أسئلة وأجوبة

مقدمة حفل تخرج

مقدمة حفل تخرج

مرحبا بك عزيزي الزائر إذا كنت من إحدى الطلاب الذين هم بحاجة إلى مقدمة تخرج مميزة ، تتضمن عبارات راقية ومعبرة وتجعلك تشعر بالفخر عند إلقائها والتي من خلالها يكون الوقت المناسب في توجيه الشكر والتقدير لكل من ساعدك وقام بدعمك في مسيرتك الدراسية سواء كان الدعم والمساندة من طرف زملائك أو الأهل أو الأساتذة الذي لهم الفضل الكبير في نجاحك .

وبالنسبة إلى كيفية كتابة خطاب حفل التخرج هو ليس بالأمر الصعب ، يتطلب فقط البعض من الثقة بالنفس والإستعداد لذالك بدون تردد أو ارتباك .

وقد جئت ومعي مجموعة من المقدمات تخرج متنوعة مع شرح أهم الأفكار والخطوات التي يجب تطبيقها ، لأنها ستفيدك عند إلقاء الخطاب وتجعل جميع من حولك منبهرين بمدى مستوى مهاراتك الخطابية .

تابع هنا : مقدمة حفل التخرج جاهزة للطباعة

تابع هنا : كلمات حفل التخرج

مقدمة حفل تخرج رائعة

توجد الكثير من الكلمات والجمل المعبرة يمكن إدخالها في مقدمة في حفلة التخرج والتي تجعل منك شخصا مميزا ، وخلق انطباع أولي جيد لدى جمهورك ومن هم معك ، ومن ضمن هذه العبارات أو الخطوات التي يجب إتباعها لنجاح خطابك ما يلي :

●عليك في البداية بإلقاء التحية والترحيب بالجمهور الموجود في الحفل .

●بعدها تستعد بإلقاء إما إحدى الأيات القرآنية، أو الأحاديث النبوية الشريفة، أو اختيار بيت شعري له علاقة بذالك الحفل .

● يلي ذالك عليك بتوضيح نوع المناسبة أو الحفل التي أقدمت عليه في بداية المقدمة.

● يجب الشكر وإشادة جميع مجهودات الطلبة خلال الفترة التي جمعتهم في عامهم الدراسي ، وتقديم الشكر لهم وتهنئتهم بالنجاح والتوفيق والمؤسسة كذالك .

● وتأتي الخطوة الموالية التي تتطلب الحديث عن المرحلة التي ستأتي بعد التخرج وذكر جميع المعلومات الخاصة بالمراحل المقبلة .

● من الضروري تقسيم فقرات الحفل بشكل منظم و بأوقات محددة لذالك.

● وفي الأخير اختيار عبارات ختامية راقية ومعبرة .

مقدمة حفل تخرج ابتدائي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أما بعد أود الترحيب بالسادة الحضور ، والسيد مدير المدرسة وجميع الأساتذة الأجلاء ، والزملاء الأعزاء، اليوم قد حل الضياء بحضوركم وفي هذا المجمع الكريم الذي يشهد مدى الجهود والمثابرة للوصول إلى المجد والإحساس بالنصر بعد الأيام وليالي السهر والتعب خلال العام الدراسي .

ومن أفضل الأيام التي يمر بها الإنسان في مسيرته الدراسية، هي فترة الإنتقال من المرحلة الابتدائية والخوض في مرحلة أخرى تفوقها تميزا واكتشاف دروس ومهارات جديدة تنمي معارفه ، حيث تعد من أهم المراحل المهمة والمقررة في حياة الطالب والمسؤولة عن تأهيله .
وعلى هذا السياق أهنئ جميع طلاب المرحلة الإبتدائية الذين استطاعو تجاوز هذه المرحلة بنجاح الإستمرار والتفوق في المراحل القادمة .

أتمنى لجميع الطلبة والطالبات النجاح والتحسين من قدراتهم الدراسية واستغلال أغلب أوقاتهم في تطوير قدراتهم الفكرية ، من أجل أن يشرفوا أهاليهم وأنفسهم في المرحلة المقبلة .

لكل بداية نهاية ولكل لقاء وداع ، أستوذعكم أعزائي الكرام ، أقدم لكم كل الحب والتقدير ولا نقول وداعا بل نقول إلى لقاء متجدد، كل عام ولكم سلاما عاطرا كما بدأناه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة حفل تخرج ثانوي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أفضل الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أما بعد أود الترحيب بجميع الطلبة والطالبات، والأساتذة الكرام، والحضور الكريم بوجودكم معنا في حفل تخرج دفعة الثانوية …………………………… لعام ……………الدراسيى .

يشرفني في هذا اليوم الإحتفال بالطلبة المتفوقين ، والذين سعو وراء جهودهم في سبيل النجاح والتفوق ، وكل ذالك التعب يأتي بعده نجاح وفخر ، وذالك يستحق التكريم والإحتفال بالنجاح ، و تمني لهم المزيد من التفوق.

أود التذكير بأن المرحلة المقبلة وهي الدراسة الجامعية هي من بين الأسباب التي تحدد مستقبل الطلبة ، لذالك عليهم بالتفكير الجيد حول نوع التخصص أو الشعبة التي يرغبون في اتباعها والدراسة عنها ، لأنها مسألة حسمية ولا رجعة عنها ، وأنصحكم بإستغلال هذه المرحلة في تطوير أهدافكم ، من أجل التمتع بكفاءات عالية تخول لهم الدخول إلى سوق العمل والقدرة على مزاولته.

وفي الختام أتمنى من الله عز وجل أن تكون أيامكم المقبل هي الأفضل، وأن تحققو جميع أهدافكم وإنجازاتكم بإذن الله.

مقدمة حفل تخرج جامعي

أهلا بكم أيها السادة الحضور.

تحية طيبة ومباركة ، أما بعد يشرفنا اليوم السيد رئيس الجامعة/ …………………………. سيادة الدكتور/ …………………………….. عميد الكلية والاساتذة والدكاترة والمعلمين ……..

مرحبا وأهلا بمن جا إلينا العز تجلى والنور حل علينا .

ليس يخفى علينا مجد هذه الجامعة وما حققت من إبداعات في الأتشطة بكافة مجالاتها ، وما ذاك إلى ناجم عن جهود جبارة كانت خلف هذا النجاح والتفوق برأسها أساتذتنا الكرام …………………………… تشرفنا بحضوركم معنا في حفل تخرجنا ، وذالك لأن كل واحد منكم قد ساهم في هذا التخرج ، الذي نتجت عنه فرحة عوضتنا عن كل التعب والسهر طوال العام الدراسي.

ختاما ولا ختام للنجاح ، لقد كان ذالك نموذجا بسيطا لما أودعهاه لكم من احترام وتقدير، نستأذنكم في إستماع آيات قرآنية معطرة بذكر الله، ويتلوها لكم الشيخ/………………………………….

مقدمة حفل تخرج كلية الطب

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، يقول تعالى في كتابه الكريم 《وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون》.

أما بعد يشرفنا أن نشارك معكم اليوم مراسم حفل التخرج ، كما نفتخر بحضوركم اليوم في تخرجنا ، فأهلا بكم في موعدنا السنوي، وحفل التخرج الدفعة……………………………….من كلية الطب بالجامعة .

نحن اليوم في هذا الحفل الكريم نهيئ أنفسنا بالإحتفال بطلابنا المتفوقين ، والحاصلين على درجة البكالوريوس في شعب الطب ، واليوم هو آخر أيام السهر والتعب لأجل التفوق ، والإنتقال إلى مرحلة جديدة وحاسمة من خلالها يتم تطبيق تلك الدراسة على أرض الواقع والاستفادة منها .

وفي نهاية كلمتي أتمنى لجميع الطلبة الأعزاء الإستمرارية في النجاح والتفوق ، وعدم الإستعلام في مسيرتكم المستقبلية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة حفل تكريم قصيرة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف، أما بعد ذكر المولى عز وجل في كتابه العزيز 《فَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِي عَلَى أَدْنَاكُمْ …. إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ وَأَهْلَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرَضِينَ حَتَّى النَّمْلَةَ فِي جُحْرِهَا وَحَتَّى الْحُوتَ لَيُصَلُّونَ عَلَى مُعَلِّمِ النَّاسِ الْخَيْرَ》.

السادة الكرام ضيوف حفلنا ، طبتم جميعا وطاب ممشاكم ، وتبوأتم من الجنة منزلا .
ومع موعدنا السنوي في مثل هذه الأيام من كل عام ومع تخريج الدفعة/………………………….من كلية/………………..جامعة / ……………………….

فبعد أن مرت أيام وشهور طويلة في الكلية ، أود تقديم الشكر لجميع الحضور ، والأهالي، والأعزاء ومشاركتهم معنا هذه الفرحة والسعادة.

والآن مع النشيد الوطني للبلاد…………………………………..

ونعطي الكلمة إلى السيد ورئيس الجامعة / ………………………….فليتفضل مشكورا ……………………………….

ومع كلمة الطلاب المتخرجين والطالب / ………………………………………

ختاما ، نسأل الله أن يبارك بأعماركم ويحفظكم من كل سوء ، كما ستبقى كليتنا هي الأفضل ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة حفل تخرج جامعة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين .

أما بعد سلام الله نهديه إليكم مع الإشفاق ممزوجا حنينا ، أرحب بجميع الضيوف الكرام، فأهلا وسهلا بأساتذتنا والدكاترة الكرام وأهالي الطلاب ، نقول لكم نزلتم سهلا وحللتم بنا سهلا ، نفتخر بوجودكم في حفل تخرجنا .

فكل الجهود المبذولة في سبيل النجاح والتفوق ،كانت إثر الدعم الذي تلقيناه منكم والجهود التي أبذلتموها معنا، لذالك فإن هذا الحفل هو عبارة عن تعبير للشكر لكم .

وصلنا إلى الختام ، فلا يسعني سوى الشكر والتقدير لجميع الحضور على مجيئهم اليوم، أتمنى من الله ان يرزقكم المزيد من التفوق والنجاح، ويكون القادم أفضل بإذن الله تعالى .

وبذالك نكون قد استعرضنا لكم جميع نماذج المقدمات حفل تخرج في غاية من الروعة، أتمنى أن ينال المقال استحسانكم، دمتم بعافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *