تقنية

معرفة موديل اللاب توب بدون برامج على ويندوز 10 و 8 و 7 بكل سهولة

من بين أهم الأشاء التي تهم المستخدم والتي وضعت العديد من المستخدمين في حيرة من أمرهم هي كيفية معرفة موديل اللاب وبالأخص عندما يكون اللاب توب قديم نوعا ما وهناك من قد يتساءل لم قد أحتاج إلى معرفة هذا الأمر، لذا أخبرك أنه أمر مهم فعلى سبيل المثال سوف تتمكن من معرفك ثمن اللاب الذي تمتلك حاليا في السوق في حالة رغبت في بيعه وأهم شيء هو أنه من خلال معرفة موديل اللابتوب سوف تتمكن ون الوصول إلى تعريفات اللاب الخاص بك.

حديثنا اليوم حول معرفة موديل اللاب توب بدون برامج على ويندوز 10 و 8 و 7 بكل سهولة عبر توفير العديد من الطرق المميزة مع شرح شامل لكل طريقة خطوة بخطوة حتى تتمكن من معرفة موديل اللاب بشكل سهل.

تحدثنا فيما سبق حول موقع لفحص مواصفات جهازك والذي سوف يساعدك على معرفة مواصفات جهازك في حالة كنت تود معرفة قدرته على تشغيل لعبة ما على سبيل المثال، وكذا مقال تحميل برنامج تعريفات ويندوز 10 64 بت و 32 بت 2021 مجانا والذي سوف يساعدك على الوصول إلى تعريفات جهازك اللاب توب.

معرفة موديل اللاب توب 

يعمل العديد من المستخدمين على البحث عن أفضل طريقة معرفة موديل اللاب غير أن الكثير يقوم بتحميل البرامج لأجل القيام بهذه العملية البسيطة وهذا أمر خاطئ يجدر تجنبه لأنك لست بحاجة لإستخدام أي برنامج من أجل معرفة موديل اللاب توب.

يمكنك من خلال خطوات سهلة وبسيطة معرفة موديل اللاب في ثوان قليلة فقط حيث سوف أقدم لكم اليوم العديد من الطرق وكل ما عليك هو اختيار الطريقة المناسبة للحاسوب الخاص بك وسوف تتمكن بكل تأكيد من معرفة معرفة موديل اللاب الذي تمتلكه.

فكيف ذلك؟

كيفية معرفة موديل اللاب توب ويندوز 8 

سوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة كيفية معرفة موديل اللاب توب ويندوز 8 حيث يجدر بالذكر أن هذه الطريقة تعمل كذلك على ويندوز 7 وذلك من خلال خطوات سهلة وبسيطة للغاية.

1- أول ما سوف نقوم به هو العمل على فتح قائمة Run وذلك عبر الضغط على “”زر ويندوز + حرف R”” وسوف يتم فتح قائمة Run، وبعد ذلك قم بكتابة أمر dxdiag  ثم الضغط على Entrer كما هو موضح على الصورة.

2- بعدها سوف تطهر أمامك واجهة تظهر بها العديد من المعلومات حول الحاسوب الخاص بك وكل ما عليك هو الإنتباه لخيار System Model والذي سوف تجد أمامه موديل اللاب الخاص بك كما يظهر على الصورة.

وبهذا تكون تمكنت من كيفية معرفة موديل اللاب توب ويندوز 8 و 7 في ثوان معدودة وبهذه الطريقة يمكنك معرفة موديل الجهاز hp وهو إجابة عن تساؤل كيف اعرف موديل لاب توب ASUSوغيرها العديد من أجهزة اللاب تول. 

كيفية معرفة موديل اللاب توب ويندوز 10

سوف نتعرف في هذه الفقرة على كيفية معرفة موديل اللاب توب ويندوز 10 والتي تعمل كذلك على كل نسخ ويندوز XP إلا أنها الطريقة المفضلة عند مستخدمي ويندوز 10 فهي طريقة سهلة للغاية سوف تمكنك من معرفة موديل اللاب خلال ثوان فقط.

1- سوف نعمل الأن على الوصول إلى قائمة Run من خلال الضغط على “”زر ويندوز + حرف R”” وسوف تظهر أمامك قائمة Run مباشرة.

2- بعد ذلك قم بكتابة CMD عليها والضغط على Entrer لأجل فتح نافدة CMD على جهازك.

3- بعد فتح قائمة CMD قم بكتابة هذا الأمر:

wmic baseboard get product,Manufacturer,version,serialnumber

4- وسوف تظهر أمامك كل معلومات موديل اللاب توب أو الكمبيوتر الذي تمتلكه كما هو موضح على الصورة تماما.

من خلال هذه الطريقة سوف تتمكن من معرفة موديل اللاب لهذا إن كنت بحاجة لمعرفة كيفية معرفة رقم موديل اللاب توب hp أو Dell وغيرهم وحتى معرفة مواصفات الكمبيوتر من السيريالفهذه هي الطريقة الأنسب لك. 

طريقة معرفة موديل اللاب عبر موجه الأوامر CMD 

سوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة معرفة موديل اللاب عبر موجه الأوامر CMD وهي مشابهة إلى حد ما للطريقة السابقة إلى أن أوامر الموجه مختلف ولكي لا أطيل عليك دعونا ننتقل إلى الشرح.

1- قم بالضغط على “”زر ويندوز + حرف R”” وسوف تطهر لك قائمة Run.

2- بعد ذلك قم بكتابة CMD لأجل الوصول إلى قائمة موجه الأوامر.

3- بعدها قم بكتابة أمر systeminfo ثم الضغط على زر Entrer.

4- سوف تطهر لك مباشرة كل معلومات وبيانات اللاب توب وسوف تجد موديل اللاب أمام خيار System Model كما هو موضح على الصورة.

من خلال هذه الطريقة سوف تتمكن من معرفة سنة صنع اللاب توب وكذا معرفة موديل الجهاز سامسونج عبر خطوات سهلة وبسيطة جدا.

كيفية معرفة موديل اللاب بنظام Windows 10 

في هذه الفقرة سوف نتعرف على طريقة معرفة موديل اللاب والتي يمكنك من خلالها معرفة مديل جميع إصدارات الويندوز على مختلف الأجهزة مهما اختلف نوعها واكي لا أطيل عليكم دعونا ننتقل إلى شرح الطريقة.

1- سوف نحتاج إلى فتح موجه الأوامر CMD وكل ما عليك القيام به هو الضغط على “”زر ويندوز + حرف R.

2- بعد ذلك قم بكتابة CMD ثم الضغط على خيار Entrer.

3- بعد ذلك سوف يظهر أمامك موجه الأوامر CMD وكل ما عليك هو كتابة أمر wmic baseboard وسوف تتمكن من معرفة موديل اللاب وكذا المنتج والشركة المصنعة و معرفة نوع شاشة اللاب توب والرقم التسلسلي للجهاز وغيرها كل المعلومات الخاصة بجهازك.

معرفة مواصفات اللاب توب عبر My Computer 

سوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة أخرى مميزة سوف تساعدك على معرفة مواصفات اللاب الخاص بك وكذا معرفة موديل اللاب وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية.

1- قم بالتوجه إلى أيقونة My computer المتاوجدة على شاشة اللاب توب.

2- بعد ذلك قم بالضغط عليها عبر زر الماوس الأيمن.

3- قم باختيار Properity.

4- سوف تظهر نافدة أمامك سوف توفر لك كل بيانات ومواصفات جهازك ومن بينها موديل اللاب الخاص بك.

طريقة معرفة موديل اللاب توب 

من بين أهم الطرق التي لا يشار إليها والتي تعد من اسهل الطرق على الإطلاق وهي معرفة موديل الاب من خارج نظام اللاب وهو أمر مهم جدا.

يمكنك معرفة موديل اللاب الخاص بك من خلال label وهي الورقة التي تكون ملصقة على ظهر الجهاز الخاص بك وحتى بجانب الماوس والتي توفر مختلف المعلومات الخاصة بجهازك مثل اسم الجهاز ورقم المنتج وموديل الجهاز وغيرهم العديد من المعلومات الهامة.

معرفة موديل اللاب

من المهم معرفة موديل اللاب تول وكذلك إسمه ورقمه وهذا راجع للعديد من الأسباب فمثلا في العديد من الأحيان يحتاج المستخدم إلى تحميل تعريفات الويندوز الخاصة بنوع جهازك وغيرها العديد من الأمور التي تستطعي معرفة مواصفات جهازك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *