معرفة رقم المتصل ومكانه عن طريق رقم الهاتف

لقد أدى تزايد الإقبال على استخدام الهاتف النقال إلى ارتفاع عدد الاتصالات بشكل يومي، إذ أنه لا يمكن أن تجد اليوم شخصا ما كبيرا كان أو صغيرا لا يملك هاتف ذكي، هذا الامر سبب مجموعة من المشاكل بالنسبة للبعض. لماذا؟

هناك فئة من الاشخاص الذين يستخدمون الهواتف اليوم يتعمدون إزعاج الآخرين من خلال تجربة مجموعة من أرقام الهواتف العشوائية، الامر الذي لا يستحسنه الكثير من الناس، بل يعتبرونه مضايقة وإزعاج، والمشكل أن هذا الإزعاج آت من شخص مجهول لا تستطيع معرفة هويته.

لأجل هذا الغرض ولتادي المكالمات المجهولة التي لا نعرف مصدرها، تم ابتكار مجموعة من الطرق التي تمكنك من معرفة اسم وهوية المتصل كيفما كان وفي أي مكان كان.

اقرأ:
افضل تطبيق ناسخ لفك الباند يعمل على كل الهواتف لعام 2020
محاكي اندرويد لتشغيل تطبيقات وألعاب الهاتف على الكمبيوتر

هل حقا هناك طرق لمعرفة اسم المتصل

غالبا ما نطرح مثل هذه الأسئلة حينما نتعرض لمثل هذه المواقف، أي المتعلقة بالإزعاج عبر الهاتف. هل هناك فعلا طرق ناجعة لمعرفة من يتصل بك؟ إذا كان ذلك ممكنا، كيف يتم ذلك؟ هل يمكن معرفة اسم المتصل المجهول حتى إن كان من خارج البلد؟ وغيرها من الأسئلة المشروعة التي ينبغي على كل شخص أن يطرحها مع نفسه حتى يجد لها أجوبة شافية فيما بعد.

لا تقلق عزيز القارئ فلن تحتاج إلى البث في مكان آخر لمعرفة الجواب. في هذا المقال، سوف نجيب عن كافة الأسئلة التي تدور في ذهنك، وسوف نزيل اللثام والغموض عن كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

فعلا هناك مجموعة من الطرق الفعالة التي يمكن من خلالها الاطلاع على هوية المتصل المجهول ومعرفته، سواء كان هذا المتصل متواجد في البلد الذي تقطن فيه، أو حتى لو كان من بلد آخر. كيف ذلك؟ بفضل التكنولوجية الحديثة تم ابتكار مجموعة من التطبيقات والبرامج الخاصة بالتجسس والتي تستطيع الوصول إلى الشخص فقط من خلال رقمه، بل أكثر من ذلك يمكن الوصول إليه وكشف هويته من خلال معرفة نوع الهاتف الذي يستخدمه أو نوع شريحة الهاتف التي يستخدمها، وغالبا ما تستخدم هذه الطرق من قبل المخابرات الدولية في التجسس وتتبع المجرمين.

هل هناك برامج مجانية لمعرفة اسم المتصل

على كل حال نعد إلى موضوعنا الرئيسي، كما قلنا أن هناك مجموعة من البرامج التي يروج لها عبر الأنترنيت على أنها صالحة في معرفة اسم المتصل، لكن المشكل هو أن هناك بعض هذه البرامج التي تكون مدفوعة، أي لا يمكن الاستفادة منها بشكل مجاني، بل من الضروري دفع مبلغ مالي من أجل الحصول عليها، لكن لا داعي للقلق فنحن نتفهم قدرة كل واحد ومستواه المعيشي في أغلب الدول العربية لأني أعيش في دولة عربية وأعرف جيدا المستوى المعيشي والدخل الفردي المتدني فيها.

على أي لهذا الغرض قمنا بالبحث عن برامج مجانية يمكنك تحميلها مجانا دون دفع أي مقابل من أجل الاطلاع على هوية الشخص الذي يزعجك بكثرة الاتصالات، لمعرفة هذه البرامج تابع المقال، سوف نشرح بشكل مفصل هذه البرامج في الفقرات الآتية.

اقرأ أيضا:
طريقة حظر المكالمات الواردة المزعجة بدون برامج
تنظيف الجهاز من الفيروسات وجعله سريع

هل يمكن معرفة اسم المتصل بدون برامج

هناك م يحاول ترويج هذه الفكرة من خلال العناوين المثيرة التي نجدها منتشرة عبر الانترنيت أو على يوتيوب، مثلا نجد مقال أو فيديو معنون بـ “معرفة اسم المتصل بدون برامج” او شيء من هذا القبيل. لابد أن نوضح مثل هذه الأمور. غن أغلب هذه العناوين تكون فقط عناوين تأثيرية وتسويقية تحاول جذبك إلى الموضوع من أجل الدخول عليه وقراءته أو مشاهدة الفيديو، لكن حينما تطلع على الموضوع تكتشف بأن محتواع لا علاقة له بالعنوان، أو لا يصب في اتجاهه.

دعوني أخبركم بكل صراحة ومن خلال تجربتي المتواضعة في مجال التقني والبرمجي، لا توجد أية طريقة تمكنك من معرفة اسم المتصل فقط من الأنترنت ودون استعمال أي برامج، بمعنى أن هذا الأمر غير ممكن لحدود الآن خصوصا في الهواتف المشهورة، قد يكون هناك ابتكار في المستقبل هذا الغرض. أما الآن فلا يوجد.

خلاصة القول وبشكل مبسط، لا توجد طريقة لمعرفة اسم أو هوية المتصل بدون برامج. أتمنى أن أكون قد وضحت هذا الأمر بما فيه الكفاية.

بعد كل هذه الإرشادات والتوضيحات المهمة، دعونا الآن نتحدث عم جوهر الموضوع أي البرامج التي تستطيع كشف اسم المتصل أو معلومات عنه.

أقوى البرامج لمعرفة اسم المتصل

سوف أقدم لك طريقتين لا ثالث لهما من أجل معرفة اسم المتصل من خلال رقم الهاتف، الطريقة الأولى عبارة عن برنامجين يمكنك تحميلهما بشكل مجاني، والطريقة الثانية تخص مواقع الكشف عن هوية المتصل، سوف أقدم لك موقع لا يمكن ان تجد غيره صالحا لهذا الغرض.

برنامج تروكولرtruecaller

يعد هذا التطبيق أفضل تطبيق حاليا في معرفة هوية المتصل حيثما كان، يحتوى البرنامج على قاعدة كبيرة من الارقام التي يستطيع كشفها، سواء كانت أرقام عربية أو أجنبية. كما يمنحك أيضا إمكانية معرفة المكان الذي يتواجد فيه المتصل في تلك اللحظة من خلال خاصة التعقب التي يعمل بها التطبيق.

الأمر الآخر الجميل في تطبيق تروكولر هو أنه يملك خاصة حذف الأرقام المزعجة نهائيا ومنعها أو حظرها من الاتصال مرة أخرى، من أجل تجنب أي إزعاج محتمل.

تطبيق whoscall

في الحقيقة ولكي أكون صادقا معك، لم اقم بتجربة شخصية لهذا التطبيق، على عكس التطبيق السابق أو الموقع التالي اللذان عملت بهما شخصيا. لكن هذا التطبيق توصلت إله من خلال بحث طويل، ومن مصادر موثوقة. هو تطبيق صيني على ما أظن، ويمكن تحميله من متجر كوكل بلاي.

لكن الجميل في هذا البرنامج أنه يوجد أيضا موقع تابع له يمكن من خلاله معرفة اسم المتصل دون أن تحتاج إلى تحميل التطبيق، بل فقط من خلال الدخول على الموقع وإدخال رقم هاتف الشخص الذي تريد كشفه.

رابط الموقع:global.whoscall.com

موقع emobiletracker

الكثير من الناس الذي قاموا بتجربة هذا الموقع أعجبوا به كثيرا. ما المميز فيه؟ الجميل في هذا الموقع أنه بسيط جدا وسهل في الاستخدام، إذ لا يتطلب منك أي مجهود، كل ما عليك القيام به هو:

  • الدخول على الموقع .سوف اترك لكم الرابط
  • بعد ذلك إدخال رقم الهاتف الذي تريد معرفة هوية صاحبه، لا تنسى وضع رمز البلد الذي ينتمي إليه الرقم. إذا لم تعرف إلى أي بلد ينتمي ذلك الرقم، فقد أدخل على كوكل واكتب الرقم وسوف يعطيك البلد الذي ينتمي إليه
  • أعد كتابة الكود الذي سوف يظهر لك في خانة security code/
  • في الأخير اضغط على track now، وستظهر لك كافة المعلومات الخاصة بذلك الرقم.

    رابط الموقع emobiletracker

مواضيع قد تهمك:
مواقع ملابس اطفال رخيصه
أحسن عروض الملابس مع موقع اناس ounass
مواقع تسوق بريطانيا تشحن للسعودية

شاهد أيضاً

تحميل اجمل 15 ثيم من ثيمات الاندرويد ولانشرت لجميع الاجهزة

تحميل اجمل 15 ثيم من ثيمات الاندرويد ولانشرت لجميع الاجهزة

تحميل اجمل 15 ثيم من ثيمات الاندرويد ولانشرت لجميع الاجهزة تحميل اجمل 15 ثيم من …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments