نظام نور تسجيل جديد

نظام نور تسجيل جديد

نظام نور تسجيل جديد هي خدمة إلكترونية تتيحها المملكة العربية السعودية أمام كافة الطلاب المقبلين على الإلتحاق بالمرحلة الأولى من التعليم عن طريق الموقع الرسمي لنظام نور.

هذه الخدمة تأتي في إطار ما تتبناه المملكة العربية السعودية من توجه يقضي بنقل كافة الخدمات إلكترونيا، كما هو الحال مع النظام التعليمي بالمملكة، فتابع معنا كيفية التسجيل الجديد بنظام نور، تعرف على شورط التسجيل، وكل ما يتعلق بنظام نور أهميته، وكيفية الإستعلام عن النتائج، تابع هذا وأكثر.

تابع: شرح طريقة التسجيل في نظام نور- رابط الاستعلام النتائج 1441

نظام نور

نظام نور لطلاب هو عبارة عن منصة الكترونية مخصصة لتلاميد واوليائهم، من خلال منصة نور يمكن لأي طالب أو ولي أمر الإستفادة من الخدمات التي يتيحها الموقع، مثلا الإطلاع على نقط الإمتحانات وغيرها، هذا الموقع الإلكتروني المحدث من طرف وزارة التعليمة بالمملكة العربية السعودية، يتيح لأولياء التلاميد الدخول إلى الفضاء الخاص بأبنائهم وبالتالي اتباع المسار الدراسي الخاص بهم من خلال معرفة النتائج وغيرها.

في موضوعنا هذا سنشرح طريقة تسجيل الدخول الى نظام نور لطلاب بأكثر من طريقة، بالنسبة للأشخاص التي تجهل الطريقة يمكنكم متابعة الشرح، أما من نسيوا كلمة السر إليكم الطريقة لإسترجاعها بكل سهولة.

إليك كذلك: طريقة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي عن طريق تطبيق توكلنا

شروط التسجيل الجديد بنظام نور

عملية تسجيل الطلاب الجدد بنظام نور، خدمة إلكتروية تتيحها الملكة العربية السعودية في إسم وزراة التعليم ومن خلال منصة نور الإلكترونية، هذه الخدمة أكسد أنها تفتح أبوابها أمام جميع الطلاب.

مع توضيح بسيط قامت منصة نور بالإعلان عليه، هذا التوضيح يخص الشروط الرئيسية التي يقف عليها طلب قبول الطلاب ضمن الصف الأول بالمرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد، وتدور هذه الشروط جول الامور التالية:

  • ضرورة حصول الطالب على شهادة تثبت أنه مر بفترة الروض عام كامل قبل الإقبال على التسجيل بالمرحلة الإبتدائية.
  • توفر توصية من طرف معلم الروضة تلخص قدرات الطالب خلال فترة الروض.
  • إذا ما أقبل الطالب على اللولوج إلى المرحلة الإبتدائية من التعليم في سن مبكرة، فلابد من توفير شهادة ثبت مقدرته وأهليته للالتحاق بالمدرسة.

تابع أيضا: تحميل تطبيق منصة مدرستي للطلاب Madrasati

تسجيل طالب جديد بنظام نور

بعد اتمام الشروط الضرورية التي ذكرناها، أصبح لولي أمر التلميد إلحاقه بالمرحلة الإبتدائية الدراسية، وبما أن نظام التعليم وخدماته تم نقلها هي الآخرى إلكترونيا، يتوجب على أولاياء الأمر تسجيل أبنائهم في نظام نور للعام الدراسي الجديد، التسجيل في الصف الأول من المرحلة الابتدائية.

بالنسبة لطريقة التسجيل سهلة ويمكنك معاينتها وفق الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي لنظام نور من هنا

الخطوة الثانية: بعد الخول انقر في الأسفل على خيار “تسجيل ولي أمر جديد”

الخطوة الثالثة: الآن عليك بإدخال سجل ولي الأمر، ثم كتابة الإسم المقترح، ثم النقر على التالي في الأسفل.

الخطوة الرابعة: بعد التالي قم الآن بإدخال جميع المعلومات والبيانات الشخصية ثم رقم الهاتف، سترسل إليه رسالة تتضمن اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول على نظام نور.

الخطوة الخامسة: عند الإنتهاء من عملية التسجيل يحق لك إضافة ابنائك عن طريق القائمة الرئيسية يمين الصفحة، ولك أن تسجل أبنائك بالنقر على خيار تسجيل طالب جديد.

الخطوة السادسة: أمامك الآن ثلاث خانات عليك ملأها برقم الهوية، صلة القرابة وتاريخ الميلاد.

الخطوة السابعة: عند الإنتهاء اضغط على زر تسجيل.

“هكذا تقوم بتسجيل الدخول جديد لنظام نور، وتسجل ابنائك أيضا من خلال ما ذكناه من خطوات، وللإشارة فقط هذه الطريقة لا تختلف من كون الطاب سعودي أو غير سعودي، مع فرق بسيط يكمن في المواعيد بالنسبة للطاب غير السعودي، إذ عليه الإنتباه إلى مواعيد التسجيل فهي محددة.”

الخطوة الثامنة: في الأخير ستظهر لك صفحة تحتوي بيانات ابنك من الإسم وتاريخ الميلاد وغيرها، ومعها قائمة من المدارس، لابد من تحديد المدرسة التي سيلتحق بها إبنك.

أهمية نظام نور

الأكيد أن نظام نور التعليمي هو بمثابة نقلة نوعية جد عالية التطور، وهذا من خلال تمكين التلاميد من الحصول على الدعم المدرسي والتعليمي إلكترونيا، نظام نور جاء ليتناسب مع ظروف الجميع خاصة الطلاب الذين يتعذر عليهم الحضور إلى المدرسة.

ليس للطلاب كذلك فنظام نور هو جد هام حتى للمعلمين والأطر التدريسية وتتجلى أهمية هذا النظام فيما يلي:

  • يسهل على المعلمين عملية التواصل فيما بينهم.
  • أيضا يسر التواصل بين الطلاب والمعلمين، مع امكانية الاستفسار عن الحصص وما إلى ذلك.
  • وضع النتائج والعودة إليها في أي وقت.
  • سهولة الإطلاع على المقررات، الرفع من مستوى التدريس عن طريق نظام نور الحديث
  • إمكانية التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور عن المسار التدريسي للطالب.

الوثائق اللازمة للإلتحاق بنظام نور التعليمي

من أجل تسجيل جديد بنظام نور التعليمي الإلكتروني، على أولياء أمر التلاميد تجهيز بعض المستندات والوثائق اللازمة والإعتيادية لإثبات، النسب الهوية والأهلية وغيرها من الامور الضرورية، وعليه يمكنك التعرف على هذه الوثائق الضرورية للإلتحاق بنظام نور وفق التالي:

  • ملف اخضر علاقي
  • صورة شمسية خاصة بالتلميد
  • بطاقة العائلة ونسخ مصورة منها
  • شهادة ميلاد الأصلية وصورة عنها
  • شهادة بالتطعليم وصورة عنها كذلك

رابط إستعلام النتيجة للطلاب نظام نور 1441

تقدم وزارة التعليم السعودية رابط داخل نظام نور من أجل إستعلام النتائج 1441 للطلاب و أولياء الأمور. كل ما عليك لإستعلام النتيجة خاصتك او نتيجة أبنائك هو اتباع الخطوات التالية:

قم بالنقر على هذا الرابط الخاص بنظام نور لطلاب 1441 من اجل الاستعلام على النتيجة

ستظهر لك صفحة بها خياران قم باختيار احدهما “النظام العام” أو “المقررات”

بعد هذا سيتوجب عليك ملأ الخانات بالمعلومات المطلوبة أولها رقم الهوية أدخل رقم هوية ولى الأمر

ثم ادخل رمز التحقق، وقم بادخال رمز الموجود في الصورة، ثم انقر زر ابحث 

قم بالانتظر فترة قليلة وستتم مباشرة عملية البحث على نتائجك

أنظر: بلاك بورد جامعة الدمام

طريقة التسجيل في نظام نور 1441

على العموم بالنسبة للأشخاص التي تبحث عن طريقة التسجيل بنظام نور للطلاب، أو تعضر عليها ذلك لسبب ما سنقدم طرق التسجيل ومع شرح مفصل وبسيط، فقط اتبع التعليمات والشرح وستستطيع الدخول الى نظام نور حتى وان اضعت كلمة المرور

طريقة التسجيل في نظام نور – ولي الأمر سابق

بالنسبة لهذه الطريقة في متحة لأولياء التلاميد الذين سبق لهم أن قاموا بتسجيل الدخول على نظام نور للطلاب، وأرادوا الولوج إلى المنصة من جديد من اجل الاستعلام أو متابعة المسار الدراسي لأبنائهم، كل ما عليكم القيام به هو اتباع التعليمات التالية من اجل تسجيل الدخول بكل بساطة:

قم بالذهاب أولا إلى منصة نظام نور لطلاب عن طريق هذا الرابط:

الأن باشر عملية تسجيل الدخول عن طريق اخال كل منة رقم الهوية في خانة اسم المستخدم ثم كلمة المرور، أما الأشخاص التي نسيت كلمة المرور ستجدون الطريقة لاسترجاعها بسهولة في الفقرة التالية

اكمل مرحلة التسجيل من خلال ادخال رمز التحقق الظاهر في الصورة، لتثبت انك لست مشغل الي ثم انقر على زر”تسجيل الدخول” 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *