الديب ويب

أفضل 18 مواقع ديب ويب مفيدة

عند سماع معلومات عن ديب ويب يتجه تفكيرنا مباشرة إلى المواقع الخطيرة، لكن الديب ويب فيه مواقع مفيدة أيضا يمكن التعلم منها والدراسة والعمل عن طريقها.

في هذا المقال سنعرض لك أهم مواقع ديب ويب مفيدة جدا تستحق الزيادة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها. لكن أولا إذا كنت أول مرة تدخل على الديب ويب تعرف على ماهو الديب ويب.

ما هو الديب ويب ؟

تشير شبكة الديب ويب إلى المحتوى المتاح على الإنترنت والذي لا تتم فهرسته عادةً بواسطة محركات البحث التقليدية.

يشكل الديب ويب أكبر نسبة من الويب بشكل عام، حيث يتوفر على الملايين من المواقع التي يمكن تصفحها، منها مواقع جيدة، ومنها مواقع خطيرة، موجودة داخل صنف من الديب ويب يطلق عليه الدارك ويب، أو اليب المضلم.

شيء آخر يتعلق بشبكة الديب ويب، هو إمكانية التصفح داخله بشكل مجهول دون أن يتم التعرف عليك أو كشف هويتك من طرف أي جهة كيفما كانت.

أفضل مواقع ديب ويب مفيدة

1. المكتبة الإمبراطورية Imperial Library

يُطلق على هذا الموقع اسم “المكتبة الإمبراطورية” لسبب مهم جدا، من خلال هذا الموقع، تستطيع تنزيل أكثر من 500000 كتاب ومقالة منه متنوعة في جميع المجالات. يعتقد بعض المستخدمين أن المكتبة الإمبراطورية هي واحدة من أكبر المكتبات الإلكترونية داخل الديب ويب.

رابط الموقع: http://xfmro77i3lixucja.onion

2. sci hob

يعتبر هذا الموقع من أهم المواقع المتخصصة في الدراسة والبحث، خاص بالطلبة والباحثين، حيث يتوفر على أعداد هائلة من الكتب والمقالات العلمية في مختلف المجالات. يمكن أن نجد على الموقع أكثر من 70 مليون بحث علمي مختلف.

ومع ذلك، يوصي المتخصصون بالحذر أثناء استخدامه، لأن العديد من المستخدمين أبلغوا عن روابط ضارة على Sci-Hub.

رابط الموقع: Sci-Hub: http://scihub22266oqcxt.onion/x

3. securedrop

كما نعرف في الانترنت العادي ، أي شيء تقوم به مثل إرسال الرسائل أوالبيانات، يتم تتبعها من طرف وسيط ثالث بينك وبين الشخص الذي ترسل له، على سبيل المثال موقع فايسبوك.

لتفادي هذا التجسس، يسمح لك موقع securedrop بإرسال أي معلومات وأي بيانات دون أن يتجسس عليها أحد أو يخترقها، فإذا كنت تملك ملفات خاصة تريد إرسالها ولا تريد لأي شخص الإطلاع عليها يمكنك استخدام هذا الموقع بكل أريحية.

Secure Drop هو مكان يمكن للمبلغين عن المخالفات والصحفيين أن يجتمعوا فيه. يحمي hgl;ru خصوصية المبلغين عن المخالفات والصحفيين حول العالم.

رابط الموقع: //secrdrop5wyphb5x.onion/

4. torbox

يمكن الولوج الى هذا الموقع عن طريق متصفح ثور tor. من مميزاته، أنه يوفر لك إمكانية إنشاء بريد إلكتروني دون الحاجة الى المعلومات الشخصية، بل فقط من خلال بريد كيفما كان وكود باسوورد، وذلك حفاظا على خصوصية مستعمليه

5. Impreza Hosting

هل قررت إنشاء موقع الويب الخاص بك على الويب المظلم؟ ليس من الصعب القيام بذلك، موقع Impreza Hosting إحدى خدمات الاستضافة الأكثر ملاءمة على الويب المظلم، والتي توفر جميع الخدمات الخاصة بالاستضافة وإنشاء المواقع، تستطيع إنشاء موقعك الخاص، أو خدمات البريد الالكتروني، بكل سهولة.

رابط الموقع: Impreza: http://v7avmdv2l6dio3cg.onion/

6. مكتبة الكتب المصورة Comic Book Library

إذا كنت من محبي القصص المصورة، فإن هذا الموقع موجه خصيصا لك، سوف تحب مكتبة الويب هذه التي تضم آلاف القصص المصورة التي تناسب جميع الأذواق.

رابط الموقع: http://r6rfy5zlifbsiiym.onion/

7. راديو الويب العميق Deep Web Radio

إذا كنت تريد إضافة ألحان مميزة على صفحت على الديب ويفإن هذا الموقع، يتيح لك هذه الخدمة بجودة عالية، فقط افتح موقع الويب، وقم بتوصيل سماعات الرأس بجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، وادخل على الموقع، ثم ابدء في الاستماع إلى الإداعة والألحان النفضلة

رابط الموقع: http://76qugh5bey5gum7l.onion/

8. Hidden Answers

من خلال هذا الموقع تستطيع العثور على العديد من الإجابات للأسئلة التي تبحث عن إجابة عنها ، من أجل فعل ذلك، كل ما تحتاج هو اختيار الموضوع الذي يثير اهتمامك وابدء في البحص عن الإجابات.

رابط الموقع : http://answerszuvs3gg2l64e6hmnryudl5zgrmwm3vh65hzszdghblddvfiqd.onion/

9.Daniel

هو الآخر أحد مواقع ديب المهمة جدا، يساعد المستخدمين على نشر مواقع جديدة وتقارير عن حالة المواقع الموجودة. إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك على الويب المظلم، فمن الأفضل استخدام Daniel

رابطالموقع: http://danielas3rtn54uwmofdo3x2bsdifr47huasnmbgqzfrec5ubupvtpid.onion/

10. Archive.today

كبسولة زمنية للإنترنت بأكمله. يمكنك العثور على الكثير من الأشياء في هذا الموقع: لقطات الشاشة التي تم التقاطها خلال الإصدار الأول من Google، والمواقع التي تمت إزالتها من الشبكة خلال العقد الماضي، والكتب والأفلام والرسوم المتحركة بمناسبة ذكرى Google والمزيد.

رابط الموقع: Archive.today: http://archivecaslytosk.onion/

11. BBC

تفرض بعض الدول والحكومات رقابة صارمة على الإنترنت وتمنع الوصول إلى المواقع الإخبارية الأجنبية. يعد موقع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) مثالاً رئيسياً لمصدر إخباري غير متوفر في بعض البلدان القمعية. على الأقل ليس على شبكة الإنترنت السطحية. يمكن عن طريق هذا الموقع التعرف على جميع ما يخص الأخبار العالمية والدولية.

رابط الموقع bbcnewsv2vjtpsuy.onion/

12. Tor Metric

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول مشروع Tor على Tor Metric. إذا كنت مهتمًا بالخصوصية وكيفية عمل مشروع Tor، فيمكن أن يمنحك موقع الويب المظلم هذا بعض المعلومات حول هذا الموضوع.

أيضًا، إذا كنت تدرس Tor والويب المظلم لمشروع مدرسي، فيمكن لهذا الموقع مساعدتك في الإحصائيات.

رابط الموقع: rougmnvswfsmd4dq.onion

13. Dark Lair

Dark Lair عبارة عن شبكة اجتماعية. تتمتع الشبكة الاجتماعية بمجموعة من الوظائف، فهي تسمح لك بترك التعليقات ومشاركة الموسيقى وتحميل الصور وكتابة الرسائل إلى أصدقائك.

رابط الموقع: http://vrimutd6so6a565x.onion/index.php/Board

14. Riseup

يتيح موقع Riseup لمستخدمي الديب ويب الاستفادة من خدمات البريد الإلكتروني والدردشة التي لا تحتفظ بسجل لنشاطك.

الجميل في هذا الموقع أنه محمي من الهجمات الضارة وليس لديه أي نية كما أنه يحمي خصوصيتك أثناء استخدامه. لكي تتمكن من إنشاء حساب Riseup تحتاج إلى رمز الدعوة.

رابط الموقع: http://nzh3fv6jc6jskki3.onion

أفضل محركات البحث داخل الديب ويب

1. DuckDuckGo

يعتبر هذا الموقع من محركات البحث المهمة على الديب ويب، ويتميز بالدقة العالية في عمليات البحث، وبدرجة أمن عالية، كما يمنع أي عملية تتبع لنشاطاتك.

رابط الموقع: gjobqjj7wyczbqie.onion

2. Ahmia

Ahmia هو واحد من محركات البحث المشهورة داخل الديب ويب، يعمل على إزالة المحتوى الذي يسيء معاملة الأطفال وحدف مثل هذا المحتوى من محرك البحث حتى لا يتم لعثور عليه.

وبالتالي يبقى Ahmiaخدمة جيدة لأولئك الذين يريدون البحث داخل الديب ويب بشكل آمن والبحث عن المحتويات المفيدة فقط.

رابط الموقع: msydqstlz2kzerdg.onion

3. Not Evil darknet

هذا محرك بحث آخر على الويب المظلم. هذا الموقع مثير للاهتمام، يحظر موقع Not Evil darknet هذا بشكل صارم المحتوى غير القانوني مثل المواد الإباحية للأطفال أو الأسلحة أو المخدرات أو أي محتوى آخر غير قانوني.

رابط الموقع: //hss3uro2hsxfogfq.onion/

4. Searx

Searx هو محرك بحث آخر يمكن استخدامه على كل من الويب العادي والويب المظلم.

تتمثل فائدة SearX في أنه يمكنك جعل استعلامات البحث الخاصة بك مفصلة بشكل لا يصدق. يمكنك البحث عن الملفات والصور والخرائط والموسيقى والأخبار ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي ومقاطع الفيديو والمزيد.

لذا، إذا كنت تبحث عن شيء مفصل بشكل لا يصدق، فإن SearX هو محرك البحث على الويب المظلم المناسب لك.

رابط الموقع http://ulrn6sryqaifefld.onion/

كيف تبقى آمن داخل الديب ويب؟

أدخل على الديب يب عن طريق متصفح تور الآمن: لحسن الحظ، فإن متصفح تور ديب ويب Torهو المتصفح الأساسي الذي يمكن استخدامه كبوابة من أجل الدخول على الديب ويب بدون أي مشاكل وبطريقة آمنة، دون أن يتم الكشف عن أي معلومة شخصية خاصة بك، أو أن يتم تعقبك.

كن حذر أثناء التصفح: ضع في اعتبارك أن إخفاء هوية شبكة Tor يجعلها ملاذاً للمجرمين والمتسللين. للتخفيف من بعض المخاطر التي تشكلها مواقع الويب الضارة، قم بتنزيل واستخدام VPN لزيادة أمانك.

تخفي شبكة VPN أيضًا حقيقة أنك تستخدم Tor من مزود خدمة الإنترنت، الشيء الذي يجعل التصفح عن طريق Tor أكثر خصوصية.

ادخل على المواقع المفيدة: توجد داخل الديب ويب العديد من المواقع الخطيرة التي يمكن أن تغامر إذا دخلت إليها، وعلى العكس من ذلك، توجد مجموعة كبيرة من المواقع المفيدة والتي ستنفعك في الدراسة أو العمل، أو تحميل الكتب أو تعلم البرمجة، وغيرها حاول الدخول فقط على المواقع المفيدة التي ستنفعك.

خلاصة:

أخير في هذا المقال، حاولنا أن نجمع أهم وأفضل مواقع ديب ويب مفيدة يمكن الاستفادة منها، سواء مواقع ديب ويب خاصة بالدراسة أو مواقع تنزيل الكتب من الديب ويب أو إنشاء المحتوى، وغيرها من المواقع الأخرى.
إذا كانت لديك أسئلة أخرى أو أي استفسار حول الموضوع، اتركه لنا في التعليقات.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments