ورد اسود

محتويات:

1.مسلسل ورد اسود:
2.هل يوجد الورد الأسود؟

1.مسلسل ورد اسود:

هو مسلسل درامي، تدور أحداثه على حكاية اجتماعية تجمع بين كل من الجزائريين والسوريين، ويناقش المسلسل رغبة في الإنتقام والثأر، كما يناقش أيضا الحب والإهتمام. عرض في 2019 رمضان على قناة الشروق TV.
المسلسل ورد الأسود من إخراج سمير حسين.
ومن تأليف جورج عربجي،
ومن تمثيل:
سلوم حداد. ( أبو منير )
صباح الجزائري. ( أم جاد )
ديمة قندلفت. ( صوفي )
وائل شرف. ( جاد )
فادي صبيح. (زياد )
جابر جوخدار. ( ورد/ رواد )
لمى بدور. ( وردة )
خلد بن عيسى.
ميري كوجاك.
ترف التقي. ( بيسان )
أميرة شرابي.
هحمد طاهي زاوي.
منال جعفر.

2.هل يوجد الورد الأسود؟

نرى الكثير من الألوان في الورود، وكل لون يعبر على شيء، كالأحمر الذي يعبر على الحب إلى غير ذلك، لكن هل يوجد الورد الأسود فعلا، كما شهدناه في الأفلام وقرأناه في القصص والروايات؟ أم كان مجرد خيال أو ورود مصنوعة من البلاستيك؟ وإن كانت فهل ستدل على لحزن والبؤس؟ لربطنا اللون الأسود بكل ما هو مظلم وحزين.

توجد بعض الورود يطلق عليها الورود السوداء، ولكن ليست بذلك الدرجة السوداء، بحيث تكون بألوان جد غامقة والحالكة، كالأحمر والكستنائي والأرجواني. كما توجد وردة سوداء تسمى “وردة هالفيتي الأسود” من أصل تركي لكنها ناذرة جدا، فهي وردة سوداء للغاية، ومن ناحية الشكل فهي مثل الورود الأخرى، وتميل إلى اللون القرمزي الغامق للغاية، لكنها تعتبر سوداء، كما ان هذه النوع من الورود موسمية، بحيث تنمو فقط في صيف وبعدد جد قليل، وإسمها يعود نسبة للقرية الصغيرة التي تنمو فيها “هالفيتي التركية”، وسبب في اكتسابها هذا اللون هو المياه الجوفية التي توجد في أعماق تربة القرية والتي تحمل معها مستويات من الهيدروجين الآتية من نهر الفرات، ففي بداية فصل الربيع تزهر الوردة باللون الأحمر الداكن، وعند فصل الصيف يتلاشى اللون الأحمر ليصبح أسود، فتصبح الوردة مسودة بلون شيطاني مميز وأنيق.
كما أن الأتراك المحليين لهم دلالات ورموز عن هذه الوردة، فيعتبرونها رمز للعاطفة والأمل والغموض، والبعض يعتبرها رمز للموت والأخبار السيئة وفال شر على من رآها.
وبعد بناء سد بيرجيك، وانتقال السكان المحليين من هناك منذ التسعينيات، أصبحت وردة هالفيتي مهددة بالإنقراض، ومتحتمل لن نراها ثانية على هذا الكوكب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *