موقع روسي للبحث عن الصور الأصلية أو الأشخاص

يعد البحث بالصور على الإنترنت من الأشياء التي يحتاجها كل مستخدمي النت والتي عرفت انتشارا كبيرا وهذا راجع لتطور أدوات البحث عن الصور وكذلك القدرة على البحث عن الأشخاص بالصورة، لهذا اليوم سوف نتعرف على على أفضل طريقة للبحث عن الصور الأصلية وحتى الأشخاص وغيرها العديد من الأمور التي سوف نتعرف عليها اليوم في هذه المقالة.

حديثنا اليوم حول موقع روسي للبحث عن الصور الأصلية أو الأشخاص والذي يعتبر أحد أفضل المواقع في هذا المجال على الإطلاق وهذا راجع للأدوات والمميزات التي يمتلكها، لذلك إن كنت تبحث عن أفضل طريقة للبحث بالصور فأنت في المكان الصحيح.

فما هو أفضل موقع للبحث بالصور؟

تحدثنا سابقا حول موقع تحويل الصوت إلى نص مكتوب للكمبيوتر والهاتف أون لاين، والذي سوف يساعدك على تحويل الصوت إلى نص في حالة كنت تريد كتابة مقالات أو نصوص عبر الصوت فقط وبشكل سريع، وكذلك مقال ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية للأندرويد والآيفون مجانا الذي سوف يمكنك من توجمة فيديوهات اليوتيوب والمواقع الأخرى كذلك الحصول على كلمات الفيديوهات وغيرها، لذلك أنصحك بالإطلاع عليها.

موقع للبحث عن الصور الأصلية Yandex Images

في العديد من الأحيان نكون في حاجة إلى برنامج البحث عن الصور في الإنترنت أو موقع للبحث عن الصور الاصلية لذلك اليوم سوف أقدم لك أفضل موقع التعرف على الصور والذي يعد أفضل محرك بحث روسي جديد وهو ياندكس الغني عن التعريف والذي يعتبر أحد أفضل وأقدم شركات التكنولوجيا في زمننا اليوم حيث تم تأسيسه سنه 1997، ومن ذلك الوت وهي تقدم إنجازات وخدمات مميزة لمستخدمي النت، ومن الجدير بالذكر أن شركة Yandex تمتلك أحد أفضل محركات البحث والي تنافس أفضل المحركات حاليا، كما توفر شركة ياندكس العديد من الخدمات مثل موقع ترجمة النصوص والذي يعد من أفضل المواقع في هذا المجال.

من الجدير بالذكر أن شركة ياندك لا توفر موقع بحث الصور المتشابهة أو البحث عن منتج بالصورة بل توفر أفضل مواقع التخزين السحابي على النت، وغيرها العديد من الخدمات والمميزات التي تمتلكها هذه الشركة، أما اليرم فسوف نتطرق لشرح خاصية واحدة في هذه الشركة وهي خاصية البحث بالصور وذلك من خلال محرك الموقع المميز، وقبل ذلك لنتعرف على مميزات هذه الشركة.

مميزات Yandex – محرك بحث روسي للصور

تمتلك ياندكس العديد من المميزات التي تجعل منه أفضل موقع للبحث عن الصور الأصلية أو الأشخاص، فما هي المميزات التي يمتلكها!!.

  • يوفر لك القدرة على استخدام الموقع بشكل مجاني.
  • امتلاك سهولة الاستخدام.
  • هو أحد أكثر المحركات استعمالا.
  • امتلاك خوارزمية بحث متطورة للغاية.
  • سوف يوفر لك إمكانية إيجاد نتائج البحث التي يريدها.
  • سوف يعمل المحرك على عرض كل المعلومات المتاحة عن الصورة التي تبحث عنها.
  • محرك ياندكس متفوق عن أي محرك آخر في البحث بدقة بالصور.
  • يمكنك البحث عن أي صورة.
  • البحث بأي عدد تريده من الصور.
  • ليس هناك أي حدود عن عدد عمليات البحث بالضور الاي يوفرها.

كيفية البحث عن الصور الأصلية

موقع ياندكس هو موقع سهل للغاية ويمتلك واجهة مميزة وأنيقة، حيث يوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة البحث عن الصور الأصلية عبر فهم كيفية استخدام هذا الموقع خطوة بخطوة كالتالي:

أولا: أدخل إلى رابط المحرك عبر هذا الرابط.

ثانيا: بعد ذلك قم بالضغط على خيار الكاميرا كما هو موضح على الصورة.

ثالتا: بعد ذلك قم بإضافة الصورة التي تبحث عنها حيث يمكنك ذلك عبر طريقتين:

1- سحب الصورة واسقاطها على الموقع.
2- أو قم بالضغط على خيار Select a File وسوف تظهر ملفات جهازك ثم قم باختيار الصورة.

رابعا: بعد أن قمت بإضافة الصورة سوف يبدأ المحرك الأن بالبحث عن صاحب الصورة في حالة كنت تبحث عن أشخاص أو الصورة الأصلية، وبعد ذلك سوف يعرض لك نتائج البحث التي تريد.

خامسا: بعد ذلك عبر الخيارات الموجودة على يمين الموقع يمكنك:

  • رؤية معلومات الصورة.
  • الحصول على مقاس الصورة الذي تريد.

سادسا: في الأسفل سوف تجد مجموعة كبيرة من الصور المشابهة للصورة التي قمت بالبحث عنها.

سابعا: سوف تجد في آخر الصفحة روابط لمقالات عن الصورة أو الشخص الذي بحثت عن صورته وكذلك روابط الحسابات الشخصية على مواقع التواصل والفيديوهات المتوفرة وغيرها كل ما يخص الصورة التي بحثث عنها.

يعتبر محرك ياندكس محرك بحث عن مقاطع الفيديو كذلك.

** وهكذا تكون قد تمكنت من معرفة كيفية استخدام محرك ياندكس عبر الشرح التوضيحي **.

تطبيق روسي يتعرف على وجهك من بين مليار صورة في أقل من ثانية

مؤخرا انتشر تطبيق روسي يتعرف على وجهك من بين مليار صورة في أقل من ثانية والذي عرف شعبية كبيرة من طرف مستخدميه وهو تطبيق “اكتشف وجها FindFace” وهذا خلال شهرين فقط من إطلاقه حيث يسمح هذا التطبيق لمستعمليه بتصوير أشخاص والتعرف على هويتهم بنسبة نجاح تصل إلى 70٪؜ .

يستطيع تطبيق FindFace البحث عن صورة بين مليار صورك في ثانية فقط، فهو تطبيق يعمل على مقارنة الصور الملتقطة بصور تتواجد بحسابات Vkontakte والتي تعد أحد أفضل وأشهر شبكات التواصل الإجتماعي في روسيا.

تم تصميم هذا التطبيق من طرف أرتيوم كوخرنكو الذي يبلغ من العمر 26 عام فقط وألكسندر كاباكوف الذي يبلغ 29 عام، حيث وصل عدد مستخدمي هذا التطبيق لما يقارب أكثر من نصف مليون مستخدم.

إجراء بحث على Google باستخدام صورة

تستطيع إجراء بحث على جوجل باستخدام صورة لأجل الحصول على معلومات معينة، فعلى سبيل المثال يمكنك تصوير نبثة واستخدام “خاصية البحث بالصورة” على جوجل ويقوم المحرك بعمل بحث شامل عن الصورة التي قمت بوضعها ويظهر لك نتائج بحث متكامل عن الصورة التي قمت بالبحث عنها.

النتائج التي يمكن العثور عليها عند إجراء البحث بالصور على جوجل

  1. صور مشابهة للصورة التي قمت بالبحث عنها.
  2. نتائج بحث عن عناصر موجودة بالصورة.
  3. إظهار روابط لمقالات تتضمن الصورة.

طريقة إجراء بحث على Google باستخدام صورة

سوف نتعرف في هذه الفقرة على كيفية إجراء بحث على جوجل بايتخدام صورة عبر الخطوات التالية:

  1. قم بفتح متصفحك.
  2. توجه إلى جوجل دوت كوم.
  3. قم باختيار خيار “الصور”.
  4. قم بالضغط على “تحميل صورة”.
  5. بعدها قم باختيار الصورة التي تريد البحث عنها.
  6. وسوف تظهر لك كل نتائج البحث الخاصة بالصورة التي بحثت عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *