معلومات عن قرعة أمريكا 2021-2020

معلومات عن قرعة أمريكا 2021-2020

محتويات عرض

“مرحبا بمتتبعينا الأعزاء في هذا الموضوع سنتحدث عن جميع المعلومات التي تخص قرعة أمريكا 2020، كما سنتحدث عن كافة الأمور المتعلقة بشروط وطريقة التسجيل بالتفصيل الدقيق وغيرها من الأمور، فإذا كنت من الأشخاص الراغبة للترشح في قرعة أمريكا برسم السنة لجارية 2021-2020 فلابد أن تكون على دراية بهذه الأمور”.

قرعة امريكا 2020-2021

قرعة أمريكا هو برنامج سنوي يتم من خلاله تقديم تأشيرة التنوع تخول لأصحابها الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يتم قبول الأشخاص المرشحين للقرعة عند توفرهم على بعض المعايير الدقيقة، المرشح الذي يحصل على تأشيرة الهجرة يتم إنتقائه بشكل عشوائي عن طريق الحاسوب، أي أن القرعة تعتمد على الحظ بالدرجة الأولى.

إن عملية التسجيل في اللوتري الإمريكي”أي قرعة أمريكا للسنة القادمة” ستنطلق في 7 أكتوبر 2020، وستنتهي في تاريخ 10 نونبر 2020 ، هذا ما جاء به الموقع الخاص بالسفر والتابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية، بالنسبة لنتائج القرعة2020 قيل أنها ستعرض بتاريخ 6 يونيو 2021.

النتائج ستعرض على الموقع الالكتروني التالي:
 dvprogram.state.gov  أو  dvprogram.state.gov 

هناك رقم تأكيد الترشيح من الضروري على كل مترشح الإحتفاظ بهذا الرقم إلى غاية 30 شتنبر 2021 فرقم الترشيح هذا بعد بمثابة تحيين دوري للمترشحين الذين تم انتقائهم للهجرة لقرعة امريكا 2021.

يمكنك الإطلاع أيضا على : جميع الشروط والمتطلبات للتقدم لقرعة أمريكا 2020-2021

الترشح لقرعة أمريكا يقتضي من المترشح مستوى من التعليم معين

 إذ يفترض منه أن يكون حاصولا على شهادة الباكلوريا كأقصى تقدير

لكن في حال عدم توفر المترشح على شهادة الباكلوريا يتم قبوله إذا كان يتوفر على تجربة مهنية امتدت لسنتين في أحد المجالات عالية التخصص”وهذا يجب أن يكون في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل”

لا يقف الأمر هنا يجب أن تكون التجارب المهنية للمترشح تستجيب إلى المعايير التي تضعها الخارجية الأمريكية

يتم تقييم وتصنيف التجارب المهنية كل سنة بالإعتماد على الموقع التالي:

https://www.onetonline.org/

هذا الموقع يصنف التجارب ويقيمها ويعطيها علامة تنقيط يجب ألا تقل على 7.0 هذا طبعا إذا اردت المشاركة في القرعة.

أهم المعلومات التي تخص التسجيل في قرعة امريكا 2020-2021-2022

ليس هناك أي رسوم للاشتراك في القرعة، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي عن طريق تعبئة وإرسال النموذج الإلكتروني المتوفر في موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل.توجد بعض المواقع التي تساعد المشترك في ملء بياناته للتقديم في البرنامج ولكن هذا لا يساعد في زيادة احتمالية الفوز بأي شكل من الأشكل وتنبه وزارة الخارجية الأمريكية على ضرورة الحذر من هذه الخدمات وتفضيل أن يسجل الشخص بنفسه.بعض المواقع الأخرى تقدم صفحات مزيفة تدعي الحصول على البطاقة الخضراء وتطلب تحويل مبالغ مالية إلى حسابات غير رسمية أو ترسل رسائل بريد إلكتروني لأشخاص بطريقة عشوائية بغرض النصب والاحتيال.

جميع المتطلبات للترشح في قرعة هجرة امريكا 2020-2021-2022

  • هناك مجموعة من المتطلبات يجب أن يتوفر عليها أي شخص راغب للتقدم إلى قرعة أمريكا لسنة القادمة، وإليك جل ماتحتاجه للترشح أنت أيضا:
  • يجب أن تتوفر على جواز سفر.
  • مسارك الدراسي يجب ألا يقل عن 12 سنة من التعليم الأساسي، وهذا تثبته الشهادة أو التجربة المهنية.
  • مسموح لك بتقديم طلب واحد ويجب أن يتضمت نفس المعلومات، تقديم طلبات أخرى يعني استبعادك من الترشح تلقائيا.
  • بالنسبة للأشخاص التي تعيش ببلدان تعتمد قانون الخدمة العسكرية الإجبارية، فلابد بتقديم شهادة انهاء الخدمة أو شهادة تفيد تأجيلها.
  • صورة الطلب تؤخد بمقاسات محددة 600 * 600 بكسل، ليس فقط القياس يجب أن تكون الصورة تستوفي كافة الشروط المعتمدة للترشح بالقرعة.
  • كافة البيانات الشخصة للمترشح يجب ملأها داخل الإستمارة بشكل حرفي ودقيق تماما كما هي مدونة في الأوراق الرسمية دون أي تغيير أو تحريف.
  • كذاك الحالة الإجتماعية للمترشح يجب عدم تغييرها، أي تحديد الحالة الإجتماعية للمترشح أثناء تقديم الطلب دون كذب سواء كان “عازب، خاطب، متزوج”
  • أخيرا يجب على المترشح عند تقديم طلب التسجيل بقرعة امريكا أن يكون ذو جنسية لإحدى الدول المخول لها ذلك، أي للتقديم في قرعة الهجرة الى امريكا dv lottery.

الصورة الصحيحة المقبولة في قرعة امريكا

الصورة من المتطلبات الأساسية من أجل أن يحضى طلبك للتسجيل في القرعة بالقبول، لكن الصورة في حد ذاتها يجب أن تحترم عدد من المعايير وهي كالتالي:

  • كما قلنا من قبل صورة الطلب يجب أن تكون وفق القياس التالي”600×600 بيكسل” وهذا شرط أساسي تفرضه الحكومة الأمريكية.
  • أيضا على الصورة ألا تكون قديمة “ألا يمر على إلتقاطها أكثر من 6 أشهر”، من الأفضل أن تكون حديثة، الغاية من هذا الشرط هو ضمان عدم حصول أي تغير في الملامح.
  • خلفية الصورة يجب أن تكون بيضاء خالية من أي ظل أو ماشبه.
  • رأس المترشح يجب أن يكون عاري تماما، يمنع ارتداء قبعة أو غطاء تقليدي…

    بالنسبة للمرأة الحجاب مقبول في الصورة شريطة أن تكون ملامح الوجه جد واضحة.
  • 50 بالمئة من المساحة الكملة للصورة يجب أن يغطيها رأس المترشح فقط، زوايا التصوير تنطلق من منتصف صدر المترشح إلى أعلى رأسه.
  • ملامح المترشح في الصورة يجب ألا تكون سعيدة أو تعيسة، فقط ملامح عادية وجدية، ألا يكون الشخص يبتسم أو عابس.
  • وجه المترشح يجب أن يكون مواجه مباشرة لوج الصورة، ألا يكوم مائل لأي زاوية ولو بشكل طفيف.
  • لمن يرتدون نظارات طبية، أخد الصورة بهم مسموح في الحالات الضوروية والحرجة فقط، أو بعد العمليات الجراحية مع ضوروة أن تكون العدسات ذات للون الأبيض لا غير، عدا هذا فإرتداء النظارات غير مقبول تماما.
  • يشترط في الصورة أن تكون بإمتداد jpeg.
  • رأس المترشح يجب أن يكون خالي تماما من أي شيء، كوجود سماعات الأذن أو سماعات كبيرة على الرأس
  • ألا تكون عيني المترشح مقفولة أو شبه منفتحة، يجب أن تكون العينن مفتوحتين بشكل جيد أثناء التقاط الصورة.
    يشترط في الصورة كذلك أن تكون ناصحة وواضحة وألا تكون مشوشة أو مظلمة.
  • يمنع منعا باتا تعديل الصورة بأي فلترات أو مرثرات ضوئية.

طريقة الحصول على الصورة الصحيحة للقرعة الامريكية

هناك عدة طرق من خلالها تستطيع الحصول على صورة تحترم جميع المعايير والشروط التب تحدثنا عنها من أجل ادراجها في طلب التسجيل في القرعة، وإليك أهمها:

1 بواسطة موقع تعديل الصور للوتري: في حالة ما إذا كان المترشح يملك صورة يخلفية بيضاء ويتوفر فبها جميع الشروط المذكورة أعلاه، هنا يحق للمترشح وضع الصورة في برنامج تعديل الصور للوتري اوت لاين والمتاح على موقع الحكومة الأمريكية، هذا الموقع يعمد على تعديل قياس الصروة بشكل تلقائي إلى القياس المطلوب.

2 عن طريق المصور في الاستوديو: لتجنب الشك ينصح الذهاب إلى استوديو له خبرة في المجال، ثم توصبة المصور بإلتقاط صورة بالمعايير التي تناسب متطلبات القرعة، غالبا ماتجد الإستديوهات متمرسين على فعل هذا، لإن الترشح للقرعة يقبل عليها الكثير، لهذا فأغلب المصورين يعلمون عن هذه المواصفات التي يجب أن تكون في الصورة:     

-المقاس الخاص بالالصور يجب أن يكون 5×5 سم
-الخلفية يجب أن تكون بيضاء كما أسلفنا الذكر
-مع مراعات جميع الشروط المتعلقة بالصورة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو KH.png
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو JH.png
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو Capture.png

“نصيحة مهمة قبل الذهاب إلى الإستوديو، يجب أن تأخد معك شريحة ذاكرة أو USB من أجل أن يضع لك المصور فيها الصورة بمقاس 600×600بيكسل، مع الإنتباه إلى كافة الشروط من ضمنها المقاس 5×5 سم”.

احتمالية الفوز و أسئلة مهمة حول الجرين كارد

تبقى قرعة أمريكا ماهي إلى  فرصة من أجل الهجرة ولمن يحلمون بمغادرة دولهم قصد تحسين ظروف العيس وما إلى ذلك، لك تظل القرعة تعتمد على الحظ بشكل كلي، أي من بين 10 ملاين من الأشخاص المترشحين يتم انتقاء حوالي 55 ألف شخص، تظل نسبة يمكن المراهنة عليخا، ونتمنى التوفيق للجميع.

“هناك الكثير جدا من التساؤلات المشروعة حول قرعة أمريكا، سنعمد على الإجابة على جميع هذه التساؤلات مع الشرح الدقيق والبسيط، وبالتالي إزالة أي لبس أو غموض يخص القرعة”.

برنامج قرعة بطاقة الجرين كارد

برنامج قرعة بطاقة الجرين كارد هو عبارة عن برنامج سنوي من خلاله يتم تقديم أو منح حوالي 50,000 تأشيرة فيزا من طرف الحكومة الأمريكية لأي دولة مؤهل لأفرادها الترشح إلى قرعة أمريكا لنفس السنة الجارية، استعمالات التأشيرة تختلف:

  • إما للدراسة
  • أو العمل
  • أو العيش بالولايات المتحدة الأمريكية

كما قلنا هذه الأمور تتم وفق برنامج الهجرة العشوائي قصد الحصول على البطاقة الدائمة الجريد كارد.

ما هو DV-2020؟

لمن يرون هذا الرز ولا يفهمونه إليك معنى DV-2020، DV هي اختصار لكمة لـ Diversity Visa والتي تعني ترجمتها بالعربية التأشيرة العشوائية Green Card Lottery DV، وتعود أصل التسمية إلى السنة المالية التي تقوم فيها الحكومة الأمريكية بمنح وتوزع بطاقات الجرين كارد، أما 2020 فهي تعني سنة توزيع التأشيرات.

ماذا سأستفيد من بطاقة الجرين كارد؟

بالنسبة للأشخاص الذين حصلوا على بطاقة الجرين كارد فأكيد أنهم سيستفدون من بعض المزايا:

لهم الحق في التنقل والسفر بحرية تامة سواء من أمريكا أو إليها لأنهم يعدون مواطنين دائمين بصفة قانونية بالولايات لالمتحدة الأمريكية.

يحق لهم كذلك مباشرة العمل والإستفادة من جميع الحقوق المتعلقة بالصحة والتعليم وكذا الضرائب، والتقاعد والضمان الإجتماعي…

تسمح لهم الجرين كارد بأن يكونوا وكلاء لهم الحق في إستقبال أقاريهم الذين يرغبون بدورهم للحصول على تأشيرة الهجرة الجرين كارد.

يحق لأي شخص حامل لبطاقة الجرين كارد تقديم ملف الحصول على الجنسية الأمريكية مع عدم إلغاء الجنسية الأصلية للمهاجر.

تعتبر بطاقة الجرين كارد وثيقة سارية المفعول إلى حين موت صاحبها أي مدى الحياة.

هل أستطيع أن أضم أسرتي إلى إذا حصلت على بطاقة الجرين كارد؟

بالتأكيد في حال توفرك على بطاقة الجرين كارد فلك صلاحية جلب زوجتك أو زوجك وأبنائك حتة وان كانوا متزوجين شريطة ألا يتجاوزوا سن 21 وسيتم منهم بطاقة الجرين كارد الخاصة بهم.

هل يحق لي أنا وزوجتي أو زوجي التقدم بطلب للحصول على بطاقة الجرين كارد؟

فالأصل يحق للأزواج تقديم طلب للحصول على بطاقة الجرين كارد معا، لكن ينصح تقديم الطلب بصفة فردية هذا أفضل.

هل يجوز إدخال الخطيب(ة) في طلب التسجيل؟

لايجوز فقرعة أمريكا تعتمد على كل ما هو قانوني من وثائق مادية سارية المفعول، وبما أن الخطبة هي عرف ديني لا ينتج أي أثر قانوني فمن البديهي أنه لايمكن إدخاله في طلب التسجيل، فمن الضروري أن تكون الزوجة مسجلة تحت عقد قانوني يثبت زواجها فقط في هذه الحالة يسمح لها التقدم بطلب مشترك.

هناك حالة يمكن تسجيل الخطيب أو الخطيبة فيها، أثناء الحصول على نموذج طلب بطاقة جرين كارد إضافي.

ما هي شروط تسجيل أبنائي في طلب الجرين كارد؟

على المترشح أثناء طلب الجرين كارد تسجيل جميع أبنائه القاصرين، كذلك تسجيل أبنائه غير المتزوجين بشرط ألا يتجاوزا السن 21 مع مراعات رغبتهم في الهجرة من عدمها، وكما أشرنا الأبناء المتزوجين والذين يبلغون من العمر فوق 21 سنة.

أما في حال ان كان لشريكك زوجك أو زوجتك أبناء يقل عمرهم عن سن 21 سنة، من زوج أو زوجة سابقة يجوز ذكرهم في طلب الجرين كارد.

هل تواقيع وصور جميع أفراد العائلة مطلوبة أم فقط صور وتواقيع المتقدم الأساسي؟

ليس من الإلزامي وجود التواقيع بنمودج الإلكتروني الخاص بطلب تأشيرة الهجرة، الأهم من كل هذا هو أن تكون هناك صورة حديثة تراعي المعايير المذكورة أعلاه للمتقدم بالطلب زوج كان أو زوجة وكذا جميع الأولاد المسجلين بالطلب دون السن 21 طبعا.

ماذا لو كنت مواطنا في دولة غير الدولة التي ولدت فيها؟

في هذه الحالة يشترط في الطلب المقدم ذكر البلد الذي ولدت فيه، حتى وان لم تكن تحمل جنسيته أو لا تعتبر مواطنا فيه، فحكومة الولايات المتحدة وجمعية قرعة الجرين كارد الأمريكية تعملان على أدق التفاصيل التي لا تعترف بأي استثناء.

هل يهم إذا كنت داخل أو خارج الولايات المتحدة؟

يقف هذا الأمر على مدى توفر على كافة المتطلبات الخاصة بالإشتراك بالقرعة، إذا كنت مستوفي لكافة الشروط والمتطلبات فمسألة وجودك داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو بدولة أخرى مسألة راجعة إليك أنت.

كم هو عدد الطلبات التي يسمح لي بتقديمها كل عام؟

عدد الطلبات المسموح بتقديمها كل عام طبعا تنحصر في حق تقديم طلب واحد للإشتراك في قرعة الحصول على بطاقة الجرين كارد الأمريكية عن كل شخص كل سنة.

طريقة انتقاء الفائزين في قرعة بطاقات الجرين كارد؟

عند الإنتهاء من عملية التسجيل في الوقت المحدد تتم عملية الإختيار بكيفية عشوائية من بين جميع المؤهلين، عملية الإنتقاء تجرى من خلال نظام كرتوني.

ما هي تكلفة الدخول في القرعة؟

بالنسبة لمصاريف التسجيل في القرعة، ليس هناك أي مصاريف أو تكلفة أو رسوم مقابل التسجيل في قرعة أمريكا، الترشح في القرعة مجاني.

كيف أعرف أنى فزت في مسابقة الهجرة العشوائية الجرين كارد؟

سيتلقى الفائزون رسائل رسمية ترسل إلى عناوينهم المذكورة في طلباتهم، وبشكل عام يتم إشعار الفائزين في فصل الربيع الذي يلي الموعد النهائي لتقديم الطلبات.

ماذا لو فاتني آخر موعد لتقديم الطلبات؟

في حالة تعذر عليك تسجيل طلبك بقرعة أمريكا في الأجل المحدد لسبب ما، فعليك انتظار السنة المقبلة لتقديم النمودج قصد الإشتراك من جديد.

هل سيتم إبلاغي إذا لم أفز بقرعة بطاقة جرين كارد من تصنيف DV؟

إن الأشخاص الغير مختارين في القرعة عليهم الاينتظروا أي رسالة تعلمهم بذلك، عند اقتراب موعد عرض النتائج عليك الدخول إلى الموقع الخاص بالتحقق ورؤية النتيجة، أما إذا لم تصلك أي نتيجة فهذا يعني أنك لست ضمن الفائزين بكل بساطة.

ما هو العمر المطلوب للتقدم للجرين كارد؟

العمر ابتداءا من أقصاه كشرط أساسي وهو 12 سنة من التعليم الأساسي، أي ما يعادل 18 سنة غالبا وما فوق.

هل يجب علي أن أهاجر إذا فزت بالجرين كارد؟

في حالة فوزك في القرعة وحصولك على تأشيرة الهجرة، ولم تعد ترغب في الذهاب فهذا من حقك أي يبقى لك الخيار حسب الظروف التي قد تظهر لك أنذاك، وبالتالي فقرار الذهاب حتى بعد الفوز اختياري وليس اجباري.

هل يمكن للأشخاص الموجودين حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية الاشتراك في برنامج القرعة العشوائية؟

بالطبع تسمح الحكومة الأمريكية للولايات المتحدة للأشخاص المتواجدة داخلها تقديم طلب الهجرة العشوائية من أجل الحصول على الجرين كارد أيضا.

هل يتم إعلان أسماء الفائزين على الأنترنت؟

بالنسبة للأشخاص التي تم انتقائهم كفائزين بتأشيرة قرعة أمريكا يتم اعلامهم في الخاص، وبالتالي فوزارة الخارجية الأمريكية لا تقوم بإعلان أسمام الفائزين، لأنها تعتمد مبدأ الخصوصية في هذه المسألة ..

فزت بالقرعة وأنا متزوج هل ممكن أسافر بمفردي؟

يسمح للشخص الحاصل والفائز بالجرين كارد أن يسافر لوحده كمرحلة تمهيدية، بعد هدذا يحق له أن يستظيف أسرته أيضا خلال فترة الفيزا والتي تنحصر في مدة 6 أشهر، والمعلوم أن أسرة الفائز يجب أن تلحق به قبل انقضاء هذه المدة.

 لا أملك أي شهادات هل لي فرصة للتقديم؟

من بين الشروط التي تحدثنا عنها في البداية من أجل التقدم لقرعة أمريكا ضرورة توفر على شهادة باكلوريا أو تجربة مهنية دامت سنتين، هذا الشرط ضروري وغير قابل للإزالة أي على المترشح أن يكون أتم 12 سنة من التعليم الأساسي بصفة واجبة.

هل سوف يتم توفير عمل لي بعد الذهاب إلى أمريكا؟

لاتنتظر من الحكومة الأمريكية بعد منحك الجرين كارد أن توفر لك عمل أو مسكن أو المأكل ريتما تضبط أمورك، لا تنتظر أي شيء من هذا القبيل على تسوية الأمر مع الأصحاب والأقارب من هنا حول المسكن على الأقل قبل الذهاب.

معلومات تتعلق بقرعة امريكا لالبد أن تعلمها

الترشح لقرعة أمريكا لايفترض فيك امتلاك أي شهادات خبرة

إن الترشح إلى قرعة أمريكا لا يشترط فيها أن يكون المترشح حامل لأي شهادة علمية أو خبرة في مجال معين، القرعة ما هي إلى سحب يعتمد على الحظ بالأساس أي من كان ضمن الفائزين فمن الواجب عليه تدبير أموره قبل الهجرة إلى أمريكا، اما من ل يحالفه الحظ فليجرب السنة المقبلة.

‏ايجاد اللغة الانجليزية ليس شرط للتقدم للهجرة

المهم أن اللغة الإنجليزية ليست شرط أساسي لتقديم الطلب القرعة الأمريكية، فالمترشح ليس مجبر على التحدث باللغة الإنجليزية، لكن مادام الفائز سيتوجه إلى بلاد لاتعرف سوى التواصل باللغة فمن الضروري جدا تعلم اللغة والتحدث بها من أجل تدبير شؤونك الخاصة هناك.

في حال عدم استطاعتك التقديم للهجرة الى امريكا

إذا عجزت أو صادفت ظروف حالة بينك وبين التقدم للقرعة، بمكن لأي شخص تعرفه أن يتقدم نيابة عنك ويقوم بتسجيلك وفق للشروط التي ذكرناها سلفا، كل ما هو مطلوب هو ادخال المعلومات الشخصية كما هي بعناية .

‏الحكومة الأمريكية لا تقدم أي مساعدة مالية

بعد فوزك بقرعة أمريكا، يجب أن تمتلك رصيد كافي من المال من أجل أن تتقد إلى السفارة الأمريكية قصد الحصول على تأشيرة الهجرة الأمريكية، طبعا يجب أن تكون على دراية بهذا قبل الترشح للقرعة.

أما عند فوزك في ‏اللوتري الأمريكي 2021 عليك أن تستعد بشكل كافي كي لا تواجه أي عراقيل أهم هذه الأمور هو المال، لأن الحكومة الأمريكية تمنح تأشيرة العبور إلى الولايات المتحدة الأمريكية وليس الدعم المادي معها.

أما في حالة ما إذا كنت ستسافر إلى أمريكا بعد الفوز بالقرعة العشوائية 2021، فعليك أن تحضر لهذا مبلغا أكبر لأن مساريف التنقل والتأشيرة تزداد مع ازدياد أي عضو مقبول وفق الشروط المذكورة أعلاه، بالسفارة الأمريكية بدولة المهاجر.

“على العموم أي شخص فاز بقرعة أمريكا يجب أن يتوفر على مبلغ 1000 دولار كأدنى تقدير قبل التقدم إلى فيزا الهجرة إلى الولايات المتحدة الامريكية مباشرة بعد فوزه”.

فوزك لا يعني منحك فيزا للهجرة الى الولايات المتحدة

هناك الكثير كل عام يفوزون بالقرعة العشوائية للهجرة إلى أمريكا، لكن لا يحصلون على تأشيرة الهجرة، كيف ذلك؟

طبعا منح الحكومة الأمريكية للفائز بالقرعة تأشيرة الهجرة يكون وفق شروط، وفي نفس الوقت هناك حالات يتم إلغاء التأشيرة غالبا هذ الحالات تتعلق ب:

  1. الحالة الصحية للفائز بقرعة أمريكا
  2. أو بسبب ‏الكيس نمبر case number uscis الخاص بهم

فالعديد ممن يملكون أرقام طويلة، تكون حضوضهم للفوز بالسحب العشوائي للقرة ضعيف، يمكن لأس الشخص التأكد من هذه المسألة بعد متابعته لنشرة فيزا بلتان Visa Bulletin للهجره، والتي يقدمها موقع وزارة الخارجية الامريكية بشكل دوري.

معلومات اخرى مهمة عن قرعة امريكا

فيما يخص للمخطوبين

لنفترظ أنك في فترة الخطوبة وحقيقة لم تتزوج بعد، عند الترشح لقرعة أمريكا لا تختار أنك متزوج بالفعل، إعتقادا منك أن الزواج سيتم قبل ظهور نتائج القرعة، لأن هذا في حذ ذاته ليس بمشكل.
كونك لا زلت في مرحلة الخطوبة اختر أنك غير متزوج، وبعد فوزك بقرعة أمريكا وكنت متزوجا حينها تستطيع إضافة زوجتك أو زوجك داخل الإستمارة في مرحلة معالجة التأشيرة دون أي مشاكل.

لمذا ننصح بهذا لأنك إذا ما صرحت بكونك متزوج وكان تاريخ شهادة الزواج يثبت أنه بعد فوزك بالقرعة ستحرم من الحصول على التأشيرة لأن هذا سيعتبر كذب.

أضف أطفالك في القرعة عند التقديم

إذا كنت متزوجا ولك أظفال يمكنك إظافتم عند التقدم للتوري 2021، وفي حالة فوزك ورزقت بأظفال آخرين تستطيع إظافتهم أيضا أثناء معالجة طلب الهجرة لذا السفارة.

من الضروري إظافة الأظفال عند التقدم للقرعة، لأننا نفترظ فوزك بالتأشيرة وتملك أظفال من قبل ولم تقم بإظافتهم، لن تستطيع إظافتهم بعد الفوز.

يجب الإنتباه لهذه المسألة وأخدها بعين الإعتبار لأن الكثير يقع فيها، فلا يمكن تصور حرمان أظفالك من الهجرة معك بسبب تكاسلك على إضافتهم في الأول.

التقديم يجب أن يكون في البلد الذي ولدت فيه وليس الذي تعيش فيه

وهذا أيضا من الأخطاء التي يرتكبها الكثير عند التقديم اللتوري للحصول على الكرين كارد الأمريكية، وهذا الخطأ يتجلى في مسألة خلط المترشح بين دولة الاقامة الفعلية ودولة الأم.

الأمر كالتالي عند الترشح لقرعة أمريكا عليك أن تتقدم بالدولة التي ولدت فيها أي دولتك الأصل، وليس الدولة التي تقيم فيها لسبب ما كالعمل أو العطلة أو السفر أو ما إلى ذلك.

فالجوهر هنا هو الجنسية وجواز السفر الذي تملكه أم بطاقة الإقامة الذي يمكن أن تحصل عليها في أي دولة أخرى لا تهم.

تحمل جنسية دولة ليست مؤهلة للتقديم في اللوتري

كذلك من الأمور التي أشرنا إليها أعلاه وهي الدول التي يحق لسكانها التقدم لقرعة أمريكا 2021، أي الدول المؤهل لها من طرف الحكومة الأمريكية الترشح للحصول على تأشيرة الهجرة لأمريكا.

لكن ماذا لو كنت تملك جنسية لأحد الدول غير المؤهلة للتقدم للقرعة؟ هل ستحرم نهائيا من الترشح؟ الإجابة لا

تستطيع التقدم للقرعة لكن في حالة واحدة، وهي أن تكون جنسيتك للدولة الأصلية التي ولدت فيها من الدول المؤهلة كالمغرب مثلا، ولك جنسية ثانية لدولة غير مؤهلة ككندا، يمكنك الترشح بإسم دولتك الأصلدون أي مشاكل.

هذا الأمر شيبه بتحديد الدولة التي يجب أن تختار للتقدم بقرعة أمريكا والتي أشرنا إليه قبل قليل، الآن وضحناه أكثر كي لا يقع الكثير في هذا المشكل.

اسمك نفس الموجود في جواز سفرك

عند التقدم ف قرعة أمريكا يجب الإنتباه بشكل دقيق للإسم، ففي مرحلة تقديم الطلب طبعا لا يطلب منك تقديم جواز السفر.

مع ذلك عليك الإنتباه أكثر للإسم لأننا وكما نعلم أن الأسماء تختلف خصوصا بين الدول فهناك من تعتمد الإسم الثلاثي أكثر وهناك العكس، لذا إذا كان اسمك ثلاثي أكتبه ثلاثي في استمارة الطلب.

عليك ادخال الإسم كما هو تماما في جواز السفر، وفي حال عدم امتلاكك لجواز السفر عليك اخراجه في جنيع الأحوال بنفس الإسم الذي تسجلت به في قرعة امريكا.

بين هذا وذلك أنصحك عزيز بأن تخرج جواز السفر قبل الترشح في اللوتري الأمريكي، لتجنب أي مشاكل زائدة.
أثناء انجاز جواز السفر يجب الإنتباه على كافة التفاصيل الدقيقة، فرغم عدم تعارض جواز السفر مع مسألة فوزك بالقرعة، لكنه يتعارض مع مقابلة اللوتري في السفارة الأمريكية، وهذا خطأ يقع فيه الكثير من المترشحين.

يمنع تعديل صورة اللوتري على الانترنت

الصورة من الأساسيات التي يجب احترامها وفق المعاير المذكورة أعلاه، وإن كنا الآن نعيد الشرح بالنسبة لبعض الأمور إلا والكثير يكرر نفس الأغلاط، لا من الواجب توضيح المسائل أكثر.

تعديل الصورة من أكثر الأخطاء التي تقصي الآلاف من المترشحين بشكل اتوماتيكي قبل السحب، فالصورة الخطأ تعني إستبعادك من القرعة مباشرة.

ولأن الكثير لا يأخد بعين الإعتبار أهمية الصورة، يقضي على آماله في امكانية الفوز، لهذا لا طائل من اتباع النصائح التالية:

إذهب الى استوديو مختص في التصوير واخبرهم برغبتك في الحصول على صورة بنفس المواصفات، وغالبا ما تجد المصور يعرف بأمر القرعة لأن الإقبال على الإستوديوهات أنذلك يكون كثير.
بهذا تكسب أمرين:

  • الأول ترتاح من جانب الصورة وتزيل أي قلق يحوم حول ما إذا كانت مناسبة
  • ثانيا الصورة لن تكلفك كثير وستختصر عليك الوقت وتجنب أي مشاكل من هذا الجانب.

حتى وان لم يحالفك الحظ للفوز بالكرين كارد الأمريكية، يمكنك الترشح للقرعة العالم المقبل بنفس الصورة في حال لم يكن أي تغير على مستوى الملامح.

اسباب الغاء الجرين كارد

1 ارتكابك أو تورطك في الجرائم بأمريكا

بعد فوزك بالتأشيرة الهجرة العشوائية لأمريكا، وفي فترة إقامتك بالولايات المتحدة الأمريكية للحصول على الجرين كارد عليك الإلتزام بكافة الشروط التي تقضي بحفظ السلم داخل المجتمع، بمعناه أن أي جريمة ترتكبها أو تشارك فيها كالسرقة أو الإتجار بالمخدرات يعني إلغاء الإقامة مع السجن والترحيل إلى بلدك الأصلي.

2 الوثائق المزورة عند التقديم

أي تقديم لأي وثيقة غير شرعية أو مزورة قصد الحصول على الجرين كارد الامريكية، يعني إلغاء بطاقة الإقامة وتلقي العقوبة مع الترحيل إلى بلدك

أعمال التزوير وما إلى ذلك لاتتساهل فيها السلطات الأمريكية بتاتا، لذا على المترشح التركيز على ما سيقوم به هناك من أعمال تكفل له العيش الكريم وليس المشاكل.

قد يقع البعض فهذا من أجل الحصول على الجرين كارد، فيزورون شهادات تسهل عليهم ذلك في حال ضبطهم فالعقوبة تكون أكثر.

3 الزواج المزور في امريكا

نفس الأمر ينطبق على الزواج، فالغرض من الزواج بناء أسرة ومزل قاعدة علاقة مبنية على حب وتفاهم وما إلى ذلك.

أما الزواج المبني على المصلحة والذي يكون غرضه الأساسي الحصول على الجنسية إذا كشف، فهذا طبعا يؤدي إلى إلى إلغاء بطاقة الإقامة لذيك، لكن مع ذلك مسألة كشف جواز المصلحة ضعيف ونادر لأنه من الصعب إثبات أن زواج هو بغرض الحصول على الإقامة الأمريكية.

وقد تحرم من الحصول على الإقامة الدائمة في حال ما إذا تم الشك في أمرك.

4 عدم بقائك في امريكا بشكل دائم

بعد حصولك على الإقامة الدائمة بأمريكا فهذا معناه بقائك الفعلي بالدولة، لك عند حصولك على الإقامة الدائمة وغادرة أمريكا للمكوث في دولة أخرى أكثر، فهذا قد يدفع بالسلطات المعنية إلغاء إقامتك.

في الواقع أسباب إلغاء الجرين كارد أو الإقامة الدائمة بالولايات المتحدة الأمريكية ليست بالكثيرة، لكن مادمت هناك وتنتظر الحصول عليا إلا ويجب أن تعلم هذه الأمور، حتى وإن حصلت عليها يجب المحافظة على الحالة القانونية لإقامتك بأمريكا.

5 تجنب الاقامة خارج الولايات المتحدة لفترة طويلة

كما أشرا من قبل مسألة بقائك في الولايات المتحدة الامريكية بعد حصولك على الإقامة الدائمة أمر ضروري في البداية.

وفي حال أردت الخروج من أمريكا لدولة أخرى فيجب ألا تتجاوز فترة طويلة، لهذا ننصح إذا كان بإمكان المقيم ألا يتجاوز مدة 6 أشهر خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

أظن أن تجاوز هذه المدة قد يهدد الجرين كارد الأمريكية الخاصة بك بالإلغاء.

حتى وان لم تؤثر هذه المدة على الإقامة أكيد أنها ستؤثر عليك أثناء تقديم طلب الحصول على الجنسية الأمريكية، لهذا يجب مراعات هذه الأمور.

فالحكومة الأمريكية تعتبر مكوثك خارج الدولة فترات أطول كل عام يعني عدك اهتمامك المطلق بالبقاء بأمريكا، وهذا دافع لسحب الجرين كارد منك.

رسوم السفر الخاصة بقرعة امريكا

طبعا التكاليف تختلف من دولة إلى الأخرى خاصة بين الدول العربية لكن على العموم تظل المصاريف متقاربة إلى حد ما.

لمذا أقول متقاربة لأن هناك بعض الأمور رسومها متشابهة إلى حد ما بين الدول العربية كمصاريف الكسف الطبي الذي يجب اجرائه بعد الفوز بالتأشيرة.

أولا رسوم تأشيرة الهجرة بعد الفوز في القرعة

بالنسبة للمساريف المتعلقة بالذهاب أو السفر إلى أمريكا بعد الحصول على تأشيرة القرعة العشوائية، تقدر ب330 دولار أمريكي مقابل كل طلب.

أما ثمن التأشيرة للذهاب إلى الولايات المتحدة الأمريكية مستقلة عن عملية التسجيل.

المعلوم أن الترشح ودفع طلب التسجيل في قرعة أمريكا مثلا لرسم السنة الجارية 2020-2021 هي عملية مجانية، لكن هناك بعض الجهات تخلط بين مساريف التأشيرة وعملية التسجيل.

الأكيد طبعا أن هذه الجهات هي غير قانونية، وبالتالي هذفها النصب والحصول على المال، لهذا أقول أن الموقع الرئيسي والمجاني للترشح بقرعة أمريكا هو التالي:

 dvprogram.state.gov 

أو dvlottery.state.gov

فوزك بالقرعة يعني أنك متابع بالمصاريف لأن الحكومة الامريكية تمنح التأشيرة لا الدعم المادي.

وعدم فوزك لا يحتم عليك أي شيء فقط المحاولة السنة المقبلة.

ثانيا دفع رسوم الجرين كارد

فيما يخص ثمن الجرين كارد أو رسوم الإقامة الدائمة بأمريكا فهي تقدر بمبلغ 220 دولار أمريكي، مقابل كل شخص طبعا هذا الثمن قابل للزيادة إذا كان لك أفراد عائلة.

ثمن الإقامة الدائمة بأمريكا ثمن موحد لذا كافة السفارات والقنصليات الأمريكية التي يمكن أن تجدها في مختلف دول العالم.

ثالثا تكاليف الكشف الطبي بعد الفوز في اللوتري الأمريكي

طبعا المصاريف هي متباينة من دولة إلى أخرى مثلا بمصر يقدر ثمن الفحص الطبي ب120 دولار أمريكي.

غالبا المصاريف المتعلقة بالقرعة لا تختلف بين الدول العربية كثيرا، ويمكنك الحسم في هذا من خلال إستفسار المؤسسات المعتمدة من طرف السفارة الأمريكية لإجراء الفحط الطبي لبدك والخاص بالقرعة، فقط ارسل المؤسسة المكلفة واستعلم عن الثمن.

رابعا تكاليف ترجمة و توثيق الأوراق للهجرة الى امريكا

من ضمن المصاريف التي يجب أن تعلمها والتي أنت مطاب بها هي أتعاب الترجمة وتوثيق الأوراق، طبعا بعد الحصول على تأشيرة العبور العشوائية عليك إنزاء الوثائق لذا مكاتب الترجمة.

هي الىخرى تختلف أثمنتها من دولة إلى أخرى ودائما في مصر مثلا تقدر مصاريف توثيق أوراق قرعة أمريكا ب 40 إلى 50 دولار أمريكي لطلب الواحد طبعا.

خامسا مصاريف حجز الطيران الى الولايات المتحدة الأمريكية

الإجابة هنا تخص تسائلكم حول تكاليف السفر الخاصة بالقرعة الأمريكية من بلد إقامتك مباشرة.

من بينها مصاريف حجوزات الطيران، على المدين الأمريكية التي ستنزل بها من بلد، وكصورة تقريبية إليك الأمثلة التالية:

ثمن رسوم الطيارة من القاهرة الى نيويورك، تختلف عن ثمن حجز الطائرة من القاهرة الى لوس أنجلوس.
هذا الشيء ينطبق على باقي الدول العربية، وعلى العموم هذه الأمور يجب أن تستعد لها على كل حال.

ولكي تكتسب فكرة على ما يجب أن تحضره لتغطيت كافة المصاريف التي ستحتاج عليك أن تمتلك على الأقل 1000 إلى 1200 دولار أمريكي كأقل تقدير، لأداء جميع مصاريف القرعة في حالة الفوز بها.
طبعا هذا الثمن يتضاعف إلى النصف في حالة إضافة فرد من العائلة، وكل فرد يجب أن يتوفر على نفس المبلغ على الأقل.

“بهذا نكون قد أنهينا موضوعنا هذا، فيما يتعلق بكافة المعلومات المتعلقة بقرعة أمريكا 2020-2021، نتمنى أن نكون قد أحطنا بكافة التفاصيل الدقيقة التي تحتاجونها، في حال إن كان لديكم أي تساؤل حول الموضوع، ضعه في صندوق الوصف وسنحاول الإجابة عنه في أقرب وقت، حظ موفق للجميع. “

شاهد أيضاً

فواكه بحرف الواو

السؤال الذي يعجز الكثير من الناس عن الإجابة عنه في لعبة الكلمات المتقاطة أو لعبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *