موقع لمعرفة قطع غيار السيارات

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات

هل ترغب بطلب قطع غيار لسيارتك من أحد المواقع أو المتاجر المحلية لكن لا تعلم إسم القطعة بضبط ولا تعلم ما هو رقمها ولا رقم الهيكل كما أنك لا تعلم كيف تعثر على هذه الأرقام؟

إذن هذه مقال تخصك كثيرا، حيث من خلالها، ستتمكنك من التعرف، على رقم هيكل سيارتك، ورقم القطعة، وحتى اسمها بالعربي والإنجليزي، في حالة كنت ترغب بالبحث عنها، في أحد المواقع الأجنبية، لبيع قطع غيار السيارات.

فإذا كنت مهتما، بهذا الموضوع، فتابع معنا القراءة إلى النهاية، حيث ستسفيد حقا، من المعلومات التي سنقدمها لك.

تنبيه

إذا كنت لا تعلم تماما أسماء قطع غيار السيارات بالانجليزي لتقوم بالبحث عنها في مواقع أجنبية يمكنك زيارة مقالنا السابق الذي جمعنا فيه جميع قطع غيار السيارات وترجمناها لكم بالإنجليزي يمكنكم التعرف عليها الآن من خلال الضغط على الرابط.

[ اضغط هنا للتعرف على مصطلحات غيار السيارات بالانجليزي ]

نصائح حول الحصول على قطع غيار سيارتك بسهولة

نصائح حول الحصول على قطع غيار سيارتك بسهولة

نصائح حول الحصول على قطع غيار سيارتك بسهولة

  • قبل طلب قطعة الغيار التي تبحث عنها من أي موقع يجب عليك معرفة إسمها ورقمها أيضا كما يجب عليك معرفة موديل سيارتك حتى تتمكن من طلب قطعة مناسبة لسيارتك وهذا الأمر يقع فيه بعض الأشخاص حيث يطلبون قطع غيار من أحد المواقع وعندما تصلهم ينصدمون أنها لا تناسب سيارتهم وذلك لعدم معرفة رقم القطعة التي يبحثون عنها ولم يحددو موديل السيارة ورغم أن نوع سيارى واحد لكن هناك مجموعة من الموديلات وكل موديل يختلف قطعه عن الأخر.
  • يجب أن تعرف بضبط مكان العطل وماهي القطعة التي تعرضت للتلف حتى تتمكن من طلبها وتركيبها وهذا الأمر يتطلب منك أن تكون مدركا لجميع قطع الغيار الخاصة بسيارتك حتى تتمكن من معرفة القطعة التي ستحتاجها فهناك من يقوم بطلب قطعة من أحد المواقع ليكتشف بعدها أنها ليست القطعة المتضررة.
  • من بين الأمور الضرورية التي يجب عليك الحرص على القيام بها عند طلب قطع غيار من أحد المواقع هي تأكد من القطعة التي ستقوم بشرائها هل هي أصلية أم قطعة مغشوشة حيث هناك مجموعة من المواقع الغير موثوقة التي تبيع قطع غيار مغشوشة كأنها أصلية وكما تعلمون أن القطع المغشوشة ستتعرض لعطل في وقت قريب عكس القطع الأصلية التي تبقى لمدة أطول وتحافظ على العمر الإفتراض للسيارة. ولكي تتمكن من تمييز بين القطع الأصلية والقطع المغشوشة اضغط على رابط التالي.

[ اضغط هنا لتمييز بين القطع الأصلية والقطع المغشوشة ]

  • وقبل الشراء من أي موقع يجب عليك أن تتأكد من مصداقته وهل يعتمد عليه الكثير من الناس لطلب قطع غيار أصلية أم أنه أحد المواقع ذات تقييم منخفض التي تبيع قطع غيار مغشوشة. وهذا ما قدمناه لكم في مقالنا السابق الذي تطرقنا فيه لأفضل 15 موقع بيع قطع غيار السيارات حيث تعتبر هذه المواقع من بين أفضل المواقع العالمية التي يعتمد عليها الجميع من أجل طلب قطع غيار أصلية بأثمة مناسبة ومنخفضة هيا تعرف عليها الآن من خلال الضغط على الرابط التالي:

[ اضغط هنا للتعرف على أفضل 15 موقع بيع قطع غيار السيارات ]

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات

في هذه الفقرة، سنقدم لكم مواقع، موثوقة وعالمية، تقدم لك جميع التفاصيل، حول قطع غيار السيارات، وأسعارها أيضا، وأرقامها، حتى تتمكن من طلب القطعة الأصلية المناسبة لسيارتك. هيا بنا لنتعرف عليها.

موقع hyundaioemparts

من بين أفضل المواقع، التي تقدم كافة المعلومات، حول قطع غيار السيارات، موقع هيونداي، الذي يقدم لجميع عملائه، تفاصيل حول قطع غيار السيارات، ستتعرف من خلال هذا الموقع، على أشكال القطع، وأسمائها، وأرقامها، ويقدم لك أيضا، معلومات حول، الوكلاء الموثوقين، الذين يقدمون هذه القطع الأصلية، مع تحديد أسعارها، حت تكون على علم تام، بجميع تفاصيل القطعة التي تبحث عنها.

[ اضغط هنا للدخول لهذا الموقع ]

موقع toyodiy

يقدم موقع تويوتا، جميع المعلومات والتفاصيل، الخاصة بقطع غيار السيارات، مع تقديم أسعار كل قطعة، حتى تكون لك فكرة شاملة، حول ثمن القطع الأصلية، لكي لا تتعرض لأي عملية نصب. يمكن من خلال هذا الموقع، التعرف على أرقم القطع، ويقدم لك الموقع أيضا، وكلاء مختصين في مجال، بيع قطع غيار السيارات.

[ اضغط هنا للدخول لهذا الموقع ]

موقع infinitipartsusa

يعتبر موقع إنفينيتي، أحد المواقع أيضا، التي تقدم جميع المعلومات، حول قطع غيار السيارات، لجميع عملاء هذا الموقع، يمكنك الاعتماد عليه حقا، في البحث عن قطعة التي تخصك، كما تحتوي شركة انفينيتي، على موقعين، يمكنك زيارتهما، للتعرف على قطع غيار السيارات، وارقامها أوشكالها، اضغط على رابط التالي لزيارتهما.

[ اضغط هنا للدخول للموقع الأول الخاص بإنفينيتي ]
[ اضغط هنا للدخول للموقع الثاني الخاص بإنفينيتي ]

موقع 7zap

يعتبر هذا الموقع، أحد المواقع المذهلة، التي تقدم لك جميع المعلومات، حول قطع غيار، لأي نوع من السيارة. كيفما كان نوع سيارتك، ستتعرف على القطع الخاصة بها، وأرقمها، وصورها، وجميع التفاصيل عنها، من خلال هذا الموقع المذهل، الذي أنصحك حقا، بأن تتصفحه، فور البحث عن أحد قطع غيار، التي ترغب بشرائها. دعونا نقدم لكم كيفية استخدام هذا الموقع، لتكتشفو مدى أهميته.

كيفية استخدام موقع 7zap

من خلال اتباع، هذه الخطوات التالية، يمكنك التعرف على جميع المعلومات، حول قطع الغيار، التي تبحثون عنها، من خلال هذا الموقع المذهل، هيا بنا لنتعرف، على كيفية استخدامه.

1) أولا نقوم بالدخول للموقع من خلال الضغط على هذا الرابط [ اضغط هنا للدخول إلى موقع 7zap ].
2) ثم قم بالضغط على ثلاث خطوط الموجودة في الأعلى بالجانب الأيسر من لشاشة.

3) ستظهر لك هذه النافدة المنبثقة كما في الصورة بالأسفل اضغط على خيار “original Catalogs”.

4) ستظهر لك جميع علامات السيارات اختر النوع الذي ترغب بالبحث عن قطعه.

5) الآن قم بتحديد رقم السياراة من خلال هذه الأرقام والصور التي ستظهر معك.

6) ثم حدد أي نوع تبحث عنه.

7) بعدها حدد سنة الصنع ومكان المقود هل يوجد في اليسار أم في اليمين.

8) عند تحديد هذه الأشياء ستظهر لك سيارتك قم بالضغط مباشرة على هذه المعلومات كما في الصورة بالأسفل.

8) هكذا ستظهر سيارتك وجميع القطع الخاصة بها قم بتحديد اسم القطعة التي تبحث عنها من خلال مجموعة اسماء القطع الموجودة في الجانب الأيسر لتظهر لك جميع القطع مع أرقامها ومعلوماتها.

من خلال اتباع هذه الخطوات، يمكنك التعرف على جميع القطع التي تبحث عنها، مع أرقامها أوسمائها، أما الآن دعونا نتعرف، على مواقع، تقدم لك رقم هيكل سيارتك، ومعلومات عن القطع الخاصة بها.

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات ومعلومات عن السيارة من خلال رقم الهيكل

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات ومعلومات عن السيارة من خلال رقم الهيكل

قبل البحث في أي موقع، عن قطع غيار السيارتك، يجب عليك أن تتعرف على رقم الهيكل الخاص بها، والعديد منكك لا يعلم في الأصل، ما هو رقم الهيكل، دعونا نشرح لكم ما هو، ونقدم لكم بعض المواقع، التي ستساعدكم، من خلال رقم الهيكل، الخاص بسيارتكم، للعثور على قطع الغيار المناسبة لكم، هيا بنا.

ما هو رقم الهيكل؟

رقم الهيكل ببساطة، هو رقم الشاصي، الذي يتكون 17 خانة، وهو رقم تعريف المركبة، حيث أن كل سيارة، تحتوى على رقم الهيكل الخاص بها، والذي من خلاله يمكن تحديد، القطع الغيار المناسبة للسيارة. كما يسمى رقم الهيكل أيضا، ب “VIN”، وهي مختصر لجملة “Vehicle identification number”، وستجد هذا الإسم في الكثير من مواقع، بيع قطع غيار سيارات، حيث تطلب من إدخال موديل السيارة مع VIN الخاص بها، أي رقم الهيكل.

غالبا ما يتواجد رقم الهيكل، فوق الطبلون، بالجانب الأيسر منه، ويمكنك أيضا العثور عليه، في استمارة السيارة، أو على بابها. إذا كان الرقم يبدأ برقم “1”، فهذا يعني أن السيارة صنعت في امريكا، أما إذا كان “2”، فهذا يعني أن السيارة صنعت في كندا، أما إذا كان العديد، يبدأ بحرف “j”، فقد تم صنع السيارة في اليابان، وهكذا كل رقم أو حرف، يدل على مكان صنع السيارة.

أما الرقم الثاني، من رقم هيكل السيارة، يدل على اسم الشركة، وعلى سبيل المثال، إذا كان رقم يبدأ ب “1” ويتبعه حرف “g”، فإنها سيارة من شركة أمريكية.

أما الرقم الثامن، من رقم هيكل السيارة فإنه يدل على نوع المحرك ورمزه، لهذا تعتبر هذه الأرقام مهمة، للتعرف على قطع غيار سيارتك، والعديد من المعلومات الأخرى.

موقع Vindecoderz

يمكنكم من خلال هذا الموقع، التعرف على جميع المعلومات، الخاصة بقطع غيار سيارتك، وذلك عن طريق إدخال رقم الهيكل، ثم اضغط على زر “Check the vin”، بعدها اضغط على decode” عندها ستظهر لك جميع المعلومات، المتعلقة بسيارتك، وكافة قطع الغيار الخاصة بها.

كيفية شراء قطع غيار السيارات برقمها

كيفية شراء قطع غيار السيارات برقمها

أول شيء يجب عليك أن تعرفه، عند رغبتك بشراء قطع غيار سيارتك، من أحد المواقع، أو من أي متجر آخر، هو أن تعرف إسم القطعة ورقمها، وموديل سيارة، ورقم هيكل السيارة، الذي تحدثنا عنه، قبل القليل.

عندما تكون على علم تام، بهذه المعلومات حول السيارة، فهذا سيسهل عليك كثيرا، البحث في المواقع، أو المتاجر الإلكترونية، على قطع غيار خاصة بسيارتك، والوصول إليها بشكل سريع، هذا ما سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

عندها يمكن البحث في المواقع بيع قطع غيار السيارات، والتي قدمنا لكم أفضلها في هذه المقال [ اضغط هنا ]، ومقارنة الأثمنة من موقع لآخر، حتى تحصل على أفضل سعر، لقطعة الغيار التي تخصك.

وعند تأكد من أنها القطعة المناسبة لك، وثمنها جيد مقارنة مع أثمنة باقي المواقع الأخرى، وأنها أصلية وغير مقلدة، عندها يمكنك ببساطة طلبها من الموقع، ودفع ثمنها، والتواصل مع أحد شركات الشحن ، إذا لم يكن الموقع يتوفر، على خدمة الشحن، مثل شركة أرامكس، التي تحدثنا على كيفية الشحن من خلالها، في الموضوع السابق، [ اضغط هنا لزيارة موضوع السابق حول شركة أرامكس للشحن ]. هكذا ستتوصل بطلبك إلى باب المنزل، وتحصل على قطعة غيار، مناسبة وأصلية، يمكنك تركيبها، أو الاتصال بأحد مراكز الصيانة لتركيبها، هكذا وبكل بساطة، يمكنك شراء أي قطعة غيار تخصكم من أي موقع على الانترنت، بكل سهولة.

روابط مواقع تفسير أكواد الأعطال

روابط مواقع تفسير أكواد الأعطال

في هذه الفقرة، سنقدم لكم مواقع، ستساعدك كثيرا، في تفسير كودات الأعطال، وستقدم لكم مجموعة من المعلومات الأخرى، التي ستحتاجونها، حول أي عطل، هيا بنا لنتعرف عليها:

موقع actron

وهو موقع مشهور جدا، يعتمد عليه الكثير من الأشخاص، لتفسير كودات الأعطال، والحصول على مجموعة من المعلومات، حول الكودات التي ترغب بها، والكثير من الأشياء المهمة، التي ستحتاجها.  http://www.actron.com/codelookup.php

[ اضغط هنا للدخول لهذا الموقع ]

موقع obd-code

يمكنك أيضا، من خلال هذا الموقع، الحصول على العديد من المعلومات، حول كودات الأعطال، والكثير من التفسيرات الأخرى، التي أنا متأكد أنك ستحتاجها.http://www.obd-/code.com/troublecodes

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، موقع لمعرفة قطع غيار السيارات، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، وشكرا لكم على القراءة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *