هذا هو مدى سهولة اختراق الهاتف المحمول 2020

هذا هو مدى سهولة اختراق الهاتف المحمول 2020

مرحبا، أتظن أن هاتفك المحمول محمي من الاختراق؟ إن كنت تعتقد هذا، فيمكن الاطلاع على هذه المقال، التي سنتحدث فيها على طرق التي يستخدمها الهاكرز، لاختراق الهاتف بكل سهولة، كما سنتحدث في الفقرة الأخيرة عن التطبيقات الضارة للهاتف، وأشياء أخرى، أبقو معنا، ولا تنسو زيارة مقالنا السابق حول أفضل تطبيقات 2020 Android Hacker ، غالبا ما يستخدم المخترقون!.

إقرأ أيضاً: افضل التطبيقات لزيادة عدد متابعينك على Youtube

العديد من الناس، يظنون أن هواتفهم الذكية غير قابلة للاختراق، لكن لا يعلمون أن المتسللين يستخدمون المستشعر الذي تحتوي عليه الشاشة، لتخمين رقم التعريف الشخصي لهاتفك، وحسب بحث أجرته جامعة نانيانغ التكنولوجية بسنغافورة، استطاع الباحثون فتح الهواتف الذكية، عبر استخدام العديد من المعلومات، التي تم جمعها من 6 أجهزة استشعار مختلفة، ومن خبرات التعلم الآلى الحديثة أيضا، وخورزميات التعلم العميق، والعجيب في الأمر، أنهم تمكنو من فتح جهاز Android بدقة 99%، فقط في ثلاثة محاولات، وتحتوي هذه الهواتف على واحد من أكثر خمسين رقم تعريف شخصي معروف، حيث كان معدل اختراق للهواتف 74% لأرقام التعريف الشخصية الخمسين أكثر شيوعا، يمكن تخمين 10000 مجموعة الآن، من الرقم التعريف الشخصي المكون من أربعة أرقام، أما الآن سنتعرف في الفقرة التالية، طريقة عملها.

كيف يعمل

اعتقد الباحثون أن هناك خلل كبيرة في أمان الهواتف الذكية، حيث استخدمو أجهزة الاستشعار على هاتف ذكي، للتعرف على الرقم الذي ضغط على صاحب الهاتف، من خلال مقدار الضوء الذي حظرة الهاتف وإمالته، هذا ما أكد للباحثون أن الهواتف الذكية قابلة بشكل كبير للختراق، حيث يتوفر الهواتف على أجهزة الاستعشار، لا يحتاج أذونات لصاحب الهاتف، للوصول إلى تطبيقات.
هنا قام فريق الباحثون، بتثبيت تطبيق على أجهزة الأندرويد، لجمع البيانات الستة لأجهزة الإستشعار، وهي كالتالي: سكوب | الجير | التسارع | مقياس المغناطيسية | مستشعر القرب | مستشعر الإضاءة المحيطية | مقياس الضغط.
فيمكن لهذا التطبيق الضار جمع البيانات، والقيام بهجوم في المستقبل، رغم عدم معرفته للرقم الشخص على الفور. فمن خلال أجهزة الإستشعار يمكن جمع البيانات، وعلى سبيل المثال، عند ضغط المستخدم على أزرار الهاتف، لكتابة رقم التعريف الشخصي، فكل رقم يتم الضغط عليه، سيحظر ضوء مختلف تماما على الراقم الآخر، فالرقم 1 ليس كالرقم 8 في ضوء.

إقرأ أيضاً: تطبيقات لمشاهدة افلام 2020 Anime

تطبيقات ضارة مع القدرة على التعلم

من خلال أجهزة الإستشعار، تتعلم خوارزمية التصنيف بشكل كبير وعميق، وذلك من خلال مدى حساسية جميع الأرقام التي يتم الضغط عليها، لإدخال رقم التعريف الشخصي، فهي تنجح في التعرف على هذا الرقم، حتى لو لم تتعرف عليه على الفور، إلى أنها تضل تجمع البيانات، ومع مرور الوقت، تتوصل للرقم الصحيح، الذي ظن صاحب الهاتف أن من خلاله يمكنه حماية هاتفه من الدخول، والإطلاع على المعلومات المتواجدة بالهاتف، هذا ما أدى لمعدل نجاح كبير في عملية الاختراق، باستخدام التعلم الآلي، في حالة عدم التعرف على رقم التعريف للمستخدم على الفور.

ومن خلال الوصول إلى رقم المستخدم، يمكن لأي شخص الإطلاع، على جميع المعلومات المتواجدة في الهاتف، لهذا يجب عليك وضع احتمالية واحدة للدخول، وإضافة الدخول عبر البصمة والتعرف على الوجه، وعند اختيارك لكلمة المرور، قم بكتابة كلمة المرور، تتجاوز أربعة أرقام، لتصعب عملية التعرف على الرقم.

في النهاية، كانت هذه أهم المعلومات عن كيفية اختراق الهواتف، بكل سهولة، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، وشكرا لكم على القراءة.

إقرأ أيضاً: أفضل التطبيقات لكسب متابعين على Tik Tok مجانا 2020

إقرأ أيضاً: تحميل أفضل 28 برامج تصميم بديلة للفوتوشوب مجانًا

شاهد أيضاً

أفضل 5 تطبيقات للتحكم في التلفاز من الهاتف

لا يمكن أن نتحدث عن عن المجال التكنلوجي كمجال مغلق أو غير قابل للتجديد، بل …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments