تقنية

نقل الصور من الكمبيوتر للايفون ifunbox

دائما ما نحتاج إلى تبادل الصور والملفات بين الايفون والكمبيوتر، غالبا ما يتم القيام بنقل الملفات من الكمبيوتر إلى الايفون أو العكس عن طريق برنامج أيتونز itunes، لكن ماذا إذا قلت لك بأن هناك طريقة سهلة جدا وأفضل من أجل نقل الصور من الكمبيوتر للايفون أو العكس وذلك عن طريق افضل برنامج نقل الصور من الكمبيوتر للايفون ifunbox .

من الممكن أن تجد مجموعة من البرامج التي تقوم بهذه المهمة، لكن هناك برنامج قوية وتقوم بهذا الأمر بشكل جيد جدا مثل ifunbox ، وهناك برامج أخرى ضعيفة ومن الأفضل عدم تجربتها من الأصل.

في هذا المقال ساشرح لك كيفية نقل الصور من الكمبيوتر للايفون ifunbox على اعتبار أن برنامج ifunbox من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها، كما ساذكر لك ي الاسفل أفضل بدائل ifunbox الأخرى القوية التي يمكنك استخدامها.

اقرأ أيضا:
كيفية نقل الصور من الكمبيوتر للأيفون أو العكس عن طريق itools
أفضل 7 بدائل ايتونز iTunes
كيفية تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10

لماذا يجب عليك استخدام برنامج ifunbox

من الضروري أن تتعرف على برنامج ifunbox أولا حتى تتعرف على السبب الذي يجعلك تختار هذا البرنامج من أجل نقل الصور من الكمبيوتر إلى الايفون، دون اختيار غيره.

من الممكن أنك تستخدم برنامج ايتونز لأنه البرنامج المعروف والذي يستخدمه غالية مستخدمي أجهزة الايفون من أجل تبادل الملفات بين الايفون الكمبيوتر. لكن بالرغم من أهمية برنامج ايتونز، إلا أن له بعض العيوب في هذا الخصوص.

لا يمكنك عن طريق ايتونز القيام بنقل الصور مباشرة إلى الهاتف أو إلى الكمبيوتر، كما لا يتوفر على خاصية سحب الملفات والصور وإفلاتها على الأيفون، هذا راجع لسياسة الخصوصية التي ينهجها برنامج الايتونز.

لكن ماذا لو قلت لك بأنه يمكنك الاستفادة من هذه الخاصية وغيرها عن طريق برنامج ifunbox بحيث يتيح لك هذا البرنامج إمكانية تبادل الملفات والصور بين الكمبيوتر والايفون بكل سهولة.

عن طريق برنامج ifunbox يمكنك مباشرة بعد توصيل البرنامج بالكمبيوتر البدء في نقل الصور، دون تطبيق أي خطوات، كما يمكنك الاستفادة من خاصية سحب وإفلات الملفات مباشرة على الهاتف.

في الأسفل سوف اشرح لك بالتفصيل كيفية تحميل برنامج ifunbox لنقل الصور من الكمبيوتر إلى الايفون وكذا طريقة تثبيت واستخدام ifunbox بالخطوات، ما عليك سوى التركيز في الخطوات التي سأشرح حتى تتمكن من تطبيقها بالشكل الصحيح.

قبل البدء في شرح برنامج ifunbox دعني أولا أعرض لك أهم مميزاته التي يمكنك الاستفادة منها.

أهم مميزات برنامج ifunbox

  • يتيح لك هذا البرنامج إمكانية سحب وإفلات الملفات والصور من الكمبيوتر إلى الايفون وهي الميزة التي لا نجدها في البرامج الأخرى.
  • يوفر العديد من المميزات الأخرى التي لا يمكن أن تجدها في برنامج أيتونز.
  • يتيح لك إمكانية نقل جميع الملفات من الكمبيوتر إلى الايفون أو العكس مثل نقل الصور والموسيقى والفيديوهات والكتب، وكل الملفات الأخرى دون استثناء.
  • يمكنك استخدامه مع جميع منتجات وأجهزة ابل وليس فقط مع الايفون.
  • البرنامج متاح للتحميل والاستخدام على إصدارات ويندوز ويعمل بشكل جيد خصوصا على ويندوز 7 وويندوز 10.
  • يمكنك تحميله بالمجان دون الحاجة إلى الدفع مقابل الحصول عليه.
  • طريقة تحميل برنامج ifunbox سهلة جدا كما أن تثبيته واستخدامه سهل جدا.

اقرأ أيضا:
كيفية تحديث الايفون عن طريق الكمبيوتر بخطوات بسيطة
طريقة استرجاع اصدار الايفون

شرح كيفية استخدام ifunbox لنقل الملفات من الكمبيوتر إلى الايفون

حتى تتمكن من استخدام برنامج ifunbox من أجل نقل الملفات من الكمبيوتر الى الايفون أو حتى نقل الملفات من الايفون إلى الكمبيوتر لابد من تحميل البرنامج أولا وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, حتى تتمكن من استخدامه بالشكل الصحيح، تابع معي هذه الخطوات.

الخطوة 1:
أول شيء هو تحميل البرنامج، من الممكن أن تجد مجموعة من روابط التحميل، لكن من الأفضل تحميل البرنامج من الموقع الرسمي حتى تستخدم النسخة الأصلية.

سوف أترك لك رابط التحميل في الأسفل.

الخطوة 2:
انتظر حتى تكتمل عملية التحميل، ثم قم بالدخول على البرنامج من أجل تثبيته.

قم بالضغط عليه نقرتين متتاليتين، سيطلب منك اختيار اللغة التي تريد تثبيت البرنامج بها من الممكن ألا تجد اللغة العربية لكن يمكنك تثبيته باللغة الإنجليزية. قم باختيار اللغة التي تريد ثم الضغط على ok.

الخطوة 3:
بعد ذلك قم باتباع خطوات التثبيت من خلال النقر على “التالي next” في جميع المراحل حتى تبدأ عملية التثبيت.

الخطوة 4:
الآن بعد أن قمت بتحميل وتثبيت البرنامج، قم بالدخول على الواجهة الرئيسية للبرنامج من أجل البدء في استخدامه.

بعد فتح البرنامج قم بتوصيل الايفون بالكمبيوتر، من الأفضل أن تقوم بتوصيله بكابل usb أصلي حتى تتمكن من إجراء جميع عمليات النقل بدون أي اخطاء.

الخطوة 5:
بعد توصيل الهاتف سوف يظهر لك على البرنامج وسيخبرك بأن عملية التوصيل قد تمت.

الآن سوف تظهر لك جميع الملفات الموجودة على الايفون، في الجانب الأيسر سوف تجد جميع التصنيفات ( التطبيقات – الصور – الموسيقى – الفيديوهات…)

الخطوة 6:
حتى تتمكن من نقل الصور من الكمبيوتر إلى الايفون الطريقة سهلة كل ما عليك القيام به هو الدخول على تصنيف الصور، بعد ذلك سيظهر لك خيار ” import ” قم بالضغط عليه.

الآن قم بفتح النافذة الموجود عليها الصور أو الملفات التي تريد نقلها من الكمبيوتر إلى الايفون، ثم قم بكل بساطة بسحبها إلى قائمة import التي قمت بفتحها.

الخطوة 7:
يمكنك أيضا القيام بنقل الصور والملفات من الايفون إلى الكمبيوتر أو تصدير الصور إلى الكمبيوتر الطريقة سهلة أيضا، كل ما عليك فعله هو:

  1. الدخول على الصور
  2. ثم قم بتحديد الصور التي تريد نقلها إلى الكمبيوتر
  3. بعد ذلك قم بالنقر على خيار ” Export “ ثم اختيار المكان الذي تريد وضع الملفات عليه في الكمبيوتر.

ملاحظة:
ليست هذه هي الوظيفة الوحيدة التي يقوم بها برنامج ifunbox بل هناك العديد من الوظائف الأخرى التي يتوفر عليها، بعض هذه الوظائف الأخرى تحتاج إلى جيلبريك.

اقرأ أيضا:
انشاء حساب icloud من الكمبيوتر إنشاء Apple ID جديد
حل مشكلة عدم تعرف الايتونز iTunes على الايفون iPhone

برامج نقل الصور والملفات من الكمبيوتر إلى الايفون

بالإضافة إلى برنامج ifunbox الذي يتيح لك إمكانية نقل الصور من الكمبيوتر إلى الايفون أو العكس، هناك أيضا بعض البرامج الأخرى التي تقوم بهذه المهمة، والتي يمكنك تجربتها لأنها تقدم خدمات رائعة.

من بين بدائل ifunbox التي يمكنك استخدامها يمكن أن نذكر.

برنامج Syncios Mobile Data Transfer

هو من بين البرامج الأخرى الرائعة الذي يمكنك استخدامه من أجل القيام بوظيفة نقل الصور والملفات من الكمبيوتر إلى الايفون، كان هذا البرنامج في السابق يقتصر فقط على هذه المهمة، لكن تم تحديثته وأصبح اليوم يمكنك استخدامه من أجل القيام بالعكس، اي نقل الملفات من الايفون إلى الكمبيوتر أيضا.

الجميل في هذا البرنامج هو أنه يتيح لك أيضا إمكانية عمل نسخ احتياطي لجميع ملفات الايفون على الكمبيوتر حتى تتمكن من استرجاعها في وقت آخر، بالإضافة إلى هذا فالبرنامج سهل في الاستخدام ويتوفر على واجهة استخدام سهلة يمكن لأي شخص استخدامها دون أي صعوبة.

أداة iTools

أداة iTools هي أداة احترافية يمكنك استخدامها أيضا من أجل إدارة محتوى أجهزة iOS، عن طريق هذه الأداة يمكنك إجراء مجموعة من المهام مثل عمل نسخة احتياطية لملفات الايفون، ونقل جميع الملفات مثل التطبيقات، الصور ، والموسيقى إلى الكمبيوتر ويندوز أو Mac بطريقة سهلة.

يتيح لك البرنامج أيضا إمكانية حل جميع مشكلات نقل البيانات الخاصة بك في جزء من الثانية كما يساعدك أيضاً على استعادة جميع البيانات واستخراجها بالإضافة إلى إمكانية نقل الملفات بين الكمبيوتر والايفون بسهولة.

يمكنك استخدام البرنامج مع مجموعة من أنظمة التشغيل سواء مع نظام ويندوز أو ماك، كما أنه يعمل أيضا مع جميع الأجهزة التي تعمل بنظام ios مثل ايفون ايباد وغيرها.

طريقة استخدام البرنامج سهلة لن تجد فيها أي صعوبة، لقد سبق أن شرحت هذا البرنامج بالتفصيل من التحميل حتى الاستخدام، يمكنك الاطلاع على الشرح في المقال “كيفية نقل الصور من الكمبيوتر للأيفون أو العكس عن طريق itools” الذي وضعت لك رابطه في الاعلى.

خلاصة:

كانت هذه أهم الخطوات التي يمكنك عن طريقها نقل الصور من الكمبيوتر إلى الأيفون أو العكس عن طريق برنامج ifunbox يمكنك استخدام البرنامج بطريقة سهلة وبسيطة، بعد أن تقوم بتحميله وتثبيته على الكمبيوتر.

حاولت في الاعلى أن أشرح لك بالتفصيل خطوات استخدام ifunbox من أجل نقل الصور بين الكمبيوتر والايفون كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات بالتفصيل.

أرجو أن يكون المقال مفيد بالنسبة لك، في حال وجود أي أسئلة اخرى لا تنس أن تضعها في التعليقات أو عرضها على صفحتنا بالفيسبوك، أيضا إذا كانت لديك أي إضافات حول هذا الموضوع، لا تبخل علينا بها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *