نموذج كفالة بنك التسليف word

نموذج كفالة بنك التسليف word


يبحث العديد من المواطنين السعوديين و المواطنات السعوديات خاصة عملاء بنك التسليف أو ما يعرف باسم بنك التنمية الاجتماعية حاليا عن بشكل كبير عن ” نموذج كفالة بنك التسليفword ” ، من ضمن النماذج الرسمية التي أتاحها بنك التسليف لفائدة عملائه الراغبين في الحصول على قرض و تمويلات البنك .

على اعتبار أن نموذج كفالة شخصية رقم 105 على شكل word يعتبر من المتطلبات الهامة و الشروط الأساسية للاستفادة من قروض وتمويلات بنك التسليف التي تمنح لعدة فئات و شرائح اجتماعية متنوعة.

و نظرا لحرص الموقع على أن يتم توفير نموذج الكفالة لفائدة متابعينا الكرام ، ثم تعبئته بشكل سليم و على الوجه المطلوب الذي حدده بنك التسليف سنقدم لكم في هذا المقال كل ما يخص ما يخص نموذج كفالة word الخاص ببنك التسليف .

إقرأ هنا : نموذج كفالة بنك التسليف وورد

نموذج كفالة شخصية word بنك التسليف


سنقدم لكم في هذه الفقرة نموذج كفالة شخصية رقم 105 لبنك التسليف ، و هو نموذج موحد رسمي و امن و متاح للطباعة و التعديل عليه لكتابة المعلومات و البيانات المطلوبة ، حيث يبحث عملاء بنك التسليف عن النموذج بصيغة word نظرا لقابلية الكتابة عليها داخل الجهاز و هو ما يشتهر به معالج النصوص word بخلاف صيغة pdf التي لا يمكن الكتابة عليها ولا التعديل عليها داخل الجهاز . و الآن نقدم لكم نموذج كفالة word بنك التسليف :

تابع هنا : بنك التسليف النماذج

تعبئة نموذج كفالة بنك التسليف word :


في هذه الفقرة سنوضح لكم طريقة تعبئة و ملئ نموذج كفالة بنك التسليف word و ذلك بملئ كل جزء من أجزاء النموذج ، حيث ينقسم النموذج إلى ثلاثة أجزاء ، ينبغي تعبئته بشكل سليم و على الوجه المطلوب و بتركيز ، و الان نقدم لكم كيفية تعبئة نموذج الكفالة بتقسيمه إلى 3 أجزاء التالية :

الخطوة رقم 1 : يتم ملئ هذا الجزء بتعبئة المعلومات الشخصية المتعلقة بالكفيل ، و ذلك من خلال كتابة الإسم الكامل ثم كتابة رقم بطاقة الأحوال الخاصة بالإضافة لرقم السجل ، ثم كذلك كتابة رقم الجوال .

الخطوة رقم 2 : الجزء الثاني من النموذج مخصص يخص للبيانات و المعلومات الخاصة بطالب الاستفادة من قرض بنك التسليف ، من حيث نوع التمويل و المبلغ و الأقساط الشهرية .

الخطوة رقم 3 : الجزء الأخير الخاص بنموذج الكفالة يخص جهة العمل ، الجهة المكلفة بتعبئته تتجسد في جهة العمل التي تكفل المستفيد ، حيث يتم توقيع هذا الجزء ثم ختمه من أجل إقرار و إثبات كفالة جهة العمل لطالب القرض ، و كذلك يتم توضيح إسم عمل أو وظيفة الكفيل ، و المستوى الوظيفي الذي يتقلده ، ورقمه الوظيفي ، و أيضا قيمة راتبه الشهري .

أنواع قروض بنك التسليف


بقدم بنك التسليف أو ما يعرف باسم بنك التنمية الاجتماعية كذلك ، عدة قروض و تمويلات لفائدة المواطنين السعوديين و المواطنات السعوديات ، حيث تشمل قروض بنك التسليف التمويلات التالية :

1 ) القرض الخاص بأصحاب العربات المتنقلة :تمويل لفائدة أصحاب عربات البيع لدعم هذه المشاريع الصغيرة للرفع من درجة و مستوى التنمية الاجتماعية و الاقتصادية .

2 ) القرض الذي يخص الأسر المنتجة : هو قرض لفائدة العمال و المواطنين ، كما أنه بدون مصاريف إدارية.

3) تمويل الزواج : تمويل لفائدة الشباب المقبلين على الزواج لمساعدتهم على استكمال و إتمام الزواج بالدعم المالي الذب يعيق الكثير الشباب على التقدم للزواج .

4) التمويل الممنوح للخريجين : يوفر بنك التنمية الاجتماعية دعم مالي للخريجين للحصول على مشاريع تمكنهم من الإدماج داخل سوق الشغل السعودي بعد تخرجهم بشكل مباشر.

5) تمويل ترميم المباني و المنشات : هو تمويل يتمحور حول إعادة تجديد المباني و المنازل التي تحتاج لعملية الترميم و الإصلاح ، يتم منحه بعد توفر الشروط اللازمة التي حددها من بنك التسليف .

الإستفسار عن الإعفاء من قروض بنك التسليف


ـ بسبب جائحة كورونا المنتشرة في العالم و في السعودية كذلك و ما نتج عنها من قيود و ركود في الاقتصاد ، أكد بنك التسليف إسقاط 6 أشهر من الأقساط الخاصة بالقروض عن العملاء المقترضين .

ـ بإمكانكم الاستعلام هذا الأمر و ذلك باتباع الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1 : زيارة الموقع الإلكتروني لبنك التسليف ، ثم نقوم بتسجيل الدخول على حسابنا الشخصي ، و بعد ذلك ستظهر صفحة يتواجد بها جميع تفاصيل قرض بنك التسليف.

الخطوة رقم 2 : نضغط على أيقونة ” الأقساط المستحقة ” ، و ستظهر لنا القيمة الإجمالية الخاصة بالقرض و كذلك الأقساط ، و عند وجود عبارة ” تم سدادها ” جنب القيمة المتبقية ، يدل ذلك على أن بنك التسليف قد أسقط تلك الأقساط .

نماذج بنك التسليف


يوفر بنك التسليف أو ما يعرف ببنك التنمية الاجتماعية في الوقت الحالي عدة نماذج من ضمنها نموذج كفالة word لفائدة عملائه ، و كذلك يوفر نماذج أخرى بحسب كل قرض و تمويل ، حيث يتم توزيع النماذج إلى
النماذج الخاصة بتمويل الأسرة ـ النماذج الخاصة بقرض الزواج ـ نماذج خاصة بقرض الترميم ـ نماذج قرض ” اهل ” ـ نماذج قرض ” كنف ” .
و للحصول على كل نماذج بنك التسليف من خلال الموقع الإلكتروني للبنك يرجى زيارة الرابط المباشر التالي : https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/our-products/personal/social-loans/sub-pages/forms

تابع هنا أيضاً : استمارة البريد بنك التسليف

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم هذا المقال الذي تناولنا فيه بشكل توضيحي ” نموذج الكفالة بنك التسليف word ” ، نأمل أن قد أفدنا متابعينا الكرام ، خاصة عملاء بنك التنمية الراغبين بالحصول على نموذج الكفالة على شكل word موعدنا متجدد و متواصل في مقالات حديثة متنوعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *