الغاز

من هو الذي يغسل وجهه ولا يمشط شعره

حديثنا اليوم وكما جرت العادة عن الألغاز التي تعد من الأمور المهمة جدا في حياة الأفراد، وهذا راجع للتسلية التي توفرها لنا ناهيك عن التحفيز العقلي والفكري التي تقدمه لنا والذي يساعد في تنمية الذكاء عند الأفراد، ومن الجميل في الأمر القيام بأمر مسلي والذي بدوره ينعكس إيجابيا علينا.

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

سوف نجيب اليوم عن لغز ” من هو الذي يغسل وجهه ولا يمشط شعره ” والذي يمتلك إجابتين، ولكن قبل ذلك لما لا تعمل على تخمين الأجوبة بنفسك قبل الإطلاع عليها، لذلك لنقم بمنحك دقيقة حتى تتمكن من تخمين الإجابات التي يمتلكها هذا اللغز المحير.

أجبنا في المرة السابقة عن لغز جميل جدا وهو””” أربعة عبيد يحملون حديد “”” والذي أتحداكم بالإجابة عنه، ناهيك عن لغز “”” ما هو الشيء الذي خلقه الله ثم اشتراه “”” والذي يمتلك حكمة كبيرة أنصحكم بالإطلاع عليه.

حل لغز: من هو الذي يغسل وجهه ولا يمشط شعره.

حل لغز: من هو الذي يغسل وجهه ولا يمشط شعره.

الجواب: القط.

حل لغز: من هو الذي يغسل وجهه ولا يمشط شعره والذي يتكون من 4 حروف.

الجواب: القط.

حل لغز: من هو الذي يغسل وجهه ولا يمشط شعره والذي يتكون من 6 حروف.

الجواب: الأصلع.

قصص غريبة عن القطط

سنتعرف في الفقرات القادمة عن بعض القصص الغريبة نوعا ما، والتي أثارت ضجة بين بعض المجتمعات وجعلت من نفسها ذات شهرة واسعة لتصل إلى هاته التدوينة وتذاكر بنفسها، تابع السطور التالية للتعرف أكثر على ما نحن بصدد ذكره.

القطة السارق

من العنوان قد يبدو للبعض أنه قد سرقت قطة ما أكل أحدهم أو ما شابه ونعرف أنه عادة لا تسرق القطط أي شيء غير صالح للأكل، ولكن في مقاطعة سان ماتيو، كاليفورنيا، في عام 2007 قام قط بسرقة أكثر من 600 غرض من الجيران، معظم تلك المسروقات كانت من الملابس مثل الجوارب والقمصان، ووجد مالك القط تلك المسروقات عن طريق الصدفة وردها إلى أصحابها، وهذه قصة مشهورة قد يصادف أنك قرأتها يوما ما أو مررت بها في إحدى وسائل التواصل الاجتماعي.

قطط سوفياتية تذهب إلى الحرب

قصة تبدأ في عام 1941 عندما تمكنت القوات النازية من غزو الاتحاد السوفيتي، ووضعوا مدينة “لينينغراد” تحت الحصار والتي كانت تتضمن 3 مليون شخص في هذا الوقت، بسبب هذا الحصار قلت المواد الغذائية وازدادت الفئران التي كانت تتلف الطعام بشكل لا يمكن تحمله مما جعل الجيش الأحمر يقوم بإرسال 5000 قطة في جميع أنحاء المدينة للبحث عن الفئران والتخلص منها وهي العملية التي تمت بنجاح كبير وتم بناء العديد من التماثيل للقطط في لينينغراد عاصمة الاتحاد السوفياتي آنذاك، المعروف بروسيا في وقتنا الحالي.

قط يتصل بالشرطة

هل يعقل أن تتصل القطة بالشرطة؟

قد يبدو لك هذا الأمر غريبا، ولكن هذا الأمر صحيحا وبالدلائل والأحداث المتوارية التي أتت بموثقين قامو بتوثيق هذه القصة الغريبة، تابع الفقرات التالية لمعرفة ما تحتويه السطور من حقائق غريبة حول القطط.

أين ومتى اتصل القط بالشرطة؟

حدثت هذه القصة عام 2006 في كولومبوس، أوهايو، بحيث كان هناك شخص يدعى “غاري” والذي أصيب بأزمة قلبية وبعد مرور وقت قليل وصل المسعفون ورجال الشرطة إلى المنطقة وأكدوا أنه من المستحيل أن يقوم “غاري” بطلب المساعدة وهو في هذه الحالة ولا بد من أن قطه الخاص “تومي” هو من فعل ذلك، وربما تم الأمر عن طريق الضغط على زر واحد فقط في الهاتف، وهو زر اختصار لرقم الشرطة مما جعلهم يأتون إلى المنزل في الحال.

قط لا يمكن قتله بالنار

من الأمور التي تحدث مع غالبيتنا هي احتكاك بعض القطوط مع بعض البشر، بحيث لا تقوم القطط بتسلية البشر واللعب معهم فقط ولكنها تدافع عن نفسها في معظم الأزمات وتنجو من أكثر المواقف صعوبة، وتعرف القطط بقدرتها الرهيبة على النجاة من الحرائق مهما كانت قوتها.

لماذا لا يقتل القط بالنار؟

إنها من أغرب الأشياء ولكن صدق أولا تصدق فالله جل وعلى جعل من هذا المخلوق محبوب لدى الكثير من الأشخاص، كما جعل له عدة مواهب وقدرات، من بينها مناهضة النار، ودليل على ذلك كان هناك قط يدعى “تشيس” استطاع النجاة من حريق شب في المنزل الذي يعيش فيه عن طريق الاختباء خلف الموقد، ولك أن تتخيل المعاناة التي مر بها.

قط ينقذ المالك في يوم التبني

قامت إحدى السيدات بتبني قطتين، وفي المساء توجهت إلى السرير لتنام ولكنها غرقت في غيبوبة مفاجأة، إحدى هاتين القطتين حاولت إيقاظها ولكنها فشلت فذهبت إلى غرفة ابنها وظلت توقظ فيه إلى أن أفاق وترك السرير وذهب لتفقد أمه ثم قام بالاتصال بالطوارئ لتنقذ والدته في اللحظات الأخيرة، والفضل كله يعود للقط المتبني الذي استطاع استيقاظ ابن المرأة التي كانت ستتوفى لو لاه.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments