تعلم الحماية 🛡️

أفضل أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية وإزالة فيروس الفدية نهائيا

أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية

فيروسات الفدية Ransomware من المخاطر التي قد تواجهك اثناء العمل على الانترنت سواء بالحاسوب او بالموبايل، و فيروس الفدية عموما قد لا تعرف كيفية التعامل معه حتى ان كنت من مستخدمي برامج مكافحة الفيروسات، ولهذا البوم اقدم لك دليل حذف كافة فيروسات الفدية من خلال بعض أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية!

لذلك تابع معي!

ما هو فيروس الفدية؟

برنامج لفك تشفير الملفات المشفرة للاندرويد

تعرف فيروسات الفدية بفيروسات Ransomware وهي من اشكال البرامج الضارة التي تقوم بتشغيل جميع ملفات الجهاز، حيث لا يعد بإمكانك استخدام تلك الملفات، ويطلب منك مقابل عندما تريد الدخول اليها واسترجاعها.

يمكن ان تتعرض أيضا إلى التهديد بتسريب تلك الملفات عند تعرضك لهذا النوع من الفيروسات، كما أنها تستهدف مختلف الفئات بما في ذلك مستخدمي البرامج والالعاب والمؤسسات وغيرها، وغالبا تطلب الدفع بواسطة العملات الرقمية.

انتشرت فيروسات الفدية بشكل كبير بمختلف اشكالها واضداراتها، واشهرها ما يلي 👇

  • فيروس Aura
  • فيروس Rotor
  • فيروس Rakhini
  • فيروس Pletor
  • فيروس Autoit
  • فيروس Lortock
  • فيروس Agent.iih
  • فيروس Lamer
  • فيروس Bitman
  • فيروس Democry
  • فيروس Cryptokluchen

كيفية معرفة نوع فيروس الفدية

قبل الانتقال الى أفضل أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية التي يمكنك الاعتماد عليها من اجل حل مشكلة فيروس الفدية الذي تواجهه، يجب عليك معرفة نوع فيروس الفدية من اجل معرفة كيفية التعامل معه.

يمكنك معرفة نوع فيروس الفدية من خلال البحث باسم امتداد الملفات الغريب الذي ظهر لك على ملفاتك، ويمكنك استخدام أداة ID Ransom الذي ستعرف من خلالها نوع فيروس الفدية الذي اصاب جهازك.

يجب عليك الدخول الى. الموقع من الرابط بالأسفل ثم رفع ملف مصاب بالفيروس للموقع من اجل تحليلها ومعرفة نوع الفيرس، ثم بعدها يمكنك الانتقال الى حل مشكلة فيروس الفدية عبر أحد الأدوات التي ستاتي على ذكرها.

افضل أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية

بعد التعرف على ماهية فيروسات الفدية وكيفية معرفة النوع الذي اصاب جهازك، حان الوقت للتعرف على أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية التي توفرها لنا برامج الحماية من الشركات العملاقة في مجال الامن المعلوماتي!

1- أداة Avast Anti-Ransomware

أداة Avast Anti-Ransomware تعتبر من افضل أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية، وشركة افاست تقدم الكثير من الأدوات المميزة أهمها تقديم أحد أفضل برامج الحماية للكمبيوتر والموبايل.

أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية

يمكن لهذه الأداة ان تقدم لك الحماية المطلوبة مع القدرة على فك تشفير برامج الفدية في حال التعرض لهجمات فيروس الفدية، فهو يقدم طبقات حماية متعددة يمكنها التعامل مع مختلف انواع فيروسات الفدية مثل فيروس Shortcut و فيروس تشفير الملفات cryptolocker وغيرها.

2- أداة Kaspersky Ransomware Decryptors

شركة Kaspersky تعد أحد أقوى شركات الحماية والامن المعلوماتي التي تقدم لنا أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا و أفضل برنامج حماية للايفون من الاختراق مجانا وللاندرويد وغيرها من الأجهزة.

تحميل برنامج لفك تشفير الملفات

تقدم الشركة أيضا أداة فك تشفير برامج الفدية، حيث يمكنها إزالة مختلف انواع الفيروسات مثل ازالة فيروس الشورت كت والتخلص من كافة الفيروسات بشكل نهائي والتعامل مع التهديدات التي تأتيك بشكل مجاني تماما.

3- أداة Trend Micro Anti-Ransomware

أداة Trend Micro Anti-Ransomware هي احد أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية والتي توفر اقوى برنامج لفك تشفير الملفات، حيث يمكن فك تشفير الملفات المشفرة المتقدمة.

تحميل برنامج تشغيل الفيديو المشفر

فإن لم تكون قادر على الوصول الى ملفاتك فهذه الأداة يمكنها ذلك، ويمكن من خلالها ازالة الفيروسات من الكمبيوتر، كما أنها تقدم الحماية ومنع التهديدات التي تستفزك ويمكنها التعامل مع مختلف انواع فيروسات الفدية.

4- أداة McAfee Ransomware Recover

شركة McAfee احد شركات الحماية التي تقدم احد أفضل برامج الحماية ومكافحة الفيروسات وهي تقدم أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية من خلال برنامج لفك تشفير ملفات الفيديو وموقع لفك تشفير الباسورد.

برنامج لفك تشفير الملفات المشفرة للاندرويد

هذه الأداة قادرة على فك تشفير برامج الفدية حتى وان كان الجهاز مشفر بالكامل، ويمكن من خلالها تشفير متلف انواع الفيروسات وذلك مثل فيروس الشورت كت وفيروس Wanna Cry وغيرها.

5- أداة The No More Ransom Project

أداة The No More Ransom Project هي واحدة من أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية، والتي يمكن من خلالها فك تشفير كافة أنواع الفيروسات مثل فيروس الفدية reqg وكذا يمكنه حل مشكلة فيروس Voom وغيرها.

برنامج لفك تشفير الصور

يمكن من خلال الأداة إزالة فيروس تشفير الملفات CryptoLocker واسترجاع الملفات المشفرة بفيروس الفدية Djvu، بجانب التخلص من فيروس Rugj يمكنه أيضا حذف اي فيروس الفدية Ransomware لما يزيد عن 100 نوع.

6- أداة Emsiaoft Ransomware Decryption

أداة Emsiaoft Ransomware Decryption هي واحد اخرى من أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية ان كنت تبحث عن أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية Avast فقد تجد هذه افضل بديل مجاني لها.

برنامج فتح الملفات المشفرة

يمكن من خلال الأداة فك تشفير الملفات المشفرة التي اصيبت بفيروسات الفدية المتقدمة، ويمكن من خلالها التعامل مع مختلف انواع الفيروسات مثل فيروس Xorist، فيروس Avaddon، فيروس Apocalypse وغيرها.

7- أداة Quick Heal Ransomware Decryption

أداة Quick Heal Ransomware Decryption ايضا من أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية والتي يمكنها فحص فيروس الفدية اون لاين عبر برنامج إصلاح الملفات المصابة بفيروس الفدية الذي تقدمها مجانا.

برنامج تشفير الفيديوهات

تعتبر هذه الأداة من الأدوات الطارئة التي يمكنك الاستعانة بها عند عدم المقدرة على فك فيروسات الفدية التي تواجهها، حيث يمكن استخدامها على مختلف اصدارات الويندوز التعامل مع مختلف انواع فيروسات الفدية.

8- أداة Get Crypto Stopper

تعتبر أداة Get Crypto Stopper أحد افضل أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية التي يمكنك الاعتماد عليها في فك تشفير برامج الفدية، حيث تضم قاعدة بيانات ضخمة تضم التعامل مع ما يزيد عن 100 نوع من فيروس الفدية.

تحميل برنامج لفك تشفير الصور

تخلص من فيروس طلب الفدية واستعد ملفاتك 100 الآن مع هذه الأداة، فهي تمثل قاعدة بيانات العاب ادوات فك تشفير فيروسات الفدية بها ادوات من باحثين ومن شركات كبيرة ويمكنها التعامل مع مختلف انواع الفيروسات والامتدادات.

9- أداة Bitddefender Revil Ransomware

هنا أداة مجانية من Bitddefender لفك تشفير فيروسات الفدية Revil Ransomware، فشركة Bitddefender تقدم برنامج فتح الملفات المشفرة Ransomware decryption tools.

فتح الملفات المشفرة بعد الفورمات

الشركة تقدم العديد من الأدوات في هذا المجال، أهم ذلك هو تقديم أحد أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية من اجل التمكن من استرجاع الملفات المشفرة بفيروس الفدية Djvu وغير ذلك بسهولة.

10- أداة Symantec Endpoint Protection

تعتبر أداة Symantec Endpoint Protection ايضا من أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية التي يمكن الاعتماد عليها في فك تشفير برامج الفدية وإزالة فيروس الفدية بشكل نهائي.

برنامج لفك تشفير ملفات الفيديو

بحيث يمكن التعامل مع التهديدات التي تواجهها من مختلف انواع فيروسات الفدية، ويمكنك حل مشكلة فيروس الفدية من خلال برنامج فتح الملفات المشفرة هذا، فهو يأتي بامتيازات مثل أداة كاسبر لفك تشفير الملفات.

11- أداة Ransomware 360

أداة Ransomware 360 استطاعت تحقيق شهرة عبر برنامج الحماية الذي تالقت فيه مع مستخدمي الويندوز، ومن ذلك تالقت لتقديم المزيد من الأدوات بشكل مجاني في مجال الامن المعلوماتي.

برنامج لفك تشفير الملفات المشفرة للاندرويد

تعتبر. أيضا من أهم أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية، فهي توفر برنامج لفك تشفير ملفات الفيديو وبرنامج لفك تشفير النصوص وكذا برنامج لفك تشفير الصور المشفرة والبرامج وغير ذلك.

كيفية إزالة فيروس تغيير امتداد الملفات

بعد تقديم أفضل أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية، دعنا نتحدث قليلا عن بعض الفيروسات الشهيرة وكيفية ازالتها، تشكل فيروسات تغيير امتداد الملفاتخطورة وتهديد وازعاج للمستخدمين ولذلك من الضروري ازالتها.

1- الخطوة الأولى: النسخ الاحتياطي

يجب عليك في البداية عمل نسخة احتياطية من الملفات المشفرة لتفادي فقدانها في حال فشل عملية فك التشفير، ومن الأفضل عمل نسخة في هارد ديسك خارجي بعيد عن النسخة التي ستعمل عليها.

2- الخطوة الثانية: إزالة فيروس الفدية

بعد النسخ الاحتياطي يمكنك الانتقال العملية إزالة فيروس الفدية الذي يهددك، وذلك من خلال فك تشفير الملفات، وهنا يجب تحميل برنامج ازالة فيروس الفدية Malwarebytes ثم فحص الجهاز ليعمل البرنامج على عملية التنظيف بعدها.

3- الخطوة الثالثة: إزالة فيروس تغيير امتداد الملفات

هذه الخطوة يمكنك فيها الانتقال لاستخدام أحد أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية التي سبق لنا عرضها في الاعلى، بعيث يمكنك استرجاع الملفات المشفرة بفيروس الفدية djvu اون لاين او غيرها.

4- الحماية من فيروسات الفدية

كما يقال “الوقاية خير من العلاج”، لذلك عزيزي القارئ انت مطالب بالوقاية من هاته الفيروسات عبر الابتعاد عن اي شيء قد يساهم في جعلك تتعرض لفيروس الفدية بمختلف أنواعها.

فبعد الانتهاء من معالجة مشكل فيروس الفدية هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك الالتزام بها لكي لا تقع ضحية فيروسات الفدية مرة اخرى، وهذا ما سبق لنا عمل مقال شامل عنه، وهو في الرابط التالي 👇

بهذا نكون وفقنا ولله الحمد في تناول مقال أدوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية والذي تعرفنا فيه عن مجموعة من الوسائل التي تساعد في التخلص من فيروس الفدية، وهنا نريد ان نوجه إليك سؤال، ما هي الوسيلة التي اعتمدت عليها في إزالة فيروس الفدية؟

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments