الترجمة

معنى فاك يو fuck you بالعربيه ومتى تستخدم

يتساءل العديد من الأشخاص حول معنى فاكيو fuck you وهو الأمر الذي أتى على عدد كبير من التعليقات ممن يتساءل حول معنى اختصار FK أو معنى كلمة شيت وكذا معنى فكنق كاش وحول التساؤل ما معنى كلمة فكيو مان وغيرها من الأمور المرتبطة بكلمة فاك يو Fuck you.

لذلك إجابة على كل تساؤلات متابعينا قررنا اليوم مشاركتك شرح شامل ومفصل حول معنى كلمة fuck you من المعاني المروجة له وكذا المعنى الحقيقي الخاص بها وكذا مختلف استخداماتها المختلفة، لذا لكي لا أطيل عليكم دعونا ننتقل إلى الشرح.

اقرأ أيضا
معني كلمه fuck you الحقيقي
معنى فاك يو fu*k you بالعربيه ومتى تستخدم

معنى فاك يو

هناك مجموعة من الكلمات الأجنبية الدخيلة على الثقافات العربية، وهذه الكلمات أصبحت جد متداولة بين أفراد المجتمع، وخاصة فئة الشباب، فمنهم من له دراية بالمعاني الحقيقية لهاته الكلمات، ومنهم من يسمع ويقلد تباعا للمودة ومسايرة العصر، لكن في بعض الأحيان قد تتضمن هذه الكلمات معاني قدحية من السب والشتم، وأكثر من ذلك قد تحمل معاني مسيئة للدين، ويتم تداولها واللفظ بها بشكل طبيعي.

وعلى سبيل المثال كلمة فاك يو، وهي الكلمة الأجنية التي أصبحت أكثر تداولا بين المجتمعات العربية، ويرجع السبب الرئيسي في انتشار هذه الكلمة الى الأفلام الأجنبية التي يتم عرضها على القنوات العربية.

اقرأ أيضا
معنى fuck you واستخداماتها + أمثلة فاك يو

معنى كلمة فاك يو

إن المعنى المتداول لدى معظم الأشخاص لكلمة فاك يو هو حتما خاطئ مئة بالمئة، فلو علم الجميع المعنى الحقيقي لهذه الكلمة لما تفوهوا بها قطعا، فكلمة فاك يو لا تعني تبا لك كما يعتقد عامة الناس، فكلمة فاك(fuck) تعني زنى، وبإضافة يو(you) يصبح المعنى أكثر وضوحا.

 هل صدمت؟، كلا لا تستغرب، فالتسويق لهذه الكلمة كان في الأصل مغلوطا، فالترجة التي كانت تستعمل في الأفلام الأجنبية، كانت تترجم كلمة فاك يو على أنها تبا لك ومع كثرة تكرار هذه الكلمة في الأفلام ومقاطع الفيديو، أصبحت فاك يو عالقة في أذهان الجميع وبالتالي أصبح الكل يوظفها في الحوارات الساخرة و المشاجرات و في كل المشاحنات التي قد تجمع بين شخصين.

وبالتأمل في الثقافة التي ننتمي لها وهي تقافة دينية محافظة نوعا ما، هذه الكلمة الأجنبية غير مقبولة وسط المجتمعات الإسلامية، وعليه يجب التحسيس بخطورة تداول مثل هذه الكلمات داخل الأوساط المدرسية والتربوية، مع التوعية بتأثير سلبي وكبير على الأخلاق، فانعدام الأخلاق يؤدي إلى فقدان الإحترام بين الأفراد في الشوارع والعمل وداخل الأسر، وهذا حتما قد يؤدي إلى كوارث تعارض الدين والقانون والمجتمع.

هذه الكلمة هي أكثر الكلمات المخلة بالحياء، والتي تمس الشخص في كرامته وتهينه، ففي ظل هذه الكلمات، هناك محاولة لجعل المجتمعات العربية تتشبع بالثقافة الغربية، من التحرر وارتكاب المعاصي والكبائر، لذا فترجمت هذه الكلمات يجب تجنبها نهائيا، خاصة لدى الجيل الصاعد.

أصل كلمة فاك يو يطل غامض حسب بعض القواميس كقاموس أكسفورد التي تؤكد ذلك، لكن يقال على أن أصل الكلمة يعود إلى الإنجليزية القديمة.

بالمناسبة لقد قمنا فيما سبق بتخصيص موضوع مركز حول معنى fuck you واستخداماتها مع أمثلة فاك يو، ويمكنك اكتشافه من هنا.

 قد يهمك: من هي تريزا فيدالجو Teresa Fidalgo

معنى كلمة fuck you الذي يروج لها

في العديد من الأحيان لما نكون نشاهد المسلسلات والأفلام الأجنبية نلاحظ دائما الترجمة التي يمكننا تسميتها “الترجمة المؤدبة” وهذا دليل على ان مترجم الفيلم أو المسلسل لا يرغب في تقديم معنى كلمة fuck you الحقيقي، وهو بالضبط نفس الأمر الذي سوف تلاحظه في مختلف  مواقع الترجمة مثل جوجل وغيرها.

ومن المعاني الروجة لكلمة فاك يو نذكر لكم ما يلي:

1- اللعنة عليك

2- تبا لك

3- تبا لكم

4- عليك اللعنة

5- اللعنة عليكم

6- اللعنة لك

7- سحقا لك

وهذا إجابة كذلك عن كل من يبحث على معنى كلمة تبا وغيرها من الطرق المعتمدة في البحث

قد يهمك: معنى كلمة My Soul بالعربي ومتى تقال ؟

 ما هو معنى كلمة FUCK YOU الحقيقي

يتساءل البعض عن معنى كلمة FUCK YOU الحقيقي الأمر الذي من خلاله سوف نوفر لكم شرح مفصل حول حول معاني كلمة فاك يو بالعربي دون أي لغة خشب.

في الماضي سألت صديق لي يقطن  في الولايات المتحدة الأمريكية حول كلمة فاكيو حيث قد قال لي اننا بأمريكا عكس ما نشهد في الأفلام لا تكاد كلمة fuck+you نجدها أي يتم تداولها وبالخصوص بين العائلات المحترمة او في العمل أو ما شابه.

حيث يجدر بالذكر على أنهذه الكلمة يتم استخدامها في لغة الشوارع وغالبا ما يكون معناها غير سليم، لهذا سوف نوفر لكم معنى كلمة فاك يو بكل اللهجات العربية وهي كالتالي:

1- زنى معك

2- أضاجعك

3- يضاجعك

4- زنى

5- انيكك

6- *ويك

7- نيك امك

8- مضاجعتك

9- مارس الجنس معك

10- يمارس الجنس معك

ومن الجدير بالذكر على أن هناك الكثير من المصطلحات الغير اللائقة التي تعبر على هذه الكلمة ولا اريد التحدث عنها اكثر، لذا أخبرنا على التعليقات المعنى الذي كنت تضن أنه هو الحقيقي لهذه الكلمة، أو ما هو المعنى الحقيقي ببلدك.

معنى fuck you في مترجم جوجل

كما ذكرت لكم سابقا فإن مواقع الترجمة تحرص بشكل كبير على  ان لا تقوم باستخدام معاني وكذا مصطلحات خادشة للحياء مثل المعاني التي تم توضيحها في الفقرة السابقة.

وبذلك ستكون عزيزي القارئ تمكنت من التعرف على المعنى الحقيقي لكلمة فاك يو مع الأمل في عدم استخدامها او ترويجها وكل هذا بهدف تنمية معلوماتك حول مختلف الأمور التي يتوجب على مختلف الأفراد معرفتها.

ما هي استخدامات كلمة Fuck you

يتم ايتخدام كلمة Fuck you في العديد من التعابير والخطابات، حيث أنه في الغالب ما يكون موضعها موضع سلبي بشكل كبير أو عند المزاح وغيرها، لذلك سوف نوفر لكم في هذه الفقرة كل استخدامات كلمة Fuck you.

1- الغضب

مثال

 Angerا: Fuck you!

2- الندم

مثال

 Regretا: Fuck me!

3- العطف

مثال

 Empathyا: Fuck, I’m so sorry man.

4- الأذى 

مثال

Mischiefا: Let’s fuck with them.

5- العدوان

مثال

 Aggressionا: Let’s fuck them up.

6- الاستقالة

مثال

 Resignationا: Oh, fuck it!

7- المفاجئة

مثال

 Surpriseا: Holy fuck!

8- الحيرة 

مثال

Puzzlementا: What the fuck؟

9- التحية 

مثال

Greetingا: How the fuck are you ؟ 

10- التزوير

مثال

 Fraudا: I got fucked over.

11- الهوية

مثال

 Identificationا: Who the fuck are you ؟ 

12- الفلسفة/عدم الاهتمام

مثال

 Philosophicalا: Who gives a fuck؟

13- المجاملة

مثال

 Complimentا: She’s so fucking beautiful.

14- الارتباك

مثال

 Confusionا: Where the fuck are we؟

15- التساؤل 

مثال

Wonderا: What the fuck is that ؟ 

16- الدهشة

مثال

 Amazementا: How the fuck did he do that ؟ 

17- التهديد

مثال

 Threatا: Don’t fuck with me!

18- الادراك

مثال

 Realizationا: I fucking knew it

بعض المركبات التي تظهر فيها كلمة فاك

  • Fuck off: وتعني بالإنزليزية كل ما يتعلق بإعطاء أمر الانصراف فورا، أو الذهاب بعيدا؛ تعتبر في الإنجليزية الأمريكية كفعل يجب أن ينفد فورا، وتعني كذلك القيام بأعمال بالقرب،  التكاسل.
  • Fuck over: تعني الحصول على ميزة من الاستغلال.
  • Fuck up: لها معنى في كل ما يتعلق بالإتلاف، التخريب والتصرف بحماقة وغباء ولا اكتراث أو الإيذاء خصوصا بأعمال مبتذلة،(الإنجليزية الأمريكية  والإنجليزية الأسترالية).
  • Fuck around: كذلك تعني التصرف بحماقة وتهور أو بغباء (أو كبديل لعدم الإخلاص لشريك الشخص أو زوجه).
  • Fuck with: وتقال على بعض الصفات كالتطفل على، أو التلاعب بـشخص، وقد تعني كذلك الإستغباء مع.
  • Fuck you: الترجمة الحقيقية لها هي مارس الجنس معك.

اقرأ أيضا
معنى fuck you واستخداماتها + أمثلة فاك يو

أفضل 20 مواقع للترجمة الاحترافية وتدعم العربية

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments