موقع لمعرفة هل يحتوي الفيلم على مشاهد خادشة للحياء

تعد مشكلة احتواء الأفلام على المشاهد الفاضحة من أكبر المشاكل التي يعاني منها كل مُشاهد وبالأخص في المحتوى الأجنبي حيث نجد الكثير من المشاهد المخلة بالقيم والآداب التي نشأنا عليها في المجتمع العربي الإسلامي، حيث نجد معضم الأشخاص يشاهدون الأفلام والمسلسلات على الإنترنت بشكل مباشر وهذا دليل على الإستغناء عن القنوات التي تعمل على تقديم الأفلام بدون أي مشاهد فاضحة، ولكن المشكل القائم هنا هو كيفية اختيار محتوى عائلي، وهذا ما سوف نتعرف عليه اليوم في مقالنا.

حديثنا اليوم حول موقع لمعرفة هل يحتوي الفيلم على مشاهد خادشة للحياء والذي سوف يساعدك على تجنب المحتوى الذي يقدم أي مشاهد فاضحة مع تقديم تقييم عام لكل المحتويات في كل ما يخص المشاهد المخلة بالحياء والألفاظ النابية و العنف وغيرها العديد من الأمور التي سوف نتعرف عليها اليوم.

تحدثنا سابقا حول موقع روسي للبحث عن الصور الأصلية أو الأشخاص والذي سوف يساعدك في الوصول إلى الصور المشابهة بدقة عالية وكذلك القدرة على الوصول للأشخاص، وكذا مقال موقع تحويل الصوت إلى نص مكتوب للكمبيوتر والهاتف أون لاين والذي سوف يُمكنك من كتابة النصوص والمقالات بشكل سريع ومميز عبر الصوت فقط.

معرفة الفلم عائلي أولا

كيف اعرف أن المسلسل عائلي؟ من الأسئلة الشائعة التي تدور في أدهان العديد من الأشخاص وجواب ذلك هو أن هنا العديد من المواقع التي تختص في تقييم أفلام السينما والتي تساعد المشاهد على معرفة السن المناسب لكل فيلم عبر تقييم الأفلام الأجنبية مع تقديم:

  • عدد تكرار المشاهد العنيفة.
  • تقييم اللغة البديئة في الفيلم أو المسلسلات.
  • معرفة وجود المشاهد الجنسية.
  • وغيرها.

هناك العديد من المواقع التي تقدم دليل الأفلام Movie Guide وكذلك مسلسلات خالية من المشاهد في حالة الرغبة في مشاهدتها رفقة العائلة، وهنا يأتي دور هذه المواقع عبر تقديم المحتوى المناسب للمشاهد.

تعمل هذه المواقع عبر تقديم بعض الرموز التي يتوجب عليك معرفتها حتى تتمكن من معرفة دلالاتها مثل NC-17 أو R أو PG-00 وغيراه، والتي سوف أقدم لكم شرحا مفصلا حول كل رمز لهذه الرموز والتي سوف تساعدك على معرفة محتوى الفيلم بدقة مع معرفة الرسائل الإيجابية أم السلبية التي تحملها مشاهد الفيلم أو المسلسل وغيرها العديد من الأمور التي سوف نتعرف عليها اليوم في هذا المقال.

كيف أعرف تصنيف الأفلام؟

كيف اعرف تصنيف الأفلام؟ من الأسئلة التي تطرح نفسها بشدة في هذا الأمر، لذلك سوف أقدم لك شرح مميز للغاية سوف يساعدك على معرفة تصنيف الأفلام بدقة عالية، لنتابع الشرح.

1- رمز NC-17

معنى هذا الرمز هو No Children أي ممنوع على الأطفال وذلك لمن هم أقل من 17 عاما حسب التقييم العالمي.

2- رمز R

معنى هذا الرمز Restricted بمعنى يحظر المشاهدة دون مراقبة الوالدين لذلك فحضورهما أمر مهم.

3- رمز PG-00

يعني هذا الرمز Parental Guidance أي يرجى الإرشاد من طرف الوالدين وكذلك يتوجب أن يكون العمر مناسب ولا يجب أن يكون أقل من 10 سنوات.

4- رمز PG

هذا الرمز مترابط بالرمز الموجود بالأعلى وتقريبا لهما نفس المعنى فهو Parental Guidance أي يتوجب الإرشاد الأبوي عند المشاهدة.

5- رمز G

هذا الرمز يعني General Audience بمعنى أنه لا توجد أي قيود على عمر المشاهد.

معرفة هل يحتوي الفيلم على مشاهد فاضحة

سوف نتعرف في هذه الفقرة على كيفية معرفة هل يحتوي الفيلم على مشاهد فاضحة وذلك عبر موقع تحديد الأفلام Movieguide الذي يعد من أفضل المواقع في هذا المجال والذي سوف يساعدك على معرفة الكثير من المعلومات حول أي محتوى عبر تقديم تقييم كامل للغة الحوار وعدد تكرار الألفاظ البديئة وهل به أي مشاهد فاضحة وغيرها العديد من المعلومات التي سوف نتعرف عليها في شرحنا بالأسفل.

أولا: قم بالدخول إلى Movieguide من هنا.

ثانيا: بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة البحث.

ثالتا: بعدها أكتب إسم الفيلم الذي تريد معرفة كل المعلومات حوله.

رابعا: بعد ذلك سوف تظهر لك نتيجة البحث كما في الصورة.

خامسا: سوف تظهر لك عناصر التقييم بالشكل التالي:

1- اللغة Language

سوف يُظهر معدل تكرار الألفاظ النابية ومعدل استخدامها في المشاهد.

2- العنف Violence

سوف يظهر لك هذا الخيار معدل مشاهد العنف التي تظهر بالمحتوى.

3- المحتوى الجنسي Sex

هنا سوف سوف يقدم لك احتواء الفيلم على مشاهد جنسية أم لا وحتى الكلمات اللفضية التي تخص المحتوى الجنسي.

4- العري Nudity

سوف يتم ذكر إن كانت هناك أي مشاهد خادشة أو عري بمشاهد الفيلم.

** الأمر المهم والذي يجب عليك الإنتباه له هو خيار Nudity ففي حالة تم تحديده بعلامة خضراء بخيار None فهذا يعني أن الفيلم لا يحتوي على أي مشاهد خادشة بالحياء أو مشاهد فاضحة **.

موقع يعينك على تجنب المشاهد الجنسية الفاضحة في الأفلام السينيمائية وتقييم الأفلام أخلاقيا

سوف نتعرف في هذه الفقرة على موقع مميز والذي سوف يساعدك على تجنب المشاهد الجنسية الفاضحة في الأفلام السينيمائية وتقييم الأفلام أخلاقيا، وهذا حتى تتمكن من مشاهدة الأفلام رفقة العائلة فما هو هذا الموقع؟.

موقع Kids In Mind.com لمعرفة هل يحتوي الفيلم على مشاهد خادشة للحياء

بكل صراحة موقع Kids In Mind.com يعد بنظري من أحسن المواقع التي سوف تساعدك على معرفة أي مشاهد فاضحة أو جنسية بأي فيلم، فهو سوف يقدم لك تقييم مشاهد الجنس والعري بكل محتوى وكذلك العنف والكلمات النابية، عموما هو موقع مميز للغاية والذي أنصحك بتجربته لأنه سوف يقدم لك أفضل تجربة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *