نماذج خطابات جاهزة

نمودج استلام راتب

نمودج استلام راتب

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

لمن يبحثون عن كشف الرواتب ونمادج استلام الرواتب، سنقوم اليوم بعرض مجموعة من النمادج الخاصة بالرواتب، بصيخ متنوعة word، pdf، يمكنك اختيار الأنسب لك، من خلال هذه النمادج وكشوفات استلام الرواتب، يمكنك معرفة الحد الأدنى والأقصى ومتوسط الأجور بالمملكة العربية السعودية، قد تحتاج نمادج استلام الراتب بصفتك مشرف على عمل ما وعلى بعض العمال، ومن المهم تجهيز بيان استلام الراتب.

تستطيع أيضا معرفة مستوى سوق الشغل من حيث الأجر، هذه النمادج مهمة يمكنك الإستعانة بها في عدد من البحوث أو الدراسات، يمكنك اعتمادها ضمن احصائيات متعددة، كما تظهر لك المجالات التي ترى أنها الأنسب وذات المدخول المحترم، إذا كنت مقبل على التوظيف وتملك كامل المؤهلات لذلك.

“إذا تابع معنا نمودج استلام راتب، وغيرها من الامور المهمة، كمميزات الأجور بالمملكة العربية السعودية وغيرها..”.

تابع كذلك: سلم الرواتب

الرواتب الشهرية

بالنسبة ﻟﻤﻮﻇﻒ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ فإن راتبه الشهري هو 15,700 ﺭﻳﺎﻝ شهريا وﺗﺘﺮﺍﻭﺡ ﺍﻟﺮﻭﺍﺗﺐ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ 4,230 ﺭﻳﺎﻝ ‏كمعدل ﺍﻷﺩﻧﻰ ‏ﻭ 74,600 ﺭﻳﺎﻝ ‏كحد ﺍﻷﻋﻠﻰ وﻳﺸﻤﻞ ﺇﻣﺘﻴﺎﺯﺍﺕ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺴﻜﻦ ﻭﺍﻟﺘﻨﻘﻞ وتختلف الرواتب ﺣﺴﺐ ﺍﻟﻮﻇﻴﻔﺔ من ﻣﺘﻮﺳﻂ ﺍﻷﺟﻮﺭ ﻭﺍﻟﺤﺪ ﺍﻷﺩﻧﻰ ﻭالأعلى.

ﻣﺘﻮﺳﻂ ﺍﻟﺮﻭﺍﺗﺐ في السعودية ﻫﻮ 15,700 ﺭﻳﺎﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﻣﻤﺎ ﻳﻌﻨﻲ ﺃﻥ ﻧﺼﻒ ﺍﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ ﻳﻜﺴﺒﻮﻥ ﺃﻗﻞ ﻣﻦ 15,700 ﺭﻳﺎﻝ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻳﻜﺴﺐ ﺍﻟﻨﺼﻒ ﺍﻵﺧﺮ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 15,700 ﺭﻳﺎﻝ بينما ﻣﺘﻮﺳﻂ ﺍﻷﺟﺮ ﺑﺎﻟﺴﺎﻋﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺃﻭ ﻣﺎ ﻳﺘﻘﺎﺿﺎﻩ ﺍﻟﻤﻮﻇﻒ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻛﻞ ﺳﺎﻋﺔ ﻋﻤﻞ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻫﻮ 96 ﺭﻳﺎﻝ سعودي.

ﺗﻘﺴﻢ ﺍﻟﻮﻇﺎﺋﻒ ﺍﻟﻰ ﻗﺴﻤﻴﻦ: ﻭﻇﺎﺋﻒ ﺍﻟﺮﺍﺗﺐ ﺷﻬﺮﻱ ﻭ ﻭﻇﺎﺋﻒ ﺍﻟﺪﻓﻊ ﺑﺎﻟﺴﺎﻋﺔ

– ﻭﻇﺎﺋﻒ ﺍﻟﺮﺍﺗﺐ ﺍﻟﺸﻬﺮﻱ ويدفع ﻟﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﻣﺒﻠﻐﺎ ﺛﺎﺑﺘﺎ كل شهر ﺑﻐﺾ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻋﻦ ﺍﻟﺴﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﻤﻮﻝ ﺑﻬﺎ.

– ﻭﻇﺎﺋﻒ ﺍﻟﺪﻓﻊ ﺑﺎﻟﺴﺎﻋﺔ وﺗﺪﻓﻊ ﻟﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﺣﺴﺐ ﺍﻟﺴﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻋﻤﻠﻬﺎ.

إأنظر: لى جميع المقيمين العاملين بالسعودية، لمادة 80 من نظام العمل الجديد

كشف استلام الرواتب الشهرية

يعرف كشف الرواتب الشهرية على أنه وتيقة او مستند يتم إصداره من خلال المؤسسة أو بواسطة صاحب العمل وتقديمه إلى العامل ويقوم العامل بالتوقيع فعليًا أمام المبلغ الذي تقاضاه عن كل شهر عمل مما يُعني أن المؤسسة قد التزمت فعليًا بدفع قيمة الراتب الشهري إليه دون انقطاع أو تقصير طوال مدة العمل وهي من الأمور المتبعة من قبل وزارة العمل داخل السعودية سواء للعاملين بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص ويقدم باللغتين العربية والإنجليزية وخصوصًا إذا لم يكن العامل عربيًا ولا بُد أن يحمل ختم المؤسسة وتوقيع صاحب العمل.

تابع أيضا: عقد عمل

نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية وزارة العمل

يأتي مستند كشف الرواتب الشهرية في المملكة العربية السعودية والمقدم من الوزارة المكلفة بالعمل ليحفظ حق العامل وصاحب العمل وهو مستند موثق من جهة العمل يحمل توقيع العامل يُفيد بأنه قد حصل فعليًا على الراتب الشهري الخاص به بانتظام وبنفس القيمة المتفق عليها

شهاد كزلك: آخر قرارات وزارة العمل والتمنية

نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية Word

مؤسسات العمل التي يكون لديها عدد هائل من العمال ملزمة على التوفر على نموذج استلام رواتب قابل للتعديل من أجل إدخال بيانات العامل إليه مباشرةً وأي بيانات أخرى إضافية ثم طباعته والتوقيع عليه من الطرفين بسهولة، يمكنكم الإطلاع على كشف راتب شهري من خلا النقر من هنا، يمكنكم تحميله وطباعته بصيغة ورد.

نموذج كشف استلام الرواتب الشهرية pdf وزارة العمل

لا يتم قبول نماذج استلام الرواتب الشهرية للعمالة داخل السعودية لدى وزارة العمل ومكتب العمل إلا إذا كان مستوفيا للشروط الأساسية وتشمل:

– تدوين بيانات مؤسسة العمل كاملة بوضوح

– تدوين بيانات العامل كاملة وبشكل صحيح

–  كتابة رؤوس البيانات باللغة العربية والإنجليزية – توضيح تاريخ تحرير المستند، كتابة القيمة المالية الشهرية التي قد حصل عليها الراتب أمام اسم كل شهر

-التوقيع بختم واسم المؤسسة وتوقيع العامل على المستند أيضا كما يمكن الحصول على نسخة من مستند استلام الرواتب الأصلي الخاصة بوزارة العمل بصيغة pdf 

حمل نمودج استلام راتب بصسغة pdf بالنقر على هنا

مميزات أجور العمال في السعودية

يقسم الراتب بشكل عام في المملكة العربية السعودية إلى راتب أساسي يحدد تبعاً للدرجة العلمية أو الحرفية والخبرة والحوافز.

التعويض: عند نهاية الخدمة يمنح العامل تعويضاً مالياً يستند في قيمته على سنوات الخدمة وعلى مقدار الراتب الأساسي ويضاف لها مكافأة الأداء وغالباً يكون التعويض أجر عمل (15 يوم إلى 30 يوم) عن كل سنة عمل بها.

ضريبة الدخل: لا تخضع رواتب العمال الوافدين إلى المملكة إلى ضريبة دخل بل يقوم صاحب العمل بدفع ما يسمى برسوم الوافدين وهو عبارة عن مقدار مالي يقوم صاحب العمل الخاص بدفعه عن كل عامل لديه وعن كل فرد يصحبه العامل معه إلى السعودية.

ورسوم الوافدين هي مقدار مالي يدفعه رب العمل عن العمال الأجانب لديه وعن عوائلهم ويتراوح بين (300 إلى 700 ريال شهرياً).

ختاما

بلغنا نهاية موضوعنا هذا الخاص بنمودج استلام راتب، عرضنا السبل الكفيلة للإطلاع على نمادج استلام الرواتب، تعرفنا على عدد من المعلومات الخاصة بالراتب ومميزاته واستلامه كذلك.

نتمنى أن نفيدكم، شاركوا الموضوع على مواقع التواصل الإجتماعي.

شكرا لتتبعكم.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments