هل يمكن للقراصنة اختراق هاتفك المحمول أو الهاتف الذكي

يمكن لجميع الفئات المحترفة والمتطورة في عالم التجسس والإختراقات والهاكرز.  تهكير هاتفك المحمول في أي لحظة.  وهءا الدور يصعب تخقيقه من كرف القوات الفيدرالية وكذى الوكالات المتعلقة بالمخابرات المركزية.  الأن الفرق الإحترافية يستخدمون بعض الوسائل الصعبة والمعقدة للغاية ولا بمكن فك رموزها إلى هم. 

سنتطرق خلال مقالنا هذا.  عن بعض الطرق التهمير والإختراق الخطيرة والصبة على هاتفك المحمول.  والتي يمكن أن تخرق جوالم.  ويصبح كل ما هو سخصي خاص بك بين يدي طرف أخر يتلاعب بيها ويهددك بها.  لهذا سنتحدث بوضوح عن الأعراض وأنواع الهجمات الإختراقية وكذى بض التطبيقات الخطيرة للتجسس. 

أنواع الهجمات والمخاطر والإحتمالات المتوقعة و طرق الدفاع عن نفسك

أصبح أمر التجسس والإختراق والتهكير ممكن حدوثه في أي لحظة لهاتفك المحمول.  الأننا اليوم نعيش في عصر التكنولوجيا والتطور الحديثة, كما أن الوسائل التكنولوجيا أصبخت اليوم سيف دو خدين قد تنعكس عليك في أي لحظة.  كما أن فرق الإختراق المحترفة تتهجم على بعض الأطراف لقصد تحقيق مصلحتهم فيهم.  وغالب الأحيان يكون الهدف ماديا.مادمنا نعيش عي عصر العولمة والتكور والتكنولوجيا.  يجب علينا وضع فكرة حدوث أي هجوم في أي لحظة دون معرفة السبب من وراء ذلك. 

تطبيقات التجسس


هناك العديد من بىامج التجسس المتنوعة.  لكن الهدف وراء كل واحد منها وهي التجسس على الطرف الأخر.  أغلب الأشخلص الذين يستعملون بىامج التجسس هم الأزواج وكى أولياء الأمور الأبويين.  لحماية أبنائهم من رفقاء السوء ومراقبة الأشخاص الذين يرافقونهم.  وكذى الأماكن التي يذهبون لها.  زيادة على طريقة تكلامهم مع الأخر هل هي مؤدبة وجيدة أم لا؟.  كما أن الهدف لدى البعض الأخر هو المسف عن المكالمات الصوتية للطرف الضحية ومراقبة الرسائل النصية المكتوبة والصوتية الاي تصدر من هاتف الضحية.  والعديد من الأمور التي تجعل الإنسان يلجئ لبرامج التجسس  والإختراق.

كيف تحمي نفسك

من أهم الأمور التي يجب أخد الحيطة والحذر منها بشمل قوية.  وهي تفادي أي رسالة تطلب منك إدخال رقم معين أو رمز يخص بهاتفك.  فلتعلم بأنك تواجه محاولة الإختراق على هاتفك كن حذرا ياصديقي.

هناك أمر أخر يعل هاتفك في حماية جيدة وقوية.  وهي عدم تغيير أي شئ من معطيات وخيارات أجهزة أو نظام Iso.  الأن تغيير أي شئ من ذلك يجعل قوة خماية حولك ضعيفة جدا.  كما أن إعطاء تقييم لكافة التطبيقات المثبتة على جواله.  وفق نظام Androd أو Apple. 

عيوب في نظام التشغيل, أنواع هجمات الهاكر.

عيوب في نظام التشغيل


يجب على الجميع أخد الحيطة والحذر.  وذلك من خلال القليم بعدة أمور حيد وبسيطة تساهم بقوة في حماية هاتفك من أي هجوم أو محاولة إختراق د تدمر معلوماتك الشخصية وتصبح بين يدي طرف غريب يهددك بها في مل لحظة.  لهذا عملت شركات الكبر لصنع أحث الهواتف.  بإصدار نظام حديث في كل مرة من أجل تطوير قوت الحماية داحل الهاتف.  وعدم ترك أي فرصة ولو صغيرة تهدد سلامة هاتفك.  وكن حذرا من كافة التطبيقات التي قمت بتنزبلها على جوالك.  لأن هذه الخطوة جد مهمة.  لا يمكن إهمالها أبدا. 

التصيد الإحتيالي بالرسالة


هذه الطريقة جد معروفة بكثرة لدى العديد.  الأنها تهدف لإختراق هاتف شخص معين من خلال إرسال له رسالة بمثابة رابط يوحي إلى موقع معين.  عند الضغط عنه يتم سرقة جميع معلوماتك الشخصية.  ويتم أيضا تهكير مصرفك وكذى كل ما تعلق بك.

الحماية


يجب على الجميع.  أخد قسط كبير من الحيطة.  وعدم الدخول للإعلانات التي تنبثق لك عبر جوالك وأنت تتصفح مواقع التواصل الإجتماعي أو تتصفح المواقع الإلكترونيا.  الأن ءلك قد يجعل هاتفك يتعرض للإختراق ببساطة.  كما يجب تفادي النقر عن العناويين المسبوهة والغير المشهورة التي تنطلق ب URL.  الأنك إذا قمت بالنقر عنها سيصبح هاتفك مخترق.  هناك خطوة مهمة تهدف لحماية هاتفك وهي تفعيل بىنامج الحماية والأمان الذي يجعد جميع أنواع الإختراقات. ويبعد أي خطر أضرر قد يدمر جوالك. 

ضعف شبكة SS7 العالمية, أنواع هجمات القراصنة

ضعف شبكة الهاتف العالمية SS7


يهدف هذا النوع من الهجمات لتجسس والإختراق من الظرجة الأولى.  لكن لا يمكنه إختراق رقم جوال الضحية.  الأن فرصة الإختراق متاحة في أي لحظة.  هذا النوع من الإختراقات والتهمير يتم ت جيهها من طرف قوات عالية ومحترفي في مجال الهاكرز والتجسس.  وذلك بهدف مواجعة الشخصيات الكبرى الغنية.  وذات مكانة عالية. 

التتبع عبر شبكات- WIFI المفتوحة


يعتمد كبار المحترفين في مجال الهاكرز والإختراق على تقنية جد فعالة وقوية ألى وهي التتبع عبر سبكة الواي فاي.  حيث يتم جلب الضحية بطريقة ذكية وسلسة.  من هلال إلتقاط إيم المستخدم وكلمة السر. 

هناك بعض الخطوات المهمة التي يجب الأخد بها لعدم الوقوع في عتبة الإختراق وهي كالآتي:

الإتصال بالشبكات ذات حماية آمنة


يجب تحميل برنامج VPN مثل SURFEasyVpn. 
عندما ترغب في الإتصالات بشبكة عامة.  يجب تفادي إيتعمال البريد الإلكتروني.
تأكد من مصظاقية العنوايين التي ترغب في الدخول إليها URL.
كن حذرا دائما قبل إدخال أي معلومة شخصية تخصك.  إلى إذا كان Url ينطةي عن Https.  الأنه آمن وفي حماية قوية.

الوصول غير المصرح به إلى حساب Icloud أو Google

شاهد أيضاً

15k برنامج زيادة متابعين انستغرام في الساعة

15k برنامج زيادة متابعين انستغرام في الساعة

إن معظم الأشخاص الحاصلين على حساب ضمن برامج التواصل الإجتماعي.  سواء الفايسبوك أو الأنستغرام أو …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments