Excel

افضل نماذج جداول اكسل Excel جاهزة عربي للتعديل عليها للطلاب والموظفين

إذا كنت تحتاج إلى جدولة الملفات والقيام بصياغة مستندات فأنت في حاجة إلى أضفل قالب جدول اكسل جاهز. يمكنك تحميل نماذج لقوالب excel جاهزة عربي، لاستخدامها في إدخال البيانات سواء في الدراسة أو في الأعمال المكتبية والإدارية.

سنشرح طريقة سهلة من أجل تحميل أفضل نماذج جداول excel جاهزة للطلاب والعمل بالعربي واستخدامها مجانا وذلك من خلال استخدام بعض المواقع المجانية التي تتوفر على المئات من نماذج لجداول جاهزة.

توجد مجموعة من المواقع التي توفر للمستخدمين قوالب جاهزة من برنامج اكسل يمكن استخدامها في العمل من أجل عرض مشروعك عليها واليام بإدخال البيانات وعرضها بطريقة سهلة ومنظمة جدا، كل ما عليك هو الدخول على أحد المواقع واختيار النموذج الذي يناسبك وتنزيله مباشرو.

1- موقع vertex4

vertex4 هو أفضل موقع يقدم ملفات excel جاهزة يمكن تحميلها بالعربي هذا الموقع هو عبارة عن منتدى كبير يمكن أن تجد فيه عدد كبير من ملفات وقوالب اكسل جاهزة للتحميل. يقدم هذا الموقع مميزات متعددة للمستخدمين يمكن أن نذكر أهم مميزاته في النقاط التالية:

  • يوفر على عدد كبير من ملفات اكسل جاهزة للتحميل
  • أغلب ملفات ايكسل التي يقدمها الموقع مجانية
  • طريقة تحميل الملفات من الموقع سهلة جدا.

طريقة تحميل ملفات excel من موقع vertex4

الطريقة سهلة جدا كل ما عليك القيام به هو:

الخطوة 1:

الدخول على الموقع من الرابط التالي:

رابط موقع vertex4

الخطوة 2:

سوف تجد مجموعة من الخيارات في الأعلى، قم بتحديد الخيار الأول ExcelTemplates، ومن ثم قم بالدخول على خيار Templates، كما هو موضح في الصورة.

الخطوة 3:

ستظهر لك مجموعة من الملفات وقوالب أيكسل الجاهزة للتحميل، كل ما عليك القيام به هو الدخول على الملف الذي تريد تحميله، ثم النقر على خيار DOWNLOAD excel

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-16-1024x528.png

سيتم تنزيله مباشرة بسرعة، قم بفتحه مباشرة وابدأ في استخدامه.

2- موقع templates.office

إذا كنت تريد الحصول على جداول اكسل جاهزة عربية، فإن موقع templates.office هو أفضل خيار بالنسبة لك. يقدم هذا الموقع مجموعة من نماذج جداول ايكسل بأشكال وأنواع مختلفة، بإمكانك الحصول على أفضل تصميم واستخدامه في عرض مشروعك أمام زملائك. مميزات موقع templates.office كثيرة ومتعددة، يمكن أن نذكر من أهمها:

  • يتوفر على قوالب مختلفة الاشكال.
  • يمكنك تحميل أي قالب اكسل من الموقع بالمجان ودون الحاجة للدفع
  • طريقة تحميل ملفات excel من الموقع بسيطة جدا

طريقة تحميل ملفات excel من موقع templates.office

كل ما عليك القيام به حتى تتمكن من تحميل ملفات excel جاهزة من هذا الموقع، هو اتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي كالتالي:

الخطوة 1:

أولا الدخول على الموقع من الرابط في الأسفل، لا تستخدم أي رابط آخر غير الرابط التالي:

رابط موقع templates.office

الخطوة 2:

بعد الدخول على الموقع، قم بالنزول إلى الاسفل، سوف تجد جميع برامج مايكروسوفت اوفيس، قم بالنقر على خيار excel.

الخطوة 3:

الآن سيعرض لك الموقع جميع قوالب وملفات excel اختر أي نموذج تريد، ثم الدخول عليه، ثم اضغط على خيار “تحميل” سيبدأ الملف بالتحميل في الحال.

ملاحظة مهمة:
هذا الموقع، يقدم ملفات وقوالب excel بالمجان، لكن يقدم كذلك ملفات مدفوعة، يعني يمكن أن تجد بعض الملفات التي تحتاج للدفع مقابل الحصول عليها.

3- موقع spreadsheet123

إذا كنت تريد الحصول على نموذج محاسبة excel جاهز للتحميل، أنصحك باختيار موقع spreadsheet123، وذلك لجودة النماذج التي يقدمها الموقع في هذا المجال. إذا كنت تحتاج دائما لأدخال البيانات الخاصة بالمجال الذي تعمل به أو الذي تدرس فيه، أو القيام بصياغة الجداول الزمنية، فإن هذا الموقع يقدم لك قوالب وملفات excel جاهزة، دون أن تحتاج إلى رسمها. من المميزات موقع spreadsheet123:

  • توفير الوقت والجهد من خلال الحصول على جداول جاهزة
  • لن تحتاج إلى إنشاء جداول، بل ستجدها متوفرة، ما عليك سوى البدء في إدخال البيانات الخاصة بك.
  • الموقع مجاني ويقدم ملفات excel جاهزة عربي.

طريقة تحميل ملفات excel من موقع spreadsheet123

الخطوة 1:

الدخول على الموقع من الرابط الصحيح، يمكنك الدخول مباشرة من الرابط التالي:

رابط موقع spreadsheet123

الخطوة 2:

سوف تجد مجموعة من الخيارات المتاحة في الاعلى، قم بالدخول على خيار ExcelTemplates.

الخطوة 3:

سوف يعرض لك الموقع بعض من ملفات ايكسل الجاهزة، اختر النموذج الذي تريد تحميله، والدخول عليه. بعد ذلك سيعطيك خيار “تحميل“، قم بالنقر عليه.

الخطوة 4:

يمكن أن يوجهك إلى قائمة أخرى سوف تجد عليها أيضا خيار “تحميل”، ما عليك سوى النقر عليه مرة أخرى، وسيبدأ التحميل في الحال.

نماذج جداول Excel جاهزة للطلاب

المواقع السابقة لا تقتصر على الموظفين فقط، بل تستطيع استخدامها سواء كنت تدرس أو تعمل لتحميل قوالب إكسل مجانية. إذا كنت تريد اكتشاف مواقع أخرى تتوفر على قوالب جديدة حصرية قد لا تجدها متوفرة في المواقع السابقة لتتميز بها على زملائك، جرب المواقع التالية

4- مشاريع excel جاهزة موقع exceltemplates

أحد المواقع الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها في الحصول على ملفات excel جاهزة عربي هو موقع exceltemplates. هذا الموقع هو الآخر يتوفر على مجموعة من المميزات التي تتشارك مع المواقع السابقة، كما يقدم أيضا عدد خدمات التحميل، وعدد من القوالب والملفات الجاهزة.

طريقة التحميل من الموقع هي الأخرى سهلة وبسيطة، لن تجد فيها أي صعوبة، كل ما تحتاجه هو الدخول على الموقع، من ثم اختيار ملف ايكسل الذي تود تحميله واستخامه على الكمبيوتر الخاص بك. هذا الموقع شبيه جدا بالموقع الذي شرحت سابق templates.office، لأنهما معا ينتمسان إلى شركة اوفيس المشهورة.

رابط موقع exceltemplates

5- نماذج اكسل excel جاهز موقع trumpexcel 

موقع قبل الأخير في قائمتنا اليوم لأفضل مواقع تحميل ملفات excel جاهزة، هو موقع trumpexcel، وهو من المواقع التي يتم استخدامها من طرف عدد كبير من الناس في الدول العربية.

سوف تجد داخل الموقع مجموعة من النماذج المتاحة للتحميل بالمجان، كل ما عليك القيام به أثناء الدخول على الموقع، هو التوجه إلى خيار FREE Excel Templates، ثم بعد ذلك قم باختيار النموذج الذي تريد من بين النماذج المتاحة.

رابط موقع trumpexcel

6- قوالب اكسل جاهزة مجانية موقع template.wps

الموقع الأخير في قائمتنا اليوم التي خصصناها لملفات excel جاهزة عربي، هو موقع template.wps، وهو على غرار المواقع السابقة، يتوفر على نماذج رائعة لملفات excel التي يمكن الاختيار من بينها. جميع ملفات excel التي يعضها هذا الموقع ممتازة واحترافية، إذ يمكنك استخدامها لتصميم خطة عمل في أي نوع من الأعمال كنت تعمل فيه.

أيضا الميزة المهمة جدا والتي يحتاج إليها كل شخص هي المجانية في الاستخدام، إلهذا يعرض الموقع عدد كبير من ملفات ايكسل للتحميل بالمجال، لكنه ليس مجاني تماما، لأنه يعرض بالإضافة إلى ذلك بعض النماذج المدفوعة.

رابط موقع template.wps

7- ملفات excel جديدة عن طرق موقع JustEXW

هو الآخر موقع مميز يتوفر على مجموعة من نماذج excel التي يمكنك الاستفادة منها وتحميلها، الموقع يقدم أشكال مختلفة من النماج، وذلك حتى تكن لك حرية الاختيار ن بينها وإيجاد النموذج الذي يناسبك.

لا يقنصر الموقع على عرض نماذج معينة، بل يعرضها لك حسب الاستخدام، يمكنك أن تجد عليه جدول مبيعات جاهز أو نموذج جدول ايجارات أو ملفات التحليل المالي أو ملفات حساب القرض، أو ملفات excel جاهزة للمطاعم إضافة إلى مشاريع excel جاهزة، وغيرها من الخيارات الأخرى.

رابط موقع JustEXW

أغلب هذه المواقع التي ذكرت لك هنا تقدم ملفات ايكسل بشكل مجاني، وبالتالي يمكن الحصول على القوالب زملفات ايكسل التي تريد دون الحاجة إلى الدفع.

7- قوالب محاسبية جاهزة مجانية موقع GoSkills

GoSkills هو الآخر واحد من المواقع المميزة الذي يمكنك الاعتماد عليه، الموقع يقدم جميع النماذج التي يمكنك البحث عنها، لا يقتصر موقع GoSkills على تقديم نماذج اكسل فقط، بل يتوفر على نماذج أخرى مثل نماذج وورد وبوربوينت.

يتيح لك الموقع أيضا كورسات وذروس لتعلم العممل بهذه النماذج وتسهيل الأمر عليك. الموقع مجاني للغاية ويمكنك تميل النماذج منه بكل سهولة، فقط قم بالدخول عليه ثم النقر على خيار start free trial ثم إنشاء حساب على الموقع، من ثم الدخول على خيار اكسل ثم اختيار النموذج الذي تريد وتحميله مباشرة.

رابط موقع GoSkills

أهم مميزات برنامج excel

بالإضافة إلى ما ذكرت هناك بعض المميزات الضرورية التي تتوفر عليها ملفات excel والتي من الضروري ان تكون على علم بها حتى تتمكن من الاستفادة منها، هذه المميزات يمكن ذكرها في النقاط التالية.

  • يمكنك القيام برسم بيانات مجدوة بشكل دقيق وبسيط.
  • عن طريق ملفات excel تستطيع عرض تصميم مشروك العملي بشكل احترافي، من البداية إلى النهاية
  • القدرة على استخدام الرسومات الدعائية لاستخدامها في تسويق المنتجات مثلا.
  • إضافة الرسوم والصور ورفعها على الملف بسهولة.

تحميل ملفات excel جاهزة عربي

من الممكن أن تجد صعوبة في الحصول على ملفات excel جاهزة عربي لأنه حينما تقوم بالبحث داخل الأنترنت عن هذه الملفات، سوف تجد مجموعة من الملفات المعروضة للتحميل، هذا الأمر يجعلك تائه، وينتابك الشك، حول ما هي الملفات الأصلية والتي تعمل بشكل جيد، وما هي الملفات الثانوية والتي من الممكن ألا تعمل.

هذا المشكل لن تعاني منه بعد الآن، لأنني عرضت لك في هذا المقال أفضل موقع تحميل ملفات excel جاهزة عربي مجانا وبطريقة سهلة حتى تتمكن من استخدام هذه الملفات في صياغة مشروع العمل أو الدراسة الخاص بك.

لماذا يتم استخدام نماذج جداول excel جاهزة ؟

قد تسأل عن سبب عرض نماذج جداول اكسل جاهزة، وما الغرض منها؟ في الحقيقة لابد أن تعرف أن برنامج اكسل هو برنامج مهم جدا ولا يمكن الاستغناء عنها في إنشاء بحوث محاسباتية، كما أنك ستحتاج إليها لعرض مشروع شركتك أو عرض بحثك في الجامعة.

لهذا أنت في حاجة إلى نماذج اكسل جاهزة من أجل استخدامها في هذا الغرض، هذه النماذج تسهل عليك إنشاء بحثك من خلال المميزات التي توفرها لك بالإضافة إلى أنها تضفي على بحثك جمالية كبيرة وتجعله مقبول من طرف الجمهور أو لجنة التحكيم أو الأساتذة أو الشركاء. لهذا من الأفضل اختيار أفضل نموذج إذا كنت تريد الحصول على أفضل نتائج.

خلاصة:

كانت هذه أفضل مواقع تحميل ملفات excel جاهزة عربي، جميع هذه المواقع التي قدمت لك هنا تقدم ملفات ايكسل احترافية حتى تقوم استخدامها على جهازك، وصياغة مشروعك بطريقة احترافية. ارجو أن تكون هذه المواقع قد حققت لك المبتغى الذي كنت تبحث عنه، إذا كانت لديك أسئلة أخرى اتركها لنا في التعليقات

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments