أسئلة وأجوبة

من هو منصور الرقيبة ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو منصور الرقيبة ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو منصور الرقيبة

ولد منصور الرقيبة في المملكة العربية السعودية، وبالتحديد في مدينة رياض عام 1984م، حالته العائلية متزوج، ديانته الإسلام، أصبح أحد مشاهير السوشيال ميديا، كما أنه من أكبر رجال الأعمال، يبلغ من العمر 36 عام حتى تاريخ 2020م، حاصل على العديد من الجوائز، منها جائزة الشاب العصامي عام 2010، وحاصل على المركز الأول للإعلام الجديد للحج عام 2019، لأفضل تغطية عبر برنامج سناب شات، بمنطقة مكة المكرمة، يؤمن منصور الرقيبة بمقولة والدته ” الزود اخو النقص “.

إقرأ أيضاً: من هي بدور البراهيم ويكيبيديا

قصة إفلاس منصور الرقيبة

يعد منصور الرقيبة من رجال الأعمال الكبار في المملكة العربية السعودية، حيث وظف ذكائه وحنكته وما يمتلكه من خبرة في مجال إدارة الأموال، في بناء ثروته من الصفر. كانت بداية منصور الرقيبة كموظف حكومي، بالمملكة العربية السعودية، يستلم راتب شهري بسيط، ليقرر بعدها الإستقالة من الوظيفة، بمبلغ 320 ألف ريال الذي استطاع أن يوفره خلال تلك المدة، ويتجه صوب البورصة وسوق الأعمال، وهنا بدأت قصة ثرائه، حيث ستأجر منصور الرقيبة صالة لتداول الأموال، وقام بجلب خبراء إداريين ذات كفائة عالية في السوق المالية، وبدأ بكسب الملايين، ليصبح بعدها ملياردير، حيث وصلت نسبة التمويل البنكي له 100%، فبدأ منصور الرقيبة يعيش حياة الرفاهية، حيث كان يقضي عطل نهاية الأسبوع، في أفخم وأفخر الأجنحة بفنادق الإمارات، وكان مستهترا من الجانب المادي، حيث كان لا يعير أي اهتمام للأموال الطائلة التي كان ينفقها، لتنقلب حياته رأسا عن عاقب، وذلك في عام 2006، حيث خسرت المملكة العربية السعودية أسهمها التجارية، ليفلس هو الآخر، ويعود إلى مرتبة موظف بسيط في ثلاجة الموتى.

قصة نجاح منصور الرقيبة

بعد إفلاس منصور الرقيبة وعمل كموظف في ثلاجة الموتى، بدأ يتحصر على مكان يفعله، وعلى الإسراف والبدخ الذي كان يعيش فيه، واسترجع حساباته، وبدأ التفكير في العودة من جديد إلى عالم التجارة، سناده في هذه البداية الجديد كل من أصدقائه وعائلته، ليسترجع قواه ويقف من جديد، وهذا ما حدث، حيث وظف ذكائه من جديد، وأسس العديد من الشركات التجاربة، ليصبح ثري أكثر مما كان عليه سابقا، لكن هذا المرة عمل على نشر الخير، وذلك بداية بالحد من البطالة وتوظيف العديد من الشباب العاطل، هذا ما جعله يحصل على جائزة الشاب العصامي عام 2010، حيث أعطى مثال رائع للشباب الصاعد، عن المثابر وعدم الاستسلام للفشل، والبداية من الصفر نحو القمة، حيث أصبحت قصته مصد إلهام للشباب العربي، ومرجع يستنطبو منها النهوض بعد الفشل.

إقرأ أيضاً: من هي افنان الباتل ويكيبيديا

قصة منصور الرقيبة في تهريب الطيور

قام منصور الرقيبة بنشر فيديو على تطبيق سناب شات، هو وأصدقائه يذبحون مجموعة من الحمام لشويها، حيث أتو بها من المملكة العربية السعودية، إلى لندن، ظهر في المقطع الذي تم نشره، أنهم ينزعون ريش الحمام في دورة المياه، ليقومو بعدها بشويها وأكلها، هذا ما اعتبرته السلطات البرطانية مخالفة قانونية، كما وجهت له تهمة تهريب الطيور، وتم القبض عليه في مطار هيثروم البريطاني، ليحبس هناك في بريطانية، فتطورة القضية حتى تدخلت السفارة السعودية في لندن، لحل هذه القضية والإفراج عن منصور الرقيبة.

سناب شات منصور الرقيبة

أصبح الألاف من الأشخاص العرب يتابعون منصور الرقيبة، على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث رق للناس طريقة مناقشته للقضايا الخاصة برأي العام، بالإضافة إلى طريقة كلامه المحترمة والأخلاق الرفيعة الذي يتمتع بها منصور الرقيبة، زادت من شعبيته، وأصبح من الشخصيات المحبوبة، فقد وصفه الجمهور بصاحب التصرفات المرحة والفكاهية، هذا ما جعله متابع من طرف العديد من الناس عن كثب، عبر السوشيال ميديا، كما أنه حصل على جائزة أفضل تغطية للحج بمنطقة مكة المكرمة، عبر الإعلام الجديد عام 2019 ببرنامج سناب شات، واستقبله أيضا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة القصيم، وذلك في مكتبه بديوان الاماره بمدينة بريدة، مع حضور المشرف على رابطة التواصل الإجتماعي بإمارة المنطقة سويلم العنزي.

إقرأ أيضاً: من هو مطلق السلطان ويكيبيديا السيرة الذاتية

منصور الرقيب والحلاق

في الآونة الأخيرة ومع ما عرفته كل الدول في الحجر الصحي، بسبب فيروس كوفيد 19، قام منصور الرقيب باستدعاء الحلاقيين إلى منزله، حيث نشر مقطع فيديو تم تداوله بكثرة، على مواقع التواصل الإجتماعي، هذا ما أثار ضجة في الوسط العام، لعدم احترامه للقوانين لتي سنتها الحكومة لمواجهة هذا الفيروس، فأدى هذا لاتخاد إجراءات حول هذا القضية، ليتم بعدها القبض على منصور الرقيب، لمخالفته التعليمات الاحترازية التي تم تحدديها من طرف الدولة، للقضاء على هذا الوباء.

في النهاية نتمنى أن يكون فريق معلومة قد قدم لكم كل المعلومات الخاصة بمنصور الرقيب، كما جاري البحث عن باقي الأسئلة التي تخصه، مثل كم عمر منصور الرقيب، ما هي ديانة منصور الرقيب، منصور الرقيب سناب شات، منصور الرقيب تويتر، منصور الرقيب انستقرام، منصور الرقيب وتهريب الطيور، من هي زوجة منصور الرقيب، مؤسسة رقيبة التجارية، عائلة منصور رقيبة.

إقرأ أيضاً: من هي زينب العسكري السيرة الذاتية

إقرأ أيضاً: من هي سارة الودعاني ويكيبيديا السيرة الذاتية

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments