أسئلة وأجوبةصحة

مواعيد دوام المستوصفات الاهلية

محتويات:

1.وقت عمل المستوصفات الحكومية والأهلية:
2.قرار الحكومة بتعديل في فترة مواعيد المستوصفات:
3.مشاكل تعديل في فترة مواعيد المستوصفات بنسبة للعمال:

الجواب:
أوقات دوام المستوصفات الحكومية والاهلية على نفس الفترتين:
الفترة الصباحية:
من الساعة 10:00 الصباح
إلى الساعة 1:00 الظهر
الفترة المسائية:
من الساعة 9:00 منتصف الليل
إلى الساعة 12:00 منتصف الليل
من الأحد
إلى الخميس.

1.وقت عمل المستوصفات الحكومية والأهلية:

العمل سيكون من الأحد إلى الخميس في نفس الفترتين، من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا في الفترة الصباح، أما فترة المساء، فسيكون المستوصف في الخدمة من الساعة التاسعة في منتصف الليل إلى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وذلك في كل من المستوصف الحكومي والاهلي.

2.قرار الحكومة بتعديل في فترة مواعيد المستوصفات:

قامت الحكومة السعودية، وبالضبط وزارة الصحة بتعديل على مواعيد المستوصفات الحكومية والأهلية، حيث تمت مناقشة دوام المراكز الصحية، في اجتماع تصويتي لوزير الصحة مع مديري عموم الشوؤن الصحية في المنطقة، وذلك بتخصيص فترتين في اليوم بعدما كانت فترة واحدة، للولوج وإيجاد الوقت للإستافادة من المستوصفات بشكل كبير وذلك من يوم الأحد إلى يوم الخميس، في كل من المستوصف الحكومي والأهلي، وشارك في هذا التصويت أربعة عشر مدير عام، وتم تأييد القرار من طرف الثمانية منهم، وعارض ستة الأخرون على القرار، من بعد ما أعلنت وزارة الصحة قبل أقل من شهر عبر حسابها الخاص، أن ليس هناك توجه لإعادة دوام فترتين في كل مراكز الرعاية الصحية الأولية.

3.مشاكل تعديل في فترة مواعيد المستوصفات بالنسبة للعمال:

لكن مع هذا التعديل الجديد في الفترة التي قامت بها الحكومة لصالح المواطنين، تضرر منه مجموعة من الأطباء والممرضين والعاملين في المستوصفات، وناشدوا وزير الصحة” أحد الخطيب العدول “ في إعادة النظر في هذا القرار الذي يعتبر ظالما في حقهم وفي حق أسرهم وعوائلهم بالخصوص النساء، الأنهن المتضررات الأكثر من جراء هذا القرار الذي اعتبر هدما لبيوتهن وقطع رزقهم ، مع عدم توفر الدعم اللازم للمستوصفات من الكوادر والأجهزة الطبية الذي بدورهم سيساعدون العاملين بشكل كبير في إتمام عملهم بشكل الفعال، وتعيين الممرضين والفنيين العطلين في جميع المستوصفات والمراكز للإعانة والمساعدة، ليستفيذ المواطنون بشكل كبير، كما أكد مجموعة من العمال في المستوصفات أن المراكز الصحية لها دور وقائي وليس علاجي، يساعدون في الوقاية من الأمراض، أما العلاج فهو دور المستشفيات.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments