الخليج العربي

نظام موارد وزارة الصحة خدمة مديري

منذ مدة وضعت وزارة الصحة السعودية خدمة جديدة من شأنها توفير خدمات متنوعة للموظفين العاملين بها، عبر منصة موارد الإلكترونية التي تتيح للعاملين بها من عمل بعض الأنشطة بأنفسهم وخاصة في الموارد البشرية ، هذا يدخل ضمن الرؤية الإستراتيجية الهادفة إلى توفير الخدمات لكل موظفين وزارة الصحة و أيضا تنظيمها ، هذا بفضل تطبيقها الجديد الذي تجدونه على منصة البلاي ستور بالنسبة لمستعملي أندرويد و أيضا في آبل ستور بالنسبة لمستعملي الأيفون.

في هذا المقال سوف أقدم لك كل المعلومات المتعلقة بنظام موارد وزارة الصحة السعودية، حتى تتمكن بكل سهولة من الاستفادة من جميع الخدمات التي يوفرها نظام موارد.

 يعتبر هذا التطبيق نظام موارد أو الموقع الرسمي لنظام موارد الأمثل من أجل تسجيل بيانات العاملين في قطاع وزارة الصحة وكذا الإطلاع على بياناتهم بما فيها البيانات الخاصة أو المستخدم المسجل عليه بعض المعلومات الخاصة به، مثل قسائم الراتب أو أرصدة الاستحقاقات إلخ ..

لا ننسى أن هناك خإصية مميزة لهذا التطبيق ألا و هي خاصية المحادثة الفورية ” chatbot” يجعل المستخدم على تواصل دائم و مستمر مع النظام.

اقرأ أيضا:
تحديث بيانات موظف وزارة الصحة

طريقة الدخول لى نظام موارد

طريقة الدخول على النظام اتبع الخطوات الآتية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الصحة، من خلال : moh.gov.sa
  • سوف تظهر لك نافذة يتم كتابة فيها نوعية العمل الخاص بك، واسم المستخدم.
  • ثم كتابة الرقم السري.

التسجيل في نظام نظام موارد

لا يوجد أي مانع في تسجيلك في هذه الخدمة ما دمت موظف  تابعا لقطاع وزارة الصحة ، بل من الضروري الاشتراك نظرا لكمية الخدمات التسهيلية التي يتيحها النظام لكافة موظفي القطاع ، أما عن طريقة التسجيل فهي سهلة جدة ، فقط تابع معنا و سنريك خطوة بخطوة :

  • عليك أولا الدخول على موقع موارد عبر الرابط التالي.
  • انقر على كلمات التسجيل الموجودة أسفل خانات تسجيل الدخول.
  • ثم يتم كتابة البريد الالكتروني في خانة اسم المستخدم.
  • يقوم الموظف بإدخال الرقم الخاص بيه في خانة كلمة السر.
  • في حالة التسجيل في هذا النظام لأول مرة يجب تغيير كلمة السر، حيث ستنقلك الموقع إلى نافذة أخرى من أجل تغيير كلمة السر، وإدخال كلمة سر جديدة، ثم الضغط على كلمة تنفيذ.

  • في هذه الخطوة يجب عليك تحديد نوع الوظيفة، وهذا سواء إن كان موظف أو مدير، ستظهر لك الصفحة تحتوي على تعهد بصحة المعلومات التي قمت بإدخالها.
  • اضغط على كلمة موافقة.
  • ستجد في نافذة أخرى نفس البيانات التي قد قمت بإدخالها وهذا بعد إتمام التحقق منها اضغط على تنفيذ.
  • سوف يتم تنفيذ الطلب، والذي تم إرساله إلى رئيس القسم الذي يعمل فيه المستخدم.
  • من الممكن معرفة الموافقة على الطلب من خلال بعض الإشعارات التي سوف تصل إلى حسابك على الموقع.

إذا كنت تريد الاطلاع على كل التفاصيل المتعلقة بخدمة موارد وزارة الصحة السعودية يمكنك الدخول على خدمة مديري وزارة الصحة erp.moh.gov.sa (موارد وزارة الصحة)، سوف تجد في هذا المقال شرح كامل لكل المعلومات التي سوف تحتاج إليها والمتعلقة بخدمة موارد وزارة الصحة، مثل خدمات مديري على الجوال، ثم تطبيق مديري، التعديل على طلبات الإجازة، طلبات الانتدابات، وغيرها من المعلومات الأخرى التي ستحتاجها في خدمة موارد وزارة الصحة، يمكنك الدخول على المقال مباشرة من الرابط التالي:

خدمة مديري وزارة الصحة erp.moh.gov.sa (موارد وزارة الصحة)

مميزات تطبيق نظام موارد وزارة الصحة

خدمة مديري وزارة الصحة erp.moh.gov.sa (موارد وزارة الصحة)، هناك مجموعة من المميزات التي يمكن أن يستفيد منها موظفو قطاع الصحة بالمملكة العربية السعودية المسجلين في خدمة  نظام موارد، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  1. من خلال هذا التطبيق يمكنك معرفة الأخبار الخاصة بالوزارة وآخر المستجدات الخاصة بها.
  2. إمكانية العمال تحديث المعلومات الخاصة بهم وتحديثها.
  3. سهولة التواصل بين العاملين والمؤسسات الحكومية أصبحت عملية سهلة وبسيطة دون أي تعقيد، أو الذهاب إلى مقر الوزارة، فهي تسهل الكثير من الإجراءات على موظفي وزارة الصحة.

الخدمات التي يوفرها موقع موارد للموظفين المسجلين

أصبحت الخدمات الإلكترونية في قطاع وزارة الصحة تعوض الإجراءات الإدارية المنهكة ، و التي تستنزف الجهد و الوقت، لكن أصبح هذا كله من الماضي عبر هذا النظام الحديث و الذي يعمل وفق معايير عالمية.

من بين أهم الخدمات التي يوفرها هذا النظام  السماح بالاطلاع على البيانات الخاصة بالراتب ، وأيضا تمكن هذه الخدمة من التحقق من صحة شهادات تعريف الراتب لجميع الموظفين بالوزارة على شرط أن يكون الموظف مسجلاً بالفعل في وزارة الصحة ، و بهذا يستفيد كل موظف مسجل من هذه الخدمات ، أما بالنسبة للكيفية الاستفادة منها فينبغي تتبع هذه الخطوات و احترامها :

  • يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية، أو كود التحقق، ثم الضغط على كلمة بحث.
  • الضغط على تبويب مسيرات الراتب داخل حساب العامل، ومسماه الوظيفي الخاص به، ورقم هويته، وأيضا رقم الجوال، والجنسية، والبريد الإلكتروني الخاص به.
  • كذلك وقت ابتداء عمله في الوزارة، وأيضاً درجاته المالية وغيرها من المعلومات والبيانات، وهذا ليتم مطابقتها مع بيانات قاعدة البيانات حتى يتم تمكينه من الحصول على تعريف الراتب.
  • تظهر لك نتيجة البحث وهي كافة بيانات الخطاب، ورقمه، وتاريخه، وجهته، ثم بيانات العامل، وهي الرقم، والاسم، والجنسية، والمهنة، ورقم الجواز وتاريخ الميلاد وأيضا بيانات الراتب، ورقم الحساب، والاستقطاعات و  الراتب.

اقرأ أيضا:
سلم الرواتب
خدمة موجود موبايلي

موارد وزارة الصحة خدمة مديري 1442

لكي تتم جميع المعاملات و التسهيلات في قطاع وزارة الصحة السعودية ، أطلقت خدمة مديري 1442 ، لتدبير جميع الملفات بطريقة ميسرة و سلسة ، و تعتبر أيضا الوسيلة الرسمية لكافة التعاملات بالقطاع ، يتم من خلالها تقديم كافة الطلبات الخاصة بالإجازات ، انتدابات الخاصة بالعاملين و كل ما يتعلق بالمعاملات الخاصة.

  يجب على كل عامل أن يقوم بالتسجيل في هذا الموقع، في ظل تسهيل الكثير من التعاملات بالقطاع الحكومية و  أيضا في ظل التطور التكنولوجي صار لزاما أن يتم هذا الأمر ، لاسيما و أن  وزارة الصحة من أهم القطاعات التي لا يمكن التغاضي عنها و إذ يساهم بشكل كبير في توفير خدمة موارد الصحة لمديري وزارة الصحة بشكل أسهل وأسرع.

اقرأ أيضا:
خدمة مديري تعريف بالراتب السعودية

هل خدمة موارد متوفرة على الجوال ؟

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو dfkte-86-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie.jpeg

هل خدمة موارد متوفرة على الجوال ؟

نظرا للكم الهائل الذي يشتغل في وزارة الصحة السعودية ، أصبح من الضروري تخصيص برنامج خاص على الهاتف المحمول لتقديم خدمة مديري ، لتسهيل الكثير من التعاملات مع العاملين في المؤسسات الصحية بالمملكة العربية السعودية ، يتيح هذا البرنامج الكثير من الامتيازات التي يمكن الانتفاع بها عبر الهاتف الجوال من أهمها :

  • تقديم طلبات الانتداب.
  • طلب الإجازات بجميع أنواعه.
  • معرفة الدرجة الوظيفية للعامل.
  • العمل على تقديم الشكاوى للمسؤولين الكبار داخل وزارة الصحة.

يتميز هذا التطبيق أنه يقوم بنشر الوظائف الجديدة داخل جميع المؤسسات التابعة لوزارة الصحة و يمكن تحميله من منصة البلايستور بالنسبة لمستعملي الأندرويد و أيضا آبل ستور بالنسبة لمستعملي الأيفون .

استنتاج:

كانت هذه أهم المعلومات المتعلقة بنظام موارد وزارة الصحة السعودية، يمكنك الاطلاع على المعلومات في الأعلى إذا كنت تريد تسجيل الدخول على نظام موارد، أو إذا كنت تدخل على نظام موارد لأول مرة. يمكنك أيضا الاطلاع على روابط المقالات التي وضعت لك لمعرفة المزيد من المعلومات حول نظام موارد وزارة الصحة السعودية.

أرجو أن يكون المقال مفيد بالنسبة لك، وأن تكون قد استفدت من المعلومات الواردة فيه، كما أقول في كل مرة، في نهاية المقال، إذا كان لديك أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع أو المواضيع الاخرى القريبة منه، ما عليك سوى ترك أسئلتك في القسم الخاص بالتعليقات.

 السلام عليك.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments