فايسبوك

معرفة صاحب حساب الفيس بوك

يبحث العديد من مستخدمي الموقع الشهير فايس بوك عن طريقة أو وسيلة تمكنهم من معرفة صاحب حساب الفيس بوك، و بالتالي في هذا المقال سنوفر لكم طرق عديدة و متنوعة للقيام بهذا الأمر ، كما أن بعض هذه الطرق لا يستلزم القيام بها  تسجيل الدخول لموقع فيس بوك .

لاشك أن الخصوصية و الأمان أحد الأمور التي يسعى إليها كل شخص عند استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي منها موقع الفيس بوك، فالمعلومات الشخصية أغلبنا لا يريد أن تصل للعامة، لذلك يحفظ الكثير منا البيانات و المعلومات الشخصية و الصور و يجعلها مخفية عن الأنظار، غير أن التطور التكنولوجي جعل الخصوصية في الكثير من الأحيان تنتهك، فهناك طرق ووسائل متنوعة للتعرف على حسابات الأشخاص في الفيس بوك و التعرف كذلك على معلوماتهم و بياناتهم الشخصية مثل الاسم و نوعية الجنس ورقم الهاتف و غيرها من المعلومات . و الآن نقدم لكم طرق معرفة صاحب حساب الفيس بوك

طريقة معرفة صاحب حساب الفيس بوك

من خلال هذه الطريقة سنحصل على المعلومات الخاصة بأي شخص داخل موقع الفيس بوك ، حيث سيكون بإمكاننا معرفة إسمه و إسم المستخدم، و معرفة جنسه، بالإضافة على لغة الحساب و الطريقة تعتبر بسيطة بحيث تجرى باتباع ما يلي :

الخطوة رقم 1 : نقوم بنسخ رابط حساب ذلك الشخص بالدخول لبروفايله، لنفترض اسمه user ، ليكون رابط حسابه في صفحته الشخصية على الفيس بوك هو http://www.facebook.com/user  كما هو موضح في الصورة في الأسفل

الخطوة رقم 2 : سنقوم بتغيير رابط حسابه إلى    graph.facebook.com/User ، ثم سنضعه على المتصفح داخل جهازنا ، بمعنى سنقوم بلصق الرابط في شريط البحث في جوجل .

الخطوة رقم 3 : ستظهر لنا شاشة تحتوي على الاسم الأول و الثاني لذلك المستخدم، و كذلك جنس المستخدم و لغة حسابه، علما أن هذه العملية ستتم و ستظهر هذه المعلومات حتى لو كانت مخفية .

طريقة البحث في جوجل لمعرفة حساب شخص في الفيس بوك

في هذه الطريقة سنستخدم محرك البحث الشهير جوجل لمعرفة حساب الفيس بوك، غير أنه ننوه على ضرورة أن يكون صاحب الحساب يضع اسمه الحقيقي داخل حسابه لكي تنجح هذه الطريقة . حيث ينبغي اتباع ما يلي :

الخطوة رقم 1 : نكتب الاسم الكامل لصاحب الحساب بعد هذه العبارة Sitename :facebook  في محرك جوجل ، مثال للبحث عن صفحة مارك زوكربيرج سنبحث sitename :name mark zuckerberg

الخطوة رقم 2 : نضغط على بحث search

الخطوة رقم 3 : ستظهر لنا الصفحة الرسمية لمارك زوكربيرج داخل الفيس بوك، و هكذا سنطبق هذه الطريقة على أي شخص نريد معرفة حسابه على الفيس بوك .

استخدام أداة Stalkscan لمعرفة صاحب حساب الفيس بوك .

ـ يتم استخدام هذه الأداة من خلال استعمال كود التعريف الخاص بالحساب المعروف ب ID، حيث يتم استخدامها المستخدم على الحساب الشخصي له لعرض بعض أنشطته على الويب و ترك بعض تفاصيل حياته معروضة أمام العامة، و كذلك بإمكانه استخدامها من أجل رؤية بيانات و معلومات الحسابات الأخرى في الفيس بوك .

ـ يتم استخدام هذه الأداة لمعرفة بيانات و معلومات الأشخاص بواسطة عنوان الحساب الشخصي ، و ليس من الضروري أن يكون ذلك الشخص الذي نرغب بمعرفة معلومات عنه أن يكون ضمن قائمة الأصدقاء داخل الفيس بوك .

ـ ما يميز هذه الأداة أنها رغم أنها تقوم بهذا الأمر سالف الذكر إلا أنها أنها تحترم خصوصية الأشخاص داخل الفيس بوك، بحيث أن الشخص إذا كان مفعل خاصية Only me ، و تعني أن يرى المنشور فقط صاحب ذلك المنشور وحده، و بذلك لن تستطيع الأداة أن تظهر لك الأمر مادام الشخص قد فعل خاصية ” فقط لي ” .

ـ تتيح الأداة عند استخدامها معرفة معلومات أصحاب حسابات الفيس بوك إذا تركوا تلك المعلومات على خاصية عام ، أي متاحة للكل، إن العديد من الحسابات تترك معلوماتها عامة، أولا لأنها قد تنسى هذا الأمر و تظن أنها المعلومات على الوضع الخاص، و هناك صنف يجهل هذا الأمر تماما من المبتدئين الذي استخدموا الفيس بوك حديثا . و في كلتا الحالات فإن المعلومات هنا تكون متاحة للعامة عند استخدام الطريقة الأولى أو هذه الطريقة بالاعتماد على أداة Stalkscan  .

معرفة صاحب حساب الفيس بوك باستخدام دليل البحث .

يتيح موقع الفيس بوك دليل شامل للبحث عن أحد الأشخاص المسجلين داخل الموقع، علما أننا بإمكاننا القيان بهذا الأمر دون الحاجة للقيام بتسجيل الدخول بحسابنا، لأننا فقط نحتاج زيارة هذا الرابط

بعد زيارة الرابط ينبغي إدخال اسم الشخص الذي نبحث عنه، إذا استعصى الأمر يمكننا ذكر تفاصيل أخرى تخص ذلك الشخص لرفع احتمالية إيجاد ذلك الشخص و ظهور نتائج جيدة مثل ذكر العمر أو المدينة .

معرفة صاحب حساب الفيس بوك دون الحاجة لتسجيل الدخول .

لمعرفة صفحة أحد الأشخاص داخل الفيس بوك أو باقي ماقع التواصل الاجتماعي( السوشيال ميديا) مثل توويتر أو أنستقرام دون تسجيل الدخول، يتم استخدام موقع Social-searcher  من هذا الرابط

ـ طريقة استخدام الموقع سهلة و بسيطة، ما عليكم سوى كتابة اسم الشخص في المكان المخصص للبحث، ثم الضغط على أيقونة Enter ، و ستظهر لنا نتائج البحث ، أي ستظهر لنا حسابات ذلك الشخص في غالبية مواقع التواصل الاجتماعي إذا كان يتوفر عليها هناك .

أنظر أيضا
معرفة صاحب الصفحة في الفيس بوك عن طريق id

إلى هنا نصل لنهاية هذا المقال الذي تناولنا فيه موضوع معرفة صاحب حساب الفيس بوك، حيث قدمنا لكم متابعينا الكرام طرق فعالة و بسيطة لمعرفة صاحب حساب الفيس بوك، نأمل أن تكونوا استفدتم من هذا المحتوى، لقائنا متجدد و متواصل في مقالات و دروس متنوعة في مختلف المجالات . لا تنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم ليتمكنوا هم كذلك من معرفة طرق معرفة صاحب حساب الفيس بوك . إلى اللقاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *