تقنية

أفضل برامج الكمبيوتر على الإطلاق

توجد العديد من البرامج التي لا يكن الإستغناء عنها ويقبل عليها الكتير من مستخدمي الحاسوب نظرا لأهميتها ودورها في تسهيل إستخدامه وحمايته والإستفادة من كل إمكانياته.

عندما تقوم بتتبيت ويندوز جديد على الكمبيوتر سواء كان ويندوز 7 أو ويندوز 8،1 أو ويندوز 10 ،فسوف تحتاج إلى العديد من البرامج الضرورية ،لكي تستفيد من كل إمكانيات الكمبيوتر وتحصل على أقصى حد من إمكانياته ،فكما هو معروف الحاسوب اصبح من ضروريات الحياة التي لا يمكن الإستغناء عنها،

فهو لغة العصر، وفي كل مرة تخرج تطبيقات جديدة تستهدف العديد من برامج الكمبيوتر،فهناك برامج تساعدك على حماية حاسوبك من الفيروسات لظمان حماية نظام تشغيل الوندوز ،أو لتشغيل الفديوهات والموسيقى،او تلك المتعلقة بالإكسل والوورد والعروض التقديمية ،او تلك المتعلقة ب بتعديل الصور والفديوهات وعمل الفوتوشوب .

وتشغيل ملفات ال pdf على الحاسوب،وهناك العديد والعديد من هده البرامج فكل عام يخرج اصدار جديد قد يكون أحسن من الإصدار القديم.لذلك سوف نقوم بعرض افضل 14 برامج من أجل الكمبيوتر التي لاقت إقبال واستحسان مستخدميها لم يعودو يستطيعون الإستغناء عنها نظرا لمميزاتها العديدة والمتنوعة .


لذلك سنتطرق في فقراتنا التالية إلى اهم هده البرامج بشرح مسبط للغاية.

برنامح التصفح الشهير جوجل كروم google chrome

جوحل كروم هو من تطوير الشركة العملاقة جوجل ،هو برنامج خاص بالتفصح ويعتبر من أقوى واسرع المتصفحات على الانترنيت ،ويتميز بكونه يمتلك الكتير من الخيارات في كل المجالات ،بالإظافة إلى أن نسبة أمانه مرتفعة عند تصفح صفحات الويب على حاسوبك بكل خفة واريحية، اذ يحمي جهاز الكمبيوتر من الفيروسات مواقع التجسس التي قد تتسبب في ضرر للحاسوب،

أنضر أيضا:افضل 13 برامج تنظيف الكمبيوتر

ولا ننسى ميزة توفيره للأمان والخصوصية إد يحافظ على خصوصية كل شخص عند تصفح المواقع الإلكترونية بواسطة تشفير البريد الإلكتروني او الحسابات البنكية والمالية أو الفيس بوك ،ويستطيع فتح هده الصفحات بسرعة كبيرة فهو ليس بطيئ ،ويمكن فتح أكتر من صفحة في نافدة واحدة و ايضا يتميز بقوته فهو قليلا او نادرا ما يتعطل او يتوقف عن الخدمة،اجمالا فهو معزز بكميات عالية من المميزات التي ستنبهر عند إستخدامها الأول مرة.

لتنزيل البرنامج من هنا

برنامح الحماية من الفيروسات أفاست Avast

إن برنامج أفاست Avast مجاني و واحد من أبرز وافضل برامج الحماية على الإطلاق ،إد نجده في كل تصنيف عالمي لأفضل برامج الحماية وهدا طبعا لكونه دو مصداقية كبيرة ولسهولة إستخدامه إد انه لا يتسم بأي تعقيدات فهو رائع وبسيط، و يمكن اجمال مميزات في قدرته الكبيرة على مكافحة الفيروسات والتخلص من كل الملفات الضارة بالحاسوب ،وذلك لتظمنه على احسن الوظائف الخاصة بمحاربة الفيروسات وبرامج التجسس وكل البرامج،

أنضر أيضا:شرح طريقة التحكم في الكمبيوتر عن بعد بدون برامج

الخبيثة،ويمكنه المحافظة على الخصوصية التامة لمستخدمي الويب وأتناء التسوق الإلكتروني إد يحمى كلمات المرورالخاصة بك والمعلومات الشخصية من السرقة ،وايضا هدا البرنامج يفحص بطريقة تلقائية كل البرامج قبل تشغيلها للتأكد من خلوها من كل الفيروسات والبرامج الضارة،

ويمكنه حماية حتى رواتر الموجودة في المنزل من القرصنة ،وايضا من الفيروسات التي يمكن ان تدخل إلى جهاز الكمبيوتر عن طريق الأجهزة التي تنقل البيانت ك USB و شريحة الذاكرة، وغيرها من الأجهزة التي يتم ربطها من الكمبيوتر.

لتنزيل البرنامج من هنا

برنامج وينرار winRaR

لا بد من وجوج برنامج وينرار في مل حاسوب ،اد يعتبر من أقوى وأفضل البرامج الموجودة حاليا الساحة،وذلك لأنه افضل برنامح لفك الضغط على الملفات الموحودة على الحاسوب حيت يمكنه فتح الملفات المضغوطة وضغط ملفات بأحجام خيالية بكل سهولة، وتوفير المساحة، ووضع كلمات المرور إدا اردت منع اي احد من الإطلاع هده الملفات وجعلها خاصة،وهناك امكانية ضغط اكتر من ملف في ملف واحد والتقلل من حجمها.

لتنزيل البرنامج من هنا

برنامج VLC

يعتبر برنامج تشغيل الفيديو VLC من أشهر وأفضل البرامج الموجودة حاليا في الساحة،ودلك لقدرته على تشغيل الملفات الصوتية وملفات الفيديو على اجهزة الحاسوب، وتشغيل الأفلام ،ويتميز هذا البرنامج ايضا بقدرته على تشغيل القنوات التلفزيونية على صفحات الأنترنت ومشاركتها ،

أنضر أيضا:كيفية حجب المواقع الإباحية على الكمبيوتر بدون برامج

ويمكنه أن يشغل اي صيغة خاصة بالملفات كيفما كانت سواء صوتية أو على شكل فيديوهات،وينفرد هذا البرنامج بواجهته البسيطة و المميزة ،ويدعم صيغ الصوت المشهورة نذكر منها mb3,OGG,MOV,WMA, وغيرها ،وصيغ الفيديو3Gp,MB4,MPEG.

إتسطاع البرنامج أن يحتل المرتبة الأولى ويأتي مباشرة ورائه في المرتبة التانية البرنامح المشهور المتعلق بمقاطع الفيديو والصوت برنامج GOM ويحتل المرتبة التالثة برنامج ميديا بلاير كلاسيك media player classic.

لتنزيل البرنامج من هنا

مجموعة برامج الأوفيس Microsoft office package

برنامج مايكروسوفت أوفيس من أقوى البرامج الإدارية والمكتبية ،إذ يحتوي على العديد برامج إنشاء وتحرير النصوص متل برنامج الوورد اللدي يقوم بتدوين وتحرير جميع أنواع النصوص مع إمكانية الكتابة بأحجام مختلفة ووضع مختلف أنواع التعديلات عليها.

أنضر أيضا:طريقة حذف البرامج من الكمبيوتر


واحتوائه ايضا على برنامج إكسل للحسابات إد يقوم بوضع جداول للحسابات والقيام بالعمليات الحسابية بدقة أكبر .
وهناك برنامج باور بانت الخاص بالملفات والعروض التقديمية ،حيت يمكنك هدا البرنامج من إنشاء الملفات الإلكترونية تظم كل من الصور والكتابة ويتم عرضها بواسطة (بروجيكتور)،ويتم استخدامه بكترة في المراكز التعليمية والشركات.

لتنزيل البرنامج من هنا

برنامج تحميل الملفات من الأنترنت Internet Download manager

إن برنامج تحميل الملفات من الأنترنت هو من بين افضل البرامج على الإطلاق،إدذيمكنك من تحميل جميع أنواع الملفات سواء كانت برامج صوتية أو ألعاب أو أفلام وحتى الكتب أو غيرها من البرامج الأخرى الهامة،ويمكنك تحميلها بكل سرعة لهدا يلجأ العديد من مستخدمي هدا البرنامح إليه لكونه لا يتسم بالبطئ بل هو سريع جدا في التحميل،

أنضر أيضا:أفضل برامج تنظيف أجهزة الكمبيوتر لنظام تشغيل ويندوز 10

فهو عبارة عن اداة لزيادة سرعة تحميل الملفات يمكن ان تصل إلى 5 مرات، وامكانية التحميل بأي حجم ،ويحتل المرتبة الأولى في تنزيل الملفات وحفضها من بين العديد من البرامج النافسة له، ويضم واجهة بسيطة واستخدامه سهل للمستخدم البسيط، ويتمتع بخاصية استئناف التحميل في اي وقت لو انقطع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ متلا يمكن استئناف العمل مباشرة بدون اي مشاكل .

لتنزيل البرنامج من هنا

برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe photoshop

يعد برنامح ادوبي فوتوشوب من اشهر البرامج الخاصة بتعديل وتركيب الصور وله العديد من الإستخدامات والمميزات يمكن اجمالها كالتالي:

أنضر أيضا:أفضل 18 برامج لتصوير شاشة الكمبيوتر

  • إمكانية إجراء التعديلات على الصور ومقاطع الفيديو .
  • إعداد الصور وتحضيرها على شكل برامج تلاتية الأبعاد 3D.
  • تغيير شكل الصور بإضافة بعض التغييرات عليها كالإضاءة وتغيير الألوان والتباين وبعض التأتيرات .
  • القدرة على إضافة أشياء او ازالة بعضها من الصور والتصميمات الأصلية كمحو أشخاص في الصورة .
  • يتوفر على إمكانية حفظ الصور بأكتر من ميزة وبأشكال مختلفة.

لتنزيل البرنامج من هنا

برنامج موزيلا فاير فوكس Mozilla Firefox

إن برنامج موزيلا فاير فوكس من افضل البرامج لدى العديد من مستخدمي الحاسوب ويعد منافسا ل متصفح جوجل كروم،وهو متصفح مجاني وحر وهو سريع ونسبة تعطله تكاد تكون منعدمة أو قليلة،ويمكن هدا البرنامج المستخدمين من من القدرة على إضافة العديد من التطبيقات كالألعاب وأدوات لحظر الإعلانات وتطبيقات لقطة الشاشة وغيرها من التطبيقات الأخرى.

لتنزيل البرنامج من هنا

برنامج أدوبي فلاش بلاير Adobe Flash Player

ادوبي فلاش بلاير هو برنامج يقوم العديد من مستخدمي أجهزة الحاسوب بتحميله نظرا لأهميته القصوى والمميزات التي يزخر بها عن غيره من البرامج الأخرى،ولا ننسى أنه مجاني فلا يحتاج لتشغيله إلا دفع .
هدا البرنامج يتميز بمجموعة من الخصائص والمميزات ندرجها كما يلي:

أنضر أيضا:كيفية عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر

  • إمكانيته على تشغيل الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو اون لاين ولا يقتصر فقط على ما هو موجود في جهاز الكمبيوتر.
  • ويدعم تشغيل كل الصوتيات كالقرأن الكريم و كافة أنواع الألعاب المختلفة والإداعات ،وحتى الرسوم المتحركة التي تحتوي على الفلاش ،وإعلانات الفلاش،وايضا يمكنه تشغيل الفيديوهات على اليوتيوب بجودة عالية .
  • يمكن تحميل هدا البرنامح وتشغيل مجانا.
  • هناك نسختين من برنامج فلاش بلاير Flash player
  • النسخة الأولى خاصة بمتصفحات الأنترنت فاير فوكس وسفاري وجوجل كروم واوبرا.
  • والنسخة التانية لمتصفح الأنترنت انترنت اكسبلور.
  • قامت الشركة بتجديد البرنامج لكي يستطيع تشغيل الألعاب تلاتية الأبعاد 3D.

لتنزيل البرنامج من هنا

برنامج نت فرام ورك net framework

هدا البرنامج له اهمية كبيرة فلا يجب على اي حاسوب ان يخلو منه فله دور كبيير في مساعدة العديد من البرامج للعمل بطريقة جيدة وصحيحة.

أنضر أيضا:كيفية ازالة برنامج من الكمبيوتر نهائيا

إن برنامج نيت فرام ورك عبارة عن إطار برمجي تقوم بتقديمه شركة مايكروسوفت من أجل مساعدة والعمل كوسيط لمستخدمي الحاسوب بين جهاز الكمبيوتر والبرامج، بدون هدا البرنامج لا يمكن تشغيل اي العاب او برامج أخرى.

لتنزيل البرنامج من هنا

برنامج فتح الملفات البي دي اف pdf

هدا البرنامج تم إنشاءه من طرف شركة ادوبي Adobe ،وهو برنامج خاص بقراءة الكتب والمجلات الإلكترونية والجرائد الإلكترونية وحتى التوتائق والمستندات بصيغة pdf، ويحتوي على على واجهة بسيطة ومتناسقة وسهلة الإستخدام، ويمكن ايضا التحكم في حجم الكتابة بتصغير وتكبير الخط حسب الرغبة،ويمكن طباعة الصفحات المفضلة عندك ،والبحت داخل الصفحات.

لتنزيل البرنامج من هنا

برنامج تنظيف الكمبيوتر CCleaner

إن الإستخدام المتكرر واليومي للحاسوب يجعله بطئ جدا ،ولدلك يقوم العديد من مستخدمي الكمبيوتر بتنزيل برنامح CCleaner ودلك لأنه تمتع بالعديد من المزايا والخصائص التي تساعد في التخلص من بطئ ومخلفات الحاسوب وندكر منها ما يلي:

أنضر أيضا:افضل برنامج صيانة الكمبيوتر

  • اول ميزة فيه وهو ان تنزيله مجاني ،ويتمتع بامكانية تنزيله مع مختلف اصدارات الويندوز .
  • إستخدامه سهلا جدا ويمكن الإستفادة من كل مزاياه بسهولة وبدون اي تعقيدات .
  • يقوم برنامح ccleaner بتنظيف مخلفات الحاسوب والملفات الغير مرغوب فيها او المؤقتة،لإحتوائه على نظام كامل يساعده في إيجاد كل الملفات الغير الضرورية .
  • ومن مميزات هدا البرنامج ايضا انه يقوم بمسح كل ما يوجد في سلة المهملات،وداكرة التخزين المؤقت،ومخلفات تصفح مواقع الأنترنت، مع كل هده المميزات يصبح الحاسوب اسرع ويزيد من سرعة أدء نظام الويندوز.
  • لتنزيل البرنامج من هنا

برنامج light bulb

مع تزايد إستخدامنا اليومي للحاسوب تزيد مشاكل الإصابة بالإجهاد حيت أنه قد تتأدى أعيننا وخصوصا عند العمل في الليل ،لذلك ننصح مستخدمي الحاسوب بتنزيل هذا البرنامج فهو يعتبر من بين اشهر البرامج التي تقوم بالتحكم بمستوى سطوع الشاشة .

أنضر أيضا:طريقة إخفاء المجلدات في ويندوز 7 برقم سري بدون برامج

يقوم هدا الطبيق في التحكم بمستوى سطوع الشاشة بشكل تلقائي على طول اليوم فيقوم بتقليل ضوء الشاشة حسب الوقت من شروق الشمس إلى غروبها،عن طريق نقل درجة حرارة اللون من الأزرق البارد في الليل إلى الأصفر الدافئ خلال الليل.

لتنزيل البرنامج من هنا

برنامج Hardinfo

برنامج Hardinfo هو برنامج يمكنك تحميله بشكل مجاني،وهو برنامج جد رائع حيت هناك العديد من الأشخاص يعانون من صعوبة معرفة نوع ومميزات حاسوبهم والبيانان التفصيلية المتعلقة به ،
سنقوم بدكر بعض مميزاته كالتالي :

أنضر أيضا:تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد بدون برامج (فعال 100٪)

  • هدا البرنامج يمكنك من التعرف على كل مكونات حاسوبك الشخصي من مساحة التخزين وقدرة المعالجة،و والداكرة واللوحة الأم.
  • يمكنك من مراقبة اي عملية يمكن ان تتم في الحاسوب،ويقوم باندارك عندما ترتفع درجة حرارته.
  • ويتضمن مراقبة أدء الشاحن وشحن والبطارية،حيت يقوم بتحليلها ويتأكد من صحتها .
  • ايضا هدا البرنامح يمكنك من معرفة العديد من المعلومات التفصيلية عن نظام التشغيل الخاص بحاسوبك.

لتنزيل البرنامج من هنا

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل الطرق 14 برنامج غاية في الروعة لأجهزة الكمبيوتر ، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments