أسئلة وأجوبة

مقدمة بحث ديني

مقدمة بحث ديني

أهم ما يميز البحث كنظرة أولية ، المقدمة التي هي بداية وتمهيد للموضوع الذي سيتم الحديث عنه ، إذ يوجد هناك العديد من أنواع المقدمات تختلف باختلاف محتواها، واخترنا لكم اليوم مقدمة بحث ديني التي تعد كأي بحث له عناصر يجب الإعتماد عليها لنجاحه .

كما أنها تعطي للقارئ لمحة سريعة عن المحاور التي سيتم التطرق إليها بدون إطالة حتى لا يتشتت تفكيره عن الموضوع الرئيسي ، وغالبا ما يتم توظيفها عند إلقاء الخطبة الدينية ، أو أحاديث نبوية ، أو في الأنشطة المدرسية .

ومن خلال السطور الموالية سنتعرف على أفضل نماذج
مقدمة بحث ديني جاهزة يمكنكم استخدامها كمقدمات أبحاثكم الدينية دون بذل أي جهد أو عناء لكتابتها ، مع شرح الطريقة الصحيحة لكتابة مقدمة بحث ديني .

إقرأ هنا : اذاعة مدرسية عن النقل المدرسي

كيفية كتابة مقدمة بحث ديني

هيا لنبدأ على بركة الله ونتعرف أولا على كيفية كتابة مقدمة بحث ديني، والخطوات المفروض إتباعها للحصول على بحث احترافي ومميز :

  1. في الخطوة الأولى للبحث الديني يرجى إلقاء تحية والحمد والشكر لله تعالى ، ومع الصلاة على النبي عليه أفضل الصلاة والسلام ، ليبارك لكم الله في جمعكم..

مثال : أسأل الله الذي جمعنا في دنيا فانيه أن يجمعنا ثانيه في جنة عاليه قطوفها دانيه.

2 . في هذه المرحلة يتم الشروع في الموضوع بتسلسل الي حين الوصول إلى النقطة المهمة في البحث والتطرق إليها كاملة ، يعني لا يجب الدخول في الموضوع مباشرة.

3 . يتم الحديث عن مدى أهمية البحث ، وأسباب اختياره مع الإستدلال بمصادر موثوقة ، مع الحرص على عدم تجاوز 8 أسطر

4 . توضيح الأهداف التي يسعى لها البحث وأهميته في المجتمع ، من أجل إقناع القارئ أو المستمع بما يحتويه البحث .

5 . في الخطوة الأخيرة من مقدمة البحث الديني ، يتم توضيح عن نتيجة البحث، والمنهجية المستخدمة في تقديمه.

مقدمة بحث ديني

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين وعلى بركة الله أبدأ ، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.

أما بعد ..

من دواعي فخري وسروري ، أن أشير إلى أننا في هذا البحث قد تناولنا قضية(_) التي كانت ولاتزال محط إهتمام العديد من العلماء وعامة المسلمين ، ولا سيما أنها تلمس جانب مهم في الحياة ، حيث وضعنا أمام أعيننا عدة أهداف بفضلها تم إعداد هذا البحث ، وبفضل الله تعالى وتوفيقه استطعنا الوصول إلى نتائج القضية الدينية التي لم يسبق لها أن ذكرت من قبل ، مع توثيق جميع المعلومات المستدلة ونتائج البحث من مصادر ومراجع موثوقة والمسطر عليها من كبار علماء الدين.

مقدمة بحث ديني مميزة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، فعند الاستفتاح بتلاوة القرآن و ذكر الله تعالى، تحصل السكينة والطمأنينة والتوفيق من الله سبحانه في الأمور كلها وكي لا نطيل عليكم ، اترككم مع ( الطالب أو الاستاذ ) لترتيل ما تيسر من القرءان ________________

أما بعد ….

أود أن أقدم لمعالييكم اليوم هذا البحث الذي سأناقش فيه قضية / (عنوان الموضوع)__ أتمنى أن ينال إستحسان الجميع ، وأرجو أن نكون قد وفقنا في كتابة بحث شامل لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم، منتظرين أي اقتراحات جديدة وأي تعديلات يمكننا القيام بها وأي ملاحظات لوضعها في الاعتبار عند تقديم أي بحوث علمية أخرى ونيل رضاكم .

مقدمة بحث ديني فقهي

الحمد لله رب العالمين والصلاةُ والسلامُ على خاتم النبيين، وأشهدُ أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهدُ أن محمداً عبده ورسوله. 

أما بعد ..

كما نعلم أن المواضيع الدينية هي أشد ما يجذب كل من العامة وأهل العلم على حد السواء ، وهذا الأمر يخلق لدى الكثير روح البحث في علوم الدين والإستعانة بمصادر ومراجع موثوقة من أجل الوصول إلى الحقيقة ومعرفة الأصح من الغلط ، ولقد جئت لكن اليوم بهذا البحث (_ اسم البحث) سنتطرق من خلاله على

وقبل أن ننتقل إلى الفقرات الموالية، أود تقديم كل الاحترام والتقدير لحضرتكم ، ونتمنى أن ينال هذا البحث الديني إعجابكم ، وأن نكون قد توفقنا في استكمال هذا البحث بكل نواحيه .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة دينية رائعة قصيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تستعيذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ، ونعوذ به من ظلام الجهل، وضعف النفوس.

أما بعد..

يسعدني أن أتحدث معكم اليوم عن موضوع في غاية الأهمية ولا غنى عنه ، وهو “الصلاة” التي هي عماد الدين والحلقة التي تربط بين العبد وربه، وأول ما يسأل عنه المرء يوم الحساب ، لذالك سنتعرف من خلال السطور الموالية عن كيفية الصلاة ، وحكم تارك الصلاة.

وبذالك تكون قد استعرضنا لكم مختلف نماذج مقدمة بحث ديني ، أتمنى أن ينال المقال استحسانكم وتوصلتم بالمعلومات الكافية، لنلتقي في مقال جديد عبر موقعنا “معلومة” دمتم سالمين.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments