الأولى:  قم بتنزيل التطبيق Air Droid على هاتفك المحمول وتثبيته بنجاح.
الخطوة الثانية:  من المهم ان يكون الهاتف والكمبيوتر متصلين شبكة الواي فاي واحدة.

الخطوة الثالثة:  قم بالدخول للمنصة الأصلية لتطبيق Air Droid،  من خلال النقر على الرابط http://web.airdroid.com/#  

الخطوة الرابعة:  والأن بحب عليك فتح التطبيق من هاتفك المحمول، ثم قم بمسح QR مرر عدسة كاميرا جوالك نحوى المود المتواجد على شاشة حاسوبك الخاص. 

الخطوة الخامسة:  لما تنجح عملية توصيل الهاتف بالكمبيوتر،  سوف تنبثق لك واجهة الحاسوب على هذا الشكل،  كما موضح في الصورة الموالية.

الخطوة الخامسة:  لما تنجح عملية توصيل الهاتف بالكمبيوتر،  سوف تنبثق لك واجهة الحاسوب على هذا الشكل،  كما موضح في الصورة الموالية.

الخطوة السادسة:  برنامج Air Droid يفتح لك المجال لنقل جميع الملفات الخاصة بك نحوى الكمبيوتر بسرعة فائقة للغاية.

إذا كنت تريد نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر قم بالضغط على خيار Download.
أما إذا كنت ترغب قي نقل الملفات من ااكمبيوار إلى الهاتف،  ماعليك سوى النقر على زر Upload file. 

الخطوة السابعة:  عندما ترغب في نقل التطبيقات الضرورية المثبتة على حاسوبك إلى هاتفك المحمول،  ماعليك سوى النقر على زر Install App.

 

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments