من هي triza fidalgo؟

تريزا فيدالجو

انتشرت قصة تريزا فيدالجو وتداولها الناس كثير من جميع أنحاء العالم، فمنهم من يُكذب هذه القصة ويعتبرها ضربا من الخيال والأساطير، أما البعض الآخر فيصدقها ويؤمن بقصة المدعوة تريزا فيدالجو وبكل الكلام الذي يروج حولها.

اليوم سوف نتحدث عن قصة تريزا فيدالجو بالتفصيل، وسنتعرف على جميع الحقائق التي تروج حول هذه القصة، كما سنعرف هل كل ما يقال عنها صحيح أم لا.

سبب شهرة قصة تريزا فيدالجو

اشتهرت قصة هذه الفتاة المدعوة ترزا فيدالجو بعد أن تم عرض فلم قصير يصور أحداث خطيرة تقع لمجموعة من الاشخاص ويكون سبب هذه الاحداث فتاة تدعى تريزا فيدالجو تعترض طريقة المارة وتتسبب لهم في خوف وهلع وحوادث سير، كما قد تعرضهم للقتل.

وقد زادت شهرة هذه القصة بعد انتشار مقطع مصور على إحدى القنوات على اليوتيوب، يظهر ثلاث أصدقاء يقودون سيارتهم على إحدى الطرقات في منطقة سنترا بالبرتغال، بعد أن تعترض طريقهم فتاة تطلب منهم المساعدة، فيقررون نقلها إلى المكان الذي تريد، بعد لحظات تبدأ الفتاة في إصدار بعض السلوكات الغير سوية، تخبرهم أنها قد قتلت في وقت سابق في المكان الذي وجدوها فيه إثر حادث سير، ثم بعد ذلك تبدأ بمهاجمتهم فيتعرضون لحاث سير، يموت فيه شخصان، بينما ينجو الثالث، وهو الذي سيحي هذه القصة.

اقرأ:
نظام فارس الخدمة الذاتية
قطار بصل كم يساوي من كيلو
استعلام عن وافد برقم الاقامة

ما مدى صحة الرسالة المنتشرة حول زيارة تريزا لبيتك؟

انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي إحدى الرسالات التي تنسب الى تريزا فيدالجو، وهي رسالة تخويفية يصدقها البعض ويتجاهلها البعض، يقول مضمون الرسالة والجزء الذي يهمنا هنا، أن هناك رسالة سوف تصلك، ويجب عليك أن ترسل هذه الرسالة إلى عدد من أصدقائك، إذا قمت بذلك سوف يصلك خبر سعيد، أما إذا تجاهلت هذه الرسالة ولم ترسلها، فسوف تأتي تريزا فيدالجو إلى غرفتك، وستنام معك في سريرك.

هذه القصة التي تراج هي قصة من وحي الخيال وتراج بشكل كبير في الثقافة الشعبية لكل بلد، فكما قلنا أن قصة تريزا فيد الجو هي قصة برتغالية الأصل، لكنها انتشرت على نطاق واسع، ووصلت إلى البلدان العربية وشاعت بينهم، وهذه الرسالة التي تنتشر، يوجد مثلها كثير في التراث الشعبي العربي، وهي قصة مؤلفة غير صحيحة ولا تمث للواقع بصلة، ولا ينبغي تصديق مضمون هذه الرسالة والكلام الذي تقوله، لأن ذلك غير حقيقي، ومجرد كلام تخويفي يهدف إلى الترويج لا غير.

اقرأ أيضا:
أعلى درجة برودة في المكيف الشباك
كم يساوي التريليون
أضرار القرنفل مع الشامبو

حقيقة قصة تريزا في دالجو

الأمر المهم الذي ينبغي أن نقوله، هو أن هذه القصة المنتشرة اليوم حول تريزا فيدالجو غير حقيقية بتاتا، ولا ينبغي تصديقها. الأمر الآخر، هو أن شخصية تريزا فيدالجو هي شخصية حقيقية عاشت في البرتغال قبل 1983، وتوفيت على إثر حادث سير سنة 1983، وكان سبب موتها حادث عادي مثل جميع حوادث السير التي تقع، وكما يُحكى أن هذه الفناة المدعوة تريز فيد الجو كانت فتاة عادية وسوية تماما، ماتت الفتاة وانقضى الأمر.

أما اللقطات المنتشرة على يوتيوب، فهي لقطات من فلم تم تصويره، وهو فلم من إبداع المنتج والكاتب البرتغالي ” ديفد ديبورداو”، وقد قال هذا الأخير أن الفلم الذي أنتجه، هو فلم من وحي خياله وليس حقيقة، مثله مثل مجموعة من الأفلام المشابة التي عرضت على مجموعة من القنوات العالمية أشهرهم فلمwhite lady legends.
لهذا لابد من إعادة التذكير بأن قصة تريزا فيدالجو، قصة خيالية وليست حقيقية، لذلك، ينبغي ألا نصدق كل ما يروج من أكاذيب وأباطيل حول هذا الموضوع.

اقرأ أيضا
هل فيروس كورونا مصطنع
معرفة الرقم من زين الاردن

شاهد أيضاً

وظائف حكومية بشهادة الثانوية للنساء

تتعدد مناصب العمل المتاحة لجنس النسوي بشهادة ثانوية. كما كما يمكن تقديم طلب العمل عن …

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن