بنك التسليف

نموذج الكفيل بنك التسليف

نموذج الكفيل بنك التسليف

بما أن هناك العديد من المواطنين والمواطنات بالمملكة العربية السعودية، لهم اهتمام كبير حول الإجراءات اللازمة للحصول على إحدى قروض بنك التسليف المتنوعة والتي تتجلى في قرض الأسرة ، وقرض الزواج ، ثم قرض الترميم وبعض القروض الأخرى التي تقدم بدون أي فوائد أو رسومات .

فمن أساسيات التقديم على طلب تمويل وجود الكفيل الذي بدوره سيصبح مسؤولا وضامنا للقرض، وللبنك على حقه في السداد ، وفقا لذالك سنتعرف بمقال اليوم عبر موقعنا “معلومة” على أهم المعلومات التي لها صلة بالكفيل عند بنك التسليف، مع عرض نموذج الكفيل وطريقة تعبئته بمجموعة من البيانات التي سنتطرق لها في تتمة المقال .

تابع هنا : بنك التسليف نموذج 105

نموذج الكفيل لدى بنك التسليف

يندرج نموذج الكفيل 105 الذي يستخدم للكفالة الشخصية ولضمان قرض إحدى المستفيدين من بنك التسليف ، ضمن قائمة نماذج بنك التسليف الجديدة، مثل نموذج رقم 104 الذي يتعلق بتعهد جهة العمل ، ثم نموذج ذوي العصبة الخاص بالنساء المهجورات وما إلى ذالك ، وبالنسبة لنموذج الكفيل الذي محور مقالنا اليوم فهو يتضمن مجموعة من البيانات تنقسم إلى ثلاث أقسام، فهناك قسم خاص بالكفيل ، ثم قسم يخص الشخص المكفول (المستفيد من القرض ) ، والقسم الأخير مخصص بتفاصيل وظيفة الكفيل ..

تعبئة نموذج الكفيل في بنك التسليف

نظرا لمدى أهمية وجود الكفيل ضمن إجراءات التقديم على تمويل من بنك التسليف ، أصبحت هناك استفسارات وتساؤلات متكررة لدى العملاء تخص كيفية تعبئة نموذج الكفيل في بنك التسليف، لذالك سنقدم لكم شرح مفصل حول هذه العملية المهمة ، من أجل الحصول على التمويل المطلوب ، بإتباع الخطوات الآتية :

القسم الأول : يتضمن القسم الأول بإدخال البيانات الخاصة بالكفيل ، وهي عبارة عن : الاسم ، رقم بطاقة الأحوال، رقم الجوال ، العنوان الوطني، والرمز البريدي، الاسم الرباعي ، الوظيفة، تاريخ الميلاد، مدة الخدمة ،تاريخ ابتداء الوظيفة ، ثم إمضاء الكفيل مع تسجيل التاريخ الإمضاء على النموذج.

القسم الثاني : يجب إدخال المعلومات الخاصة بالمكفول بالقرض وهي : الاسم، رقم الأحوال ، رقم الهاتف، العنوان الوطني ، ثم الرمز البريدي، تحديد نوع القرض، وقيمته، ومدة السداد، ثم قيمة القسط الشهري.

القسم الثالث والأخير: تتضمن تفاصيل وظيفة الكفيل، مثل (اسم الوظيفة، والرقم الوظيفي ، ثم قيمة الراتب …) والتي يتم تعبئتها من طرف جهة العمل،و الموافقة على التعهد بالكفالة الشخصية .

شروط الكفيل في بنك التسليف السعودي

قام بنك التسليف بوضع بعض الشروط ، يجب توفرها في الشخص المتقدم على ضمان قروض بنك التسليف وبمختلف أنواعها والتي بدورها تساعد الفئات ذوي الدخل المحدود والمنخفض في تحقيق متطلباتهم والتغلب على تكاليف الحياة، ومن أجل ذالك تم وضع الكفيل كشرط لضمان وصول الدعم لمستحقينه، و في نفس الوقت ضمان حق السداد ، ومن أهم هذه الشروط كالتالي :

● أن يكون الكفيل حامل للجنسية السعودية.

●أن يكون الكفيل ضامنا لأي قرض في نفس وقت التقديم.

●أن يكون الكفيل منتظم في سداد أقساط القروض السابقة .

●عليه بتقديم الوثائق والمستندات والضمانات المطلوبة من بنك التسليف، لأجل الموافقة على التعهد بالكفالة الشخصية

●أما كمية الإقتطاع الشهري فهي تعادل راتب الكفيل.

●من الضروري أن تكون وظيفة الكفيل تابعة للقطاع الحكومي، أما إذا كان في وظيفة خاصة أو من المسجلين بقائمة التأمين الإجتماعي، فعليه الإمضاء على فاتورة الدفع بالكامل.

●كما يجب على الكفيل والعميل أو المقترض الإمضاء كلاهما على فاتورة الدفع.

تابع هنا : نموذج الكفالة الشخصية

نموذج الكفيل في التسليف بنك بصيغة word

من أحدث التطورات التي شهدها بنك التسليف والإدخار السعودي ، إنشاء موقع إلكتروني يشمل جميع تعاملاته المصرفية ، بحيث أصبح بإمكان المواطنين التقديم على قرض ، والاستعلام عن تفاصيل الأقساط بواسطة هذا الموقع الذي له فضل كبير في التحسين من خدمات البنك بجودة عالية، ومن بين هذه الخدمات توفير نماذج مختلفة الأغراض كنموذج الكفيل الخاص بالكفالة الشخصية الذي تتم تعبئته وطباعته بشكل فوري وذالك عبر حساب المستخدم لدى بنك التسليف.

رابط بنك التسليف نماذج البريد

للحصول على نماذج بنك التسليف بجميع أنواعها، يمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك التسليف، ثم التوجه إلى أيقونة ” المنتجات” التي بجانب الخدمات الإلكترونية ثم الضغط على المنشآت والأفراد ، كما يمكن الدخول مباشرة من هنا.

تابع هنا : نموذج البريد السعودي لبنك التسليف والادخار

ختاما نكون قد أجبنا عن جميع الإستفسارات التي تخص نموذج الكفيل في بنك التسليف، وذالك بشرح طريقة تعبئة نموذج الكفيل، مع شروط التعهد بالكفالة الشخصية من أجل التحقق من قدرة الكفيل على السداد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *