معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من الموبايل بدون روت

يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية معرفة باسورد الواي فاي بحيث تستعصي الأجهزة في الوقت الحالي إظهار الباسورد الخاص بالواي فاي، لهذا أعيننا لكم بهاته المقالة الرائعة والتي ستدور إن شاء الله حول كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج، ولكن سنأتي لك ببرنامج وتطبيق إن أردت الاعتماد على ذلك أيضا، ولن تخرج من هذا الموضوع بإذن الله إلا ومعك طريقة إظهار كلمة سر الواي فاي المتصل بها على الأندرويد بدون روت بل وأيضا كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها بدون برامج وبكافة الطرق المتاحة في الوقت الحالي فتابع معنا الموضوع الى النهاية.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع طريقة تغيير باسورد الواي فاي لكافة أنواع الرواتر وكذا موضوع مستويات تشفير الواي فاي WEP و WPA و WPA2 و WPA3 أيهما تختار.

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

ينسى عادة الأشخاص الباسورد الذي قامو بإدخاله في هواتفهم بجانب عدم توفر ميزة إظهار كلمة السر في الهواتف حتى الوقت الحالي، ولكن هناك الكثير من الطرق التمكن من معرفة باسورد للموبايل فيمكن بالتالي معرفة باسورد الواي فاي المتصل به والمخزن على الاندرويد بل وكذا الآيفون بسهولة.

ستتعرف على مجموعة من الطرق المميزة التي تمكنك من معرفة باسورد الواي فاي على الهاتف الذكي، فقد تكاثرت مؤخرا الطرق التي غدت يعرف بها الشخص باسورد الواي فاي من الهاتف، ويمكنك بالطبع الاكتفاء باعتماد طريقة أو كذا الانتقال الى طريقة أخرى في حالة عدم توافقها مع جهازك.

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

تعتبر هذه الطريقة هي أسهل طريقة لمعرفة باسورد الشبكة المتصل بها وذلك للأنها لا سيما لا تحتاج الى الدخول إلى أي إعدادات الراوتر، بحيث ستتعرف على كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج وبالتالي التمكن من معرفة باسورد الراوتر من الموبايل بكل سهولة من خلال خاصية موجودة في كافة الهواتف الذكية تقريبا، بحيث يجب عليك معرفة الرقم السري الواي فاي من الموبايل بسهولة  لابد أن تمكنك هذه الطريقة من معرفة باسورد الواي فاي المتصل به ايفون وكذا معرفة باسورد الواي فاي المتصل به اندرويد بل وأيضا معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من اللاب، ويمكنك متابعة الفيديو للعمل بهذه الطريقة وفي بعض الأحيان لا توجد لدى بعض الهواتف القديمة هذه الخاصية وبالتالي يمكنك متابعة الطرق التي وفرناها لك بالأسفل.

معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها

يعتمد الكثير من الأشخاص على هذه الطريقة لكونها لا تأخذ الكثير من الوقت من الشخص ويمكن تطبيقها بسهولة من خلال رابط وحيد ومباشر، وبالتالي تمكنك من معرفة باسورد الواى فاي المتصل به بدون روت ودون متطلبات كما يمكنك معرفة باسورد الواي فاي المخزن في اجهزة الاندرويد والآيفون، وبالتالي ستتمكن من أخذ كافة المعلومات الخاصة بالشبكة، وندعك مع الشرح الأبسط لهاته الطريقة المميزة كما يلي:

1- أولا عليك الدخول الى الرابط من هنا

2- قم بالذهاب الى خانة Passphrase WPA وستجد فيها كلمة الشبكة المتصل بها وكذا إسمها وتشفيرها.

ملاحظة: تنجح هذه العملية غالبا ولكن إن حدث لك معها عطب ما من أي نوع فأنصحك بمتابعة الطريقة الأولى أو الطرق الموالية.

برنامج معرفة كلمة سر الشبكة المتصل بها

إذا لم تنجح معك الطرق السابقة فلابد أن هذه الطريقة ستنجح معك إن شاء الله لأنه طريقة معتمدة وهي الاعتماد على تطبيق معرفة باسورد الواي فاي من الهاتف.

يجب التنبيه إلى أن نجاح هذه الطريقة ومثل هذه البرامج تستلزم وجود الروت على الهاتف وذلك من أجل تمكن البرنامج من العمل ومعرفة باسورد الواي فاي.

ملاحظة: إذا لم يكن هاتفك يمتلك صلاحية الروت فأنصحك بالاعتماد على الطرق السابقة من أجل إظهار كلمة سر الواي فاي المتصل بها.

منبه أيضا إلى أن هذه الطريقة تحتاج الى برنامج كشف الشبكات من أجل إظهار كلمة السر بحيث يمكن الاعتماد عليه من أجل معرفة باسورد الشبكة المتصل بها.

1- أولا عليك القيام بتحميل التطبيق من هنا.

2- يجب عليك منح التطبيق صلاحية Super User بعد التحميل.

3- يمكنك الآن معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل لأي شبكة قمت بالاتصال بها.

كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل

بعد التعرف على الطرق السابقة المميزة لابد والتعرف الى هاته الطريقة أيضا والتي يقوم بتطبيقها الكثير من الأشخاص في العالم العربي، وبالرغم من أنها طريقة ليست بنفس سهولة الطرق السابقة إلا أنها فعالة وتحتاج منك التطبيق الصحيح والذي سنوفره لك إن شاء الله في الخطوات القادمة فكل ما عليك هو العمل بها، وذلك من أجل التعرف على كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل وبالتالي التمكن من معرفة رمز الراوتر المتصل به بكل سهولة.

لا تحتاج هذه الطريقة المميزة إلى أية برامج أو تطبيقات بحيث يمكنك معرفة كلمة سر الواي فاي بدون برامج أو تطبيقات سواء لأجهزة الأندرويد أو الآيفون، كما تعتبر بحد ذاتها طريقة معرفة باسورد الواي فاي بدون روت للأنها لا تحتاج الى الروت على الهاتف، كما أن الكثير من الأشخاص لا يقومون في العادة لتأمين شبكات الواي فاي وبالتالي تبقى افتراضية وهذا ما يعاكس طرق حماية الواي فاي من الاختراق، وبعض النظر عن هذا إليك الخطوات التي تمكنك من النجاح في هذه العملية.

1- عليك أولا القيام بالاتصال بالواي فاي الذي تود معرفة الباسورد الخاص به.

2- الآن يجب عليك القيام بالخوف بعنوان 192.168.1.1 في المتصفح.

3- بعد ذلك لابد وأن تظهر لك واجهة الإعدادات الخاصة بالراوتر قم بالدخول إليها مستعملا كلمة Admin في كل من اسم المستخدم وكلمة السر إن لم تقم سابقا بتغيير باسورد الراوتر.

4- بعد دخولك الى إعدادات الراوتر يجب عليك القيام بالضغط على Network.

5- قم باتباع المسار التالي الضغط على WLAN ثم Security ثم WPA Pass Phrase وستجد في هذه الأخيرة كلمة المرور بلا شك.

ملاحظة: هذه الطريقة طريقة مميزة ولكنها تنجح إذا لم يقم صاحب الشبكة قد قام بتغيير باسوورد الواي فاي في السابق.

كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون روت على الاندرويد

الطرق التي تتناولها في المقال خاصة بمعرفة باسورد الواي فاي من الهاتف وليست لأجل معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر التي تمكنك من معرفة باسورد الواى فاي المتصل به ويندوز 10، لهذا يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع الذي تناولته سابقا إن أردت معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر XP.

اذا كان لديك اندرويد 9 فما فوق والعديد من الهواتف الذكية الأخرى وتريد معرفة باسورد الواي فاي المتصل به يمكنك الاعتماد على تقنية مشاركة الشبكة بتقنية كود QR ولن تحتاج الى الروت، ويمكنك تطبيق هذه الطريقة بالاعتماد على الخطوات التالية:

1- قم بالتوجه الى شبكة الواي فاي المتصل بها ثم قم بالضغط عليها كما في الصورة.

2- قم بالضغط على ايقونة القفل كما في الصورة، سيظهر لك كود QR قم بحفظ لقطة الشاشة على هاتفك وأرسلها الى أي هاتف.

2- قم بتحميل QR CODE من هنا في حالة عدم توفر هاتفك عليه.

3- بعد ذلك قم بفحص QR CODE من خلال تطبيق الفحص وسيظهر لك الباسورد.

تطبيق معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل

تستطيع الحصول على كلمة السر بسرعة عبر تطبيقات اظهار الباسوورد المخزن على اجهزة الاندرويدفي حال قررت فك صلاحيات الروت للجهاز الخاص بك، ويمكنك الاعتماد على  تطبيق WiFi Password Viewer أو يمكنك الاعتماد على تطبيقات أخرى من اختيارك.

1- قم بتحميل WiFi Password Viewer من هنا.

2- قم بفتح التطبيق وستظهر لك قائمة الشبكات المتصلة والمحفوظة على هاتفك.

3- ستظر لك كلمة السر أسفل اسم الشبكة قم بالضغط عليها واختر نسخ الباسورد.

معرفة كلمة سر الواي فاي من خلال مدير الملفات

هذه الطريقة هي طريقة مميزة أيضا ولكنها تحتاج إلى فك الروت أيضا بحيث ستتمكن عن طريق تصفح ملفات النظام والدخول الى ملف محفوظ فيه جميع كلمات مرور الواي فاي المحفوظة على الهاتف، ويجب عليك اتباع الخطوات التالية لتطبيق ذلك بشكل صحيح.

1- قم بتحميل مدير الملفات ES File Explorer من هنا.

2- قم بفتح التطبيق واختر القائمة الجانبية ثم انقر على تصفح ملفات النظام Local ثم Device.

3- قم بفتح مجلد System ثم مجلد etc ثم WiFi.

4-  قم بفتح ملف بإسم wpa_supplicant.conf.

5- ومبروك ستظهر لك كلمات السر المحفوظة.

✓✓✓ إلى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا قد انتهى آملين أن يعجبكم الموضوع وتستفيدو من المعلومات التي استطعنا جلبها لكم فيما يخص هذا المجال، وفي الأخير لا تنسو وضع بصمتكم ومشاركتنا آرائكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *