الحمايةواتس اب

هل يمكن تهكير الواتس بدون هاتف الضحية

هل تتساءل عن إمكانية تهكير و اختراق الواتس بدون هاتف رقم؟ في هذه التدوينة سنتعرف على إجابة هذا السؤال الذي يدور في ذهن العديد من مستخدمي الواتس اب. دعونا نشير في الأول الى أن موقعنا معلومة قد قام بإعداد مقال سابق شامل حول جميع طرق تهكير و اختراق الواتس يحمل عنوان اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها .

واتساب هو برنامج غني عن التعريف يستخدمه ملايين الناس في مختلف مناطق العالم يعرفه الكل و لاداعي لأن نقوم بالحديث عنه ماهيته و تفاصيله بقدر ما يهمنا هنا بالأساس هو طرق تهكير الواتس بدون هاتف التي يقوم بها الهاكرز، حيث سرعان ما تستخدم الواتساب تأتي إليك فكرة كيفية اختراق الواتساب التي قد يحتاج إليها المستخدمين لعدة أسباب منها حماية الأطفال و مراقبة أنشطتهم في عالم الانترنت المحفوف بالمخاطر و التهديدات أو بسبب مراقبة الموظفين، و هناك من يبحث عن طرق التهكير هذه لكي يحمي نفسه منها، و في كل الحالات سنقدم لكم في فقرات هذا المقال طرق متنوعة لاختراق الواتس اب بدون الحاجة لهاتف المستهدف الذي يسمى في هذه الحالة الضحية، لأنه لا يعلم بهذا الأمر الذي سيرفض التعرض له بكل تأكيد .

الطريقة الأولى التي يستخدها الهاكرز لاختراق و تهكير حساب واتس اب بدون هاتف المستهدف و كيفية الوقاية منها

بإمكانك أن تقوم باختراق سريع الى حساب واتس اب أي طرف اخر بدون أن تكون هناك حاجة لجهازه ” هاتفه”، و هذه الطريقة ستمكنك من معرفة المزيد من المعلومات عن ذلك المستهدف، إليك خطوات اختراق حساب واتس بدون هاتف المستهدف :

الخطوة رقم 1 : في البداية يجب أن تحصل على ثلاثة عناصر، تطبيق BusyBox الذي يمكنك البحث عليه في متاجر التحميل جوجل بلاي أو اب ستور بحسب نوعية نظام تشغيل هاتفك، ثم قم بتحميله، العنصر الثاني هو الحصول على محاكي لهاتف الضحية، العنصر الثالث المهمهو الحصول على عنوان MAC أو الاي بي الذي بإمكانك التحصل عليه عبر الدخول الى إعدادات الهاتف، ثم اذهب الى أيقونة ” حول الهاتف ” ستجدها مكتوبة لو هاتفك بالإنجليزية about phone، ثم تقوم بنسخ عنوان الأي بي

الخطوة رقم 2 : قم بالدخول نحو ” busybox iplink show eth0_$ “، ثم قم بالنقر على Enter، في حالة تلقيت رسالة تفيد أنه لم يتم العثور على ذلك الجهاز، قم بإدخال هذه الكلمة wlan0 مكان eth0 في المساحة الخاصة بالاختراق

الخطوة رقم 3 : هنا قم بكتابة ” busybox ifconfig eth0 hw ether$ “، ثم قم بكتابة عنوان الماك الخاص بالمستهدف، ثم قم بتغيير XX: XX: XX: XX: XX: XX بعنوان الماك الخاص بك

الخطوة رقم 4 : هنا ستظهر لك رسالة تؤكد أنه تم خداع العنوان بشكل ناجحن بإمكانك تأكيد هذا الأمر عن طريق الدخول نحو ” busybox iplink show eth0_$ ”

الخطوة رقم 5 : الان قم بشتغيل الواتس اب و اكتب رقم واتساب الضحية، سيطلب منك التحقق من المكالمات الخاصة بعملية التهكير و الاختراق

الخطوة رقم 6 : كخطوة أخيرة نقوم بكتابة الرمز أو الكود الذي سيرسل لك لكي تتحصل على إمكانية الدخول للواتس اب الخاص بالضحية، و بهذا ستتمكن من اختراق و تهكير بنفسك بعد مرور ساعة فقط .

كانت هذه طريقة فعالة لأجل تهكير واتساب بدون رقم الضحية، كما ذكرت توفر تلك العناصر الثلاثة هو مفتاح القيام بهذه العملية .

كما لاحظت أن طريقة الوقاية من هذه الطريقة هي عدم إعطاء هاتفك لأي شخص الذي يقوم بالذهاب لإعداداتك و الحصول على عنوان الماك الخاص بك

أنظر ايضا
كود التجسس على الواتساب WhatsApp

الطريقة الثانية لتهكير رسائل الواتس اب بدون الهاتف عن طريق whatsapp web وكيفية حماية حسابك منها ؟

الطريقة الأخرى التي يستخدمها الاشخاص الذين يرغبون بالتجسس على الواتساب و قراءة رسائل واتساب شخص آخر دون استخدام أي تطبيق هي خدمة whatsapp web التي توفرها شركة واتساب.

تمكنك خدمة whatsapp web من تشغيل الواتساب على جهاز الحاسوب والتواصل عليه بدل التواصل على الجوال، لكن هذه الطريقة لكي تفعل تحتاج إلى أن يكون الكمبيوتر الخاص بالمستخدم مرتبط بالجوال عبر شبكة الانترنت لكي يتم الاتصال.

يعني أن الغاية الاساسية من استخدام هذه الوسيلة هي الاستفادة من تشغيل الواتساب على جهاز الكمبيوتر، لكن المشكل هو أن هذه التقنية يتم استغلالها من طرف القليل من الناس بطرق غير قانونية، إذ اصبح بعض قراصنة الويب يستخدمونها بهدف التجسس على الواتساب وقراءة رسائل و محادثات الأشخاص الأخرين.

الجميل في الأمر هو أن هذه الطريقة لا يمكن للهاكرز استعمالها من بعيد، يعني حتى يتمكن الهاكرز من استعمالها يجب أن يكون موجود في نفس المنطقة التي يتواجد فيها الضحية، أيضا لابد من أن يحصل الهاكر على بعض الامتيارات التي نذكرها في ما يلي :

  • أن يكون الشخص الهاكرز متواجد في نفس المنطقة التي يتواجد فيها الشخص الضحية
  • أن يحصل الهاكرز على هاتف الشخص المستهدف
  • القيام بحذف رمز الواتساب على الكمبيوتر.

لكن لا داعي للخوف من هذه الطريقة، لأن هذه الامتيازات التي تم ذكرها لا تتاح إلا القليل من الأشخاص القريبين منك، و بالتالي لن يحصل عليها أي شخص كيفما كان، و الشخص الذي يكون ضحية هذه الطريقة فليعلم انه اعطى هاتفه لأشخاص غير موثوقين فاستغلو الفرصة بشكل وجيز، لأن عبر هذه الطريقة إذا وقع هاتفك في حوزة شخص ما فبإمكانه أن يصل إلى حساب الواتساب الخاص بك.

في حالة حصل الهاكرز على جوال الضحية، فإنه يستعمل تقنية واتساب ويب، حيث يعمل على نسخ الباركود الخاص بحساب واتساب المتعلق بالمستهدف، على صفحة واتساب ويب على الحاسوب الخاص به.

كيف اهكر واتساب أي شخص

في هذه الحالة يستطيع الهاكر الوصول إلى كافة رسائل واتساب المتعلقة بالضحية ويمكنه الاطلاع على الاشخاص الموجودين على الحساب، كما يمكنه ايضا الاطلاع على الرسائل التي ترسل إليك، وعلى staut التي تقوم بنشرها على حسابك. و بإمكانه التعديل في إعدادات حساب الضحية من تعديل للصورة و أي شيء .

تهكير الواتس بدون هاتف الضحية

هذه الطريقة بمجرد ما يبتعد ذلك الشخص عنك لمسافة بعيدة أو قام بإغلاق شبكة الأنترنت من الهاتف يمكن أن ينقطع الاتصال عن الهاكر ولن يتلقى أي رسالة بعد ذلك و لن يصله أي تحديث أو مستجد يهم ذلك الحساب المخترق، يعني أن هذه الطريقة تكون فعالة في حالة الاتصال بشبكة الانترنت.

كيفية حماية واتساب من هذه الطريقة

لابد أن تعلم بأن هذه الطريقة لا يمكن أن تعمل إذا لم يحصل الهاكرز على هاتف الضحية. وبالتالي ما دام هاتفك في حوزتك، فلا يمكن لأي شخص اختراق حسابك واتاساب الخاص بك ولا التجسس على حسابك، يعني بإمكانك حماية حسابك ومنع أي عملية اختراق فقط ببعض الإجراءات البسيطة وهي :

  • لا تقم بترك هاتفك عند اي شخص كيفما كان حتى ولو طلب منك ذلك، حتى لو كان صديق قريب منك، لأن الهاتف شخصي لايتم منحه أو إعطاؤه لأي شخص آخر.
  • دائما قم بوضع كود أو رمز خاص بالجوال حتى لا يتم لدخول عليه والدخول على حساباتك في حال ضاع الهاتف. هناك ايضا كود خاص بالتطبيقات، اعمل كود خاص بالواتساب لا يمكن الدخول الى التطبيق الى عند القيام به بشكل صحيح و بالتالي ستمنع من تحصل على هاتفك من أن يفعل كود حساب الواتساب على الكمبيوتر

بخلاصة هذه الطريقة سيحتاج فيها الشخص الذي يرغب باختراق الواتساب لهاتف الضحية في المرحلة الأولى سيحتاج لهاتف الضحية و سيحتاج أن يكون متصل بالانترنت، بعدها سينسخ الكود في الكمبيوتر و سيصبح حساب الضحية في جهاز الكمبيوتر لديه و بعدها لن يحتاج لهاتف الضحية، لذا مفتاح العملية هو أن تحصل على هاتف الضحية لبضع ثواني لكي تنسخ الكود و من تم لن تحتاجه . لكن إذا قطع الانترنت لن يصلك أي شيء جديد حدث في الواتس ورغم أن حسابه في جهاز الكمبيوتر لديك لكن ستكون فيه بيانات تلك اللحظة التي انقطع فيه الانترنت عن هاتف الضحية .

ملاحظة : مادام أن هاتف الضحية لم يعطيه لأي شخص اخر، و طالما لم يقم بتحميل أي رابط ملغوم أو برنامج خبيث، فلا توجد أية طريقة مباشرة لتهكير و اختراق الواتس اب الخاص به، و الحديث في هذا المقال كان عن الطرق الغير مباشرة لتهكير الواتس بدون هاتف الضحية . مثل سرقة بعض المعلومات الخاصة بإعدادات جهازه و استخدامها في الاختراق بعد ذلك، أو استعمال خاصية واتساب ويب التي تحتاج في مرحلتها الأولى لهاتف الضحية. أما برامج الاختراق فهي تقدم معلومات حيوية عن نشاط حساب الواتس اب مثل كم تقضي من مدة زمنية يومية في الواتس و مع من تتحدث و غيرها من معلومات التجسس بطريقة غير مباشرة . إذا في أسوأ الحالات ستتعرض لبعض التجسس الطفيف و ليس التهكير من طرف تلك البرامج و التطبيقات المعدة لهذا الغرض

لمعرفة جميع الطرق لاختراق و تهكير الواتساب سواء المباشرة أو غير المباشرة بالهاتف أو دون الحاجة للهاتف ننصحكم بالتوجه الى مقال سابق تم تقديم فيه كل هذه الطرق بشكل مفصل، رابط المقال هو :

اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها

نصائح لحماية حساب الواتس اب من التهكير و الاختراق

1 ـ لا تقوم بإعطاء هاتفك لأي شخص مجهول أو لا تثق فيه، فهذا يعرض هاتفك للخطر بما فيه الواتس و غيره من التطبيقات الحيوية و البيانات الخاصة بك

2 ـ لا تقوم بتحميل أي برنامج أو تطبيق خارج متجر جوجل بلاي، لأن متجر جوجل بلاي هو المتجر الامن 100% و هو المتجر الرسمي لأجهزة الاندرويد، نفس الأمر بالنسبة لهواتف iOs فتحميل البرامج و التطبيقات يتم من خلال متجر الاب ستور

3 ـ لا تقوم بفتح و الضغط على أي رابط كيفما كان، فأساليب التهكير الحديثة بدأت تعتمد كثيرا على الروابط الملغومة التي تحتوي على برمجيات ضارة و خبيثة بإمكانها أن تصل إلى حد تعطيل الهاتف . لذا كن حذرا في فتح الروابط .

عزيزي القارئ وصلنا لختام هذا المقال القيم الذي تناولنا فيه جواب و شرح للسؤال التالي هل يمكن تهكير الواتس بدون هاتف الضحية ؟ حيث تعرفنا على الطرق و الحالات التي يمكن فيها اختراق حساب واتس بدون الحاجة لرقم الهاتف، أعيد و أكرر حاول تطبيق النصائح المتواجدة في فقرة الوقاية من عمليات الاختراق و التي هي تجنب فتح الروابط و عدم تحميل البرامج من الأماكن المشبوهة و المجهولة، كما ننصحكم بعدم منح هاتفكم لأي شخص كان، ففي عصر الاختراق و التهكير، دقيقة واحدة لهاكرز و هو يمتلك هاتفك فهي كنز كبير لديه لأجل الحصول على معلوماتك، نتمنى أن يكون المحتوى قد نال إعجابكم، أطيب التحيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *