بنك التسليف

نموذج بنك التنمية الاجتماعية

نموذج بنك التنمية الاجتماعية

يعد بنك التنمية الاجتماعية ضمن البنوك التي ساهمت ولا زالت تساهم في تطوير وتنمية اقتصاد المملكة العربية السعودية، وذالك عبر تقديم تسهيلات مصرفية، من بينها إنشاء نظام إلكتروني يحتوي على جميع الخدمات التي يقدمها مثل التقديم على طلب قرض إلكترونيا بدون الحاجة الى زيارة البنك ، كما يمكن الإستعلام عنه ومتابعة تفاصيل الأقساط ، وغيرها من الخدمات الاخرى ، التي يمكنكم الإستفادة منها والإستعانة بها عبر هذا الرابط….

ومن الخدمات التي يتساءل حولها الكثير من الأشخاص هي كيفية الحصول على نموذج بنك التنمية الاجتماعية وما الخطوات التي يجب اتباعها لأجل تعبئته وطباعته ، لأنه يعتبر من أهم الإجراءات الممكنة للحصول على احدى قروض بنك التنمية الاجتماعية التي تتجلى في قرض الزواج ، وقرض الأسرة، ثم قرض الترميم ، وبعض القروض الأخرى التي تتميز بكونها بدون فوائد وموافقة للأحكام الشريعة الإسلامية.

ولأن استفساراتكم تهمنا سنعرض لكم كافة الخطوات التي من خلالها يمكن الحصول على نموذج بنك التنمية الاجتماعية ، وذالك لأجل إرفاقه مع باقي المستندات التي تخص القرض المطلوب.

أهداف قروض بنك التسليف

قبل الشروع في سرد تفاصيل المقال ، يستحسن التعرف أولا على أنواع القروض التي يتمتع بها بنك التنمية الاجتماعية، و الأهداف التي يسعى لها البنك لتحقيقها، من أجل الحصول على فكرة مسبقة، ومن هذه الأهداف ما يلي :

● قرض الأسرة : يصنف ضمن القروض التي تسعى إلى تحقيق التكافل الإجتماعي والتي تفيد مصلحة الأهالي السعودية بالأخص الأسر ذوي الدخل المحدود والمنخفض، ويرغبون في التحسين من أوضاعهم المالية والإجتماعية ، لأجل التغلب عن تكاليف الحياة ومصاريفها المبهضة .

●قرض الزواج : يستهدف الفئات المقبلة على الزواج للمرة الأولي ، باستثناء من توفت زوجته أو مع طلقها زوجته قبل الدخول بها، ومساعدتهم على تكوين حياة خاصة ومستقرة وذالك بتخفيف عنهم العقبات الأولى التي تعترض سبلهم .

●قرض الترميم : هذا القرض مخصص لإصلاح المنازل وترميمها ، مثل تعديل العيوب التي بداخلها أو خارجها، ولحماية البناء من خطورة الهدم أو التصدع .

إقرأ هنا : بنك التسليف النماذج

نماذج بنك التنمية الاجتماعية

أصدر بنك التسليف أو ما يطلق عليه حاليا ببنك التنمية الاجتماعية، مجموعة من النماذج الإلكترونية معتمدة بشكل رسمي من البنك ، وتتجلى في صنفين وهم كالتالي :

نماذج الأفراد عند بنك التنمية الاجتماعية

وفر بنك التنمية الاجتماعية نماذج عديد تطابق لكل نوع من القروض التي يقدمها ، وتتميز بتسهيل على العميل تسجيل البيانات الخاصة به وبالقرض الذي يرغب به ثم طباعته بشكل فوري ، وذالك من خلال حساب المستخدم عند نظام البنك ، والآن سنتعرف على مختلف النماذج المخصصة لتمويل الأفراد في بنك التنمية الاجتماعية :

● نموذج لتمويل الزواج.

●نموذج لتمويل الأسرة .

●نموذج لتمويل الترميم .

●نموذج دليل إنشاء حساب في بنك التنمية الاجتماعية.

●نموذج ذوي العصبة المهجورة.

●نموذج مطابقة الهوية الوطنية.

●نموذج 105 الخاص بالكفالة الشخصية.

●نموذج 105 الخاص بتعهد جهة العمل .

●نموذج آهل .

●نموذج كنف

نماذج المنشآت عند بنك التنمية الاجتماعية

تم تحديث نماذج إلكترونية في بنك التنمية الاجتماعية تخص أصحاب المشاريع والاستثمارات الناشئة والمتوسطة ، كما أنها تختلف بإختلاف نوع المشروع الذي يرغب به العميل مزاولته ، وهي على النحو الآتي :

●تمويل المشاريع الناشئة .

●تمويل حاضنات ومسرعات الأعمال.

●تمويل مشاريع والتقنيات الناشئة.

●تمويل مشاريع الاختراع .

●تمويل الخريجين .

●تمويل عربات البيع المتنقلة .

●تمويل مشاريع التميز .

●برامج الامتياز التجاري .

●أسس تمويل المشاريع الصناعية.

●حل تمويل المشاريع الصناعية .

●عائد تمويل المشاريع الصغيرة لتنمية المحتوى المحلي

خطوات تعبئة نموذج بنك التنمية الاجتماعية

توصلنا الى الخطوة الأساسية التي أشغلت أذهان العديد من العملاء ، وهي طريقة تعبئة نموذج بنك التنمية الاجتماعية، التي تعد من أسهل الطرق وغير متعبة كونها تتم بشكل إلكتروني ، وتأتي هذه الخطوات كالتالي :

● يجب تحميل نموذج الكفالة الشخصية رقم 105 من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التسليف أو من هنا .

●بعدها يجب إدخال المعلومات الخاصة بالكفيل وهي عبارة عن : الاسم ، رقم بطاقة الأحوال، رقم الهاتف، العنوان الوطني ، الرمز البريدي .

●يلي ذالك إدخال المعلومات أو البيانات الخاصة بالعميل أو(المكفول) والتي هي : الاسم ، رقم الهاتف، رقم بطاقة الأحوال، العنوان الوطني، ثم توضيح قيمة القرض ، وقيمة القسط الشهري.

●يجب الإقرار وقبول كافة البيانات التي تم تسجيلها من قبل .

● تعبئة الخانات المخصصة بوظيفة وعمل الكفيل التي هي الاسم الرباعي ، المسمى الوظيفي ، المنطقة أو جهة العمل التابع لها ، مع الرقم الوظيفي وقيمة الراتب الأساسي والبدلات التي أخدها.

●ثم تسجيل موافقة جهة عمل الكفيل على تعهده بالكفالة، والامضاء من طرف الجهة ..

إقرأ هنا : بنك التنمية الاجتماعية نماذج

نموذج بنك التنمية الاجتماعية word

من إحدى البرامج الحديثة التي أطلقها بنك التنمية الاجتماعية، التي تفيد مصالح أفراد المملكة السعودية، توفير نظام إلكتروني يحتوي على كافة الخدمات التي يقدمها، وذالك بهدف الرؤية الجديدة 2030 التي تسعى لها المملكة من أجل إلغاء التعاملات الورقية التقليدية ، واتباع المنهج الإلكتروني ، ومن أهم هذه الخدمات التي تعد من الإجراءات اللازمة للموافقة على قرض، وهي مجموعة من النماذج التي ترفق مع باقي متطلبات البنك، ومن ضمنها نموذج الكفالة الشخصية الذي يمكن الحصول عليه من موقع البنك وذالك بعد تعبئته وطباعته .

كيف أعبي نموذج 104 تعهد جهة عمل العميل

من أجل الحصول على النموذج الخاص بتعهد جهة عمل العميل، فيجب بإتباع الخطوات الآتية :

●يجب أولا الحصول على الموافقة على النموذج من طرف جهة العمل ، ثم إدخال الاسم الرباعي والسجل المدني، التاريخ والمصدر.

●ثم الإقرار على قيمة القرض أو التمويل المستحق لدى بنك التنمية الاجتماعية، علبه توقيع المتقدم ، مع تسجيل رقم الجوال والتاريخ .

●بعد الحصول على تعهد جهة العمل فعل المتقدم بالطلب التعريف بالمؤسسة ، الإدارة ، القسم وجهة الحسم.

●ثم بإدخال اسم الموظف كاملا ومطابق لما هو موجود في الهوية الوطنية، وفي السجلات عند الجهة المعنية، مع شرح بإسم الوظيفة التي يزاولها، ثم الرتبة العسكرية، والرقم العسكري ، ثم الدرجة .

●يلي ذالك تسجيل قيمة الدخل الشهري بشكل رقمي ، مع البدلات ، ثم مدة الإلتحاق بالوظيفة ، وتاريخ استلام الرتبة الحالية .

●ملئ البيانات المتعلقة بشؤون الموظفين ، ومحاسب الرواتب ، مع الختم والمصادقة من جهة عمل الموظف.

شروط الكفيل في بنك التنمية الاجتماعية

وضع بنك التنمية الاجتماعية بعض الشروط والمعايير يجب توفرها في الشخص الذي يرغب بكفالة قرض إحدى عملاء البنك، وذالك لأجل التحقق بمدى قدرته على ضمان القرض ، ولتفادي التعثر في السداد ، ومن أهم هذه الشروط كالتالي :

●على الكفيل أن يكون سعودي الجنسية.

●عليه بتقديم أصل تعريف براتبه الشهري ، ويتضمن الختم والتوقيع من طرف جهة العمل التي ينتمي لها.

●تقديم كشف حساب للقروض السابقة، وذالك بهدف التحقق من نظام السداد .

●على الكفيل بتقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة من اللائحة التنفيذية للبنك.

●يجب الإرفاق بتصريح بياناتي الذي يمكن الحصول عليه من الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة الداخلية.

●كذالك يجب تقديم جميع الضمانات الموافقة لقواعد البنك و التي ستساعد في الموافقة على طلب الكفالة.

● أن يكون الشخص الذي يرغب بكفالة قرض بنك التنمية الاجتماعية موظف فالقطاع الحكومي، وفي حالة كان ينتمي للقطاع الخاص فعليه بالتوقيع على فاتورة الدفع.

إقرأ هنا : نموذج الكفيل بنك التسليف

وبهذا نكونو قد تطرقنا لأهم المعلومات التي تدور حول نموذج بنك التنمية الاجتماعية، وذالك عبر تقديم شرح مفصل بخصوص الخطوات التي يجب اتباعها لتعبئة النموذج ،ثم التعرف على أنواع النماذج المخصصة لتمويل الأفراد والمنشآت ، مع عرض نموذج التعهد جهة العمل الذي ينتمي لها العميل والخطوات المعتمدة لتعبئته، تتمة أن ينال المقال استحسانكم ، وتحققت الاستفادة الاستفادة التي تم البحث عنها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *