آيفونتقنية

نصائح للحفاظ على بطارية الآيفون لأطول فترة ممكنة

حديثنا اليوم حول نصائح للحفاظ على بطارية الآيفون لأطول فترة ممكن، فمن الجدير بالذكر أن العديد من مستخدمي هواتف الآيفون يواجهون مشكلة نفاد البطارية بشكل سريع إلى حد ما فما سبب ذلك؟

الكثير من المستخدمين لا يعلمون الأسباب الراجعة لنفاد بطارية الآيفون بشكل سريع وهذا راجع لعدم الفهم الجيد لخصائص هواتف الآيفون، حيث تجد العديد من المستخدمين يُفَعِّلُون العديد من الخصائص التي تقوم باستهلاك البطارية بشكل الكبير والغريب في الأمر هو عدم استعمال هذه الخصائص.

لن تخرج اليوم من هذا المقال إلا وسوف تحصل على الخطوات اللازمة التي سوف تساعدك في الحصول على أفضل تجربة مع بطارية الآيفون، فكل ما عليك هو قراءة سطور هذه المقالة بعناية حتى تستطيع الحفاظ على بطارية هاتفك.

فكيف ذلك!!

أفضل 20 طريقة للحفاض على بطارية الآيفون

سوف نتعرف على أفضل الطرق لأجل الحفاظ على بطارية الآيفون، حيث سوف أقدم لك 20 طريقة للحفاظ على بطارية الآيفون والتي سوف تساعدك بشكل ملحوض.

من المعروف أن الكثير من الأشخاص يعانون من مشكل بطارية الآيفون، وهذا جعلني أعمل على تقديم أفضل الطرق التي سوف تساعدك كمستخدم لهاتف الآيفون على حفظ البطارية.

فما هي هذه الطرق؟

تقليل عدد إضافات شاشة القفل على الآيفون

توجد العديد من الإضافات التي تظهر على قفل شاشة الآيفون والتي تعمل على تقديم المعلومات للمستخدم دون الحاجة لفتح الهاتف مثل:

  • الإشعارات.
  • حالة الطقس.
  • وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الإضافات تعمل على استهلاك بطارية الهاتف بشكل كبير لذلك قم بإزالة الإضافات ولا تترك منها إلا الإضافات الضرورية بالنسبة لك.

كل ما عليك هو الضغط على زر Edit ثم سوف تفتح أمامك صفحة قم بالضغط على الدائرة الحمراء لإزالة الإضافات التي لست بحاجة إليها وقم بالضغط على Remove وبعد الإنتهاء من الإضافات قم بالضغط على Done.

تفعيل خيار Reduce Motion

تمتلك هواتف الآيفون الكثير من تأثيرات الحركة مثل تأثير الحركة داخل التطبيقات كتطبيق الرسائل وغيرها، ومن الجدير بالذكر أن هذه التأثيرات تستهلك كمية ليست ببسيطة من بطارية الهاتف.

ولهذا وجب عليك التقليل من هذه التأثيرات لأجل توفير الطاقة ولعمل هذا الأمر:

  • توجه إلى الإعدادات Settings.
  • بعدها إلى General.
  • ثم Accessibility.
  • قم بالضغط على Reduce Motion لتفعيل الخيار.

وهكذا تكون ساعدت هاتفك على الحفاظ على البطارية بشكل أطول.

استخدام وضع Low Power

يقدم لك هاتف الآيفون خاصية مهمة وجيدة جدا والتي سوف تساعدك كثيرا عند حاجتك لبطارية هاتفك عندما لا تستطيع شحنه لفترة معينة، وهي ميزة Low Power التي تعمل على الحفاظ على شحن الهاتف.

تعمل هذه الخاصية على إيقاف العديد من الخدمات الغير ضرورية على الهاتف حيث سمكنك تفعيلها من خلال:

  • الذهاب إلى الإعدادات Settings.
  • ثم Battery.
  • قم بالضغط على Low Power Mode.

شحن البطارية عند أول استعمال

Close-up of smartphone charging

من الأشياء المهمة شحن البطارية جيدا عند أول استخدام وذلك عبر استخدام الهاتف بطارية الهاتف إلى أن تصل ل 20 ثم شحنها حتى تصل إلى 100٪؜.

من الجدير بالذكر أن هذه الطريقة تعزز قدرة أداء البطارية وتجعلها تدوم لمدة أطول.

تفريغ البطارية بالكامل

من أهم النصائح أن تقوم بعد شحن البطارية استخدامها حتى تفرغ تماما، أي استخدام الهاتف حتى ينطفئ ثم تترك الهاتف مغلق لمدة تتراوح من ساعة إلى 3 ساعات وبعدها قم بشحن البطارية بشكل كامل قبل استخدامه.

أنصحك باستخدام هذه الطريقة لمرة واحدة في كل أسبوع فهي تحافظ بشكل كبير على بطارية الهاتف وهي من أفضل الطرق للحفاظ على بطارية الآيفون لأنها تعمل على مساعدة البطارية بترتيب جزيئاتها.

ضبط إعدادات الجهاز

من الأمور الضريرية للحفاظ على بطارية الآيفون ضبط إعدادات الجهاز فهذا الإجراء يساعد بطارية الآيفون كثيرا حيث وجب عليك القيام بعمل Software Troubleshooting لكي يتم اكتشاف أي تطبيقات تعمل على خلفية الهاتف والتي تستهلك كثيرا من البطارية.

التقليل من عدد التنبيهات

عند تحميل المثير من التطبيقات على الهاتف يتم سؤال المستخدم عن الرغبة في استلام التنبيهات أم لا، ونصيحتي لك ألا تقبل هذا الأمر لكل التطبيقات لأنه يجب عليك تقنين عدد التنبيهات وتجعل التنبيهات المهمة هي التي تستطيع الظهور.

إن كثرة ظهور التنبيهات على هاتف الآيفون تقوم باستنزاف البطارية بشكل كبير لذلك إعمل على تقنين عدد التنبيهات على هاتفك.

إغلاق خدمة تحديد المواقع وتشغيلها عند الحاجة فقط

من الأشياء المهمة التي لا ينتبه لها المستخدم هي خدمة تحديد المواقع GPS فهي من الأمور التي تقوم باستنزاف البطارية والتي لا ننتبه لها.

بإيقاف خدمة تحديد المواقع وتشغيلها عند حاجتك فقط فهي خاصية تقوم باستهلاك البطارية بشكل كبير.

تجنب استخدام الهاتف أثناء الشحن

الكثير من المستخدمين لا يعيرون الإنتباه لهذا الأمر، حيث تجد الكثير من الأشخاص يقومون باستخدام الهاتف أثناء الشحن، وهي من الأمور التي تقوم بإنهاء عمر البطارية في وقت قصير.

إن تجنب استخدام الهاتف أثناء الشحن هي أفضل طريقة للحفاظ على بطارية الآيفون لذلك عليك تجنب استخدام الهاتف عند الشحن.

شراء بطارية طويلة المدى

نصيحتي لك شراء بطارية جديدة لهاتف الآيفون والتي يجب أن تتصف بمواصفات جيدة فهي أفضل طريقة للحصول على بطارية طويلة المدى.

إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات

يعتبر إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات على الآيفون من أفضل الطروق للحفاظ على عنر بطارية الهاتف، وذلك عبر تحديد خيار ” تحديث التطبيقات بشكل يدوي ” فهذه الطريقة تعمل على إدارة الطاقة وتوفير البطارية ولتفعيل هذا الأمر قم باتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى الإعدادات.
  • قم بالضغط على خيار iTunes & App store.
  • قم بالبحث عن Automatic Downloads وقم بإلغاء تفعيله.

تقليل سطوع الشاشة

من أهم طرق الحفاظ على بطارية الآيفون التحكم في سطوع الشاشة وهذا أمر مهم لا بالنسبة لبطارية الهاتف وأهم شيء مهم لعينيك لأن سطوع الشاشة بشكل كبير يؤدي العين، وللقيام بهذا الأمر قم باتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى الإعدادات.
  • بعد ذلك نحو خيار Display & Brightness.
  • قم بتحريك الشريط الظاهر ونقصه إلى الدرجة المناسبة لك.

تحديث نظام IOS

من الأمور المهمة للحفاظ على بطارية الآيفون عمل تحديث نظام IOS والتي تعمل عموما على الحد من كل المشاكل التي قد يواجهها هاتف الآيفون، والجميل في الأمر أن شركة آبل تقدم تحديثات دورية مجانية والتي تعمل على إصلاح كل التغرات والأخطاء.

تعمل تحديثات النظام على حل مشاكل البطارية لذلك أنصحك باتباع هذه الطريقة لأنها مهمة.

استخدام الشاحن الأصلي للآيفون

تعد أفضل طريقة للحفاظ على بطارية الآيفون هي الإعتماد على استخدام الشاحن الأصلي لهاتف الآيفون وهذا أمر مهم جدا لأجل الحفاظ على البطارية على الآيفون.

إن بدائل الشاحن الأصلي الرخيصة تقوم بإلحاق ضرر كبير على بطارية الهاتف لذلك يجب الحصول على شاحن أصلي وكذلك ترك الهاتف يحصل على شحن كامل.

استخدام وضع الطاقة المنخفضة

من الطرق المهمة للحفاظ على عمر البطارية وذلك حين احتياجك للهاتف لمدة طويلة حيث لا تكون قادرا على شحن الهاتف خلال وقت طويل، لذلك يمكن الإعتماد على هذه الخاصية التي تقدمها هواتف الآيفون لمستخدميها وللقيام بهذا الأمر:

  • الذهاب إلى الإعدادات Settings.
  • ثم Battery.
  • قم بالضغط على Low Power Mode.

تجنب درجات الحرارة المحيطة القصوى

من الجدير بالذكر أن نطاق التشغيل الآمن لكل الأجهزة يتراوح بين 16 درجة إلى 22 درجة مئوية أي ما بين 62 إلى 72 درجة فهرنهايت، ولذلك لا يجب أن يتعرض الجهاز لدرجة حرارة تفوق ما ذكرناه فهذا الأمر يعمل على إتلاف سعة البطارية.

قم بتجنب درجات الحرارة المحيطة وإن لاحضت أن حرارة جهازك ترتفع فقم بإيقاف تشغيله لبعض الوقت حتى لا تتأدى بطارية الهاتف.

إيقاف ميزة Raisa To Wake

قامت شركة Apple بإضافة ميزة Raisa To Wake على نسخة IOS 10 وما فوق والتي يمكن من خلالها عدم الضغط على زر الطاقة لإثارة الجهاز، فهذه الميزة تعمل عند لمس المستخدم لهاتفه حيث يظاء الهاتف بشكل تلقائي.

تعمل ميزة Raisa To Wake على استهلاك طاقة البطارية لذلك وجب عليك إقاف عمل هذه الميزة لأجل الحفاظ على بطارية هاتفك.

تفعيل نمط الطيران أثناء النوم

من ضمن أفضل الطرق التي يجب اتخادها هي تفعيل نمط الطيران لأنه أفضل طريقة للحفاظ على بطارية الآيفون حيث من خلال هذه الخطوة سوف يتم إيقاف كل خصائص الهاتف من إيقاف الشبكة والنت وغيرها.

يتيح نمط الطيران الحفاظ على عمر بطارية الهاتف بشكل ملحوظ لذلك أنصحك بهذه الخطوة.

إغلاق طلب الإرتباط بالشبكات

تعمل خاصية الإرتباط بالشبكات بالعمل على البحث عن الشبكات المتاحة طوال اليوم بخلفية الهاتف وهذا يجعلها تقوم باستهلاك كميك كبيرة من البطارية لذلك قم بإغلاق طلب الإرتباط بالشبكات لأنها من أفضل الطرق للحفاظ على بطارية الآيفون.

إغلاق الخدمات الغير مستخدمة

من ضمن أفضل الطرق للحفاظ على بطارية الهاتف هي الإعتماد على إغلاق الخدمات الغير مستخدمة وللقيام بهذا الأمر قم باتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى الإعدادات.
  • ثم إلى الخصوصية.
  • ثم خدمات الموقع.
  • سوف تجد العديد من خدمات النظام قم بإغلاق الوضائف التي لا تحتاجها.

نصائيح للحفاظ على بطارية الآيفون

سوف أقدم لك في هذه الفقرة العديد من النصائح التي سوف تساعدك على الحفاظ على بطارية الآيفون بشكل مختصر وهي:

  • قم بتحديث مستمر للتطبيقات بشكل يدوي.
  • اجعل هاتفك في الوضع المقلوب.
  • قم بتفعيل وضع الطيران Airplane.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف.
  • قم بالإعتماد على وضع Low Power.

توصيات جديده من ابل للحفاظ على صحة البطارية

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments