التعديل على الصورتحميل خطوط

معرفة نوع الخط العربي من الصورة بطريقة سهلة وصحيحة 100%

معرفة نوع الخط العربي من الصورة

غالبا ما نحتاج إلى معرفة الخط العربي من الصورة وهذا راجع للعديد من الأسباب منها الإنتشار الكبير التي عرفته الصور الإعلانية وغيرها من الأمور التي تجعلنا نرى بعض النصوص العربية المميزة التي نود معرفك اسمها من أجل استخدامها على الصور من خلال برامج التصميم وغيرها العديد من الأسباب الأخرى.

حديثنا اليوم حول كيفية معرفة نوع الخط العربي من الصورة بطريقة سهلة وصحيحة 100% الذي من خلالها سوف نعمل على تقديم شرح شامل للعديد من الطرق المميزة التي سوف تساعدكم على معرفة نوع الخط العربي من الصورة بشكل دقيق.

تحدثنا سابقا حول موقع استخراج النصوص من الصور بدون برامج يدعم العربية الذي من خلالها سوف تتمكن من استخراج مختلف النصوص من الصور مهما كانت اللغة المستخدمة عليها، وكذا طرق مجانية لاستخراج النصوص من الصور بسهولة الذي تطرقنا فيه لشرح العديد من الطرق التي توفر القدرة على استخراج النص من الصورة.

اقرأ أيضا:
برنامج نسخ النص من الصور للأندرويد ويدعم العربية

معرفة نوع الخط العربي من الصورة

نوع الخط في الصورة

في العديد من الأحيان نحتاج إلى معرفة نوع الخط العربي من الصورة وهذا قد يكون بسبب رؤية صور إعلانبة أو عادية والتي تجعلنا نتساءل عن نوع الخط العربي من الصورة، وهذا لإحتواء برامج التصميم كالفوتوشوب مثلا على مكتبة ضخمة وخيالية من الخطوط العربية التب مهما حاولت معرفتها فلن تتمكن من ذلك.

وإجابة على تساؤلات مختلف متابعي مدونتنا الأعزاء قررنا اليوم العمل على تقديم شرح شامل لكيفية التعرف على نوع الخط العربي من الصورة من خلال العديد من الطرق المميزة التي سوف تساعدكم على هذا الأمر، ولكي لا أطيل عليكم دعونا ننتقل إلى الشرح.

معرفة الخط العربي من الصورة

بالحديث عن معرفة نوع الخط العربي في الصور سوف نعمل على تقديم أحد أبرز الطرق وأهمها وأفضلها، وذلك من خلال موقع مميز للغاية والذي سوف يساعدكم على معرفة الخط العربي من الصورةبشكل سهل للغاية، فما هو هذا الموقع؟

موقع Arafronts هو أحد أفضل مواقع معرفة الخط العربي من الصورة الذي يوفر القدرة على معرفة الخطوط العربية من الصورة بشكل مميز، والجميل في الأمر أن هذا الموقع سهل الإستخدام يدعم التصفح باللغة العربية والأفضل في هذا هو سهولة الإستخدام.

معرفة نوع الخط من الصورة

كيفية معرفة الخط العربي من الصورة عبر موقع Arafronts

سوف نتعرف في هذه الفقرة على كيفية عمل موقع Arafronts خطوة بخطوة.

1- أدخل إلى موقع Arafronts.com من هنا.
2- بعد ذلم قم باختيار الصور التي تود معرفة نوع الخط العربي عليها من خلال الضغط على خيار Choose File وبعد ذلك قم بالضغط على “”موافق”” كما هو موضح على الصورة

معرفة الخط من الصورة

ملحوضة: قم بمراعات توجب أن لا تقل حجم الكتابك على الصور ب 40 بيكسل.
ملحوضة 2: كلما كان عدد الكلمات أفضل كلما كانت النتيجة أفضل.

3- بعد ذلك أن وافق الموقع على الصورة التي قمت برفعها قم بكتابة النص في المربع المحدد لأجل ذلك، وقم بالضغط على خيار “”موافق”” ثم بعدها على خيار “”بحث””.

معرفة الخط العربي من الصورة

ملحوضة: مدة البحث تعتمد على سرعة الإنترنت التي تمتلكها.

4- بعدها سوف يعمل هذا الموقع على تحليل بيانات الصورك لأجل الوصول إلى نوع الخط العربي المستخدم على الصورة وسوف يعرضه لك مباشرة.

وبهذا تكون تمكنت من معرفة الخط العربي من الصورة
من خلال موقع Arafonts المميز.

كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة

يتساءل الكثير من المستخدمين عن كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة وهو الأمر الذي عملنا على شرحه بشكل مفصل عبر موقع Arafronts، إلا أننا في هذه الفقرة سوف نعمل على تقديم شرح مفصل على موقع آخر والذي يعتبر من بين أفضل مواقع معرفة نوع خط محدد.

موقع FontBug مكتضف الخطوط العربية

معرفة نوع الخط العربي

موقع FontBug هو موقع لمعرفة الخط العربي المستعمل في اي صورة والذي يوفر القدرة على معرفة نوع الخط من الصورة بشكل سهل وبسيط، حيث يجدر بالذكر على أنه يوفر القدرة على معرفة الخطوط الإنجليزية كذلك وهذا من بين مميزات هذا الموقع.

سوف تتمكن من خلال موقع FontBug من معرفة اسم الخط العربي من الصور بشكل سهل للغاية من خلال بعض الخطوات البسيطة، والأفضل ما في الأمر هو أن هذا الموقع يدعم العمل باللغة العربية.

شرح معرفة نوع الخط من الصورة عبر موقع FontBug

1- توجه إلى موقع FontBug من هنا.
2- بعد الدخول إلى الموقع إضغط على خيار “الخطوط العربية” وبعد ذلك بالضغط “”رفع”” لأجل اختيار الصورة التي تريد معرفة نوع الخط العربي من خلالها ثم الضغط على خيار Open.

معرفة اسم الخط العربي من الصورة

ملحوضة: قبل أن تقوم برفع الصورة على الموقع قم بقراءة التعليمات التي تم توضيحها على الصورة للحصول على أفضل نتيجة.

3- انتظر قليلا حتى يتم رفع الصورة على الموقع وبعدها أكتب النص الذي يتواجد على الصورك يدويا في المكان المحدد لذلك أمامك.
4- على سبيل المثال سوف نعمل على تقديم جملة كما تظهر على الصورة، حيث ستوجب عليك كتابتها كما هي وفي سطر واحد.
5- بعد ذلك نقوم بالضغط على خيار “”التالي”” كما هو موضح على الصورة.

معرفة اسم الخط العربي

6- بعد ذلك سوف يتم نقلك لصفحة أخرى حيث تكون مطالبا بتحديد لون النص وكذا تحديد لون الخلفية لأجل القدرة للوصول لأفضل نتيجة.
7- أولا حدد لون النص من خلال وضع مؤشر “الماوس أو الفأرة” على النص وسوف يظهر لونه بشكل تلقائي.
8- بعد ذلم توجه إلى تبويب “الخلفية” وضع مؤشر “الماوس أو الفأرة” على خلفية الصورة وسوف يتم تحديدها بشكل تلائي كذلك.
9- بعد إضغط على خيار “حفظ” كما هو موضح على الصورة.

معرفة نوع الخط من الصورة عربي

10- انتظر قليلا سوف يعمل الموقع على استخراج اسم الخط من الصورة والذي ظهر لنا من خلال نتيجة البحث هو خط Zokrofi كما يظهر على الصورة.

معرفة الخط من الصورة عربي

11- في حالة كنت تود تحميل الخط الذي ظهر لك في النتيجة تستطيع الإعتماد على خدمة تحميل الخطوط العربية أو خدمة جوجل للخطوط العربية لتحميله.
12- يمكنك من خلال الطريقة التي عملنا على شرحها استخدامها لمعرفة نوع الخطوط العربية على هذا الموقع المميز.

معرفة نوع الخط في الصورة عبر موقع MyFonts

من بين أفضل المواقع في هذا المجال هو موقع MyFonts المميز الذي سوف يساعدك على معرفة نوع الخط المستخدم في الموقع بشكل مميز، حيث لنه موقع سهل الإستخدام وكل ما عليك القيام به هو اتباع الشرح التالي الذي سوف نعمل من خلاله على شرح موقع MyFonts خطوة بخطوة.

شرح موقع MyFonts

1- قم بالدخول إلى موقع MyFonts من هنا.
2- بعد ذلك سوف يتم تحويلك إلى الموقع وكل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار or click here to upload an image لرفع الصورة على الموقع، أو قم بسحب الصورة من جهازك وإفلاتها على الموقع.


3- يتوجب أن تعمل على استخدام صور بصيغة PNG وكذا صيغة JPG وهما اللذان يدعمهما الموقع.
4- بعد أن تم رفع الصورة على الموقع سوف تعمل على تحديد النص وكذا اللون فهو شبيه بالموقع الذي عملنا على شرحه بالأعلى.
5- ثم سوف يعمل الموقع بعد ذلك على تقديم اسم الخط لك بشكل مباشر إن كان بالعربية وحتى باللغة الإنجليزية وهذا ما يميز هذا الموقع.
6- الجميل في الأمر هو أن هذا الموقع سوف يقدم لك كذلك كل الخطوط المشابهة لهذا الخط كاقتراح منه لك.

أفضل المواقع لمعرفة نوع خط محدد

حديثنا في هده الفقرة حول أحد أفضل مواقع معرفة الخط العربي من الصورة الذي سوف يغنيك عن معرفة نوع الخط في الفوتوشوب الامر الذي يأخد الكثير من الوقت وكذا معرفة نوع الخط في PDFعبر عمل سكرين شوت للخط وتحميله على الموقع، مع توفير طريقة سهلة لاستخدامه من خلال واجهة أنيقة ومميزة.

فما هو هذا الموقع؟

موقع Typekit

موقع Typekit هو أحد أفضل المواقع لمعرفة نوع خط محدد ولكي أبرر لكم عن سبب ذكره بين أفضل مواقع معرفة الخطوط هو أنه موقع تم توفيره من طرف شركة أدوبي الغنية عن التعريف في مجال التصميم والمونتاج، فهو موقع جديد يوفر أفضل خدمة في هذا المجال.

موقع Whatfontis

من بين أفضل مواقع معرفة الخط العربي من الصورة هو موقع Whatfontis المميز الذي يوفر أفضل خدمات معرفة الخطوط العربيك حيث يجدر بالذكر على أن هذا الموقع هو أكبر المواقع لإجاد الخطوط العربية من خلال رفع الصور وهذا ما يجعله الأفضل في هذا المجال.

موقع whatthefont

بالحديث عن معرفة الخط العربي من الصورة لا بد من ذكر موقع whatthefont الذي يعتبر من أكبر مواقع تحميل الخطوط اللاتينية والعربية وهذا بالضبط ما يميز هذا الموقع المميز، مع توفير سهولة استخدام مميزة للغابة وكل ما عليك القيام به هو الذخول إلى الموقع ثم رفع الصورك عليه وسوف يقدم لك أفضل نتائج البحث الموجودة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments