الهاتفبرامجتقنية

معرفة صاحب الرقم

معرفة صاحب الرقم

أصبح اليوم بإمكان كل شخص ﺍﻟﺘﻌﺮﻑ ﻋﻠﻰ ﻫﻮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺘﺼﻞ ﺑﻪ ﺑﻜﻞ ﺳﻬﻮﻟﺔ ويسر عن طريق الإنترنت ﻭﺍﻟﺬﻱ يوفر ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻛﺈﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺗﺤﻤﻴﻞ ﺑﺮﺍﻣﺞ ﺃﻭ ﺇﺳﺘﺨﺪﺍﻡ تطبيقات معينة، أو فقط عن طريق مواقع الإنترنت المتخصصة.

تابع: برنامج يبحث بالاسم عن رقم الجوال

ﻣﻮﻗﻊ Truecaller

ﻣﻮﻗﻊ Truecaller الإلكترونية هو من إنتاج وتصميم شركة Truecaller هذه الأخير بعد اطلاقها هذا الموقع سرعانا مع صنف ضمن أقوى الموقع العالمية المعروفة والتي تقدم خدمة التعرف على هوية المتصل، سواء من خلال الموقع الرسمي أو من خلال التطبيق، فإذا أردت معرفة هوية من يتصل بك، أو يزعجك دائما يكفي أن تقوم بالأمور التالية:

  1. ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻟﺪّﺧﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ truecaller
  2. ثم ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻟﺪّﺧﻮﻝ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺣﺴﺎﺏ ﻣﺎﻳﻜﺮﻭﺳﻮﻓﺖ Microsoft ﺃﻭ ﺣﺴﺎﺏ ﺟﻴﻤﻴﻞ Gmail،
  3. ﻛﺘﺎﺑﺔ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ
  4. ثم ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻟﻌﺮﺽ ﺍﻟﻨﺘﺎﺋﺞ ﺍﻟﺨﺎﺻّﺔ
  5. عليك الإنتظار بعض الثواني لمعرفة ﺍﺳﻢ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺮﻗﻢ

تابع: برنامج تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد 

ﻣﻤﻴﺰﺍﺕ ﺗﺮﻭﻛﻮﻟﺮ

هذا التطبيق وبالإضافة إلى الميزة القوية التي تمكن المستخدمين من معرفة صاحب الرقم وكافة المعلومات عنه، يتيح عدد من المميزات الأخرى والرائعة ولك أن تتعرف عليها من هنا وعند تجربة التطبيق:

ﻳﺴﺎﻋﺪ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ المستخدمين على ﺍﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺍﻷﺭﻗﺎﻡ ﺍﻟﻤﺰﻋﺠﺔ ﻭﻭﺿﻌﻬﺎ ﻓﻲ قائمة الحظر.

 توفير ﺍﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺸﺨﺺ وﺍﻟﻤﺘﺼﻞ ﺑﺴﻬﻮﻟﺔ فقط عن طريق ﺗﺤﻤﻴﻞ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﻭﻛﺘﺎﺑﺔ ﺍﻟﺮﻗﻢ ﻓﻘﻂ.

ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ متوفر ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺠﺎﻧﻰ ﻭﻻ ﻳﺘﻄﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﻴﻦ ﺩﻓﻊ ﺃﻱ ﺭﺳﻮﻡ ﺍﻭ ﻣﺒﺎﻟﻎ ﻣﺎﻟﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻃﻼﻕ.

إلا اذا اردت الاستمتاع بميزات احترافية يتعين عليك دفع بعض الرسوم أو شراء النسخة الكاملة من التطبيق.

كما أن التطبيق  ﻻ ﻳﺘﻄﻠﺐ ﻣﻨﻚ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﺮﻗﻢ ﻋﻨﺪ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺑﻪ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻹﺗﺼﺎﻝ ﺑﺎﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﻷﻧﻪ ﻳﻈﻬﺮ ﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻮﺭ ﺍﺳﻢ ﺍﻟﻤﺘﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺎﺷﺔ ﺑﺈﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ.

كما يوفر التطبيق ﺍﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺣﻈﺮ ﺍﻷﺭﻗﺎﻡ ﻭﺍﻟﺮﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﻤﺰﻋﺠﺔ  وايضا ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺍﻹﺗﺼﺎﻝ ﺃﻭ ﻣﺮﺍﺳﻠﺔ ﺃﻱ ﺷﺨﺺ ﻳﺴﺘﺨﺪﻡ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ عن طريق ﺍﻟﺪﺭﺩﺷﺔ ﻣﺜﻞ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﺍﻟﻮﺍﺗﺴﺎﺏ ﻭﺍﻟﻤﺎﺳﻨﺠﺮ.

شاهد كذلك: تحميل برنامج ترجمة الصور إلى العربية

ﻋﻴﻮﺏ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺗﺮﻭﻛﻮﻟﺮ

رغم أن التطبيق ممتاز في الحقيقة ويعرف بقوته وفعاليته وآمانه، إلا أنه لا يخلو من العيوب والسلبيات، لكن المعلوم أنه لاشيء كامل فأي خدمة تكون تجد فيها بعض جوانب النقص، لكن لا نغفل أبدا عن الوظيفية الرئيسية التي يؤديها التطبيق والتي تغطي جانب العيوب، لك أن تتعرف عليه وفق التالي:

ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺑﺎﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺴﺘﻤﺮ ﺣﺘﻰ ﻳﺘﻢ ﺍﻇﻬﺎﺭ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻤﺘﺼﻞ ﻋﻨﺪ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ

استخدام بيانات الجوال في ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻟﺮﻏﺒﺔ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺍﻟﻤﺘﺼﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺎﻝ ولا يتيح ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﻣﻦ ﺍﻇﻬﺎﺭ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺼﻞ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻋﺪﻡ ﺗﻮﻓﺮ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﻟﻪ ﻋﻠﻰ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﺘﻄﺒﻴﻖ

علما أن ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ يقوم بسحب ﺟﻬﺎﺕ ﺍﻹﺗﺼﺎﻝ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﻚ ﺑﺪﻭﻥ ﻋﻠﻤﻚ ﻭﻻ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺮﺟﻮﻉ ﺇﻟﻴﻚ

تطبيق Numberbook

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو dfkte-119-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie.jpeg

يعتبر ﺗﻄﺒﻴﻖ ﻧﻤﺒﺮ ﺑﻮﻙ Numberbook ﻭﺍﺣﺪﺍً من التطبيقات التي يمكن عبرها معرفة اسم المتصل ﻭﻫﻮ ﺃﺣﺪ التطبيقات ﺍﻟﺘﻲ تتوافق ﻣﻊ ﻫﻮﺍﺗﻒ ﺍﻻﻳﻔﻮﻥ ﻭﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴّﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﻤﻞ ﺑﻨﻈﺎﻡ ﺍﻷﻧﺪﺭﻭﻳﺪ.

بعد تحميل التطبيق وتنصيبه نقوم بتسجيل الدخول إليه وإنشاء الحساب للاستفادة من ميزة البحث عن إسم أي رقم ومن مختلف دول العالم

ولك أن تحمل برنامج Number Book كذك من هنا مباشرة.

ﻣﻮﻗﻊ Whoscal

هو ﻣﻮﻗﻊ ﺇﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻳﻤﻜﻦ للمستخدمين عبره معرفة  ﻫﻮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺘﺼﻞ بهم، ﺣﻴﺚ يتوفر ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﻋﻠﻰ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺟﺪﺍً ﺗﻀﻢ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺃﺭﻗﺎﻡ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ومن مختلف دول العالم، ﻭﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺇﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻤﺘﺼﻔﺢ والتوجه ﻟﻠﺼﻔﺤﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﻟﻠﻤﻮﻗﻊ وتسجيل ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺑﺮﻳﺪﻙ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﺛﻢ ﻗﻢ ﺑﺈﺩﺧﺎﻝ ﺍﻟﺮﻗﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻮﺩ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺻﺎﺣﺒﻪ ﻭﻋﻨﺪﻫﺎ ﺳﻴﻈﻬﺮ ﻟﻚ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﺍﺳﻢ ﺍﻟﻤﺘﺼﻞ.

موقع Peek You

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو dfkte-122-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie.jpeg

الآن مع موقع Peek You هذا الموقع هو الآخر جد مشهور في عالم البحث عن أرقام الهواتف للأشخاص فقط من خلال اسمائهم، أو عن طريق إحدى بياناتهم الشخصية، الموقع لا تقتصر شهرته على صعيد العالم العربي فقط، بل تصل إلى العالم.

يمكنك الحصول على رقم الشخص الذي تريد، يكفي أن تعرف عنه أي معلومة كلإسم، ثم قم بالدخول إلى موقع Peek You بالنقر هنا، عند الدخول إلى الصفحة الرئيسية التي تمتاز هي الأخرى بالبساطة يمكنك مباشرة عملية البحث.

أولا سترى ثلاث اختيارات يقدمعه لك الموقع:

  1. إما البحث عن شخص من خلال رقم هاتفه
  2. أو البحث عن شخص من خلال اسمه ولقبه
  3. أو البحث عن شخص من خلال User Name.

من ضمن الخيارات الثلاث يجب أن تقوم بتحديد الخيار الأنسب لك، بعدها تعمد إلى الضغط علي علامة البحث وسوف يقوم الموقع بعرض جميع النتائج.

فور مباشرتك لعملية البحث عن شخص ما يقوم الموقع بإظهار كافة المعلومات المتعلقة به بدأ من:

  • اسمه الشخصي
  • ورقم الهاتف الخاص به
  • وصورة الشخصية
  • عرض كل الروابط الخاصة بهذا الشخص
  • ·        حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به من:”فيس بوك، وتويتر، وإنستغرام، وغيرهم من مواقع التواصل الاجتماعي”.
  • عرض موقع الشخص الحالي وعنوان منزله الخاص
  • بريده الإلكتروني
  • ·        عرض منجوعة من التسجيلات ا
  • لصوتية التي تخص هذا الشخص.

ما هو موقع Peek You؟

Peek You هو أحد المواقع الإلكترونية المجانية والمصممة من أجل تمكين الزوار والمستخدمين من الحصول على كافة العلومات والبيانات الخاصة بالأشخاص الذين يريدون البحث عنهم، وقد يكوم هؤلاء الأشخاص لهم صلة أو علاقة بمن يبحث عنهم سواء من قريب أو بعيد، وبالتاي فموقع Peek You يمكنهم من هذه الخدمة.

من أهم الخدمات التي قد تستفيد منها عن طريق الموقع:

  • التعرف على أقارب لك من أصول بعيدة، دون الحاجة لسؤالهم أوما إلى ذلك.
  • يسهل عليك الوصول إلى جميع الأصدقاء القدماء، والذي لم تعد معهم في تواصل منذ فترة طويلة.
  • معرفة أسماء الأرقام المجهولة، والتي قد تقوم بإزعاجك بالاتصالات اليومية.
  • معرفة الأرقام المجهولة والمزعجة ثم حضرها.

موقع Pipl

يصنف هذا الموقع على أنه من أشهر المواقع التي توفر خدمة البحث عن ارقام الهواتف بأي معلومة شخصية، ولك أن تقوم بزيارة الموقع بنفسك بالنقر هنا.

المميز في هذا الموقع أنه لا يتطلب منك أي عملية تسجيل، كل ما عليك القيام به للحصول على رقم الشخص الذي تريد هو الدخول إلى موقع Pipl ثم بدأ عملية البحث بإسم الشخص، مباشرة بعد ثواني قليلة يبدأ الموقع في عرض كافة البيانات الخاصة بالشخص الذي تبحث عنه، هذه البيانات وصل إليها الموقع من خلال البريد الإكتروني، وحسابه على موقع التواصل الاجتماعي والعديد من المعلومات.

ودائما ما نأكد عليها الفعالية والبساطة الشديدة في الإستخدام هي سر نجاح الموقع، وسبب شهرته على مستوى العالم العربي، والعالم ككل، فالنتيجة التي يقدمها الموقع تجعله الأكثر استخداما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *