هل نزل راتب التأهيل الشامل اليوم

نعمل على كتابة جميع أنواع المواضع المتنوعة والمختلفة عبر موقعنا المتألق معلومة، وكذى الإجابة على شتى أنواع الأسئلة التي تزعجكم وتشوش على تفكيركم. نحن هنا في موقعنا معلومة سنجيب على السؤال المطروح في هذا المقال.

لقد عملت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية التابعة للمملكة العربية السعودية على تقديم خطوة أساسية لمساعدة جميع الأسر الضعيفة والتي تعاني من شدة الفقر المدقع، ثم الأشخاص المعاقين، كما عملت هذه الوزارة على تسوية المدخول المادي الخاص بهاته الفئات الهشة والضعيفة.

إن راتب التأهيل الشامل فهو راتب يخص الفئة المستحقة لذلك، كما هو الحال بالنسبة لذوي الإحتياجات الخاصة، ثم الأشخاص ذوي الإعاقة، وكذى الأيتام، كل هذه الفئات تنذرج ضمن قائمة الأشخاص الذين يعانون من الفقر المدقع، كما تم تسجيلهم ضمن صرف التأهيل الشامل الذي تنظمه وتعمل عليه وزارة العمل والتنمية الإجتماعية الخاضعة للمملكة العربية السعودية.

موعد صرف التأهيل الشامل لشهر رجب 1441:

سنعرض بعض التواريخ التي تحيل إلى مواعيد صرف التأهيل الشامل، لصالح الفئات الضعيفة والهشة كالأيتام والفقراء والمعاقين كما تم ذكر ذلك من قبل.

سيتم صرف التأهيل الشامل يوم الخميس 2 من شهر شعبان خلال السنة الهجرية 1441، والموافق للتاريخ الفرنسي يوم 26 مارس سنة 2020 ميلادية، ستظل المدة القائمة لصرف التأهيل الشامل طيلة تسعة وعشرون يوم. إلى غاية الشهر المقبل.

بالنسبة لشهر شعبان المقبل سيتم عرض الموعد الخاص بصرف التأهيل الشامل، يوم الأحد 3 من شهر رمضان للسنة الهجرية 1441، والموافق للتاريخ الفرنسي 26 أبريل لسنة 2020 ميلادية.

أما فيما يخص شهر رمضان، سيتم صرف التأهيل الشامل، يوم الثلاثاء الموافق 4 من شوال للسنة الهجرية1441، وكذى الموافق 26 من مايو لسنة 2020.

كما أن تاريخ المخصص لموعد صرف التأهيل الشامل بشهر ذو القعدة للسنة الهجرية1441، ستتم خلال يوم الأحد من شهر ذو القعدة، والموافق لسنة 2020 الميلادية.

إذا أردت عزيزي القارء، إكتشاف المزيد من المعلومات والأفكار التي تخص كل البىامج التي تضعها المملكة العربية السعودية، لكافة المواطنين وشاى الخدمات المتنوعة والمختلفة التي تعمل عليها وزارة العمل.

بعض الشروط الإستحقاق المالي في برنامج التأه‍يل:

ينذرج البرنامج المتألق التأهيل الشامل، الذي يعد من أبرز البرامج التي تخضع لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وهذا البرنامج يقوم بمساعدة الأشخاص ذوي الإحتيجات الخاصة وكذى المعاقين ثم الفقراء ثم الأيتام، تقدم المملكة السعودية العربية بشكل عام راتب شهري لمسايرة حياتهم، وتحقيق النقص المادي، لقتناء كل مستلزمات الضرورية المعيشية اليومية بوجه عام.

الشروط الواجب توفرها في الأشخاص المراد مساعدتهم من طرف وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وهي كمايلي:

أولا شئ يجب على الأشخاص الخاضعة للبرنامج، أن تكون مسجلة ضمن وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

من اللزم للفئات المعاقة أن تقوم بتسجيل كل بياناتهم الشخصية عبر البرنامج، المتعلق بالأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة.

يجب على الفئات المتقدمة للتسجيل، أن لا يتجاوز راتبهم الشهري أربعة آلاف ريال سعودي.

يجب للأشخاص المتقدمة للتسجيل أن لا تمر ستة أشهر خلال عام، في إقامة مرافق الخاضعة للدولة السعودية.

لابد من الأشخاص المتقدمة للبرنامج أن تكون حاملة للجنسية السعودية.

يجب أن لا يتجاوز عمر الأشخاص الراغبين في الإنضمام للبرنامج تأهيل الشامل 45 سنة.

يجب للراغب في التسجيل عبر برنامج التأهيل الشامل، أن لا يكون مسجل في أي مركز أخر.

من الواجب على جميع الأفراد الراغبين في التسجيل ضمن البرنامج التأهيل الشامل، استحضار كل الوثائق والمستندات التي تطلبها وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

الوثائق والمستنداتالتي يطلبها برنامج التأهيل الشامل:

لكل الأشخاص الذين يرغبون في الإنضمام والتسجيل عبر البرنامج المتألق التأهيل الشامل، يجب عليهم الإدلاء بكل الوثائق والمستندات التالية:

من الواجب الإطمئنان من حيث الجانب الصحي على الأشخاص الراغبين في التسحيل، وذلك من خلال زيارة الطبيبة لدى الأخصائيين في الجانب النفسي وكذى الإجتماعي، وأن يكون مسجل على الشهادة الطبية تاريخ حديث، ويتم دفع هذه الشهادة الطبية ضمن الوثائق المطلوبة.

إعطاء صورة طبق الأصل للبطاقة الوطنية

الإدلاء بأربع صور سخصية، وأن يكون مقياسها  4 × 3

يجب على الراغبين في التسجيل برنامج تأهيل الشامل، أن يقدموا المستندات من المؤسسات التي يعمل فيها المتقدمين، وأن تكون تتضمن الراتب الشهري الذي يأخده.

-كيفية التسجيل في البرنامج التأهيل الشامل:

لقد عملت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية كل مجهوداتها لتسهيل طرق التسجيل عبر برنامج التأهيل الشامل، وفق الموقع الإلكتروني، كما أنهم مجبرين على القيام ببعض الخطوات وهي كمايلي:

الذهاب للموقع الإلكتروني الؤدذي وضعته وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية، https://sd.mlsd.gov.sa/ar

قم بالضعط على زر “مستخدم جديد” لكي تقوم بالتسجيل

عندما تنبثق لك صفحة جديدة، قم بتسجيل كل البيانات الخاصة بك،

قم بتسجيل رقم هاتفك المحمول، ومذ كلمة المرور

ركب رقم حسابك البنكي، بشكل مدقق

عندما سيتم قبولك من طرف البرنامج التأهيل الشامل، سيتم إشعارك رسالة نصية خلال هاتفك المحمول.

عندما تقوم بعملية التسجيل بكل دقة، سيتم مباشة تحويل راتبك الشهري الذي سيضعه برنامج تأهيل الشامل خلال حسابك البنكي الخاص بك.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا تحميل تطبيق …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments