من ينحني الإمبراطور رأسه

هذا اللغز حير العديد من الأشخاص، والكل يبحث عن الإجابة الصحيحة، سأقول لك مرحبا بك في موقعنا معلومة، والذي نعرض فيه كل الإجابات الدقيقة عن جميع تساؤلتكم أعزاء القراء وعشاق المطالعة الإلكترونية، سنجيب بإذن الله عن السؤال المطروح في الأسطر الآتية من هذا المقال، ما عليكم أعزاء القراء سوى قراءة هذا المقال من أوله إلى أخره لتعم الفائدة وشكرا.

إن هذا اللغز أزعج الكثير من الأشخاص، كما أن هذا اللغزحيث طرح في لعبة الكلمات المتقاطعة، وذلك لتنمية الذكاء، وتطوير القدرة الفكرية لجميع الفئات البشرية بوجه عام.


          
    {{  الجواب على السؤال المطروح هو الحلاق }}

لكن هناك عدة أجوبة أخرى لهذا اللغز، سنعرضها كمايلي:

يمكن للإمبراطور أن يحني رأسه لعدة أمور، والتي تعد الأجوبة المتنوعة لهذا اللغز، وليس الحلاق هو الجواب القطعي والوحيد بل هناك إجابات أخرى وهي كمايلي:

الله

الحلاق

التاج

الإمبراطورة

لإرتدائه للحداء

كما يمكن للإمبراطور أني يحني رأسه لإبنته الصغيرة لأنها قصيرة.

تعريف الإمبراطور:

إن إسم الإمبراطور يطلق على ملك أو حاكم الدولة، لقد أطلق إسم الإمبراطور لأول مرة في التاريخ على قادة الجيش الرومانيون الذين انتصرو في العديد من الحروب، كما أن كلمة الإمبراطور منشقة من كلمة إمبريوم، والتي يقصد بها سلطة القيادة، وأن الإمبراتور هو حامل السلطة على الدولة بأكملها، كما أن هناك مجموعة من الإمبراطوريات التي شهدها التاريخ، لكن أشهرها هي الإمبراطورية الرومانية، سواء الفرنسية والبريطانية والعثمانية، ونجد من أبرز الإمبراطوربات الإسلامية الخلافة الأموية وكاى العباسية.

الإمبراطورية الرومانية:

تعتبر الإمبراطورية الرومانية من أشهر الإمبراطوريات التي مرت في التاريخ، كما أن الحكم السياسي لروما تطور بشكل جدري بسبب الجمهورية التي حكمت روما، إن الحكم الذي كان يسود في الإمبراطوري الرومانية، ذات الطابع الإستبدادي، لقد ظل هذا الحكم يسود روما لمدة 500 عام، لسوء الحظ لا يوجد أي دليل يؤكد انتقال روما من الجمهورية للإمبراطورية.

الفرق بين الإمبراطور والملك:

يقع الخلط للعديد من الأشخاص، بين كلمة الملك وكلمة الإمبراطور، لكن المسؤولية التي يقومان بها متشابهة ومتطابقة، الفرق يكمن في الوظيفة التي يقوم بها كل واحد منهم على البلاد، كما أن الإمبراطورية بأكملها يمكن أن تحتوي على عدة مماليك، وهؤلاء بدورهم يحكمون الجهات الملكية الصغيرة، لكل واحد له دور خاص يقوم به، الأن الإمبراطورية شئ خضم وكبير جدا، يضم مجموعة من الهيئات المسؤولة عن الحكم.

–  تختلف الأدوار بحسب درجة الحكم التي يقع فيها كل من الملك والإمبراطور، فالإمبراطور يتربع على حكم مختلف الممالك الصغيرة والتي تندرج ضمن الإمبراطورية الكبرى، أما بالنسبة للملك هو من يتولى حكم المملكة الصغير المنتمية للإمبراطورية.

أهم الفروقات بين كل من الملك والإمبراطور:
أول : الحكم النسائي:

في أغلب الأحيان تكون الإمبراطورة هي زوجة الإمبراطور، إذ تتولى بدورها قيادة الحكم وإعطاء الأوامر، كما يمكن أن تكون الإمبراطورة أم الإمبراطور.

ثانيا: مصادر السلطة:

نجد في العديد من الأحيان أو أغلبها، أن الإمبراطورية تنتقل بواسطة الوراثة من أب لإبنه وهكذا، أو من أبناء العائلة الإمبراطورية بوجه عام، حيث يمكن أيضا أن تتم الإمبراطورية عن طريق الإنتزاع، كما يمكنها أن تتم أيصا بواسطة الإنتخابات

ثالثا: الحكام المعاصرين من الملك والإمبراطور:

هذه النقطة جد مهمة لابد من الحديث عنها، لأنها نادرة جدا، لدرجة توجد سلطة الإمبراطور في اليابان فقط.

رابعا: جنس الإمبراطور:

جنسية الإمبراطور لابد أن يكون ذكر، لأن الحكم يتطلب شخصية قوية وعادلة في الحكم والذكاء في أصدار الحكم، والعديد من الأمور المتوفرة في الرجل، وغالبا ما يتولى الإمبراطور الحكم عن الممالك الصغيرة.

خامسا- المكانة الدينية:

  • إن الإمبراطور يعتبر الرب لدى دولة اليابان، فمن الناحية الدينية يعد الإمبراطور الرب، وهو من يخضع لحكم دولته وتسييرها في أحسن وجه، ويقوم بالتحكم في معظم المجالات الخاصة ببلدته.

سادسا- سلطة الملك والإمبراطور:

  • تعتبر سلطة الإمبراطور هي السلطة الأسمى والسلطة الكبرى، ويعد أيضا الحكم الذي يصدره حكم نهائي لا رجعة فيه في حق الممالك الصغرى والخاضعة للإمبراطورية العظمى، كما أن سلطة الإمبراطور تبقى سلطة دنيئة وضعيفة مقارنة بسلطة الملوك، إذ تعد سلطتهم داخل بلدانهم هي الكبرى والعليا ولا تعلوها سلطة أخرى.

شاهد أيضاً

مدينة سويسرية فطحل

مدينة سويسرية فطحل حل لغز 203 من لعبة فطحل مدينة سويسرية : زيورخ “ملاحظة: جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *