معنى فاك يو fu*k you بالعربيه ومتى تستخدم

معنى فاك يو

هناك مجموعة من الكلمات الأجنبية الدخيلة على الثقافات العربية، وهذه الكلمات أصبحت جد متداولة بين أفراد المجتمع، وخاصة فئة الشباب، فمنهم من له دراية بالمعاني الحقيقية لهاته الكلمات، ومنهم من يسمع ويقلد تباعا للمودة ومسايرة العصر، لكن في بعض الأحيان قد تتضمن هذه الكلمات معاني قدحية من السب والشتم، وأكثر من ذلك قد تحمل معاني مسيئة للدين، ويتم تداولها واللفظ بها بشكل طبيعي.

وعلى سبيل المثال كلمة فاك يو، وهي الكلمة الأجنية التي أصبحت أكثر تداولا بين المجتمعات العربية، ويرجع السبب الرئيسي في انتشار هذه الكلمة الى الأفلام الأجنبية التي يتم عرضها على القنوات العربية.

معنى كلمة فاك يو

إن المعنى المتداول لدى معظم الأشخاص لكلمة فاك يو هو حتما خاطئ مئة بالمئة، فلو علم الجميع المعنى الحقيقي لهذه الكلمة لما تفوهوا بها قطعا، فكلمة فاك يو لا تعني تبا لك كما يعتقد عامة الناس، فكلمة فاك(fuck) تعني زنى، وبإضافة يو(you) يصبح المعنى أكثر وضوحا.

 هل صدمت؟، كلا لا تستغرب، فالتسويق لهذه الكلمة كان في الأصل مغلوطا، فالترجة التي كانت تستعمل في الأفلام الأجنبية، كانت تترجم كلمة فاك يو على أنها تبا لك ومع كثرة تكرار هذه الكلمة في الأفلام ومقاطع الفيديو، أصبحت فاك يو عالقة في أذهان الجميع وبالتالي أصبح الكل يوظفها في الحوارات الساخرة و المشاجرات و في كل المشاحنات التي قد تجمع بين شخصين.

وبالتأمل في الثقافة التي ننتمي لها وهي تقافة دينية محافظة نوعا ما، هذه الكلمة الأجنبية غير مقبولة وسط المجتمعات الإسلامية، وعليه يجب التحسيس بخطورة تداول مثل هذه الكلمات داخل الأوساط المدرسية والتربوية، مع التوعية بتأثير سلبي وكبير على الأخلاق، فانعدام الأخلاق يؤدي إلى فقدان الإحترام بين الأفراد في الشوارع والعمل وداخل الأسر، وهذا حتما قد يؤدي إلى كوارث تعارض الدين والقانون والمجتمع.

هذه الكلمة هي أكثر الكلمات المخلة بالحياء، والتي تمس الشخص في كرامته وتهينه، ففي ظل هذه الكلمات، هناك محاولة لجعل المجتمعات العربية تتشبع بالثقافة الغربية، من التحرر وارتكاب المعاصي والكبائر، لذا فترجمت هذه الكلمات يجب تجنبها نهائيا، خاصة لدى الجيل الصاعد.

أصل كلمة فاك يو يطل غامض حسب بعض القواميس كقاموس أكسفورد التي تؤكد ذلك، لكن يقال على أن أصل الكلمة يعود إلى الإنجليزية القديمة.  

بعض المركبات التي تظهر فيها كلمة فاك

  • Fuck off: وتعني بالإنزليزية كل ما يتعلق بإعطاء أمر الانصراف فورا، أو الذهاب بعيدا؛ تعتبر في الإنجليزية الأمريكية كفعل يجب أن ينفد فورا، وتعني كذلك القيام بأعمال بالقرب،  التكاسل.
  • Fuck over: تعني الحصول على ميزة من الاستغلال.
  • Fuck up: لها معنى في كل ما يتعلق بالإتلاف، التخريب والتصرف بحماقة وغباء ولا اكتراث أو الإيذاء خصوصا بأعمال مبتذلة،(الإنجليزية الأمريكية  والإنجليزية الأسترالية).
  • Fuck around: كذلك تعني التصرف بحماقة وتهور أو بغباء (أو كبديل لعدم الإخلاص لشريك الشخص أو زوجه).
  • Fuck with: وتقال على بعض الصفات كالتطفل على، أو التلاعب بـشخص، وقد تعني كذلك الإستغباء مع.
  • Fuck you: الترجمة الحقيقية لها هي مارس الجنس معك.

شاهد أيضاً

تصميم اعلان اخباري او تجاري للصف الخامس الإبتدائي

سنعرض لكم قرائنا الأفاضل، التصميم الصحيح والذي يبحث عنه جميع أبناء الصف الخامس من المستوى …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *