برامجتقنية

مقياس الحجم الفعلي

مقياس الحجم الفعلي

إذا كنت من مستخدمي برامج الفوتوشوب أو تقوم بالعمل أو الدراسة في مجالات التي تحتاج القياس، كالهندسة والديكور وغيرها من الأمور التي يجب أن تكون مضبوطة، فمن الضروري أن تحتاج إلى وسلية قياس جد دقيقة تعمل بها في العالم الإفتراضي.

هناك الكثير من الأشخاص يعملون على تصميم الكثير من الأشياء قصد إعدادها في أرض الواقع بنفس التصميم الإفتراضي على الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية، وبالتالي يكمن المشكل في المقاسات.

“في هذا الموضوع سنقدم لكم جميع الوسائل والبرامج والطرق التي من خلالها يمكنكم أن تقيسوا أي شيء تعملون عليه في الكمبيوتر أو هاتفكم الذكي، هناك يمكنكم اعتماد مساطر افتراضية وتعديلها وفق القياسات التي تريدونها وتحتاجون إليها، المهم تابعوا كل هذا وأكثر معنا اليوم”.

برنامج فتح الملفات المضغوطة – تحميل برامج كمبيوتر مجانا

مسطرة مريحة على الشاشة

من بين الطرق المهمة التي يعتمدها الكثيرون على الأنترنت لقياس الحجم الفعلي هو المواقع التي تقدم خدمة المسطرة الإفتراضية، التي وهي قابلة لتعديل والضبط حتى تتمكن من قياس الحجم الفعلي لتصميماتك.

هذا مسطرة افتراضية على الإنترنت، مريحة بمجرد الدخول إليها يتم عرض مقياس الشاشة الحاسوب لديك، يمكنك تعديل الحجم الفعلي لهذه المسطرة الإفتراضية، كما تستطيع ضبط  وحدات الحجم المترية والإمبريالية قبل الشروع في استخدامها لقياس ما تريده.

على المستخدم أن يقوم بشكل ضروري بضبط وحدات البكسل لكل بوصة على جهازك الخاص، فهذه العملية مفيدة وضرورية.

من هنا تستطيع تعديل الحجم الفعلي للمسطرة، وضبط وحداتها المترية والإمبريالية.

ضبط هذه المسطرة الافتراضية إلى الحجم الفعلي

عملية ضبط المسطرة الإفتراضية حتى تصير جاهزة وفعالة لقياس ما تحتاجه، تدخل فيها مجموعة من الإعتبارات، وهناك مجموعة من الطرق لمعرفة بكسل لكل بوصة في الجهاز الخاص بك، تعرف على كل هذا وفق التالي:

  1. بالنسبة لأجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بي فهو به شاشة عريضة ذات حجم 13.6×7.6 بوصة ودقة تبلغ 1366 × 768 بكسل، من أجل معرفة كل بكسل كم يساوي من بوصة علينا حساب هذا 1366 مقسوما على 13.6 هو 100.44، وهكذا يتبين لنا أن بكسل لكل بوصة 100.44.
  2. من المهم تعديل البكسل بالنسبة للمسطرة الإفتراضية، هذه العملية مهمة فقد قمت بقياس حجم المسطرة الإفتراضية عن طريق مسطرة فعلية فوجدت فارق 30 سم، لهذا أؤكد على المستخدم تعديل البيكسلات الافتراضية لكل بوصة إلى 100.7، لكي تتمكن من الحصول على مسطرة افتراضية في الأنترنت بمقاسات حقيقية وفعلية.
  3. عليك البحث عن “عرض الكثافة بكسل” عن طريق االانترنت، وفي تجربة شخصة وجدت الشاشة لدي 100 بكسل لكل بوصة.
  4. من بين الطرق التي يمكنك بها ضبط المسطرة الإفتراضية هي النقود الورقية، نعم تستطيع هذا من خلال استعمال أي نقود ورقية لتكون عنصر المقارنة لدينا، بعد ذلك ابحث عن “عرض أموالك الورقية” بواسطة الإنترنت، فور معرفتك للعرض تستطيع الآن معايرة إعداد المسطرة عبر الضابط.

مدى بلوغك للقياس الحرفي الذي تريد رهين بدقة ضبطك للمسطرة الإفتراضية والبكسل بها، فجميع الأجهزة تحتوي على وحدات البكسل الخاصة به لكل بوصة على الشاشة، ومن أجل تقريب الصورة أكثر لكم يمكنكم معاينة الأمثلة وفق التالي:

  • جهازالكمبيوتر المحمول آسوس هو 100.7
  • أبل ماك بوك اير هو 127.7  
  • شياومي مي باد 3 هو 163
  • هاتفي المحمول Sony Xperia C5 هو 122.6
  • OPPO R11 Plus هو أيضا 122.6
  • Apple iPhone 5هو 163
  • iPhone 7هو 162
  • iPhone Xهو 151.7.

تابع: اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها سواء صور او فيديوهات او ملفات

قارن المسطرة مع بطاقة الائتمان

يمكنك أن تقوم بضبط المسطرة وقياسها من خلال مقارنها مع بطاقة الائتمان المصرفية، كل ما عليك القيام به هو:

1.   سحب مسطرة الضابط إلى اليسار أو اليمين لتلائم حجم المرجع وهذه العملية تتم من هنا.

2.   ثم لا تنسى حفظ الإعداد في المرة التالية

3.   فور قيامك بإجراء حفظ الإعداد

4.   قم الآن بتحديث جهاز البرو للتحقق من النتيجة

5.   بالنسبة للمستعرضات الأكثر معرفة واستخداما يكفي أن تقوم بالنقر على أيقونة أو زرF5  أو النقر فوق زر التحديث.

تحميل تطبيق مسطرة للأندرويد والأيفون

بالإضافة إلى المواقع التي تقدم مساطر إضافية قابلة للتعديل والضبط وغيرها من الامور التي عاينها في الأعلى يمكنك اللجوء إلى تطبيق مسطرة يعمل على الهواتف الذكية.

هذا البرنامج تم تصميه للهواتف الذكية واللوحات الإكترونية، يسهل عليك الكثير من الإزعاج والتعب في البحث عن مساطر افتراضية دقيقة، يمكنك الآن قياس ما تريده بواسطة مسطرة مميزة تظهر على الشاشة.

تطبيق المسطرة يتيح لك اختيار ما بين وحدة القياس الإنش أو السنتيمتر، يمكنك مباشرة قياس حجم الأسياء التي تريد يكفي أن تثوم بالضغط على الشاشة لتبدأ باستخدام أفضل نظام للقياس متعدد اللمسات.

مميزات تطبيق المسطرة للأندروي والأيفون

بالنسبة لمميزات تطبيق المسطرة على الهواتف الذكية فهي متاح وفق التالي:

· توفر لك المسطرة قياس دقيق لحجم الأشياء

· القياسات متاحة بوحدات السنتيمتر أو البوصة

· سِجل للقياسات السابقة

· المسطرة سهلة الاستخدام ولا تنطوي على أي تعقيدات

·يمكنك اعتمادها في الكثير من الحالات كمسطرة افتراضية رائعة

تحميل تطبيق المسطرة على الأندرويد android من هنا

تحميل تطبيق المسطرة على الأيفون ios من هنا

مسطرة قياس الكترونية

تعرف على الأدوات الإلكترونية التي يمكن القياس بها، تطبيقات لمساطر إلكترونية تعرف عليها وعلى مميزاتها، يمكنك تحميلها من هنا مباشرة.

1 Ruler

هي أداة إلكترونية حديثة تمتاز بالدقة على مستوى قياس مختلف الأشياء، المسطرة الإلكترونية هذه مكونة من ميزان مع شاشة ضغيرة إلكترونية، تكبيق Ruler معروف جدا لأنه يستخدم في التدريس، فعدد من المدارس والمختبرات الطبية تعتمد هذه الأداة الرقمية في القياس.

إلى الآن تعتبر Ruler أحد أفضل الأنظمة المصممة والمخصصة للقياس متعدد اللمسات، والأكثر تميزا أن هذه المسطرة الإلكترونية سريعة ومن السهل الحصول عليها، إذ يمكنك تحميلها على هاتفك الذكي.

Ruler مسطرة افتراضية على الإنترنت قابلة للتعديل، حتى تصير بالقياس المطلوب وكالحجم الفعلي للمسطرة الحقيقية تماما، تحتوي هذه المسطرة على وحدات الحجم المترية والإمبريالية، من المهم جدا على المستخدم  ضبط وحدات البكسل لكل بوصة على جهازك الخاص قبل الشروع في قياس الأشياء، وهذا حتى تتمكن من الحصول على القياسات الحقيقية والمطلوبة.

للإشارة بما أن هذه المسطرة الإفتراضية تعمل على الهواتف، فمن الظاهر أنك لن تتمكن من قياس الأشياء الكبيرة، فشاشة الهاتف ليست بحجم شاشة الكمبيونر، لذلك يتم تقسيم كل قدم 0 3 متر إلى إنشات كل إنش م قسم بـ15 علامة قياس أي 16 قسم.

ميزات المسطرة الإلكترونية Ruler:

  • دقة القياس وهي أهم ميزة ستجدها بالتطبيق
    • سهلة الاستخدام ولا تحتوي على أي تعقيدات
    • للمسطرة تصميم حديث واحترافي
    • تعتمد المسطرة معايرة بسيطة
    • تستطيع جعل المسطرة ذات قياس حقيقي وفعلي بضبط الوحدات: سم ، مم ، بوصة
    • يمكنك بسهولة أن تقوم بقياس الطول (مع وظيفة التثبيت) على جانبي الجهاز
    • ورق الرسم البياني ، الخط الرأسي والأفقي
    • تتيح عملية القياس في 4 أوضاع: النقطة ، الخط ، المستوى ، المستوى

تحميل Ruler من هنا

2 smart tools

برنامج للقياس أ عد للهواتف والألواح الإلكترونية. تحميل برنامج smart tools لقياس المساحة. مسطرة مريحة على الشاشة. و قد أثبت البرنامج القدرة الكبيرة على العمل بصورة فعالة من خلال الادوات و التقنيات التى يمتلكها البرنامج و التى مكنته من منافسة برامج أخرى كبيرة يصعب التغلب عليها فهو بمثابة أداوت.

تحميل smart toolsمن هنا

طرق لعرض المسطرة على شاشة الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك

يمكنك إعتماد عدد من المواقع الإلكترونية التي تقدم لك خدمة قياس المكونات ممن خلال مساطر افتراضية كما هي في الواقع.

“لكن هناك ملاحظة مهمة بهذا الخصوص وقبل اقتراح المواقع، على المستصفح والمستخدم ضبط المستطرة الإفتراضية وفق المعاير المشار إليها في كل موقع، كما ينصح عدم اعتماد هذه القياسات في الأشياء الجد مهمة أو التي قد تتعلق بعمل أو بحث دراسي أو ما إلى ذلك، فقد تقع في قياسات تقريبية وغير دقيقة، المهم وجل الإنتباه”.

1 iRuler

هذا الموقع يتيح للمستخدم القياس من خلال مسطرة إفتراضية للكمبيوتر، الموقع فعال ولازال يعمل إلى الآن، يمكنك أخد مقاساتك إفتراضيا يكفي زيارة الموقع وهكذا ستحضى بمسطرة ستظهر على شاشة حاسوبك بقياس البوصة والسنتميترات.

المميز في الموقع أنه بشكل تلقائي فور زيارتك يعمل على كشف حجم الشاشة وكذا دقة عرضها لعرض المسطرة وفق الأبعاد الصحيحة تماما، وإن لم تتم هذه العملية بشكل اتوماتيكي فيكفي أن تقوم بالنقر على خيار فوق نص تحديد بعد الشاشة من أدجل تعديل الأمر.

بالنسبة للخيارات فهذا فقط كل ما عليك فعله الموقع عملي إلى درجة كبيرة وبسيط جدا، إلا أنه يتيح خيارات وإضافات أكثر تعرف عليها بنفسك.

2 PiliApp Actual Ruler

هذا الموقع أيضا جد معروف لذا مستخدمي الكمبيوتر والبرامج، إذا كنت تعمل بمجالات تحتاج فيها إلى القياسات والتصميم وغيرها يمكنك إعتماد هذا الموقع فهو يوفر لك مسطرة إفتراضية ملائمة، بمجرد دخولك للموقع سيتم إشعارك بتأكيد حجم شاشة العرض التي تم كشفها، في حال كان القياس المطروح غير صحيح أو دقيق، تستطيع تحديد خيارات أخرى مختلفة أو يمكنك أن تقوم بضبط القيمة الخاصة بك.

الموقع جيد ويوفر خيارات عديدة للمستخدم كخيار عدم معرفتي بحجم جهاز العرض لأداة المعايرة، هناك طرق عديدة للكشف عن قياس حجم شاشتك، من الطرق المعروفة هي مطابقة حجم بطاقة الائتمان أو iphone مع مسطرة على شاشتك لمعرفة حجمها.

إذا ما نجحت في أخد قياس حقيقي بهذ الطريق تصبح لديك مسطرة جديدة تستطيع الإعتماد عليها في عدد من الأشياء، إضافة إلى كل هذا الموقع هو الآخر يضم مساطر بوحدات القياس السنتيمتر والبوصة وفق صفحات مختلفة، تستطيع أن تتحكم في صورة المسطرة على الأشياء التي ترغب بقياسها أيضا على الموقع بالنقر فوق أيقونة السحب من أجل وضع المسطرة وفق الإطار المحدد لها وهكذا يمكنك التحكم فيها من خلال نقلها في أي اتجاه تريد على الشاشة.

3 freeonlineRuler

المميز في هذا الموقع أنه إلى جانب خدمة قياس الأحجام إفتراضيا من خلال المسطرة التي يتيحها للمستخدم، يوفر أيضا الكثير من الخيارات والمميزات التي لن تجدها في المواقع المذكورة سلفا.

من أهم المميزات التي ستجدها بالموقع:

هو التحكم التام بالمسطرة الإفتراضية بالموقع من خلال النقر على خيار السحب لتحريك المشطرة في جميع الإتجاهات على شاشتك.

أيضا من خلال النقر على مفتاح ctrl بلوحة المفاتيح، يمكنك تدوير المسطرة إلى أي اتجاه، وهذه ميزة رائعة لحساب حجم الأشياء والمجسمات غير منتضمة الشكل.

زد على هذا يمكن التعديل والتحكم في وحدات قياس المسطرة ونعني إمكانية إلغاء تحديد السنتميترات والبوصات، وهذا في حال رغبت في إظهار خيار واحد منها لا غير.

أيضا الموقع يوفر لك صلاحية قلب عرض المسطرة، وهكذا يمكنك القياس كما تشاء من اليمين إلى اليسار.

هذا الموقع كذلك يحتوي على اداة المعايرة، يكفي أن تقوم بالضغط على معايرة المسطرة ضمن الجزء السفلي للشاشة قصد فتحها، وهذا من أجل قياس كل من:

  • بطاقة الائتمان
  • فاتورة الدولار
  • ورقة بيضاء

من خلال معايرة هذه الأشياء يمكنك أن تحصل على أدوات قياس بديلة، وفي حال لم تتوفر على أي من هذه الأشياء الموقع يوفر لك خيارات من خلالها يمكنك قياس أي شيء خاص للمعايرة.

يمكنك متابعة: Python من أجل Windows – تنزيل

4  RulerBy Xalpha Lab

بالنسبة للمواقع التي ذكرناها إلى الآن فهي مخصصة للعمل على أجهزة الكمبيوتر وقياس الأشياء على شاشة سطح الحاسوب، لكن هذه الأدوات لن تعمل بالشكل المطلوب على هاتفك المحمول، وكما هو معلوم فليس الجميع يعمل بالكمبيوتر فالكثير يفضل الهواتف الذكية، لهذا إذا ما احتجت لمسطرة على هاتفك، ومن أجل عرض بوصة واحدة على الشاشة فكل ما عليك هو استعمال تطبيق مخصص.

لمستخدمي الأجهزة التي تعمل على انظمة android، إليك أفضل برنامج ruler لقياس حجم مختلف الكائنات، التطبيق مصمم بحرفية عالية ويحضى بتصنيف عالي جدا، من خلاه يمكنك مباشرة عملية قياسات صغيرة على هاتفك الذكي، يكفي أن تقوم بسحب خطوط الطول والعرض من أجل كشف أبعاد الكائن الذي ترغب في قياسه.

من أجل فتح القائمة المتاحة في الأعلى قم بالنقر على أي مكان بالشاشة على هاتفك، من خلال هذه القائمة ستاح لك خيار التحكم التام والتعديل على المسطرة بتبديل السمة المظلمة، أو تغيير الوحدات، أو تعديل التقسيمات الفرعية أو معايرتها من خلال الإستعانة بعملة معدنية أو بطاقة ائتمان.

بما أنك تستخدم الهاتف فقط فلن تستطيع قياس الكائنات الكبيرة فهذا بديهي لأن شاشة الهاتف صغيرة جدا مقارنة مع الكمبيوتر، إلا أن هذا لن ينقص أبدا من قيمة المسطرة وكونها مسطرة إلكترونية رائعة لسرعتها وفعاليتها وأيضا سهولة الحصول عليها.

وأكثر ما سيعجبك في التطبيق أنه متاح مجانا وخالي من الإعلانات المزعجة أو أي عمليات الشراء ضمن التطبيق.

ملاحظة مهمة:

“في حال رغبت في قياس بعض الكائنات ذات الحجم الكبير جدا، فمن المهم التحقق من التطبيق من خلال تطبيق google’s Measure إذ يعتبر هذا الأخير أقوى وأحسن تطبيقات صندوق الأدوات على انظمة الأندوريد”.

إليك كذلك: اشتراك hbo مشاهدة عروض HBO بطريقة قانونية في الدول العربية

5 Ruler by tue nguyen minh

بعد التعرف على أقوى مسطرة إلكترونية يمكنك الحصول عليها على هواتف الأندرويد، إليك الآن أحد المساطر الإفتراضية الرائعة التي تعمل على الهواتف الذكية بنظام ios، فإذا كنت من مستخدمي أجهزة الأيفون إليك أقوى المساطر الإلكترونية وهي in-1 ruler-3، هذه المسطرة الإفتراضية تتيح للمستخدم أداة قياس AR إلى جانب خيار طباعة المسطرة، والجميل في التطبيق أنه لا يحتوي هو الآخر على إعلانات مزعجة وعمليات الشراء بالتطبيق.

فور تحميل التطبيق وفتحه للإشتغال سيطلب منك صلاحية الوصول إلى الكاميرا، ومن أجل تمكنك من قياس الكائنات ذات الأبعاد الفعلية ستحتاج إلى ميزة قياس AR، المهم قم بالسحب لأسفل من الأعلى حتى تتمكن من الوصول إلى المسطرة القياسية، والتي تبلغ ما يصل إلى 4بوصات على 10 سم من حيث الحجم.

هام جدا

“بالنسبة لمستخدمي اجهزة الأيفون الحديثة فهي تحتوي على تطبيق apple الذي يدعم الجهات الخارجية ويعرف ب measure، وهذا التطبيق يمكن مستخدمي ios أيضا من قياس الأشياء عن طريق استعمال AR، كل ما عليك القيام به هو تجربة هذا الخيار في حال كنت في حاجة إليه من أجل قياس حجم الكائنات أكبر”.

6  think geek  

هذا الموقع يوفر لك مسطرة إلكترونية من خلالها تستطيع قياس الزوايا، يمكنك من خلالها دراسى المواضيع الهندسية بالصور، تتيح لك المسطرة الإفتراضية هامش للإبتكار فهي  تجمع الادوات الهندسة المسطرة وقياس الزاوية بشكل الكتروني بسيط وسهل.

موقع think geek يوفر الدمة بسعر مناسب، إذا لم تكن تملك أي حساب في قياس عرض توضيحي تعرف أكثر على من هذا عن طريق تحميل تطبيق مسطره للقياس الكثير من مستخدمى الهواتف الذكيه.

تابع: تحميل متصفح sleipnir الجديد كامل مجانا(مع أفضل بدائل مصفحات سريعة)

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments