نوع من الحرب لعبة فطحل

نوع من الحرب فطحل

نوع من الحرب فطحل

لغز 341 من لعبة فطحل

لعبة فطحل، من اللعب التثقيفية التي تساهم بشكل من الأشكال في إغناء الرصيد المعرفي للكثير من الناس، سواء الصغار أو الكبار، حيث تتوفر على مجموعة كبيرة من الألغاز والأسئلة التثقيفية في كل المجالات.

من أفضل الأشياء التي أنصحك عزيزي بالقيام بها في وقت فراغك، هي تحميل لعبة فطحل في هاتفك واستغلال وقت فراغك فيها، من جهة ستستمتع بوقت فراغك، وفي نفس الوقت أنت تغني رصيدك المعرفي وتوسع قدراتك المعرفية.

وإذا استعصى عليك أي لغز من ألغاز فطحل، فما عليك سوى زيارة الرابط الذي وضعنا لكم فيه جميع حلول لعبة فطحل من أول لغز الى آخر لغز.
رابط المقال: حلول لعبة فطحل العرب كاملة

حل لغز 341 من لعبة فطحل

الجواب: حرب الاستنزاف

ما المقصود بحرب الاستنزاف

يطلق عليها أيضا حرب الألف يوم، حيث دامت ما يقارب من ثلاث سنوات. أطلق عليها بهذا الإسم من طرف الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر. وقد قامت حرب الاستنزاف في الأول من يوليو من سنة 1967، على ضفتي قناة السويس المصرية بين القوات المصر والقوات الصهيونية. وترجع أسباب اندلاع هذه الحرب الى محاولة المدرعات الصهيونية احتلال مدينة بور فؤاد، الشيء الذي جعل القوات المصرية تتصدى لها.

قامت الدول العربية بمساندة القوات المصرية، وقد رفض المحتل الصهيوني حينها قرار مجلس الأمن الذي يدعو إسرائيل الى الانسحاب من الأراضي العربية التي احتلتها في حرب يونو التي تسمى بنكسة 1967.

لم تستهدف القوات الصهيونية خلال هذه الحرب الجيش والقوات العسكرية المصرية فقط، بل قصفت حتى المدنيين، بمقاتلات الفانتوم الأمريكية، وذلك بهدف سيطرتها على القيادة المصرية، وكان رد القيادة المصرية أن استعانت بالخبرات العسكرية السوفياتية من أجل ردع القرات الصهيونية

مراحلها

مرت حرب الاستنزاف بثلاث مراحل أساسية:

مرحلة الصمود: دامت هذه المرحلة من يونيو سنة 1967، الى غشت 1968، وقد حاولت القوات المصرية خلال هذه المرحلة، تعزيز الجبهة الدفاعية لقناة السويس، والقيام بأعمال دفاعية كثيرة أهمها أعمال التجهيز الهندسي.

مرحلة المواجهة: دامت هذه المرحلة من شتنبر 1968 الى فبراير 1969، وقد حاولت القوات المصرية خلالها ردع القرات الصهيونية ومنعها من التقدم والتوغل في الأراضي المصرية نحو قناة السويس، كما كان أيضا من بين أهدافها القضاء على عدد من القوات الصهيونية وتكبيدها خسائر كبيرة.

مرحلة الاستنزاف: يطق أيضا على هذه المرحلة، مرحلة الردع، استمرت من مارس سنة 1969 الى غشت 1970، وقد حاولت خلالها القوات المصرية تكبيد خسائر كبيرة بشرية ومادية في صفوف القوات الصهيونية، وردعها وإجلائها من قناة السويس، مما سيؤدي الى تقوية الجيوش المصرية وبث الثقة في نفوسهم من أجل الاستمرار في ردع المحتل.

نهاية حرب الاستنزاف

انتهت حرب الاستنزاف بين القوات المصرية وقوات الاحتلال الصهيوني بالموافقة على مبادرة روجر من أجل وقف إطلاق النار في 7 غشت من سنة 1970، والتي قبلها كل من الرئيس المصري جمال عبد الناصر والملك حسين بن طلال ملك الأردن .

لكن بالرغم من الموافقة على وقف إطلاق النار، إلا أنه سادت خلال هذه الفترة حالة عدم استقرار، أدت الى اندلاع حرب أكتوبر التي شنتها مصر وسوريا على الصهاينة سنة 1973.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا تحميل تطبيق …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments