بنك التسليف

نموذج قرض الاسرة

نموذج قرض الاسرة

وفقا للجهود المبذولة من بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بهدف تحقيق التكافل الإجتماعي والانماء الاقتصادي ، تم توفير برامج مصرفية متعددة ، تفيد مصالح المواطنين وتلبي لهم احتياجاتهم الشخصية .

من ضمنها تقديم مجموعة من القروض الإجتماعية بدون فائدة، تتجلى في قرض الأسرة الذي هو محور مقال اليوم نظرا لمدى فعاليته على الأسر السعودية، ثم نجد هناك قرض الزواج الذي يخص الشباب الراغبين في الزواج وتكوين حياة مستقرة ، وقرض الترميم الذي يستعمل في إصلاح المنازل وتعديلها وبعض القروض الأخرى، التي تستهدف الفئات الأقل دخلا أي المتقاعدين من العمل براتب منخفض وغير كافي للتغلب على تكاليف الحياة، أيضا والنساء الأرامل و المطلقات وبحاجة إلى الدعم المالي ..

وللإستفادة من إحدى هذه التمويلات تم تحديد بعض الشروط والمعايير من البنك ، يتوجب توفرها في المتقدم بالطلب ، من أجل ضمان حقه في السداد ومن أهمها الحصول على الكفالة الشخصية التي تعد من أهم الإجراءات الضرورية لإستكمال متطلبات البنك ، لذالك المرجو منك عزيزي القارئ اتباع تتمة المقال للتعرف على الشروط المملكة لحصولك على قرض من بنك التسليف، مع طريقة تعبئة نموذج 105 الكفالة الشخصية.

قرض الأسرة في بنك التسليف

قبل الشروع في سرد تفاصيل المقال ، أود أن تتعرفو على قرض الأسرة والفئات المستفيدة منه وما إلى ذالك.

غالبا ما نجد هناك الكثير من المواطنين والمواطنات لهم الرغبة في تحقيق أهدافهم وتوفير حياة كريمة ، لذالك قام بنك التسليف بتوفير قرض أسري يسعى إلى مساعدة الأفراد الذين لم تتيح لهم لهم فرص عمل ، وذوي الدخل المحدود والمنخفض، ودعم أصحاب المهارات الحرف اليدوية ، ومساعدتهم في إنشاء مشاريع ناشئة ومتوسطة من أجل تنميتها والزيادة من إنتاجها، وبدورها يصبح هناك انخفاض في نسبة البطالة بالمملكة وتعزيز الإقتصاد الوطني.

إقرأ هنا : نموذج بنك التسليف 105

نموذج 105 قرض الأسرة

يعد نموذج قرض الأسرة المسمى بنموذج 105 الكفالة الشخصية ضمن النماذج المتوفرة لدى الموقع الإلكتروني لبنك التسليف المعتمدة والجاهزة ، فهناك نموذج 104 الخاص بتعهد جهة العمل، و نموذج ذوي العصبة المهجورة وغيرهما ، فكل واحد منها يتم استخدامه حسب نوع القرض المطلوب والغرض منه.
أما بالنسبة لنموذج 105 فهو يتميز بكونه ضروريا ، سواء في قرض الأسرة ، أو قرض الزواج ، أو بهدف الترميم ، أي يستدعى وجوده في الحالات التي تتطلب الكفالة الشخصية ، ويكمن دوره في ضمان سداد أقساط القرض ، وتفادي التعثر التسديد ، الذي يسبب الحسم بخصم القيمة المستحقة مباشرة من راتب الكفيل إلى حين إنتهاء القرض المعني بذالك .

شروط بنك التسليف في الكفالة الشخصية

من أجل الموافقة على طلب الكفالة الشخصية، والتعهد بها، تم وضع مجموعة من الشروط يجب توفرها في المتقدم(الكفيل) على ضمان إحدى قروض بنك التسليف ، وذالك للتأكد من قدرته على الإلتزام بقواعد البنك، وتتجلى هذه الشروط في ما يلي :

● على الكفيل أن يكون سعودي الجنسية وعلى أرض المملكة العربية السعودية.

● أن لا يكون الكفيل ضامنا لأي قرض آخر سواء كان في نفس البنك أو بنك آخر.

●إذا كان الكفيل حاصل على قروض مسبقة فيتوجب ان تكون مسددة و بشكل منتظم .

●على الكفيل تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة من اللائحة التنفيذية لبنك التسليف .

● ثم تقديم ضمانات التي تثبت السداد في الموعد المحدد.

●من الضروري أن يكون الكفيل ذو استقلال مالي وله القدرة على تحمل مسؤولية الكفالة الشخصية.

●بالنسبة للإقتطاع الشهري فسيكون معادل لثلث راتب الكفيل.

●إذا كان الكفيل تابع للقطاع الخاص أو من المستفيدين من التأمينات الاجتماعية ، يجب عليه التوقيع على فاتورة الدفع.

طريقة تعبئة نموذج الكفالة الشخصية لدى بنك التسليف

من التساؤلات التي تدور في أذهان الكثير من العملاء، هي طريقة تعبئة نموذج الكفالة الشخصية، الذي تعد من الأمور السهلة، تتطلب فقط الدقة والتركيز عند إدخال البيانات المطلوبة، للموافقة على الطلب ، إليكم الآن الخطوات التي يجب اتباعها :

●قم بتنزيل نموذج الكفالة الشخصية عن طريق الموقع الإلكتروني لبنك التسليف من هنا.

●ثم عليك بتعبئة النموذج الذي ينقسم إلى ثلاثة أجزاء وتتجلى في :

•الجزء 1 : يخص الكفيل وتتكون بياناته في: الاسم، رقم الجوال ، رقم بطاقة الأحوال، العنوان الوطني، الرمز البريدي .

•الجزء 2 : يتم إدخال البيانات الخاصة بصاحب القرض وهي : الاسم، رقم الجوال، رقم بطاقة الأحوال، العنوان الوطني ، نوع القرض ، مبلغ القرض ، وقيمة القسط الشهري .

•الجزء 3 : خاص بجهة عمل الكفيل ، التي تقوم بالتوقيع والختم الرسمي على النموذج، وذالك من أجل الإقرار والموافقة على الكفالة الشخصية .
ثم الوضيح بوظيفة الكفيل ، وقيمة الراتب والبدلات التي يتوصل بها .

إقرأ هنا : نموذج الكفيل بنك التسليف

نموذج الكفالة الشخصية بنك التسليف

وفقا للتطورات الجديدة التي شهدها بنك التسليف، وذالك عند إنشائه موقع إلكتروني يتضمن جميع تعاملاته المصرفية والخدمات المتنوعة ، تم توفير نماذج متعددة الإستعمال ، نذكر منها الذي نموذج الكفالة الشخصية بصيغة Word الذي يتميز بإمكانية تعبئته وطباعته إلكترونيا ويمكن أيضا تعديل البيانات قبل التحرير وذالك عبر معالج النصوص وورد ، عكس صيغة pdf التي تتطلب تسجيل البيانات إلا بعد طباعة الإستمارة ، وللتعرف على نموذج الكفالة الشخصية فهو على الشكل التالي :

خطوات تعبئة نموذج 104 تعهد جهة العمل

بعد الحصول على موافقة جهة العمل على تقديم النموذج ، حينها يتم البدأ في تعبئته بالبيانات التالية :

●كتابة الاسم الرباعي للمتقدم بالطلب.

●كتابة السجل المدني، ” تاريخه ومصدره”.

● ثم الإقرار بقيمة التمويل المستحق لدى بنك التسليف، ثم التوقيع وإدخال رقم الجوال والتاريخ.

●بعد تعهد جهة العمل، يتم إدخال اسم المؤسسة ، الوزارة ، و الإدارة، والقسم ، وجهة الحسم .

● إدخال إسم الموظف بشكل رباعي مطابق للهوية الوطنية ، مع إدخال المسمى الوظيفي، والرتبة أو المرتبة العسكرية ، ثم الرقم العسكري ، والدرجة.

●ثم إدخال قيمة الراتب الشهري والبدلات رقميا، مع التاريخ الذي تم الإلتحاق فيه بالوظيفة، وتاريخ الرتبة الحالية.

●ثم تنتهي بتعبئة البيانات الخاصة بمدير الشؤون للموظفين ، ومحاسب الرواتب، مع ضرورة الختم الرسمي من طرف جهة العمل .

طريقة الحصول على قرض الأسرة في بنك التسليف

يمكنك الحصول على قرض الأسرة لدى بنك التسليف، من خلال التقديم الإلكتروني، بدون الحاجة للذهاب إلى البنك مباشرة والانتظار لساعات طويلة، فكل ما عليك هو إتباعالخطوات التالية :

●أدخل إلى الموقع الرسمي لبنك التسليف مباشرة من هنا.

●قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.

● إدخال تاريخ الميلاد الخاص بك .

●حينها يتم إجراء عملية التحقق من صحتها وذالك عبر مطابقتها مع البيانات الموجودة عند مركز المعلومات الوطني.

●بعدها تجلب تلك البيانات من الجهة الحكومية المختصة بذالك .

●مباشرة يقوم البنك بتحديد التاريخ الذي سيقوم فيه المتقدم بالطلب بإرسال المستندات التي تخص القرض.

●بعد استلام البنك تلك المستندات ، يقوم بمعاينة الطلب ، ليتم بعذ ذالك تحويل القيمة التمويلية المطلوبة إلى حساب المستخدم بشكل فوري .

ملحوظة : يتم خصم القسط الشهري من نظام السداد، وإذا كان المتقدم موظف فالقطاع الحكومي فيتم خصم القسط الخاص به عبر راتبه الشهري الذي تم تنسيقه مع جهة العمل .

إقرأ هنا : نموذج الكفالة الشخصية

وبهذا نكونو قد تطرقنا لكم على أهم المعلومات الخاصة بنموذج قرض الأسرة، المسمى بنموذج الكفالة الشخصية، كما قمنا بعرض الشروط الواجب توافرها على الكفيل الذي سيعد ضامنا لقرض بنك التسليف، وتم التعرف على كيفية تعبئة النموذج بخطوات سهلة وبسيطة، أتمنى أن ينال المقال استحسانكم ، السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *