نماذج بنك التسليف

بنك التسليف من أهم البنوك الذي ينتمي لخدمات التنمية الاجتماعية، إذا كنت تريد الدعم المالي للنهوض بمقاولتك الصغيرة، أفضل خيار بالنسبة لك هو بنك التسليف، ومن الأمور الأخرى التي يجد البعض فيها صعوبة هي ملء نماذج بنك التسليف.

في الفقرات الأتية من هذا المقال ستجد طريقة ملء نماذج بنك التسليف والخدمات التي يقدمها بنك التسليف، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الأخرى التي ستجدها بين سطور هذا المقال.

قبل الحديث عن نماذج بنك التسليف، دعني أولا أقدم لك بعض المواضيع السابقة التي تتعلق بالخدمات الأخرى التي يقدمها بنك التسليف.

اقرأ أيضا:
بنك التسليف النماذج
بنك التسليف الاسري

الخدمات التي يقدمها بنك التسليف

يقدم  بنك التسليف مجموعة من الخدمات المميزة والمتكاملة في المجال  الخدمات والبنوك، بحيث يعتمد على نظام يمكن جميع المواطنين من الاستفادة، من خدماته، كما يعد بنك التسليف من البنوك المميزة آلتي تُقدم التمويل المالي لمختلف الأغراض والأحوال داخل المملكة العربية السعودية، وحتى لمختلف الدخل الاجتماعي للفرد.

 فهنالك قروض يوفره بنك التسليف مختلفة وتمتاز بالتنوع، هناك قرض خاص بالأسرة، قرض آخر خاص بالزواج، قرض خاص بالترميم والكفالة الشخصية، وغيرها من القروض الكثيرة التي تعكس حجم اهتمام البنك بعملائه.

وفي هذا الجانب، قامت إدارة البنك بتوفير مجموعة من النماذج المختلفة لكل العملاء المتخصصة في كل قرض على حدة،  فكل منها يتميز بنوع مخصص من القروض، بالإضافة إلى نماذج أخرى مثل نموذج 105 الذي يتم استخدامه غالبا عند رغبة المستفيد في الحصول على قرض  يتعلق بالكفالة الشخصية، حيث يتم ملء مجموعة من المعلومات والبيانات الشخصية في هذا النموذج وتقديم طلب الحصول على القرض بشكل إلكتروني.

اقرأ أيضا:
بنك التسليف السعودي
بنك التسليف الزواج

تعبئة نماذج بنك التسليف

Résultat de recherche d'images pour "نماذج بنك التسليف"

لعل أهم الأسئلة التي تتبادر إلى ذهنك عزيزي القارئ، هي كيف يتم تعبئة نماذج  بنك التسليف، ربما هو من أهم التساؤلات الخاصة بعملاء الذي ينتمون لبنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ؛ حيث أن هذا البنك يعتبر من أهم البنوك المتواجدة حاليا على مستوى العربي والخليجي داخل المملكة العربية السعودية .

يسعى بنك التسليف إلى تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين المواطنين  من خلال منح عروض مختلفة ومميزة لكل العملاء، على رأس هذه الخدمات نجد القروض المالية التي تكون موجهة بالأساس إلى مختلف أبناء الوطن، طبعا وفق شروط مُحددة وبدون نسبة فائدة مرتفعة جدا، وعلى إثر كل الإجراءات والشروط التي قد وضعها بنك التسليف من أجل الموافقة على منح القروض.

طريقة تعبئة نماذج بنك التسليف سهلة جدا،  كل ما عليك بعد الحصول على  النموذج هو ملء نموذج الكفالة الشخصية وهذا من خلال ملء الاستمارة رقم 105 المخصصة للقروض و سأتعرض لك في هذه الفقرة نموذج طلب القروض من بنك التسليف.

اقرأ أيضا:
بنك التسليف الاستفسار عن باقي الاقساط
بنك التسليف الاستعلام برقم الهوية

نموذج استمارة بنك التسليف

Résultat de recherche d'images pour "نماذج بنك التسليف"

تجد في الصورة الآتية نموذج للاستمارة التي من خلالها تطلب القرض من بنك التسليف،  لكن قبل ملأها يجب اعتماد مجموعة من الخطوات الضرورية.

 لا تقلق لأن عملية تعبئة نموذج 105 بنك التنمية الاجتماعية الخاص بالكفالة  الشخصية عبر بنك التسليف سهلة ولا تتطلب وقتا ولا حتى مجهودا كبيرا، فقط تتطلب منك الدقة في المعلومات.

ملاحظة:
أثناء ملء استمارة نموذج بنك التسلبف أنصحك بالتركيز لكي لا تخطئ أي معلومة ، يُمكنك تعبئة هذا النموذج من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:
أول خطوة هي الشروع في تنزيل نموذج الكفالة الشخصية و هي استمارة تحت اسم و رقم 105 مرفوعة عبر الموقع الرسمي لبنك التسليف ، ويمكنك أن تحصل عليه بكل سهولة عبر الموقع الرئيسي.

الخطوة الثانية:
ثاني خطوة متعلقة ببياناتك الشخصية ، بحيث يجب عليك أن تدخل جميع  البيانات الخاصة بالكفيل داخلة الإستمارة ، وهي: اسم الكفيل، رقم الجوال، رقم بطاقة الأحوال، العنوان الوطني، الرمز البريدي.

الخطوة الثالثة:
 ثالث خطوة هي إدخال بيانات المكفول (المقترض) ، وتشمل: الاسم، رقم الجوال، رقم الأحوال، العنوان الوطني، نوع القرض، وقيمة القرض، وقيمة القسط الشهري.

 الخطوة الرابعة:
في هذه الخطوة يجب عليك الموافقة بشكل تام و الإقرار على جميع البيانات والمعلومات المذكورة في  استمارة هذا النموذج،  وأيضا إدخال بعض البيانات الأخرى المتعلقة بالكفيل مثل الاسم رباعي والجهة التي يعمل لديها والمسمى الوظيفي والرقم الوظيفي وقيمة الراتب الأساسي والبدلات وما إلى ذلك.

الخطوة الخامسة:
آخر خطوة هي إدخال كل المعلومات التي تفيد بموافقة جهة العمل على الكفالة ،  ثم يتم توقيع المدير المختص على الإستمارة .

في ما يلي ، نموذج الإستمارة التي ستحتاج لكي تملأها :

اقرأ أيضا:
بنك التسليف قرض ترميم
بنك التسليف استعلام عن طلب

كيف يتم تعبئة نموذج الكفيل لبنك التسليف ؟

هذه العملية لا تتطلب خطوات معقد و إنما فقط تتطلب توفر بعض المعلومات عن الكفيل ، أما الخطوات فهي على الشكل التالي :

1- حاول أن تملأ جميع بيانات الخاصة بالكفيل ، من ضمنها البيانات الخاصة بإقرار الكفيل لهذه الكفالة ، وتشمل هذه البيانات على : (رقم بطاقة الأحوال، رقم السجل للكفيل وتاريخ إصداره، العنوان الأساسي ورقم الجوال، نوع وقيمة القرض، ومدة السداد وقيمة الأقساط، اسم ورقم جوال وعنوان المقترض، رقم بطاقة أحوال المقترض).

2 – إملأ جميع البيانات المتعلقة بالوظيفة الخاصة بالكفيل، ويتم ملئها بواسطة جهة العمل التابع إليها.

3 – توضيح إقرار جهة العمل ثم الموافقة على الكفالة.

رقم بنك التسليف الموحد و المجاني للعملاء


عمل بنك التسليف على تلبية رغبات العملاء ووفر لهم إمكانية التواصل مع البنك دون الحاجة لزيارة فروع البنك، من أجل هذا، وضع بنك التسليف رقم بنك التسليف الموحد مجانيلخدمة العملاء بمختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

يمكن لأي عامل أو زبون لدى بنك التسليف، الاتصال بممثلي البنك في هذه الخدمة المجانية من أجل تقديم الاستفسارات ورفع الشكاوى والأسئلة حول خدمات وتمويلات بنك التسلبف والتعرف على جميع المعلومات التي تخص شروط الاستفادة من القروض التي يقدمها البنك، وكيفية الحصول عليها.


الرقم الموحدالمجاني لبنك التسليف المجانيي هو:
920008002

اقرأ أيضا:
بنك التسليف الاستعلام عن الاعفاء
بنك التسليف اخلاء طرف

طريقة الاستفسار عن باقي الأقساط من بنك التسليف

يمكن اليوم لكل شخص يرغب في الاستفسار عن باقي أقساط بنك التسليف، يمكن لأي شخص اليوم القيام بهذا الأمر بكل بساطة عن طريق تطبيق بعض الخطوات البسيطة، وهي كالتالي:

الخطوة الأولى: يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك التنمية الإجتماعية مباشرة من خلال الرابط التالي بنك التسليف.

الخطوة الثانية: بعد اجتياز الخطوة السابقة، يجب عليك إدخال البيانات المطلوبة منه (رقم الهوية الوطنية الخاصة – كلمة المرور).

الخطوة الثالثة: في الأخير ما عليك سوى القيام بالنقر فوق زر التبويب الطباعة،سوف تتمكن من مشاهدة جميع المعلومات الخاصة بالقرض، بالإضافة إلى ذلك ستتمكن من الكشف عن قيمة الأقساط الأخيرة وقيمة الأقساط المسددة، بالإضافة إلى تاريخ السداد.

خدمات بنك التسليف أخرى

Résultat de recherche d'images pour "نماذج بنك التسليف"

إذا أردت  الحصول على قرض الأسرة أو قرض الزواج أو قرض الترميم من خلال استعمال بنك التسليف ؛ فلابد لك أن تملأ  مجموعة من النماذج المتعلقة بهذا الأمر ، ومن أهمها النموذج الخاص بمسألة الضامن أو الكفيل، وهو هنا يستعمل تح بالنموذج رقم 105 وهو المستخدم الآن متوفر على الموقع الرسمي الإلكتروني لبنك التسليف، ويُمكنك  أن تحصل على نموذج بنك التسليف 105 بإصداره والحصري على الموقع الإلكتروني الخاص بالموقع  “

لابد من التنبيه إلى أنه من الضروري واللازم أن يتم ملء هذا النموذج ببيانات  بطريقة دقيقة جدًا وصحيحة؛ لأن أي خلل في المعلومات حول الكفالة أو المعلومات المتعلقة به من الممكن أن يؤدي إلى قبول طلب الحصول على القرض بالرفض من قِبَل البنك.

استنتاج:

كانت هذه مجموعة من المعلومات المتعلقة بنماذج بنك التسليف، طريقة ملء بنك التسليف، والعديد من المعلومات الأخرى الخاصة ببنك التسليف، يمكنك الاطلاع على باقي الخدمات التي يقدمها بنك التسليف في روابط المواضيع الأخرى التي ستجدها في الأعلى.

أرجو أن تكون قد استفدت من هذه المعلومات التي وردت في هذا الموضوع، وأن تكون قد حققت الاستفادة التي كنت تبحث عنها، وإذا كانت لديك أسئلة أخرى، قم بتركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *