قطع غيار السيارات

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات

هل ترغب بطلب قطع غيار لسيارتك من أحد المواقع أو المتاجر المحلية لكن لا تعلم إسم القطعة بضبط ولا تعلم ما هو رقمها ولا رقم الهيكل كما أنك لا تعلم كيف تعثر على هذه الأرقام؟

إذن هذه مقال تخصك كثيرا، حيث من خلالها، ستتمكنك من التعرف، على رقم هيكل سيارتك، ورقم القطعة، وحتى اسمها بالعربي والإنجليزي، في حالة كنت ترغب بالبحث عنها، في أحد المواقع الأجنبية، لبيع قطع غيار السيارات.

فإذا كنت مهتما، بهذا الموضوع، فتابع معنا القراءة إلى النهاية، حيث ستسفيد حقا، من المعلومات التي سنقدمها لك.

تنبيه

إذا كنت لا تعلم تماما أسماء قطع غيار السيارات بالانجليزي لتقوم بالبحث عنها في مواقع أجنبية يمكنك زيارة مقالنا السابق الذي جمعنا فيه جميع قطع غيار السيارات وترجمناها لكم بالإنجليزي يمكنكم التعرف عليها الآن من خلال الضغط على الرابط.

نصائح حول الحصول على قطع غيار سيارتك بسهولة

نصائح حول الحصول على قطع غيار سيارتك بسهولة

نصائح حول الحصول على قطع غيار سيارتك بسهولة

  • قبل طلب قطعة الغيار التي تبحث عنها من أي موقع يجب عليك معرفة إسمها ورقمها أيضا كما يجب عليك معرفة موديل سيارتك حتى تتمكن من طلب قطعة مناسبة لسيارتك وهذا الأمر يقع فيه بعض الأشخاص حيث يطلبون قطع غيار من أحد المواقع وعندما تصلهم ينصدمون أنها لا تناسب سيارتهم وذلك لعدم معرفة رقم القطعة التي يبحثون عنها ولم يحددو موديل السيارة ورغم أن نوع سيارى واحد لكن هناك مجموعة من الموديلات وكل موديل يختلف قطعه عن الأخر.
  • يجب أن تعرف بضبط مكان العطل وماهي القطعة التي تعرضت للتلف حتى تتمكن من طلبها وتركيبها وهذا الأمر يتطلب منك أن تكون مدركا لجميع قطع الغيار الخاصة بسيارتك حتى تتمكن من معرفة القطعة التي ستحتاجها فهناك من يقوم بطلب قطعة من أحد المواقع ليكتشف بعدها أنها ليست القطعة المتضررة.
  • من بين الأمور الضرورية التي يجب عليك الحرص على القيام بها عند طلب قطع غيار من أحد المواقع هي تأكد من القطعة التي ستقوم بشرائها هل هي أصلية أم قطعة مغشوشة حيث هناك مجموعة من المواقع الغير موثوقة التي تبيع قطع غيار مغشوشة كأنها أصلية وكما تعلمون أن القطع المغشوشة ستتعرض لعطل في وقت قريب عكس القطع الأصلية التي تبقى لمدة أطول وتحافظ على العمر الإفتراض للسيارة. ولكي تتمكن من تمييز بين القطع الأصلية والقطع المغشوشة اضغط على رابط التالي.
  • وقبل الشراء من أي موقع يجب عليك أن تتأكد من مصداقته وهل يعتمد عليه الكثير من الناس لطلب قطع غيار أصلية أم أنه أحد المواقع ذات تقييم منخفض التي تبيع قطع غيار مغشوشة. وهذا ما قدمناه لكم في مقالنا السابق الذي تطرقنا فيه لأفضل 15 موقع بيع قطع غيار السيارات حيث تعتبر هذه المواقع من بين أفضل المواقع العالمية التي يعتمد عليها الجميع من أجل طلب قطع غيار أصلية بأثمة مناسبة ومنخفضة هيا تعرف عليها الآن من خلال الضغط على الرابط التالي:

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات

في هذه الفقرة، سنقدم لكم مواقع، موثوقة وعالمية، تقدم لك جميع التفاصيل، حول قطع غيار السيارات، وأسعارها أيضا، وأرقامها، حتى تتمكن من طلب القطعة الأصلية المناسبة لسيارتك. هيا بنا لنتعرف عليها.

موقع hyundaioemparts

من بين أفضل المواقع، التي تقدم كافة المعلومات، حول قطع غيار السيارات، موقع هيونداي، الذي يقدم لجميع عملائه، تفاصيل حول قطع غيار السيارات، ستتعرف من خلال هذا الموقع، على أشكال القطع، وأسمائها، وأرقامها، ويقدم لك أيضا، معلومات حول، الوكلاء الموثوقين، الذين يقدمون هذه القطع الأصلية، مع تحديد أسعارها، حت تكون على علم تام، بجميع تفاصيل القطعة التي تبحث عنها.

موقع toyodiy

يقدم موقع تويوتا، جميع المعلومات والتفاصيل، الخاصة بقطع غيار السيارات، مع تقديم أسعار كل قطعة، حتى تكون لك فكرة شاملة، حول ثمن القطع الأصلية، لكي لا تتعرض لأي عملية نصب. يمكن من خلال هذا الموقع، التعرف على أرقم القطع، ويقدم لك الموقع أيضا، وكلاء مختصين في مجال، بيع قطع غيار السيارات.

موقع infinitipartsusa

يعتبر موقع إنفينيتي، أحد المواقع أيضا، التي تقدم جميع المعلومات، حول قطع غيار السيارات، لجميع عملاء هذا الموقع، يمكنك الاعتماد عليه حقا، في البحث عن قطعة التي تخصك، كما تحتوي شركة انفينيتي، على موقعين، يمكنك زيارتهما، للتعرف على قطع غيار السيارات، وارقامها أوشكالها، اضغط على رابط التالي لزيارتهما.

موقع 7zap

يعتبر هذا الموقع، أحد المواقع المذهلة، التي تقدم لك جميع المعلومات، حول قطع غيار، لأي نوع من السيارة. كيفما كان نوع سيارتك، ستتعرف على القطع الخاصة بها، وأرقمها، وصورها، وجميع التفاصيل عنها، من خلال هذا الموقع المذهل، الذي أنصحك حقا، بأن تتصفحه، فور البحث عن أحد قطع غيار، التي ترغب بشرائها. دعونا نقدم لكم كيفية استخدام هذا الموقع، لتكتشفو مدى أهميته.

كيفية استخدام موقع 7zap

من خلال اتباع، هذه الخطوات التالية، يمكنك التعرف على جميع المعلومات، حول قطع الغيار، التي تبحثون عنها، من خلال هذا الموقع المذهل، هيا بنا لنتعرف، على كيفية استخدامه.

2) ثم قم بالضغط على ثلاث خطوط الموجودة في الأعلى بالجانب الأيسر من لشاشة.

3) ستظهر لك هذه النافدة المنبثقة كما في الصورة بالأسفل اضغط على خيار “original Catalogs”.

4) ستظهر لك جميع علامات السيارات اختر النوع الذي ترغب بالبحث عن قطعه.

5) الآن قم بتحديد رقم السياراة من خلال هذه الأرقام والصور التي ستظهر معك.

6) ثم حدد أي نوع تبحث عنه.


قطع غيار فورد برقم الشاصي

7) بعدها حدد سنة الصنع ومكان المقود هل يوجد في اليسار أم في اليمين.


كيفية معرفة قطع الغيار الأصلية

8) عند تحديد هذه الأشياء ستظهر لك سيارتك قم بالضغط مباشرة على هذه المعلومات كما في الصورة بالأسفل.


تحميل برنامج قطع غيار السيارات مجانا

8) هكذا ستظهر سيارتك وجميع القطع الخاصة بها قم بتحديد اسم القطعة التي تبحث عنها من خلال مجموعة اسماء القطع الموجودة في الجانب الأيسر لتظهر لك جميع القطع مع أرقامها ومعلوماتها.


فورد كتالوج قطع غيار السيارات الامريكية

من خلال اتباع هذه الخطوات، يمكنك التعرف على جميع القطع التي تبحث عنها، مع أرقامها أوسمائها، أما الآن دعونا نتعرف، على مواقع، تقدم لك رقم هيكل سيارتك، ومعلومات عن القطع الخاصة بها.

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات ومعلومات عن السيارة من خلال رقم الهيكل


قاعدة بيانات قطع غيار سيارات

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات ومعلومات عن السيارة من خلال رقم الهيكل

قبل البحث في أي موقع، عن قطع غيار السيارتك، يجب عليك أن تتعرف على رقم الهيكل الخاص بها، والعديد منكك لا يعلم في الأصل، ما هو رقم الهيكل، دعونا نشرح لكم ما هو، ونقدم لكم بعض المواقع، التي ستساعدكم، من خلال رقم الهيكل، الخاص بسيارتكم، للعثور على قطع الغيار المناسبة لكم، هيا بنا.

ما هو رقم الهيكل؟

رقم الهيكل ببساطة، هو رقم الشاصي، الذي يتكون 17 خانة، وهو رقم تعريف المركبة، حيث أن كل سيارة، تحتوى على رقم الهيكل الخاص بها، والذي من خلاله يمكن تحديد، القطع الغيار المناسبة للسيارة. كما يسمى رقم الهيكل أيضا، ب “VIN”، وهي مختصر لجملة “Vehicle identification number”، وستجد هذا الإسم في الكثير من مواقع، بيع قطع غيار سيارات، حيث تطلب من إدخال موديل السيارة مع VIN الخاص بها، أي رقم الهيكل.

غالبا ما يتواجد رقم الهيكل، فوق الطبلون، بالجانب الأيسر منه، ويمكنك أيضا العثور عليه، في استمارة السيارة، أو على بابها. إذا كان الرقم يبدأ برقم “1”، فهذا يعني أن السيارة صنعت في امريكا، أما إذا كان “2”، فهذا يعني أن السيارة صنعت في كندا، أما إذا كان العديد، يبدأ بحرف “j”، فقد تم صنع السيارة في اليابان، وهكذا كل رقم أو حرف، يدل على مكان صنع السيارة.

أما الرقم الثاني، من رقم هيكل السيارة، يدل على اسم الشركة، وعلى سبيل المثال، إذا كان رقم يبدأ ب “1” ويتبعه حرف “g”، فإنها سيارة من شركة أمريكية.

أما الرقم الثامن، من رقم هيكل السيارة فإنه يدل على نوع المحرك ورمزه، لهذا تعتبر هذه الأرقام مهمة، للتعرف على قطع غيار سيارتك، والعديد من المعلومات الأخرى.

موقع Vindecoderz

يمكنكم من خلال هذا الموقع، التعرف على جميع المعلومات، الخاصة بقطع غيار سيارتك، وذلك عن طريق إدخال رقم الهيكل، ثم اضغط على زر “Check the vin”، بعدها اضغط على decode” عندها ستظهر لك جميع المعلومات، المتعلقة بسيارتك، وكافة قطع الغيار الخاصة بها.

أفضل مواقع شراء قطع غيار السيارات

هناك العديد من المواقع التي يمكنكم الاعتماد عليها، لشراء قطع غيار السيارات لمختلف الانواع، بأثمنة جد مناسبة مع امكانية الشحن إلى اي مكان، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال نتعرف على هذه المواقع التابعوا معنا الشرح:

موقع Car parts

 موقع قطع غيار امريكي يشحن للسعودية

يعتبر موقع Car parts من بين أشهر المواقع التي يمكنكم الاعتماد عليها، لشراء جميع قطع غيار السيارات وغيرها من الأشياء التي تحتاجها.

يقوم الموقع بعرض العديد من المنتوجات الداخلية الخاصة بالسياراة، وعرض أيضا مجموعة من الأدوات الأخرى، مثل الاطارات والمصابيح الخاصة بالسيارة وغيرها من قطع المحرك.

يمكنكم من خلال موقع Car parts العثور على منتوجات تخص مختلف الماركات العالمية مثل هيونداي و نيسان وكيا وهوندا وغيرها من الانواع الأخرى، يمكنكم الان الدخول إلى هذا الموقع عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع rockauto



جميع قطع غيار السيارات

موقع rockauto من بين أشهر المواقع الأمريكية، المختصة في بيع جميع قطع غيار السيارات بمختلف انواعها، يمكنكم الدخول إلى هذا الموقع من خلال الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، ثم يمكنكم البدء في البحث عن قطعة الغيار التي تحتاجها، وذلك من خلال كتابة إسمها بشكل صحيح على خانة البحث.

عندها يمكنكم طلب هذه القطعة، ودفع ثمنها من خلال مجموعة من طرق الدفع التي يدعمها هذا الموقع، يمكنكم الان الدخول إلى موقع rockauto من خلال الضغط على الرابط التالي:

موقع part souq

موقع يعطيك جميع مواصفات سيارتك مع ارقام قطع الغيار

موقع part souq هو الآخر من بين الموقع التي انصحكم بالإعتماد عليها، عند حاجتكم في شراء قطعة غيار السيارات الخاصة بكم. يمكنكم الوصول الى قطع غيار السيراة الخاصة بكم بكل سهولة من خلال هذا الموقع، عن طريق رقم القطعة فقط أو من خلال كتابة رقم هيكل السيارة.

يمكنكم الان الدخول إلى موقع part souq من خلال الضغط على الرابط التالي:

موقع ebay

موقع قطع غيار السيارات اليابانية

موقع إيباي من بين المتاجر الصينية المشهورة في جميع انواع العالم، حيث يضم هذا المتجر الملايين من المنتوجات المختلفة، من بينها قطع غيار السيارات، حيث يمكنكم العثور عن القطعة التي تبحثون عنها بثمن جد مناسبة، إلى جانب ذلك هناك مجموعة من طريق الدفع التي يدعمها هذا المتجر.

وفور الدخول إلى موقع ebay والبحث عن القطعة التي تحتاجوناها ودفع ثمنها، ستصلكم هذه القطعة على باب المنزل الخاص بكم.

موقع amazon

 موقع قطع غيار السيارات تويوتا

من منا لا يعرف هذا الموقع الغني التعريف والمشهور في العالم بأكمله، الذي يتوفر على الملايين من المنتوجات، يمكنكم أيضا من خلال موقع amazon، العثور على العديد من قطع غيار السيارات بأثمنة جد مناسبة، والتي يمكنكم الحصول عليها من خلال الدفع بمختلف الطرق التي يدعمها موقع amazon.

هناك ميزة الضمان في هذا الموقع العالمي، والتي من خلالها يمكنكم استرجاع النقود، يمكنكم الان الدخول إلى موقع amazon عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تنبيه ⚠️: للدخول إلى المزيد من موقع شحن قطع غيار السيارات بأثمنة جد منسابة يمكنكم الضغط على الرابط التالي 👇👇👇

كيفية شراء قطع غيار السيارات برقمها

معرفة أرقام قطع غيار السيارات الامريكية

كيفية شراء قطع غيار السيارات برقمها

أول شيء يجب عليك أن تعرفه، عند رغبتك بشراء قطع غيار سيارتك، من أحد المواقع، أو من أي متجر آخر، هو أن تعرف إسم القطعة ورقمها، وموديل سيارة، ورقم هيكل السيارة، الذي تحدثنا عنه، قبل القليل.

عندما تكون على علم تام، بهذه المعلومات حول السيارة، فهذا سيسهل عليك كثيرا، البحث في المواقع، أو المتاجر الإلكترونية، على قطع غيار خاصة بسيارتك، والوصول إليها بشكل سريع، هذا ما سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

عندها يمكن البحث في المواقع بيع قطع غيار السيارات، والتي قدمنا لكم أفضلها في هذه المقال [ اضغط هنا ]، ومقارنة الأثمنة من موقع لآخر، حتى تحصل على أفضل سعر، لقطعة الغيار التي تخصك.

وعند تأكد من أنها القطعة المناسبة لك، وثمنها جيد مقارنة مع أثمنة باقي المواقع الأخرى، وأنها أصلية وغير مقلدة، عندها يمكنك ببساطة طلبها من الموقع، ودفع ثمنها، والتواصل مع أحد شركات الشحن ، إذا لم يكن الموقع يتوفر، على خدمة الشحن، مثل شركة أرامكس، التي تحدثنا على كيفية الشحن من خلالها، في الموضوع السابق، [ اضغط هنا لزيارة موضوع السابق حول شركة أرامكس للشحن ]. هكذا ستتوصل بطلبك إلى باب المنزل، وتحصل على قطعة غيار، مناسبة وأصلية، يمكنك تركيبها، أو الاتصال بأحد مراكز الصيانة لتركيبها، هكذا وبكل بساطة، يمكنك شراء أي قطعة غيار تخصكم من أي موقع على الانترنت، بكل سهولة.

روابط مواقع تفسير أكواد الأعطال

روابط مواقع تفسير أكواد الأعطال

في هذه الفقرة، سنقدم لكم مواقع، ستساعدك كثيرا، في تفسير كودات الأعطال، وستقدم لكم مجموعة من المعلومات الأخرى، التي ستحتاجونها، حول أي عطل، هيا بنا لنتعرف عليها:

موقع actron

وهو موقع مشهور جدا، يعتمد عليه الكثير من الأشخاص، لتفسير كودات الأعطال، والحصول على مجموعة من المعلومات، حول الكودات التي ترغب بها، والكثير من الأشياء المهمة، التي ستحتاجها.  http://www.actron.com/codelookup.php

موقع obd-code

يمكنك أيضا، من خلال هذا الموقع، الحصول على العديد من المعلومات، حول كودات الأعطال، والكثير من التفسيرات الأخرى، التي أنا متأكد أنك ستحتاجها.http://www.obd-/code.com/troublecodes

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، موقع لمعرفة قطع غيار السيارات، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، وشكرا لكم على القراءة.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments