نموذج كفالة بنك التسليف وورد

نموذج كفالة بنك التسليف وورد

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو a153.jpg
نموذج كفالة بنك التسليف وورد


نضع بين أيديكم متابعي موقع ” معلومة ” الكرام مقالا شاملا حول ” نموذج كفالة بنك التسليف وورد ” ، و هو موضوع يبحث عنه عملاء بنك التسليف ” بنك التنمية الاجتماعية في وقتنا الحالي ” و مواطني المملكة العربية السعودية بشكل عام .

و كما لا يخفى على أحد أن نموذج كفالة شخصية رقم 105 وورد word يعد من متطلبات و شروط الاستفادة من قروض وتمويلات بنك التسليف الممنوحة لعدة فئات و شرائح اجتماعية ، و نظرا لحرصنا على أن يتم تعبئة النموذج بشكل سليم و على الوجه المطلوب الذي حدده بنك التسليف ، فإننا سنقدم في فقرات المقال شرحا مفصلا عن هذا النموذج . فتابعوا معنا هذا المقال إلى آخره .

نموذج كفالة وورد word لبنك التسليف


ـ بهدف تسهيل و تنظيم المعاملات بشكل جيد و كذلك تنظيم عملية منح القروض لذوي الدخل المحدود و فئة الشباب الراغبين في إتمام الزواج أو الراغبين في الاشتغال في قطاع السيارات ، أو فئة النساء الأرامل و المطلقات ، و الفئات الأخرى المتنوعة التي لها حق الاستفادة من تمويلات و قروض بنك التسليف .

فإن هذا البنك تم إنشاء عدة نماذج لفائدة العملاء من أجل تسهيل هذه العملية علما أن نموذج 105 للكفالة الشخصية يعد من متطلبات الحصول على القروض و التمويلات .

ـ يتم تعبئة نموذج كفالة بنك التسليف وورد من خلال ثلاثة أجزاء ، كل جزء مخصص لجهة معينة . مما يجعله نموذجا يكتسب أهمية كبيرة عند بنك التسليف .

ـ جزء من نموذج 105 للكفالة الشخصية يخصص للكفيل و جزء يتم تخصيصه لمعلومات و بيانات الراغب بالاستفادة من تمويل بنك التسليف ، ثم جزء ثالث خاص بجهة العمل . حيث أن موافقة جهة العمل بكفالة طالب القرض سيساعد هذا الأخير على الاستفادة من قرض بنك التسليف بفرصة كبيرة .

بالإضافة إلى أن جهة العمل توضح الكثير من الأمور التي تخص المستفيد التابع لها كالمكافآت و راتب المستفيد ، و هذا ما سنوضحه في الفقرات التالية

أنصحك الاستعانة بهذا المقال : بنك التسليف النماذج

كيفية تعبئة نموذج كفالة شخصية رقم 105 لبنك التسليف


سنوضح لكم الآن كيفية تعبئة و ملئ نموذج كفالة شخصية وورد wordرقم 105 و الذي ينقسم إلى ثلاثة أجزاء ، و بالتالي فخطوات تعبئة هذا النموذج تتضمن 3 خطوات أساسية :

الخطوة رقم 1 : هذا الجزء يخص البيانات و المعلومات الشخصية الخاصة بالكفيل ، حيث يتم كتابة الإسم الكامل ، ثم كتابة رقم بطاقة الأحوال الخاصة ثم رقم السجل ، ثم رقم الجوال .

الخطوة رقم 2 : هذا الجزء يخص البيانات و المعلومات المتعلقة بالراغب بالاستفادة من التمويل ، من حيث نوع التمويل و مبلغه و الأقساط الشهرية .

الخطوة رقم 3 : هذا الجزء يخص جهة العمل ، الجهة المكلفة بتعبئته هي جهة العمل التي تكفل المستفيد ، حيث يتم توقيع هذا الجزء ثم ختمه من أجل إقرار و إثبات الكفالة من طرف جهة العمل ، و كذلك يتم توضيح إسم عمل أو وظيفة الكفيل ، و المستوى الوظيفي ، ورقمه الوظيفي ، و قيمة راتبه الشهري .

شروط الكفالة الشخصية في بنك التسليف


قام بنك التسليف بتحديد أهم الشروط التي ينبغي أن يلتزم بها الكفيل بهدف ضمان حصول طالب القرض على التمويل من بنك التسليف ، و كذلك لضمان السداد ، و أهم الشروط جاءت على الشكل التالي :

1 ) اشتراط الجنسية السعودية.

2 ) أن لا تتزامن الكفالة في بنك التسليف بكفالة أخرى في بنك آخر .

3 ) الانتظام في عملية دفع القرض .

4 ) توفير جميع الأوراق و المستندات المطلوبة من بنك التنمية الاجتماعية .

5 ) ضرورة تحقيق و توفير الضمان بالكيفية اللازمة المحددة وفقا للائحة بنك التسليف.

6 ) في حالة ما إذا كان الكفيل مسجل ضمن التأمين الاجتماعي يجب عليه التوقيع على الفاتورة الخاصة بالدفع .

تابع هنا : استمارة البريد بنك التسليف

نموذج كفالة شخصية رقم ” 105 ” word وورد بنك التسليف


يحتاج العملاء نموذج كفالة بنك التسليف وورد word لأن صيغة النصوص وورد تختلف عن صيغة PDF ، لأن نموذج الكفالة الشخصية رقم 105 يحتاج لتعديل و كتابة البيانات و المعلومات في مكانها المخصص و هو ما يتيحه معالج النصوص word وورد ، بخلاف صيغة PDF التي لا يمكننا من خلالها تعديل أو إضافة أو كتابة أي شيء إلا بعد استخراجها من الجهاز و طباعتها . و الآن نقدم لكم نموذج كفالة بنك التسليف وورد :

رابط كفالة شخصية رقم 105 وورد من بنك التسليف


قام بنك التسليف بتوفير عدة نماذج يحتاجها عملاء البنك من ضمنها توفير نموذج كفالة شخصية 105 على شكل وورد ، وهو نموذج رسمي و موحد و جاهز للطباعة و التعديل للعملاء المستفيدين من القروض و التمويلات ، و نموذج رقم 105 للكفالة الشخصية نقدمه لكم على شكل رابط بالشكل التالي :

https://www.sdb.gov.sa/getattachment/68efb231-63d7-4262-a69d-d01093dca0a5/attachment.aspx
كما يمكننا تحميل نموذج كفالة شخصية رقم 105 وورد من الموقع الإلكتروني لبنك التسليف عبر هذا الرابط https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/

نماذج أخرى يوفرها بنك التسليف لعملائه


يتيح بنك التسليف عدة نماذج بحسب متطلبات و شروط القروض و التمويلات المتنوعة ، فإذا كنت ترغب بالحصول على نموذج رسمي لأي قرض من قروض بنك التسليف ما عليك سوى زيارة الرابط التالي الذي يتواجد به جميع النماذج المقدمة من بنك التسليف https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/our-products/personal/social-loans/sub-pages/forms

تابع هنا أيضاً : بنك التنمية الاجتماعية نماذج

إلى هنا نصل لنهاية هذا المقال الذي تضمن معلومات شاملة حول موضوع يبحث عنه الكثير من السعوديين هو ” نموذج كفالة وورد لبنك التسليف ” ، حيث قدمنا لكم نموذج كفالة وورد word و طريقة تعبئته بالشكل المطلوب ، و معلومات أخرى مرتبطة بالموضوع . لقائنا متجدد و مرتقب في مقالات أخرى متنوعة و شاملة عبر موقعكم الإلكتروني ” معلومة ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *