بنك التسليف

نموذج كفالة 105

نموذج كفالة 105

قام بنك التسليف بالمملكة العربية السعودية بتوفير مجموعة من النماذج الجاهزة والمعتمدة، التي يحتاج إليها العملاء عند التقديم على طلب التمويل ، وتتجلى هذه التمويلات في قرض الأسرة، وقرض الزواج ، ثم قرض الترميم وبعض القروض الأخرى التي يمكن الإنتفاع بها بدون أي فوائد أو رسومات تعجيزية، بهدف التخفيف عنهم من حدة تكاليف الحياة ومتطلباتها .

ومن ضمن هذه النماذج هناك نموذج 105 الكفالة الشخصية الذي سنتحدث عنه في مقال اليوم، وذالك لمدى ضرورة وجوده مع باقي الإجراءات المطلوبة من البنك ، لأنه يساهم في ضمان السداد بشكل منتظم وفي الموعد المحدد.

ومن أبرز التساؤلات التي تدور في أذهان العديد من العملاء هي كيفية تعبئة نموذج 105 في بنك التسليف ، مع طريقة ملئ نموذج الكفيل، وما هي الشروط الواجب توفرها على الكفيل للموافقة على تعهده بالكفالة الشخصية ، فكل هذه الإشكالات سنتطرق إليها عبر تتمة المقال.

ما هو نموذج الكفالة بنك التسليف

نموذج الكفالة 105 هو عبارة عن استمارة يتم تعبئتها بمجموعة من البيانات الخاصة بالكفيل لأجل توضيح هويته، والتأكد بمدى قدرته على ضمان القرض والإلتزام به ، مع وجود بيانات أخرى تخص المستفيد من القرض ، وعند إستكمال كافة البيانات يتم تحرير النموذج أو طباعته فورا ، وإرفاقه مع باقي المستندات الخاصة بالطلب لأجل إرسالها إلى الجهة المعنية بذالك عبر البريد السعودي .

ومن الأمور التي يتميز بيها نظام بنك التسليف، وأفادت العملاء وهي إمكانية الكتابة وتعديل البيانات بشكل إلكتروني وذالك بصيغة Word ، عكس صيغة pdf التي أصبحت غير مطلوبة كثيرا لأنها تتطلب تسجيل البيانات يدويا وهذا أمر غير مرغوب فيه لدى البعض .

تابع هنا : بنك التسليف نماذج

كيف أعبي نموذج 105 بنك التسليف

من الأمور التي يتساءل حولها الكثير ، وهي كيفية تعبئة نموذج 105 في بنك التسليف ، لذالك قررنا أن نقدم لكم الخطوات المعتمدة والصحيحة التي تمكنكم بتعبئة النموذج بنجاح، وهي كالتالي :

● يجب أولا بتنزيل نموذج الكفالة الشخصية 105 وذالك من خلال الموقع الرسمي لبنك التسليف أو من هنا .

● بعد أن قمت بتحميل النموذج ستجد بأول الإستمارة معلومات متعلقة بالكفيل، قم بتعبئتها كاملة مع التحقق من صحتها، وهي عبارة عن :

1 إسم الكفيل .

2 رقم جوال الكفيل.

3 رقم بطاقة الأحوال الخاصة بالكفيل.

4 العنوان الوطني..

5 ثم الرمز البريدي.

●يلي ذالك تعبئة البيانات الخاصة بالمكفول أي المستفيد من القرض تتكون من :

1 الاسم .

2 رقم الجوال .

3 رقم بطاقة الأحوال.

4 العنوان الوطني.

5 تحديد نوع القرض ، وقيمته، وقيمة القسط الشهري.

6 ثم الإقرار على البيانات التي تم تسجيلها كاملة .

7 قم بتعبئة الخانات المخصصة بوظيفة الكفيل، وهي ( الاسم الرباعي ، الجهة التابع لها ، ثم المسمى الوظيفي، والرقم الوظيفي ، وقيمة الراتب الأساسي والبدلات الحاصل عليها) .

● في الخطوة الأخيرة تقوم بإدخال البيانات الخاصة بقبول وموافقة جهة العمل على الكفالة الشخصية، ثم توقيع مدير الجهة على النموذج.

تابع هنا : نموذج الكفالة

شروط الكفيل عند بنك التسليف

بما أن بنك التسليف من أولوياته توفير جميع احتياجات مواطني المملكة العربية السعودية، وذالك من خلال تقديمه برامج تمويلية وقروض عديدة ميسرة، يساعد بها الفئات الغير القادرة على مجابهة أعباء الحياة ومصاريفها لوحدها، وللحصول على هذه القروض يتوجب على المتقدم بالطلب أن يستعين بكفيل شخصي الذي بدوره يضمن للبنك حقه في السداد ، وفي نفس الوقت يتم التحقق من وصول التمويل لمن يستحقه، إليكم الآن الشروط والمعايير المطلوب توفرها فالكفيل :

● يشترط أن يكون الكفيل حامل للجنسية السعودية و قاطع على أرض المملكة السعودية.

●لا يجب أن يكون الكفيل ضامنا لأي قرض في آن واحد، سواء كان بنفس البنك أو بنك آخر.

● يجب أن تكون جميع القروض السابقة عند الكفيل مسددة بشكل منتظم وفي الوقت المتفق عليه.

● عليه بتقديم المستندات والأوراق اللازمة و المطلوبة من اللائحة التنفيذية لبنك التسليف .

●ثم الإرفاق بالضمانات المطلوبة من البنك و التي ستساهم في الموافقة على طلب الكفالة الشخصية.

●كما يجب على كل من الكفيل وصاحب القرض بالتوقيع على فاتورة الدفع بالكامل ، هذا إذا كان الكفيل مسجل في التأمينات الاجتماعية أو ينتمي للقطاع الخاص .

نماذج بنك التسليف

بما أنك عزيزي القارئ لك اهتمام وبحاجة إلى نموذج الكفالة 105 ، فلابد أن تكون على رغبة في التعرف على المزيد من المعلومات حوله ، وأود أن أشارك معك بعض النماذج الأخرى المتوفرة لدى بنك التسليف الجاهزة والمطبوعة ، التي من الممكن أن تفيدك فيما بعد ، وهذه النماذج تتجلى فالأتي :

● قام البنك بتوفير نموذج خاص بالنساء المهجورات من طرف أزواجهن، ولأجل إعانتهم أتاح لهم نموذج يطلق عليه ب ” نموذج ذوي العصبة المهجورة” .

● توفير كذالك نموذج 104 خاص بتعهد جهة العمل ، التي تقوم بحسم المبالغ المستحقة على الموظف، في حال تأخر عن السداد ، وخالف شروط البنك .

● ثم نموذج 105 الكفالة الشخصية الذي لا غنى عنه ، لكونه من النماذج التي إقبال كبير من قبل العملاء وذالك لضمانه القروض التي يتم الحصول عليها من بنك التسليف.

طريقة الإستعلام عن الكفيل في بنك التسليف

أتاح بنك التسليف خدمة إلكترونية تمكن العميل الإستعلام عن الكفيل والإطلاع عن تفاصيل القرض بالكامل ، عبر خطوات سهلة وسريعة وهي كالتالي:

● يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية من هنا.

●ثم الضغط على تسجيل الدخول.

●بعد ذالك يتم إدخال رقم السجل المدني في الخانة المخصصة له .

●ثم تسجيل كلمة المرور والضغط على زر تسجيل.

●حينها يرسل على هاتفك الجوال رمز التحقق ، تقوم بإدخاله في الخانة الخاصة به .

●مباشرة يتم تحويلك إلى صفحة جديدة تتضمن كافة القروض التي تمت كفالتها ، مع بعض التفاصيل الأخرى.

تابع هنا : نموذج بنك التسليف 105

وفي الختام نكون قد استعرضنا لكم جميع التفاصيل الخاصة بنموذج 105 الكفالة الشخصية المتوفرة لدى بنك التسليف، من ضمنها طريفة تعبئة النموذج، والشروط التي تجب أن تكون منطبقة على الكفيل ، مع عرض نماذج أخرى قد تفيدكم ، المرجو أن ينال المقال استحسانكم السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *