ماهي مهنة جيمس بوند

مهنة جيمس بوند
مهنة جيمس بوند

ما هي مهنة جيمس بوند مكونة من 5 حروف لعبة كلمات متقاطعة على الشاشة مهنة جيمس بوند

1.ماهو الجاسوس بالإنجليزية:

الجواب: جاسوس

الجواب هو: Spy

جاسوس[عامة]: Labor spy.
جاسوس[سياسية]:Spy
جاسوس[تقنية]: Stool pigeon, Secret agent.
جاسوس[عامة]:Shadower; Spier; Spy; Nark; Trailer.

2.ماهو التجسس؟

التجسس ليس بالشيء الجديد، بل عرف منذ زمن بعيد خصوصا في الحروب، ولا يزال إلى يومنا هذا، وهو عملية سرية هدفها هو الحصول على معلومات ليست متوفرة للجميع، وهو شيء خطير جدا للطرفين في حالة الحرب.
أما الجاسوس يتصف دائما بالكذب والخفاء، وهدفه الأول هو الحصول على كل المعلومات لتزويد مصدره بكل ما يريد من معلومات عن الأسلحة الجديدة و التكنولوجيا الحديثة…، وعملهم دائما يكون لصالح العدو لتعزيز معرفتهم للحرب، ومن غير التجسس يكون عملهم دس الفتنة و المؤمرات للإستفادة من الإضطرابات السياسية و خدمة مصلحتهم، على سبيل المثال المشاكل التي عرفتها فلسطين والعراق كانت بسبب المؤمرات التي خربت وشتت الأسر ..

3.الجاسوسة الأشهر في التاريخ:

عرف التاريخ جاسوسة من نوع خاص، إسمها ماتا هاري التي ولدت سنة 1876، وعند استقرارها في إندونيسيا أعجبت بالرقص الشرقي، وتعلمته بعد ذلك وأتقنته، بعد موت طفلها الصغير، الذي ولدته بعد إستقرارها هي وزوجها في إندونيسيا، لكن سرعان ما فشل هذا الزواج بعد العودة لفرنسا، تركت زوجها وطفلتها، وتوجهت إلى باريس للرقص عام 1903، لكنها لم تحض باهتمام، كما أنها عوملت كمرأة للبيع، فلم تستسلم وغيرت كل حياتها، وذلك بتقمص شخصية أخرى بإسم ( ماتا هاري ) بمعنى ( عين النهار ) بأحد اللغات في إندونيسيا، صنعت سيرة جديدة على أنها ولدت في أقصى الشرق، وتعلمت واحترفت الرقص منذ صغرها، فنجح ذلك معها وأصبحت راقصة في معبد هندوسي وسميت بـ( عروس الشرق ) في باريس، وعرفت بعد ذلك قصة حب جديدة مع ملازم ألماني، لكن فشلت أيضا بعد عامين في هذه العلاقة بهجره لها، وعملت على الإنتقام منه.
عرفت ماتا هاري فشل و إفلاس خلال فترة الحرب العالمية الأولى، فعادت لموطنها الأصلي هولندا، فالتقت بالقنصل الألماني الذي قنعها بالعودة إلى فرنسا لتعمل كجسوسة هناك، وقام بتجنيدها و أعطاها إسم (ه21)، لكن عند ذهابها ارتبطت بضابط روسي وأخدت اهتمام المخابارت الفرنسية، ليتم بعد ذلك تجنيدها لتخدمهم، فأصبحت عاملة مزدوجة تخدم الدولتين.

4.أول إعتقال لماتا هاري مع براءتها:

ألقت السلطة الفرنسية على ماتا هاري عام 1916م بتهمة التجسس و إرسال معلومات قد تؤدي إلى هزيمة فرنسا على يد الألمان، وذلك عبر شيفرات معقدة جدا، ولكن صعب عليهم تفيكك الشفرات، وفي المحاكمة أنكرت ماتا هاري التهمة، وأكدت ولاءها لأجل فرنسا، ولكن الغريب في الأمر أنهم أطلقوا صراحها، بشرط جلب المعلومات من ألمانيا، وذلك بعلاقتها ومعرفتها القوية بعدد كبير من السياسين والعسكريين هناك.
تم إرسالها إلى بلجيكا في مهمة سرية للغاية، بتقديم المساعدة ومجموعة من الخدمات للعملاء الفرنسيين، كما نقلت مجموعة من الأسرار الألمانية، فقامت ألمانيا بالإنتقام منها.

5.ثاني اعتقال لماتا هاري مع كشفها:

إنتقمت ألمانيا بإرسلهم مجموعة من الخطابات لها بشفرة يفهمها الفرنسيين لإعتقالها، ونجحوا في ذلك ولم تستطيع إقناعهم هذه المرة ببراءتها، فأصدرت المحكمة حكم بإعدامها.

6.إعدام ماتا هاري:

اعتقلت ماتا هاري لعدت أشهر بعد التأكد من جريمتها، وقبل نهاية الحرب العالمية الأولى، تم إعدامها رميا برصاص عام 1917.
أعدم الكثير من الجواسيس عبر التاريخ، ولكن ماتا هاري ظلت معروفة في التاريخ، بل أصبحت مصدر مهم في الكتابة للأدباء والمؤريخين وصناع السنيما، وأقيم لها تمثال بمدينة “ليوواردن” في هولندا.

شاهد أيضاً

مدينة سويسرية فطحل

مدينة سويسرية فطحل حل لغز 203 من لعبة فطحل مدينة سويسرية : زيورخ “ملاحظة: جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *