غير مصنف

معنى تومبوي؟

مرحبا بكم زوارها الأعزاء، يسعدنا دائما لجوؤكم إلى موقعنا دائما للعثور، على ماتحتاجون من من معلومات موثوقة و أكثر دقة، لذالك نعمل جاهذا لنكون دائما عند حسن حضكم.
سؤال اليوم:


معنى تومبوي:


تومبوي أو كما يصطلح عليه في دول الخليج البوية، هي الفتات المسترجلة، التي تضهر فيها خصائص وسلوكيات الخاصة بالصبيان، ويضهر ذالك في طريقة لباسهن وطريقة تكلمهن، وفي الكثير من التقافات والأنشطة، التي ليست شائعة عندهن أي غير أنتوية، استخدم المصطلح لأول مرة لوصف ولد فظ ومشاكس، الآن يتم استخدامه لوصف الفتيات التي تعرض مجموعة من السلوكيات والصفات التي يراها المجتمع مناسبة للأولاد فقط.

أسباب ظاهرة تومبوي.


لضاهرة تومبوي العديد، من الأسباب والتي تأتر على شخصية الفتات تومبوي، وتأتر عليها سلبا في حياتها اليومية والإجتماعية، وندكر منها:


• أسباب إجتماعية وأسرية، لما يتعرضون له من ضغوطات والتنمر من خلال أقرانهم في الصغر، فيبدئون بالدفاع عن أنفسهن بالقوة، مما يؤدي إلى تكون هذه الشخصية الرجولية العنيفة، ومن دون أن يشعرن تصبح هذه الشخصية المسيطرة على شخصيتهن كأنثى.


• عوامل وراثية وما قبل الولادة، أحد التقارير من دراسة آفون الطولية للآباء والأطفال تشير إلى أن الفتيات قبل سن المدرسة الذين يمارسون السلوك التقليدية لذكور، مثل اللعب مع الألعاب التي يفضلها الصبيان عادة، تتأثر بعوامل وراثية وقبل الولادة، كما لوحظ أن الفتيات المسترجلات، يظهرون اهتماما أقوى بالعلم والتكنولوجيا.


• أسباب عصرية، ممكن أن تتأتر العديد من الفتيات بالموضة، لدرجة التأتير على شخصيتهن كأنتى والتشبه بالرجال بغية مواكبة أخر صيحات الموضة، وبغة تميزهن عن الفتيات الأخريات، وهذا ما يصطلح عليه بالتقليد الأعمى، الذي يفتقر إلى العقل، وغني بالحماقة وسوء التفكير.


• إضطرابات قي الهرمونات، مما يعطيهن قوة وطاقة زائدة وخشونة في التعامل بالنسبة كأنها أنثى.


ماذا يقول الذين في ظاهرة تومبوي:


• ما كان مخصوص به الرجال، من جنسه وهيئته فهو يمنع منعا كليا لنساء، عن إبن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال” رواهالبخاري. ونفهم من هدا الحديث أن إذا لبست الوأة لبسا خاصا بالرجال، فهذا يعد تشبه، وأما إذا لبس الرجل لبسا مخصص لنساء فهذا يعد تشبها، وأما اللبس الذي يتشارك فيه الرجل والمرأة، فهذا لا يعد تشبها، كسراويل الجينز والتيشورتات و الساعات وغيرها من الألبسة المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *