أفضل الألعاب

أفضل ألعاب iPhone و iPad المخيفة والمرعبة

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

أفضل ألعاب iPhone و iPad المخيفة والمرعبة

مرحبا بعشاق الالعاب، في هذه الفترة الاخيرة بدأت ألعاب الرعب تعرف انتشارا كبيرا وشعبية ضمن الالعاب الاخرى، ولان الكثير يبحث عن افضل العاب الرعب هذه قمنا بجمع قائمة لأقوى هذه الالعاب، وطرحناها لكم مع المميزات وكل مايتعلق بالعاب الرعب للايفون.

إذا كنت من عشاق العاب الرعب المخيفة، تعرف عليها وقم بتحميل الافضل بينها فتابع.

تابع أيضا:أفضل 15 العاب متصفح اون لاين العاب المتصفح المجانية

1 لعبة Five Nights at Freddy’s رعب للايفون

لعبة Five Nights at Freddy’s من أكثر ألعاب الرعب شهرة ضمن ألعاب الايفون، في الحقيقة فإن اللعبة هي امتداد لسلسة من خمس مباريات لذا إذا كنت فعلا مصمم على البدأ في اللعب فضع في حسبانك أنك ستتقدم باللعبة إلى المستويات المتقدمة، مع العلم أن المباريات الخمس المقبلة هي مدفوعة الثمن بسعر 2.99 دولار لكل من هنها.

فيما يخص لعبة Five Nights at Freddy’s فإنك تبدأ باللعب فيها كحارس أمن في صالون بيتزا تشاك تشيزيز، إذ يعمل فريدي فزبير ورفاقا له الجاذبية الرئيسية خلال اليوم. في الليل، ليسوا ممتعين للغاية.

فيما يخص المهام الرئيسية لك ضمن اللعبة تتمثل في إدارة كمية الكهرباء التي تستعملها من أجل التحكم في كميرت الامن الخاصة بالمرقبة وتحريكها في مختلف الإتجاهات حتى تتمكن مخنا يجاد الرعب الىلي داخل المبنى الدي تحرسه.

التحدي الكبير باللعبة يبدأ عند انقطاع التيار الكهربائي إذ لن تتوفر لديك عدد كبير من كميرات المراقبة الامنية ولا أبواب أمنية أخرى، متعة اللعبة في غرابتها خاصة عند نجاتك منها للمرة للأولى، اللعبة ممتازة مشوقة فقط جربها.

لعبة Five Nights at Freddy’s مدفعة التحميل 2.99 دولار من هنا

2 لعبة Home رعب للايفون

من بين جميع العاب الرعب التي قد تجدها في المنصات الرسمية لأجهزة ios، ستكتشف ن لعبة Home هي الاكثر تميزا بينها قد لا تكون الممتعة بالنسبة لك لكن الموقومات التي صممت بها اللعبة جد احترافية وممتازة تجمع بين كل من عالم البيكسلات، والقصة التي يحركها اللاعب، وكذا الجو المضطرب، هذه العناصر معنا المتداخل فيما بينها تعطي طابع فريد واستثنائي للعبة.

كما قلنا المميز في لعبة Home ما تقدمه من اختلاف عن باقي العاب الرعب لباقي اللاعبين، قد تبدو لك في البداية غير مخيفة لكن ما إن تغرق في لعبها حتى يبدأ الخوف يتسلل إلى قلبك شيئا فشيئا.

أطوار اللعبة مليئة بالحماس المتزايد والتشويق والاثارة، والسبب في هذا هو الضغط والتوتر عند قيامك بتوجيه شخصيتك خلال القصة، إذ عليك تحديد قرارات صائبة لأنها ستكون حاسمة في النتائج، الإختلاف والتميز التام للعبة ستكتشفها أثناء اللعب وليس في الوصف، لذا فقط جرب اللعبة.

لعبة Home مدفوعة تحميل 2.99 دولار من هنا

3 لعبة  Vanished رعب للايفون

إليك أحد أفضل ألعاب رعب لأجهزة الأيفون على غرار ما رأيناه في الأعلى فلعبة  Vanished تتميز عن اللعبتين السابقتين بمجانيتها متاحة دون دفع، وطبعا هذا لا ينثص أبدا من قوتها ومتعتها لمن يحبون ألعاب  الرعب.

صراحة اللعبة هي من عالم آخر وتجعل اللاعب يعيش أجواء التحدي والتشويق بطريقة مغايرة تماما، وهذا عن طريق الاعتماد على المغامر الصوتية فقط، إذ على الاعب أن يستخدم أذنيه وخياله كي يتمكن من اكتشاف العالم المحيط به,

  • بالنسبة للعناصر الأساسية للتحكم في اللعبة فهي:
  • من خلال أن تشير إلى الاتجاه الذي تريد المشي فيه
  • من أجل المضي قدما والتخلص من الهجمات يكفي أن تنقر فقط

ننصح أن تستعم سماعات أذن أو سماعات رأس جيدة وذات جودة عالية لأن اللعبة كما أشرنا لا تعتمد على عناصر مرأية وغنما مهارات السمع فقط، جوهر اللعبة هو اللعب في الظلام من أجل أن تعيش أجواء الرعب بامتياز  يتضمن وصف Vanished في App Store  اقتباس من H.P. Lovecraft

لعبة  Vanishedمجانية التحميل من هنا

تالع أيضا: لعبة الغرفة المغلقة (15 من افضل العاب الهروب)

4 لعبة  Year Walkرعب للايفون

لعبة  Year Walk من الألعاب التي تسحتق فعلا أن نقدمها ضمن أحد أفضل ألعاب الرعب، اللعبة فعلا تمنحك تجربة مختلفة بها نوع من القلق والإثارة، بشكل خاص أطوار اللعبة هي تجسيد لمجموعة من التقاليد السويدية القديمة في Årsgång ، والتي يقوم فيها العاهلون باتباع الإرشادات ويواجهون التحديات من أجل رؤية رؤى لما سيحل بالعام المقبل.

لعبة  Year Walk عبارة عن تجولات، إذ يقوم اللاعب بالتجول في غابة مريبة مثيرة للقلق والشكوك مليئة:

  • بالرؤى الغريبة  
  • والمخلوقاتذ
  • والاجواء المضطربة والمزعجة
  • ثم الألغاز التي يجب أن تبحث عن إجابات لها
  • أيضا رسوم متحركة ساحرة جدا

ليس هذا وحسب اللعبة تتضمن عدد من الأسرار التي يجب أن تكتشافها بنفسك، المميز في اللعبة أنها من الألعاب الحديثة مع عناصر وقصص أيضا جديدة يمكنك تجربة اللعبة.

لعبة  Year Walkمدفوعة تحميل 3.99 من هنا

5 لعبة Dark Meadow رعب للايفون

عشاق ألعاب الرعب ليكم أيضا أحد أجل ألعاب الرعب ضمن قائمتنا هذه، لعبةDark Meadow المميز فيها عن باقي الالعاب هو طابعها الكلاسيكي وحتى أسلوب اللعب أيضا، هي بمثابة تجسيد لعدد من الحكايات الخيالية والتي تتمتع بجوها المظلم والعميق جدا.

تبدأ اللعبة عندما تستيقظ ثم تجد نفسك في مستشفى ولا تملك أي معطيات أو فكرة عن سبب تواجدك أو كيفية وصولك إليه، ويبدأ التحدي عندما تأخد سيفك ونشابك من أجل محاربة الساحرة وأعوانها الذين يبحثون عنك في قاعات المستشفى.

المميز في اللعبة أنها تحتوي على مزيج لكل من:

  • لمسة من الفكاهة المظلمة
  • القليل المعارك الأساسية
  • مع إمكانيات نهاية مختلفة جدا تجعل من اللعبة صعبة من حيث إخمادها وتكرارها بالتأكيد

كما أشرنا من قبل أن دورك باللعبة يقتصر على تعرفك للمشفى والقضاء على الساحرة ومعرفة كل ما يجب معرفته.

لعبة Dark Meadow مجانية التحميل من هنا

عشاق السرعة والتحدي إليكم الآن: تنزيل العاب سيارات مجانا للهاتف

6 لعبة Murder Room رعب للايفون

إذا كنت من هوات الالعاب بالتأكيد أنك تعرف سلسلة ألعاب الهروب من الغرفة، هذه الألعاب التي اشتهرت كثيرا في الاونة الاخيرة، وقد سبق لنا وأن عرضنا أقوى قائمة لأفضل ألعاب الهروب من الغرفة، إذا أردت يمكنك التعرف عليها وتحميلها من خلال هذا الموضوع.

أما بالنسبة لعبة Murder Room فهي أيضا من صنف ألعاب الهروب من الغرفة والتي تتخد طابع الرعب، بالنسبة للاعب وأطوار اللعب فهي تتلخص في قدرة اللاعب على الهروب من الغرفة عن طريق اكتشاف الاسرار وحل الالغاز وأثناء هذا على الاعب أن يحافظ على حياته وأن ينجو من الغرف، يجب معرفة سر قاتل متسلسل.

فيمل يخص خصائص لعبة Murder Room فهي كالتالي:

  • اللعبة لها طابع عنفي نوعا ما
  • تعتمد على الرسوم بدرجة كبيرة
  • اللعبة صوتية وبصيرة
  • تتضمن لقتات مفاجئة ومرعبة
  • النهاية اما جيدة أو سيئة حسب قراراتك الحاسمة

لعبة  Murder Room مجانية للتحميل من هنا

7 لعبة Distraint رعب للايفون

قد يثيرك الرعب المباشر الذي قد تجده في باقي الالعاب التي عرضناها أو التي جربتها، مقارنة مع لعبة Distraint قد يبدو لك الامر مختلف نوعا ما لأن الصورة المرئية التي تتضمنها نوعا ما تظهر أنها غير واقعية وبالتالي قد لا ترى فيها أي رعب في البداية، لكن ما إن تبدأ اللعب ستكتشف الرعب الحقيقي للعبة  من خلال توجيه الرعب النفسي لقصص الرعب البطيئة.

بالنسبة لأطوار اللعبة فهي تتمحور حول القرارات الشخصية والرئيسية للاعب، فيما يخص الخصائص فهي وفق التالي:

لعبة Distraint تعتمد على مخاوف اللاعب من القفز في الواقع وغيرها

تتضمن رسومات ذات البيكسلات وهذا تصميم قد يناسب اللاعبين الذين لا يريدون أن يخافوا من إطفاء الأنوار بعد اللعب.

لعبة Distraint مدفوعة 0.99 دولار للتحميل من هنا

8 لعبة Slender Rising رعب للايفون

من بين جميع ألعاب الرعب التي رأيناها إلى الآن تعرف على لعبة Slender Rising والمميز في هذه اللعب هو الأسلوب، لذا ستجد أن محبي هذا النوع من العاب الرعب يعشقون لعبة Slender Rising والتي تتميز بأسلوبها البسيط.

لعبة Slender Rising لا تخلو أبدا من جو المتعة والتشوي والتحدي، وهذا طبعا لما تحتويه اللعبة من مميزات ك:

  • تتضمن على أجواء زاحفة
  • أما أنماط اللعبة فهي متعددة يمكنك اللعب وفق النمط الذي ترتاح فيه
  • فيما يخص المؤثرات الصوتية الشديدة فهي حاضرة بقوة جدا
  • طيلة فترات اللعبة فإن تظل واقف على أصابع قدميك
  • تعتمد على المؤثرات الصوتية بدرجة كبيرة لذا ينصح أن تستعمل سماعات ادن جيدة كي تعيش أجواء اللعب.

تتضمن اللعبة أفضل خيار للعب على اجهزة الايفون، وهو الصفحات الثمانية والألعاب المماثلة، هذا سيمنحك أكبر قدر من الرعب الذي تحتاجه لتعيش غمار التحدي مع اللعبة.

لعبة Slender Rising مدفوعة 2.99 دولار للتحميل من عنا

إلى عالم آخر من الآلعاب تابع: أفضل ألعاب بناء المدن المجاية لنظام التشغيل Windows

9 لعبة Forgotten Memories رعب للايفون

لعبة Forgotten Memories أيضا من العاب الرعب المميزة ذات الطابع الكلاسيكي القديم بعض الشيء، بالنسبة أساس اللعبة فهو سعتمد على هدف وحيد وهو محاكاة رعب البقاء النفسي في التسعينيات، رغم أن اللعبة تبدو كلاسيكية إلا أنها جد رائعة فعالا.

بالنسبة للمهام أو أطوار اللعب فهي تدور حول مكان غريب غير معروف لا توجد أي معلومات أو معطيات عنه يستيقظ فيه للاعب، هناك فتاة مفقودة وشخصية روز هوكينز باللعبة عليه البحث عن عدن الخاص بها، أثناء اللعب توجد عدد من المخاوف وللقطات القلقة على الاعب مواجهتها طيلة فترات اللعب.

إلى حد ما ستعيش أجواء الرعب مع لعبة Forgotten Memories من خلال الرسومات المرعبة للاشباح والدمى والعارضات، ولا ننسى المؤثرات الصوتية التي تلعب دورا كبيرا.

يجب تنفيد المهام والحرص على البقاء حيا أثناء اللعب، الكثير من العوائق والأمور الجد مخيفة عليك مواجهتها نفسيا لذا استعد وخض غمار لعبة Forgotten Memories، الشيء الوحيد المؤسف باللعبة أنها غير مجانية، لكن مع من هو قادر على دفع ثمنها الرخيص فليجربها دون تردد.

لعبة Forgotten Memories مدفوعة 5.99 للتحميل من هنا

10 لعبة The School: White Day رعب للايفون

عشاق العاب الرعب إليكم لعبة The School: White Day التي ستنقلكم إلى مستوى آخر من أجواء الخوف والمتعة، المميز في اللعبة أنها تضع الاعب في مواقف غير متوقعة أو معتادة ضمن أجواء رعب لا يتصورها أبدا.

لعبة The School: White Day هي لعبة شعبية معروفة جدا مند اصدارها عام 2001، فيما يخص اطوار اللعبة فهي مستوحات تماما من الفلم الشهير جدا فيلم “Amnesia” الكلاسيكي لهذا الشعور بالرعب).

خصائص اللعبة  أنها لا تقدم أي أسلحة ولا تعتمد على قوى خاصة، اللعبة إلى حد كبير تعتمد الواقعية وهذا شيء جد مهم غير متاح في الالعاب الاخرى.

إن اللعبة تستمد الرعب من افلام الرعب الاسيوية وتوجهها إلى اللاعبين، ستصادف باللعبة:

  • الأشباح  
  • والأشخاص الممسوسون
  • المشاهد المفاجئة والمقلقة
  • ليس هناك أي نهاية محددة أو متوقعة

لعبة The School: White Day مدفوعة 3.99 للتحميل من هنا

11 لعبة Lost Inside رعب للايفون     

من أروع ألعاب الرعب التي شتكتشفها هي لعبة Lost Inside، والمميز في اللعبة أنها تضم عناصر مختلفة وقوية ترفع من مستوى الرعب لذا اللاعبين إلى أعلى مستوياته، وهذا لما تحتويه اللعبة من:

  • مخلوقات مرعبة ومخيفة
  • أسرار عميقة وخفية
  • قاتل طليق
  • مكونات الخوف لهالوين الكمال
  • هجر اللجوء

كل ما عليك فقط هو تجربة اللعبة واستكشاف باقي العناصر المثيرة بها، يمكنك التعرف على حق اللجوء عند قيامك بالفرار من المخاطر التي تنتظرك داخلها لكشف سر إدانة المؤسسة.

إلى جانب كل هذا اللعبة تتيح للاعبين مجموعة من الوسائل للنجاة عليهم استخدامها للحصول على نهاية جيدة ك:

  • محاربة كومة الوحوش  
  • الهروب منها
  • الاختباء في آمكان خاصة إلى حين مرور الوحوش

صراحة اللعبة ستنقلك إلى جو إستثنائي من الرعب تعرف عليه وعشه بنفسك عند تجريب اللعبة,

لعبة Lost Inside  مدفوعة 3.99 دولار للتحميل من هنا

12 لعبة Eyes رعب للايفون

الجميل في لعبة Eyes أنها أحد أقوى ألعاب الرعب التي يمكنك تجربتها بشكل مجاني دون أي مقابل، اللعبة هي الأخرى تتضمن قصة مغايرة ومختلفة تتعلق بدور سارق ستتقمصه أنت بصفتك لاعب ثم هناك منزل يتضمن أشياء ثمينة عليك الوصول إليها، أثناء اقتحامك للمنزل ستواجه أسرار ألغاز عيون في كل مكان، عليك اقتحام المنزل واستكشاف ما يحتويه والغاية من مراقبتك وكل شيء، اللعبة هي الأخرى ممتعة ورائعة.

ما لا قد يعجبك في اللعبة هو التحكم الأقل في النجوم، لكن هذا لا ينقص أبدا من مستوى الرعب والتحدي الذي ستعيشه، ستقضي جوا خاصا بالجري هروبا من الرعب مع تزايد في دقات القلب.

لعبة Eyes مجانا للتحميل من هنا

13 لعبة Identity V رعب للايفون

قائمتنا اليوم لأقوى وأفضل ألعاب رعب لم تنتهي، إليك أحد الالعاب الرعب المجانية لعبة Identity V والتي تتضمن عالما من الاثارة والحماسة، حيث تضع اللاعب طيلة أطوار اللعبة في موقف النجاة من الهلاك.

اللعبة شبيهة بقصة عليك أن تكون فيها أنت المنقد من الظلم الذي سيلحقك وكل من هو حول عليك انقاد الجميع، مهمتك في اللعبة أو أن تجد فتاة صغيرة ضائعة وأنت تتقمس دور المحقق، ثم تبدأ في التحدي من خلال عمليات البحث وكل ما ستواججه من مشكلات، بالنسبة لدورك باللعبة إما أن تكون الصياد أو الطريدة.

لعبة Identity V مجانية للتحميل  من هنا

14 لعبة Slendrina The Cellar رعب للايفون

لعبة سلندرينا هي إحدى أشهر ألعاب الرعب التي قد تعرفها، بمجرد إصدارها عرفت اللعبة إقبالا كبيرا على مستوى عدد التحميلات، ومع شعبية ألعاب الرعب التي اصبحت تنتشر بكثرة ظهرت لعبة Slendrina The Cellar لمستعملي اجهزة الايفون والاندرويد، تأكد أنك ستعيش أجواء رعب مثالية لمن يعشقون هذا النوع من الالعاب، يرتفع معدل التحدي والإثارة في مكان غريب يدعى بالسرداب، ستكلف بمهام عديدة، وعليك أن تنجو بحياتك وتهرب من فتاة أوساحرة تبحث عنك لكي تقتلك، عليك الانتباه والترقب، ومهامك باللعبة هي كالتالي:

  • جمع الكتب المنتشرة والموجودة بالسرداب وهي ثمانية كتب
  • أيضا هناك مفاتيح من خلالها يمكنك الهرب من المكان المظلم، هذه المفاتيح عليك ايجادها وجمعها.
  • اللعبة بها ثلاث مراحل عليك التقدم والنجاة إلى النهاية
  • الهروب من الساحرة أو الفتاة، وتجنبها إلى حين أن تموت
  • اللعبة تتضمن مستويات مختلفة للعب، يمكنك اختيار المستوى الذي يليق بك على حسب تجربتك، يمكنك الإنتقال من السهل إلى المتوسط إلى الصعب.

لعبة Slendrina The Cellar حملها من هنا

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments