تقنية

معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر في ثواني

ينسى بعض الأشخاص كلمة السر التي قامو بتخصيصها الواي فاي أول مرة ولا يستطيعون إدخالها في أحد أجهزته الأخرى أو أحد أجهزة أحد الأقرباء، كما أن البعض يود معرفة كلمة مرور الواي فاي المتصل به ربما لمشاركته أحيانا، مهما كانت الأسباب فإن معرفة باسورد الواي فاي الذي تتصل به على الحاسوب أو الهاتف المحمول فلابد من كشف كلمة سر الواي فاي، ولذا ستتعرف على عدة طرق يمكنك من خلالها معرفة باسوورد الواي فاي بكل سهولة والتي منها معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر أو كذا معرفة باسورد الواي فاي بدون برامج على ويندوز وطرق أخرى تمكنك من معرفة كلمة مرور الراوتر، تابع معنا الموضوع الى النهاية للاستفادة فيما يخص هذا المجال.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع برنامج إظهار شبكات الواي فاي المخفية مجاني وكذا موضوع كيفية اخفاء شبكة الواي فاي Wi-Fi لحمايتها من الاختراق.

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر

الكثير من الأشخاص يحتارون في معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر وإن كنت منهم عزيزي القارئ فصدقني إنك في المكان الصحيح بلا أدنى شك، ستتمكن إن شاء الله من معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر cmd وكذا معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر XP في آن واحد، بحيث تمكنك الطريقة التي سنعرضها عليك من معرفة باسورد الواى فاي من الكمبيوتر المتصل بكابل من أجل اظهار كلمة السر لأي شبكة واي فاي wifi على حاسوبك بكل سهولة، وفي شتى الحالات يمكنك معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز 10 كما ستتعرف على كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز 8 وغيرها من نسخه وذلك بكل سهولة بتطبيق الخطوات التالية بشكل صحيح.

لنكتشف ذلك!!

1- ادخل الى لوحة المفاتيح Control Panel ثم قم بالضغط على Network & Sharing Center.

2- قم بالضغط على الواي فاي المتصل به.

3- قم بالضغط على Wireless Properties.

4- ابحث عن خيار Security ثم قم بتشغيل Show Characters.

5- لابد وأن تظهر لك كلمة سر الواي فاي الآن بنجاح.

ملاحظة: أسلفنا الذكر بالطبع أن هذه الطريقة ناجحة ويمكنك القيام بها لمعرفة باسوورد الواي فاي على أغلب نسخ الويندوز.

معرفة باسورد الراوتر المتصل به من الكمبيوتر

بعدما تعرفنا على كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر وبسط الطريقة التي يمكنك اعتمادها في ذاك، ستتعرف فيما يأتي عن معرفة باسورد الراوتر المتصل به من الكمبيوتر، بحيث ستتمكن إن شاء الله من معرفة باسورد الواي فاي المتصل به وكيفية معرفة باسورد الواي فاي الخاص بي بكل سهولة وسلاسة من خلال الطريقة التي سنشتعرضها عليك عزيزي الباحث، وكل ما عليك هو تطبيق الطريقة بشكل صحيح كما يمكنك كذلك معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل وبالتالي التمكن من معرفة باسورد الراوتر من الموبايل كما تعرفنا سابقا، كما ننوهك الى أن الطريقة صالحة للحواسيب هنا الهواتف الأندرويد وال آيفون من خلا الموضوع المستعرض.

ملاحظة: هذه الطريقة جد بسيطة ويمكنك تطبيقها على كافة أنواع الرواتر ولكننا سنطبق على على راوتر تي أي داتا بالرغم من أمكانية وجود بعض الاختلافات البسيطة التي يسهل التعرف عليها وسنستعرضها أيضا في الأسفل.

1- قم بالدخول إلى إعدادات الراوتر بكتابة عنوان 192.168.1.1 والدخول إليه في المتصفح.

2- يمكنك الدخول الى حسابك باستخدام كلمة Admin في كل من اسم المستخدم وكلمة السر إن لم تكن بالطبع قمت سابقا بعمل تغيير باسورد الراوتر.

3- قم بالضغط بعد ذلك على Network.

4- الآن قم بالدخول إلى إعدادات شبكة الواي فاي Wlan.

5- بعد ذلك ادخل الى إعدادات Security.

6- بعد القيام بهاته الخطوات بشكل صحيح لاب وأن يظهر لك باسورد الواي فاي جنب كلمة تحت إسم WPA Passphrase.

7- في حالة كنت تستخدم راوتر آخر مثل اتصالات، فودافون أو أورانج ربما يظهر لك الباسورد عل شكل نجيمات سوداء, وما عليك هنا هو الضغط بزر الماوس الأيمن على الباسورد وفحصه Inspect Element.

8- هنا ستجد مصطلح Password يجب عليك استبدالها بمصطلع Text وبعد ذلك اضغط على Enter.

9- وألف مبروك ها قد ظهرت لك كلمة سر الواي فاي بكل نجاح.

معرفة كلمة سر الواي فاي بدون برامج على ويندوز

يمكنك بالطبع تطبيق الطرق السابقة أو كذا اللجوء لهاته الطريقة المميزة التي تمكنك من معرفة كلمة سر الواي فاي بدون برامج على ويندوز وبالتالي كشف كلمة مرور الشبكة اللاسلكية على الحاسوب، ويمكنك الاعتماد على موجه الأوامر ويندوز لمعرفة كلمات المرور لأي شبكة تتصل بها، والطريقة جد سهلة سنفصلها لك في الأسكار القادمة فحاول متابعة الموضوع بتأني لتطبيق الطريقة بشكل صحيح.

1- أولا وقبل كل شيء وجب عليك الدخول الى نافذة Run أو يمكنك الضغط من خلال لوحة المفاتيح على زر ويندوز +R .

2- بعد ذلك أكتب أمر “cmd” ثم ضغط إدخال Enter.

3- عليك الآن القيام بنسخ السطر أسفله ولصقه بعد الذهاب الى النافذة السواء ثم الضغط على Enter.

netsh Wlan show profiles

4- لابد أن تلاحظ هنا ظهور جميع شبكات الواي فاي التي قمت بالاتصال بها سابقا.

5- لمعرفة كود الشبكة يمكنك نسخ السطر أسفله ولصقه بنفس الطريقة السابقة ثم الضغط إدخال.

netsh wlan show profile name=# key=clear

ملاحظة: يجب عليك استبدال رمز # بإسم الشبكة التي تود معرفة الباسورد الخاص بها.

6- وها أنت ذا كما ترى جميع المعلومات على الشبكة ظاهرة.

كيفية معرفة الباسورد للواي فاي عن طريق الحاسوب

يمكنك الاعتماد أيضا على هذه الطريقة البسيطة التي لا تحتاج منك جهدا من أجل معرفة باسورد الواي فاي عن طريق الحاسوب. وذلك من خلال قائمة ابدأ Start وبالتالي يمكنك تطبيق الطريقة بكل سهولة دون استغرق وقت طويل من أجل فعل ذلك وبالتالي التمكن من معرفة باسورد الواي فاي بسهولة بالنسبة للحاسوب بالطبع أو يمكنك التعرف على كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج من خلال موضوع متخصص بهذا الشأن.

1- قم بالضغط على بدأ بأسفل شاشة جهاز الكمبيوتر جهة اليسار.
2- بعد ذلك ستظهر لك قائمة طويلة بالجهة اليسرى قم بتحديد Setting.
3- الآن سيظهر أمامك ويندو جديدة تحتوي على مجموعة من الخيارات قم بتحديد Network & Internet.
4- قم باختيار Status في حال لم يكن محددًا، ولكن في أغلب الحالات يكون محددًا وهو موجود بأعلى الجهة اليمنى من النافذة.
5- قم بتحديد الخيار الأول Change Adapter Settings من الخيارات التي ستظهر لك.
6- قم بالضغط بزر الماوز الأيمن على الأمر Connected Wi-Fi network.
7- قم باختيار Status بعدها الضغط على Details.
8- قم بالضغط على الخيار الثاني Security.
9- مبروك لك ها هي بيانات الواي فاي الرقم السري بالخانة الثالثة Network Security Key.

✓✓✓ إلى هنا عزيزي المتابع يكون موضوعنا اليوم قد أشرف على الانتهاء وكخاتمة نتمنى أن تستفيد حق الاستفادة من هذا الموضوع المميز ولابد أنك تعرفت على كيفية معرفة باسورد الواي فاي من خلال عدة طرق مميزة وفرناها لك، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments