نموذج بنك التسليف 104

نموذج بنك التسليف 104

يشهد بنك التسليف أو ما يطلق عليه حاليا ببنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ازدهارا ونموا إقتصاديا وتطورا كبيرا ، وذالك بفضل تقديمه خدمات تفيد مصالح أفراد المملكة، خصوصا الفئات التي تعاني من انخفاض الدخل الشهري الغير الكافي في تلبية احتياجاتهم المعيشية، وبالتغلب على أعباء الحياة وتكاليفها .

وتتجلى هذه العناصر فالمتقاعدين والنساء الأرامل و المطلقات والأسر التي تعيش بدخل محدود ..
ومن أجل ذالك تم تقديم مساعدات تمويلية من قبل بنك التسليف وتتجلى في برامج توعوية مالية إدخارية، وقروض إجتماعية ميسرة بدون فوائد و تناسب قدرة مختلف المواطنين على السداد ، بهدف التخفيف عليهم مصاريف السداد .

ومن أبرز الخدمات الجديدة التي أصدرها بنك التسليف، هي توفير مجموعة من النماذج الإلكترونية المعتمدة ، التي تختلف حسب نوع التمويل المطلوب ، كما أنها تعد من أهم الخطوات التي يجب على المتقدم ، الإستعانة بها مع باقي الإجراءات الأخرى لأجل إستكمال الطلب ، ومن ضمنها نموذج 104 الخاص بتعهد جهة العمل لطالب القرض ، وهذا ما سنتعرف عليه في تتمة المقال .

إقرأ هنا : نموذج كفالة بنك التسليف word

نموذج 104 تعهد جهة العمل

يندرج نموذج 104 الخاص بتعهد جهة العمل لطالب التمويل، ضمن قائمة النماذج المتوفرة لدى الموقع الإلكتروني لبنك التسليف الذي بواسطته يتم تعبئته بمجموعة من البيانات الخاصة بوظيفة طالب التمويل ، وذالك من أجل التحقق من حالته الإجتماعية والمالية، وتنتهي الخدمة بعد طباعة نموذج التعهد جهة العمل، وإرفاقه مع باقي المستندات المطلوبة من البنك ، لأجل استيفاء الطلب ، وإرساله إلى الجهة المعنية .

طريقة تعبئة نموذج 104 من بنك التسليف

هناك بعض العملاء يطرحون استفسارات عديدة حول كيفية تعبئة نموذج 104 الخاص بتعهد جهة العمل الذي ينتمي لها المتقدم بطلب الحصول على إحدى قروض بنك التسليف ، سواء كان الأسرة، أو قرض الزواج ، أو بغرض الترميم والإصلاح ، لذالك يجب التعهد من جهة العمل لطالب التمويل بحسم المبالغ المستحقة ، وهذا في حالة التعثر في السداد وعدم الإلتزام بها.

ولأن آرائهم وتساؤلاتكم تهمنا سنقدم لكم طريقة ملئ نموذج 104 بخطوات بسيطة ومفهومة لكي تتم العملية بنجاح ، نرجو منكم فقط التركيز و الدقة عند إدخال البيانات لتفادي رفض الطلب أو شئ من هذا القبيل، تأتي هذه الخطوات على النحو التالي :

●يجب أولا الحصول على تفويض و الموافقة عن الطلب من جهة العمل.

●بعدها قم بإدخال الإسم الرباعي مطابق وكما هو في الهوية الوطنية.

●ثم أدخل رقم السجل المدني “الحالة الإجتماعية” ، وتسجيل تاريخها ومصدرها.

●بعد ذالك يجب تقديم بيان خاص بتفويض جهة العمل، لأجل الحسم عن المبالغ المستحقة في بنك التسليف.

●ثم على صاحب الطلب التوقيع على نموذج 104 .

●تسجيل رقم الجوال والتاريخ.

●والآن يأتي دور تعهد جهة العمل التابع لها صاحب الطلب، يتم إدخال اسم المؤسسة أو الإدارة المنسوب لها، ثم القسم ، وجهة الجسم .

●إدخال اسم الموظف بشكل رباعي ، مثل ما هو موجود بجهة العمل .

●ثم إدخال اسم الوظيفة التي يشتغلها، مع الرتبة العسكرية، والرقم العسكري ، والدرجة التي هو عليها ، هذا بالنسبة لموظفي فالقطاع العسكري.

●بعدها يجب التعريف بالراتب الأساسي بشكل رقمي ، مع البدلات التي حصل عليها.

●ثم التاريخ الذي التحق فيه بالخدمة ، والتاريخ الذي استلم فيه المرتبة الحالية .

●وفي الخطوة الأخيرة يتم تعبئة الخانات المخصصة بمدير شؤون الموظفين، ومحاسب الرواتب ، ثم تنتهي هذه العملية بالختم الرسمي للجهة .

نمادج أخرى لبنك التسليف

يقدم بنك التسليف بالمملكة العربية السعودية منتجات تمويلية متعددة وذات جودة عالية، يتم الحصول عليها والموافقة على صرفها وفق شروط يجب توفرها والالتزام بها من ضمنها استكمال إجراءات طلب التمويل، التي تتجلى في المستندات والضمانات المطلوبة من البنك فهناك أيضا نماذج خاصة بكل قرض ، مثل نموذج تعهد جهة العمل الذي هو محور مقالنا اليوم .

أما بالنسبة النماذج الأخرى فهناك نموذج رقم 105 الذي يستخدم للكفالة الشخصية ولضمان قرض إحدى المستفيدين من بنك التسليف ، كما أن وجوده في صالح الطرفين ، كونه يعطي للبنك حقه في السداد ، وفي حالة تأخر العميل( المستفيد من القرض) عن دفع القسط الشهري الواجب أداؤه ، حينها يتم الحسم بخصم القيمة المستحقة مباشرة إلى حين انتهاء القرض، وهو على الشكل التالي :

وهناك أيضا نموذج ذوي العصبة المهجورة الذي يستعمل من قبل المرأة التي تم هجرها من طرف زوجها ، وذالك لأسباب شخصية سواء في حالة السفر أو الوفاة وما إلى ذالك.. فهو بدوره يساعد هؤلاء النساء بتأمين عيش كريم وتلبية احتياجاتهم المعيشية، وهو على الشكل التالي :

شروط بنك التسليف للحصول على قرض

للإنتفاع من قروض بنك التسليف بجميع أنواعها ، يجب الإلتزام ببعض الشروط وتوفرها فالشخص المتقدم بالطلب ، وذالك لأجل وصول الدعم للفئات المستحقة له ، ومن أهم الشروط ما يلي :

● يجب أن يكون المتقدم بالطلب سعودي الجنسية وقاطن داخل المملكة السعودية.

●أن لا يقل عمر المتقدم عن 25 عاما ، ولا يتجاوز عمر 55 عاما .

●يجب أن لا يتجاوز الراتب الشهري للمتقدم عن مبلغ 2000 ريال سعودي.

●عليه بتعبئة جميع البيانات المطلوبة في النموذج الخاص به مع مراجعها قبل تقديمها .

●يجب أن لا تزيد قيمة التمويل المراد الحصول عليه عن 8 مليون ريال سعودي.

●يجب أن لا يكون المتقدم مستفيد من تمويل آخر أو قائم على مشروع ، في نفس وقت التقديم .

إقرأ هنا : نموذج الكفالة الشخصية

وبذالك نكون قد استعرضنا لكم كافة المعلومات التي تخص نموذج رقم 104 الخاص بتعهد جهة العمل الموظف ، بحيث تم توضيح كيفية تعبئته النموذج عبر خطوات سهلة ، مع مصاحبة نموذج أخرى قد تفيدكم كونها لها صلة بالمقال ، تابعو معنا مقالات جديدة عبر موقعنا “معلومة” السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *