تعلم الحماية 🛡️

هل يمكن التجسس على الهاتف عن طريق إرسال رابط

  • هناك العديد من التساؤلات المطروحة، حول روابط التي تصل للهواتف، هل يمكن لها حقا، اختراق الهواتف، والتجسس عليها، وعلى المكالمات والرسائل التي تصلها، وجميع البيانات المتواجدة عليها؟

فإذا كنت ترغب، بالحصول على جواب، لهذا السؤال، واكتشاف طريقة حماية هاتفك، فتابع معنا القراءة إلى النهاية.

كيف يتم التجسس على الهاتف عن طريق إرسال رابط

تتعد أساليب، اختراق الهواتف والتجسس عليها، ومن الطرق التي يقوم بها المخترقون، التجسس على الهاتف عن طريق إرسال رابط.

فالجواب هو نعم، وبكل تأكيد، حيث أصبحت هذه الطريقة، هي أحد الطرق شائعة، لاختراق الهواتف، والتجسس عليها.

وذلك من خلال إرسال رسالة، على هاتفك، تحمل رابط، وتخبرك بأنك ربحت أحد الجوائز، مثل سيارة أو أي شيء ما، وللحصول عليها يجب عليك الضغط على الرابط الذي وصلك.

وفور الضغط على ذلك الرابط، يتم اختراق هاتفك، وتحميل برامج التجسس عليه، لمراقبة جميع مكالماتك، ورسائل، وحتى صورك ومقاطع الفيديو، الموجودة على هاتفك.

ونفس الأمر، يحدث مع تطبيق واتساب، الذي تصلك فيه رسالة، من رقم أجنبي، وفي هذه الرسالة تكون هناك، صورة لفتاة جميلة جدا، وبدون تردد، تقوم بالضغط عليها. لكنك تضغط على رابط ملغم في الصورة، ليتم اختراق هاتفك، والتجسس عليه، عن طريق إرسال رابط.

تنبيه

إذا كنت ترغب بالتعرف أكثر بالتفصيل والصور على طريقة اختراق الهواتف بروابط فأنصحك حقا بزيارة مقالنا السابق الذي تطرقنا فيه لجميع طرق التي يقومون بها المخترقون للتجسس على الهواتف عن طريق إرسال رابط.

وستجد بالمقال أيضا صور لنماذح رسائل تم إرسالها على الواتساب أو الهاتف وبها رابط التجسس على الهاتف وأيضا برنامج مراقبة الجوال عن طريق الرقم لا تتردد في زيارة المقال للتعرف على جميع هذه المعلومات وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

كيفية اكتشاف برامج التجسس

وبعد الاطلاع على المقال السابق، الذي شرحنا بالصور، جميع نماذج التجسس على الهاتف، عن طريق ارسال رابط، يجب عليك أن تكتشف هل هاتفك مخترق، ام لا، وذلك من خلال ظهور مجموعة من الاشارات، التي تدل على أن الهاتف تم اختراقه.

وفي هذه الفقرة، سنقدم لكم، مجموعة من الإشارات، التي تدل على ان هاتفك، تم اختراقه، والتجسس عليه، هيا بنا لنتعرف على ذلك.

انتهاء الانترنت الموجودة على الهاتف بسرعة

إذا لاحظت، أن الإنترنت التي تتوفر عليها بهاتفك، تنتهي في كل مرة بسرعة، فهذه إشارة تدل، على أن هاتفك يتم التجسس عليه، وأن هناك برنامج مخفي على الهاتف، يستهلك الانترنت الخاصة بك، لنقل المعلومات للمخترق.

انتهاء طاقة البطارية بسرعة

من بين الأمور، التي تدل على أن الهاتف مخترق، ويتم التجسس عليه، هو انتهاء طاقة البطارية، بشكل سريع، وبدون تشغيل الهاتف.

وذلك لأن برامج التجسس على الهاتف، تعمل بنقل معلوماتك، وجميع بياناتك للمخترق، الصور ومقاطع الفيديو، والمكالمات والرسائل، وغيرها من الأشياء، هذا ما يجعل بطارية الهاتف، تنتهي بشكل أسرع، مما كانت عليه في السابق.

ارتفاع حرارة الهاتف

هناك هواتف، تصبح حرارتها مرتفعة، عند تشغيلها لمدة أطول، وهذا أمر عادي، لكن عند ارتفاع حرارة الهاتف، بدون استخدامه، فهذه إشارة على أن الهاتف مخترق، ويتم التجسس عليه.

عند نقل الملفات، من هاتفك، إلى جهاز آخر، عن طريق استخدام الانترنت الخاصة بك، ترتفع حرارة الهاتف بشكل تدريجي، بدون أن تستخدمه.

ظهور تطبيقات لم تقم بتحميلها

إذا لاحظت وجود تطبيقات، لم تقم بتحميلها على هاتفك، فعلم عندها أنها أحد التطبيقات التجسس، التي تم تنصيبها على هاتفك، عند الضغط على أحد الروابط، التي تم إرسالها لك، على الواتساب، أو على رسالة النصية، على الهاتف، أو من خلال مجموعة من الطرق.

لهذا يجب عليك حذف، أي تطبيق لم تقم بتحميله، ورغم ذلك، فهناك برامج التجسس المخفية، التي لا تظهر مع التطبيقات، وفي الفقرة التالية، سنتعرف على كيفية حماية هاتفك، من هذه البرامج.

تباطؤ سرعة الهاتف

عندما تصبح سرعة الهاتف بطيئة، فهذا دليل، على أن الهاتف، يتم التجسس عليه. وذلك من خلال عمل برامج التجسس، على الهاتف، لنقل معلوماتك.

هذا ما يؤدي، لتباطؤ الهاتف، وبطء استجابته.

سماع أصوات غريبة عند إجراء مكالمة

سماع بعض الأصوات، في الخلفية، عند إجراء اتصال، أمر عادي، يمكنك أن يكون بسبب، الضعف الإشارة، أو صوت الهواء، وغيرها من الأسباب.

لكن قد يكون أيضا، صوت يدل على أن أحد ما، يتجسس على المكالمة، ويحاول أن يكون الطرف الثالث فيها، لهذا فور سماع اصوات غريبة، في كل مرة، فهذه أحد إشارات التجسس على الهاتف.

عدم عمل برامج مكافحة الفيروسات

إذا قمت بتحميل أحد التطبيقات، الخاصة بمكافحة الفيروسات، ولم تشتغل معك، ولم تأثر على الهاتف، وتجعل سرعته خفيفة.

فعلم عندها، أن هاتفك، تم اختراقه، ولا يستطيع تطبيق مكافحة الفيروسات، اكتشاف برامج التجسس المخفية على الهاتف.

فشل محاولة تسجيل الدخول لحسابك

من بين الإشارات، التي تدل على هاتفك مخترق، وهناك من يتجسس عليه، هو عدم قدرتك، على تسجيل الدخول، لحسابك على مواقع التواصل الإجتماعي، من المرة الأولى.

وفور كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور، في المرة الثانية، عندها يفتح حسابك بشكل عادي. يجب أن تعلم عندها، أن المرة الأولى، لم تكن صفحة الموقع الرسمية، بل صفحة مزورة، تم إنشائها، من طرف الهكرز، لاختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

وهذا ما اكتشفناه، في مقالنا السابق، الذي تحدثنا فيه، عن كيفية اختراق حسابات فيسبوك. اضغط على رابط التالي، لاكتشاف طرق اختراق حسابات فيسبوك، وكيفية انشاء الصفحات المزورة.

اكتشاف كيف يتم اختراق حسابات فيس بوك

ظهور نوافذ مزعجة بشكل متكرر

إذا ظهرت لك نوافذ متعددة، عند تصفح المواقع، التي تخبر، بتواجد فيروسات على هاتفك، ويجب عليك الضغط على الرابط، لحذف هذه الفيروسات.

فعلم عندها، أن هاتفك، تم اختراقه، ووضع برامج عرض الاعلانات عليه، حتى تظهر لك هذه النوافذ، وتضغط عليها، عن طريق الخطأ.

اكتشاف مكالمات لم تقم بها

إذا لاحظت، وجود مكالمات، لم تقم بإجرائها، فهذا دليل، على أن هاتفك مخترق، ويتم التجسس عليه، ونفس الأمر أيضا للرسائل، إذا اكتشفت، وجود رسائل مرسلة من هاتفك، لهاتف آخر، وأنت لم تقم بإرسالها، فتأكد أن هاتفك مخترق، وهناك شخص ما، يقوم بمراقبتك والتجسس عليك.

عدم القدرة على إغلاق الهاتف

قد تلاحظ في بعض الأحيان، أن هاتفك يأخد وقت طويل، لكي يتوقف عن الاشتغال، عندما تقوم بإغلاقه. ربما قد يكون الهاتف، لم يتم اغلاقه لمدة طويلة، لهذا يراجع بيانته، حتى يتمكن، من إغلاق مظامه، ويمكن أن يكون هاتفك مخترق.

وفي بعض الحالات، هناك من لا يستطيع، إغلاق الهاتف، رغم الضغط على مفتاح الإغلاق، بشكل مستمر.

طريقة حماية الهاتف من التجسس

وبعد أن تعرفنا، على كيفية اكتشاف، أن الهاتف مخترق، ويتم التجسس عليه، دعونا الآن نتعرف، على كيفية حماية الهاتف، من التجسس، ومن التعرض للاختراق، تابعو معنا القراءة.

يجب عليك أولا، استخدام برامج مكافحة الفيروسات، على هاتفك، والتي من خلالها، يمكنك اكتشاف برامج التجسس المخفية، الموجودة على الهاتف، والتي لا يمكنك العثور عليها، لتقوم بحذفها.

لكن هناك برامج متطورة جدا، والتي لا يمكن حذفها، عن طريق برامج مكافحة الفيروسات، حيث تقوم على تجديد نفسها من خلال تحميل، مجموعة من النسخ الخاص بها، وبشكل تلقائي، في كل مرة، سمحت لها الفرصة. لهذا تابع معنا الخطوات الأخرى، للقضاء على برامج التجسس، الموجودة على الهاتف، وتجنب الاختراق.

هناك من يقوم، بكسر الحماية، الخاصة بهاتفه، لتصبح مفتوحة الجذر، وذلك لتجربة تطبيقات، لا تتوفر على الهاتف، لكن لا يعلم، أنه من خلال كسر الحماية، يسهل اختراق الهاتف، والتجسس عليه.

لهذا لا تقم بعمل روت للهاتف، ويجب عليك تعطيل الوصول، إلى جذر الهاتف، وإلغاء تثبيته، حتى تتمكن من تعطيل برامج التجسس على الهاتف.

كما إذا كنت تتوفر على هاتف iPhone، قم بإعادة تحديث، نظام iOS، حتى يقوم الهاتف، بالرجوع، لحالة عدم كسر الحماية، ويتم تعطيل، كافة برامج التجسس المخفية، المتواجدة على الهاتف.
قم بفرمتة الهاتف، بشكل كامل، حتى تتمكن من حذف، جميع التطبيقات، والبرامج الضارة، الموجودة على الهاتف، والتي يصعب العثور عليها.

لكن تأكد من عمل نسخ احتياطية، لصورك ومقاطع الفيديو، والتي قد تكون هيا الأخرى، تحتوي على فيروسات، وبرامج الضارة، لهذا حاول فحصها، ببرامج مكافحة الفيروسات، على الكمبيوتر، بعدا قم بنقلها للهاتف.

كانت هذه بعض الأمور، التي يجب عليك القيام بها، لحذف برامج التجسس من الهاتف. لكن فور الانتهاء من القيام بهذه الأمور، تأكد من تغيير جميع كلمات السر، الخاصة بحساباتك، على مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدم كلمات المرور قوية، تحتوي على رموز وأرقم وحروف، كما لا تستخدم نفس كلمة المرور، لجميع الحسابات.

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، هل يمكن التجسس على الهاتف، عن طريق إرسال رابط، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments