أسئلة وأجوبةالخليج العربي

نموذج خطاب شكوى قوي

نموذج خطاب شكوى قوي

يعد نموذج خطاب شكوي من النماذج التي يلجأ إليها الموظفين والعاملين الذين تعرضوا للظلم بالإعتداء سواء كان لفظي أو جسدي ، وذالك بكتابة خطاب شكوي رسمي ومأثر يحتوي على جميع الشروط وقواعد الكتابة حتى يتم تقديمه إلى الجهة المعنية والتي سيرسل إليها هذا نموذج شكوى بشكل سليم ، ومن خلال تتمة المقال سنتعرف على مجموعة من النماذج الخطابية موجهة إما إلى جهة إدارية، أو ضد زميل في العمل، أو شكوى إلى البلدية .. والعديد الجهات التي سنتعرف عليها عبر السطور الموالية.

تعريف خطاب شكوى

خطاب شكوى هو إحدى الطرق القانونية التي يعتمدها المواطنون بشكل عام والموظفين بشكل خاص، لأنه يوضح المشاكل والعراقيل التي تعترض سبلهم إما من طرف شخص معين أو جهة عملهم ، إذ يقوم صاحب الطلب(المشتكي) بتقديم الشكوي إلى الجهات المختصة راجيا بالتدخل وحل المشكلة التي يعاني منها ، وفيما يخص بطريقة كتابة خطاب شكوي يجب الحرص على إتباع الخطوات المحددة لذلك والكتابة بأسلوب واضح ومحترم حتى لا يتلقى طلب الشكوى إلى الرفض .

إقرأ هنا : نموذج خطاب شكوى قوي

نموذج استقالة

طريقة كتابة خطاب شكوى رسمي

للحصول على نموذج خطاب شكوى جيد ومكتمل ، لا بد من توظيف مجموعة من الخطوات الرئيسية ، وتتجلى هذه الخطوات في ما يلي :

● في البداية يتم ذكر الجهة التي سيرسل إليها خطاب الشكوي القوي ، مع الحرص على كتابة تلك الجهة بطريقة واضحة ومفهومة.

●بعدها يتم ذكر اسم المشتكي الذي تعرض للظلم والإهانة ، مع كتابة اسمه الكامل /ورقمه الوطني/ تاريخ الميلاد/ والعنوان الوطني/ ثم رقم الجوال ليتم التواصل معه فيما بعد .

● يلي ذالك ذكر اسم المرسل إليه أي المشتكي عليه مع ذكر جميع معلوماته الشخصية، لتستطيع الجهة المختصة بخطاب الشكوى التوصل به بسرعة ، وهذه البيانات هي عبارة عن العنوان الوطني للمعتدي/ رقم جواله/ تاريخ ميلاده / ونوع العمل التي يزاوله.

● ثم توضيح نوع الإعتداء والخسارات التي تعرض إليها المشتكي سواء كانت جسدية أو مادية ، مع تحديد التاريخ التي وقع فيه هذا الإعتداء ، والاستعانة بأدلة وشهود الذين كانوا أثناء الصراع .. ، لإثبات الحادثة .

● تحديد الهدف من تقديم خطاب الشكوى ، وما المطلوب من الجهة المختصة.

● الخطوة الأخيرة يذكر فيها الإسم والإمضاء المشتكي في آخر صفحة الخطاب .

نموذج خطاب شكوى ضد موظف يسب زميله

السيد :___________________ التاريخ :____________________

الرتبة : ___________________الوظيفة: ___________________

إلى السيد : ___________________

الموضوع : شكوى الإعتداء اللفظي وتشويه السمعة

مع كامل الأسف نتقدم إلى سيادتكم بشكوى ضد إحدى زملائي في العمل وهو (اسم الموظف المعتدي)_
حيث قام بتوجيه الإهانة لي بالقول والتهديد أمام الملئ ، والسب بكلمات تخل بالحياء وتمس شرفي .. ( ثم تذكر جميع التصرفات التي قام بها المعتدي والألفاض التي أساء إليك بها بالتفصيل ) حيث تسبب إلى في عدة أضرار مادية ومعنوية ، ويشهد عن ذالك كل من السيد _( ذكر اسم موظف حضر أثناء الحادثة) ، وأتمنى من سيادتكم إجراء تحقيق لتعويضي لما تعرضت إليه .

وتقبلو مني وافر الاحترام والتقدير.

اسم المتقدم بالطلب : ___________________

التوقيع :_________________ التاريخ : _________________

نموذج خطاب شكوى ضد مدير ظالم

إلى السيد : __ _______________ رئيس الشركة المحترم

تحية طيبة وبعد..

يؤسفني أن أقدم إليكم هذه الشكوى ضد مديري _ اسم المدير الظالم)_ الذين لا يحترمني أثناء عملي ولا يقدر عملي والمهام التي أقوم بها ، وهذا الأمر يؤثر سلبا على جو الحميمية والود في الشركة والأعمال التي نقوم بها ، والمرجو التفضل بالنظر في هذه الشكوى ، حيث أجد صعوبة في التعامل معه .

وشكرا لحسن تعاملكم .

مقدم الطلب : ______________

التوقيع : _ ______________التاريخ : ____________________

نموذج خطاب شكوى رسمي للشرطة

السيد : _______________________

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أرفع إليكم هذا الخطاب من أجل تقديم شكوى ضد المواطن المسمى ب / _ _______من منطقة / _ ________لما وجدته منه حيث قام بالتهجم علي خلال فترة العمل والعنف بجميع أنواعه أمام زملاء العمل الشاهدين على هذه الحادثة التي يوم ( تحديد يوم الحادثة والساعة ) فالمرجو من سيادتكم التحقيق في الواقعة، واسترجاع كرامتي والخسائر التي تعرضت إليها بعد الحادثة .

تفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير.

مقدمه لسيادتكم : ___________________

التوقيع : ______________________

التاريخ : ________________

نموذج خطاب شكوى قوي للبلدية

إلى السيد الفاضل _ _________________مدير بلدية __ ___________المحترم .

تحية طيبة أما بعد..

أتمنى أن تكونوا في أفضل حال و في أتم الصحة والعافية ونسأل الله أن يعينكم ويوفقكم في تأدية اعمالكم على الوجه المطلوب.
 
أتقدم إليكم خطابي هذا بصفتكم رئيس البلدية الموقرة 
طالبا منكم انشاء لمبة إنارة في المكان ………..وذلك لأجل ………علما أن أقرب إنارة تبعد عن المكان ……….. وكما تعلمون المخاطر التي قد تحصل للسكان والسيارات في الليل وبدون إضاءة ، آمل من سيادتكم إتخاد الإجراءات الممكنة اتجاه موضوعي.

وفقكم الله لكل خير .

أخوكم /…………

التوقيع /………….

نموذج خطاب شكوى قوي رسمي جاهز

بإمكانكم الحصول على نموذج خطاب شكوى جاهز للطباعة ،وذالك بعد القيام بملئ جميع البيانات التي تتضمنه، ومن ثم يقدم إلى الجهة المعنية به بدون تعب او عناء ، وهو على الشكل التالي :

إقرأ هنا : خطاب تقديم على وظيفة

وبذالك نكون قد استعرضنا لكم أفضل الخطابات لتقديم شكوى إلى الجهات المختصة ، بأسلوب سليم ومحترم، أتمنى أن تنال استحسانكم ، لنلتقي في مقال جديد عبر موقعنا “معلومة” دمتم سالمين.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments